الأربعاء، مارس 31، 2010

مواساة

توفيت إلى رحمه تعالى صباح اليوم الأربعاء 31 / 3 /2010
  أم سعيد صديق صادق (نجع الكريمات )
نسأل الله تعالى أن يرحمها برحمته الواسعة
وللأسرة خالص العزاء

الثلاثاء، مارس 30، 2010

مواساة

انا للة وانا الية راجعون.اسرة الموقع تتقدم بخالص العذاءلاسرة المغفور لة المرحوم الحاج/عفت توفيق عبداللاة للاسرة خالص العزاء وللفقيد الرحمة.
تليفون العزاء/الحاج/نشات0105062628
                 الطيب ناصر/0106273073

تهنئة

اسره الموقع تهنىء الحاج /محمد طه احمد سليم بخطوبه ابنه المهندس /احمد محمد طه فتتمني له الخطوبه السعيده.

الاثنين، مارس 29، 2010

أمر عالى سيدى الإمام (إضافة)



السلام عليكم
انا اللي كنت على لوجو الموقع زمان
كبرت وصرت أحلى مان
شالوني وحطو صورة المسجد بفرمان
ورغم كده انا مش زعلان
بس بأوامر ستي أديني بأظهر وأبان
الشيخ أحمد بن عاشور أصدر فرمان
بحرماني من الظهور على العلن
وأبوي صدق على الفرمان
عم ا الشيخ لسان الحق بطوخ
عذرا على الظهور ها المرة
وخليني ذي أخوي عبدالرحمن 
وإعذر الوالد لأن الأمر عالي
با بن طوخ اياك تنكد علي الوالد
ان شاء الله ربنا يكرمك
ونشوف ولدك وياي أنا وعبدالرحمن
ومعذرة مولانا الإمام الأمر عالي تمام
وإن شاء الله الموقع حيبقي تمام والسلام

بمناسبة تاريخ ميلاد محمد أحمد محمد عاشور
يرسل له الأبوان كل الأمانى بالسعادة
4   4   2007

الأحد، مارس 28، 2010

للبيت رب يحميه


بعد الانتهاء من السعي بين الصفا والمروة، توجهت الي الحلاق فقصرت شعري ولم احلق، ثم ذهبت الي الفندق لأسترح من الوهن الذي ألم بي من الرحلة الشاقة علي مدار اليومين السابقين، ولكن بعد الاغتسال لم أتمالك نفسي، فركضت مسرعا نحو البيت العتيق، وكلما اقتربت أكثر تتلألأ الكعبة في عيناي أكثر، وحينها شرد ذهني هنيه، لأسمع طبول الحرب، و أري جيش من المحاربين السود يتقدمهم فيل عملاق وقد التفوا حول بيت الله الحرام، سكتت الطبول وخيم الصمت الرهيب علي المكان، لا اسمع غير صريخ بومة من ببعيد، ثم تقدم احد الفرسان السود، وتكلم بصوت أجش ولكن لا احد يفهم ما يقول، فتقدم احد عبيد سادة قريش ليترجم ما قال بأنهم جيش الملك المعظم أبرهة، وقد جاءوا الي مكة لهدم بيت العرب المقدس، فان لم يقاوم اهل قريش سلموا، فانظروا ماذا ترون.
ولكن أين أهل قريش؟ فاني لا أري غير بعض الشيوخ والصبية، ماذا يفعلوا أمام جيش جرار كهذا، ولكن أيتركون بيت الله الحرام يهد؟ فلماذا لا يستنجدون بالقبائل الاخري؟ ولكن كيف يكون ذلك ولكل قبيلة اله، فليس لديهم ما يجمعهم ويوحد كلمتهم، ولكن تخيل مثلا أن هذا الأبرهة جاء في العصر الحالي وكرر فعلته الدنيئة، تخيل ماذا سيفعل المليار ونصف مليار مسلم، ستجد الجنود يهبون من أقصي الشرق الي أقصي الغرب لنصرة بيت الله، نعم لكنا أذقناه وجنوده العذاب مرتين علي أيدينا قبل أن يذوقه من أقدام الطير، فلا وجه للمقارنة بيننا وين اهل قريش، فهم لم يعزهم الله بالإسلام.
فخرج احد شيوخ قريش والذي يبدوا انه احد سادتها أيضا، وطالب بلقاء الملك ابرهة، وهذا مارفضه الفارس رفضا تاما، ما تكون آنت ايها البدوي لتقابل ملك الحبشة، ولكن الملك وافق علي ذلك، وتوجه الشيخ والعبد الحبشي الي خيمة الملك، وقال يا ايها الملك لي عندك طلب، فقال قل، فقال الشيخ اطلب منك ان ترد الي غنمي، فاندهش الملك لطلب الشيخ وقال أتحاجينني في بعض غنمات وتترك بيتكم المقدس، فقال الشيخ غنمي تحت حمايتي، اما البيت فهو ليس بيتي وليس ببيت العرب المقدس أنما هو بيت الله الحرام، فللبيت رب يحميه.
وصلت الآن الي مكان الوضوء فتوضأت ودخلت الي المسجد الحرام من باب العمرة، وأديت تحية البيت بالطواف سبع مرات، ثم جلست في حجر إبراهيم، أدعو الله باي شي يخطر في بالي، بغفران الذنوب لي ولأبي وأمي وإخوتي وجموع المسلمين، وإذ بنحيب من يجلس بجواري يتزايد، لم اسمع منه غير كلمة هزت كياني واقشعر بسماعها بدني، القدس.......
أليس هو أيضا ببيت الله؟ اول قبلة للمسلمين، ثاني المساجد التي تشد اليها الرحال، اليس هذا من مقدسات امتنا، فهناك صلي نبينا صلي الله وعليه وسلم إماما بالأنبياء والمرسلين، ألا نهب لنجدته، ام نتخاذل، ونهرب مثلما فعل العرب قبل الإسلام مع ابرهه، فالموضوع الان ليس فتح ولا حماس ولا رامالله او غزه، بل انه بيت الله، انه القدس.
انا لا اخشي عليك يا قدس إنما انا اخشي علي نفسي، فالله الذي سوف يحميك سيحاسبني، لماذا فرطت في القدس يا عبدي، فبالله عليك يا قدسي اذكرني عند ربك انني كنت دائم الدعاء لك، فبالله عليك ياقدسي حررني من خوفي وذلي، طهر قلبي وروحي من ذل أصابها من بعد عز، امة المليار ونصف اختفت مثلما هرب اهل قريش من قبل، وكل خوفي أن ترجمني الطير بالحجارة قبل ان ترجم الفاجر المعتدي، انا لا اخشي عليك يا قدس إنما اخشي علي نفسي، اخشي ان أأتي يوم القيامة في زمرة راسبي اختبار القدس، اخشي ان ينادي المنادي هذا فلان كان موجود عندما حاول الفجر هدم القدس، اخشي ان يقول الجبار ماذا كنت تفعل حينها يا عبدي، كنت هنيئا قرير العين ولم تغير المنكر، لم تغيره ولا بأيدك او لسانك او حتي بقلبك، اليوم سوف تهون علينا كما هان عليك القدس، ادخل النار الان ولن تخرج منها ابد الدهر، فانا لا اخشي عليك يا قدسي إنما اخشي علي نفسي، فالله الذي سوف يحميك سيحاسبني.

بقلم / حمدي غالب طايع

أمر عالي سيدي الإمام



    






السلام عليكم

انا اللي كنت على لوجو الموقع زمان
كبرت وصرت أحلى مان
 شالوني وحطو صورة المسجد بفرمان
 ورغم كده انا مش زعلان
 بس بأوامر ستي أديني بأظهر وأبان
 الشيخ أحمد بن عاشور أصدر فرمان
 بحرماني من الظهور على العلن
وأبوي صدق على الفرمان
 عم ا الشيخ لسان الحق بطوخ
 عذرا على الظهور ها المرة
وخليني ذي أخوي عبدالرحمن
وإعذر الوالد لأن الأمر عالي

با بن طوخ اياك تنكد علي الوالد 
ان شاء الله ربنا يكرمك
ونشوف ولدك  وياي أنا وعبدالرحمن
ومعذرة مولانا الإمام الأمر عالي تمام
وإن شاء الله الموقع حيبقي تمام والسلام

السبت، مارس 27، 2010

طـــــــــــــــــــــوخ دوت كـــــــــــــــوم

ما أعذب الكلمة عندما تخرج من القلب وما احلاها عندما تكون صادقة معبرة عما يحتمل فيها من حب وتفاؤل وأمل تترجم عن الحياة الحرة التي تداعب قرص الشمس وتحتضن نسيم الصباح الندي بهذه الإنطلاقة فأني أكتب لكم إخواني في شتي البلاد العربية ارق باقة تهنئة جاءت لكم مني متأخرة  لأنني كنت كما يقول النسر الاشم كنت متقوقعا لانني لا اريد ان أسبح ضد التيار  فتحية عرفان وتقدير الي صاحب هذا الفضل  اللذي جعل بلدي الحبيبة ترتدي ثوبا انيقا يحمل عنوان ( طـــــــــوخ دوت كــــــــــــوم )
أخوتي الأعزاء القائمين على الموقع  احمل لكم ومن كل صغير وكبير طفل ومسن فتي وفتاة في بلدي الحبيبة طوخ شهادة حب وعرفان علي كل ما تقومون  به من النهوض ببلدتنا الحبيبة فنحن معكم  يدا واحدة لأن  العطاء الحقيقي يجب أن يكون مقروناً بالعمل والتضحية والممارسة الصادقة دون النظر إلى العطاء بالمقابل، أو انتظار ردّة الفعل أو السعي وراء الشهرة والصيت الذائع...

والي لقاء اخر عبر الاثير

 أخيكم 
عبد المحسن عبد القادر الصياد

الجمعة، مارس 26، 2010

وأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا

بسم الله الرحمن الرحيم
لست الآن فى معرض الخطب والمحاضرات ، إنما هو الواقع الملئ بالعبر، فالسعيد من وُعظ بغيره ، والشقى من وُعظ بنفسه
فكثير من الناس من يظن أنه بعيد عن القبضة ، وذلك لما توهمه من أخذ الحيطة والحذر ، وهو لا يدري أنه مرصود ..
أساليب الحيطة ودواعي الأمان ؟
كأن لا تكون الكالمات المهمة والدقيقة  إلا على المحمول
وحدث كالآتى إحدى شبكات المحمول كانت بجوار مسجد ويفاجئ المحيطون  بالمسجد بمكالمة خاصة بين اثنين أتدورن أين سمعوها لقد أذيعت على الهواء مباشرة من مذياع (ميكروفونات ) المسجد وسط ذهول الجميع وصاحبا الماكلمة براحتهم على الآخر .


بالأضافة إلى التسجيلات الحديثة بداخل المحمول ولقد أسمعنى بعض الأصدقاء بعض التسجيلات خفيفة الدم من هذا النوع  لو توفرت لدي سأرفق بعضها فى هذا المقال
وأنا أخص بالذكر فى هذا المقال من يستخدمون المحمول استخدامات خاطئة خاصة من الشباب هاها الشـــــــباب ؟
وصدق الله العظيم إذ يقول "وأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا "
وقديما قالوا:  ويأتى الخوف من مكمن الأمن
يا ليتني اصلحت نفسي قبل غيري **
       و امرتها و نهيتها حتى تلينا
و الله لو اصلحت ما في نفسي **
       لقلت اني اصلحت في نفسي جميع المسلمينا.
  نقلها لكم من  أرض الواقع
أخوكم
أحمد عاشور

الخميس، مارس 25، 2010

اللاعودة بقلم / سيد ليثي محمود

***** اللاعـــودة ****

فى الركن البعيد جلست أنتظرها             

جاءتنى كعادتها فى كل مرة
فى نفس المكان الذى تعارفنا فيه أول مرة
جاءت ويسبقها عطرها الأخاذ
يفوح فى كل جنبات المكان
وتاجها يتلألأ فوق رأسها                
أشبه بحبات الرمان
سألتها لما التأخير ؟
أجابت : كنت ألبس تاجى
وأنظم حبات لآلآي
مددت يدى بالسلام
فلامستنى .....ثم قبلتنى
فتبادلنا الشهقات والزفرات
وما بين كل شهقة وزفرة
تأتى فكرة  وتذهب  أخرى
وظللت علي هذا الحال لفترة
إلى أن ضقت  بها ذرعا
فنظرت إليها  بإزدراء
وقلت لها : إلى متى أظل أسير قيدك ؟
فإمتنعت عن الجواب
وغلف الصمت المكان
فتنحيت عنها  جانبا
 وتركتها بنيرانها تحترق ...
و غادرت  المكان 
إذا لم تعرفها
 فلا تظن بي الظنون
فالموضوع ابسط ما يكون .... 




فهو مجرد حوار فيلسوف مع الشيشة !!!  








اعلام العفن بقلم / محمد ابوغالب القنائي

السيد / محمد محمد حسني مبارك
رئيس جمهورية مصر العربية

كعادتنا كل صباح كنا نتحاور ونتناقش انا وصديقي الشاعر الكويتي المثقف ، بادرني بالسؤال هل تعرف عبدالحليم قنديل ؟ فصححت له السؤال تقصد حمدي قنديل !

قال لا .. بل اعني عبدالحليم قنديل ؟
قلت له لا ، قل لي من هو ؟
فقال تصفح النت وستعرف قصته !

وبسرعة تصفحت النت متمنيا ان أري صورة مصرية مشرفة لفتت انتباه صديقي الشاعر ، وليتني ما فعلت لقد صدمت من لغة السباب الشوارعي و إنحطاط الألفاظ والفكر ، انها صورة الإعلام المصري المعاصر ، وتساءلت كيف لكل هذا الإنحطاط الأخلاقي أن يظهر إلى العلن كيف يتم السماح بنشر هذا العفن ..


قنديل القبح الأدبي كيف لمتعلم أن يسمح بأن يخاطب رئيس مصر بكل تلك الدناءة ، قنديل ان كنت تجرأت على مخاطبة الزعيم بكل هذا الإنحطاط ، بالله عليك الم تكن مصر بخاطرك وأنت تكتب هذا السباب ، بالله عليك الم يكن لديك دين لتخاطب ولي الأمر هكذا – حتى وإن اختلفت أو استنكرت أو كرهت – فلكل مقام مقام وهذا الذي تخاطبه هو السيد رئيس جمهورية مصر العربية مهما كانت الأسماء ، رئيس مصر لا بد أن يخاطب بإسلوب يناسب قيمة مصر...


هل الحرية هي الإنحلال في اللفظ ، هل الحرية هي بذاءة الكلم هل الحرية هي ترك القيم أم هي كذلك فقط عندنا نحن معشر العرب ، قنديل القبح والعفن لو كان الأمر بيدي – احمد الله أنه ليس بيدي – لأاستكثرت عليك العدم ..
 قنديل انها ليست شجاعة ولا بطولة بل هي سفاهة موروثة .. انها ليست حرية بل انحلالية السيد الرئيس المبارك صاحب الضربة الجوية الأولي يا من أكملت المسيرة ، حملك ومسئوليتك تثقل الكاهل ، حمل ثمانين مليون من البشر بدخل وموارد شحيحة ليس بالأمر الهين ، ولأنك من ريح العبور لم تسلم ولن تستسلم لأننا معك وخلفك وأمامك بقلوبنا وعقولنا وفقك الله وسدد خطاك و أكمل شفاؤك و أعادك الينا سالما معافي ...
*********


النداهة بقلم / حمدي غالب


أسطورة أم حقيقة، لا احد يعرف، ولكنها قصة فولكلورية تناقلنها جيل بعد جيل، لما تمتلكه من إثارة وغموض وتشويق، لا ندري كيف لشئ بعيد أن يمتلك تلك القدرة والقوة علي تغير مصائر وسلب إرادة الرجال، وترتعد فرائسنا لرؤية ضحية النداهة يسعي اليها، متخطيا حدود الأمان، صاعدا الي الهاوية، مبحرا في بحور الظلمات، ولكن ما يخيفنا اكثر ان الضحية وهي تفعل ذلك تكون لديه القناعة الكاملة بأنه علي حق، وانه في كامل قواه العقلية.


وظلت النداهة في مملكة الماء لم يرها احد ومن أصابه الشؤم وسمع صوتها انجرف نحوها وسكنت روحة بجوارها وطفت جثته علي سطح الماء، ولكن حديثا خرجت النداهة وتنازلت عن عرش مملكتها، واختارت لنفسها عالم افتراضي لتسكن فيه، عالم ليس به ماء ولا ارض، عالم ليس له طول ولا عرض، فلما لا والشبكة العنكبوتية او الانترنت، تعد من انسب البيئات لتعشش فيا النداهة، فكيف نحمي أبنائنا من منه.


فان كنا نهلل ونهيص للتقدم الذي شعرنا به بانتشار وشيوع استخدام الانترنت في البلدة، وكيف أتاح لنا التواصل بسهولة، وخلق عالم لا غربة فيه ولا قطيعة، إلا إننا نجب أن نحذر ولا نتهاون مع كيفية التعامل مع هذا الانترنت، فمثل أي اختراع آخر له جوانب ايجابية والاخري سلبية.


ومن أولي السلبيات، وان كان ليس أخطرها، هو تسهيل رؤية ومشاهدة ما حرمة الله، والمعني مفهوم ولا داعي للإطالة في شرحه، ولكن هذه السلبية تأثيرها وقتي عرضي، وسيعافها شبابنا ولا ينجرف نحوها، ومن السلبيات أيضا هو التشهير، والسب والقذف، بمعني انه من السهل جدا لكل شخص ان يعمل له موقع علي الانترنت او مدونه ويخصصها لقذف وسب شخص اخر، الذي بالتالي لن يرضي الا برد الكيل كيلين، ومن الممكن التمادي في السباب حتي الوصول الي الأعراض، وهكذا....


ولكن الخطر الحقيقي، وهو خطر لن يصيب الا المتعلمين، الذين لديهم القناعة الكاملة بأنهم علي حق، وانه في كامل قواهم العقلية، هو التواصل مع الآخر، فالآخر علي الشبكة العنقودية من الممكن ان يكون أي شئ، فمن الممكن أن يكون إرهابي، او صهيوني، او شيعي، او من الفاسقين، او من المخربين، او من البهائين، او من البهيمين، او بمعني مختصر من الممكن ان يكون أي إنسان، او أي نداهة.

الو .... الو ... الو

* خالد ابن فهيم انت رائع وحسك الصحفي المغلف والمبطن بحب المعمورة يجعلني أقرأ كل كلماتك وانتظر بلهفة كل ابداعاتك .. ولكن أين الكاركاتير .. الو يا خالد انت مش سامع الو ياخالد الخط قطع ولا انت عامل نفسك مش سامع الو .....   الو  ... الوووووو


* عواد حسيب يجعلها آخر الأحزان وبارك الله فيكم ولكن الحزن ابدا لا يمنع عن العمل .... الو ... الو   ... الوا ابومصطفى .. هو انت زعلت ولا ايه .. الو  .. الو ..   طب رد على قراء الموقع في الخارج انقطعت أخبار بلدتهم بإمساكك عن الكتابة نرجو معاودة المحاولة


* المقوقع بن عبدالقادر الو  .. الو .. الو ..  مفيش فايدة .. باين عليهم حيشيلوا العدة .. الحرارة مش واصله نهائيا  .. الو  .. الو  ...

 
* فضيلة الشيخ الشربيني عبدالمجيد .. الو ..  يا مولانا الو... يا رئيس الجمعية الشرعية .. الو متى حتكتب عن الجمعية .. الو .. الو يا شيخ عايزين نعرف أهداف الجمعية من خلالك على موقع المعمورة الو ....  الو .... الو .. الشيخ باين ساب الخط وراح يصلي


* الو ايمن بن دنقل الف الف مليون سلام .. طب انت زعلان من الموقع ليه .. اذا كنت مش عايز ترد على الخط الو ... الو ... الو  .. مفيش فايدة الخطوط دايما مقطوعة


* ناصر بن عبدالموجود الو الو الو .. نأسف الرقم الذي تحاول الإتصال به مرفوع عن الخدمة مؤقتا ....


* أحمد بن عاشور الو .. الو يا شيخ .. مش عايز ترد .. هو  النت من المكروهات .. الو عم الشيخ .. انقطع الإتصال ونحن في الإنتظار


* رمضان بن فوزي .. نأسف الرقم الذي تحاول الإتصال به تم قطع الحرارة عنه الو .. الو .. الو


* محمود بن نجيب .. الو مبروك التعين .. بس فين هدية موقع طوخ الو .. الو .. رحت فين .. طب رد ومش عايزين


* ( عثمان بن يس - أشرف بن فاروق -  محمد بن الديب - سعد بن حمتو  ) أصحاب صوت طوخ قديما الو .. الو .. عدم المشاركة حاجة من اتنين يا فلوس يافلوس - صج الفلوس تقطع الحرارة .. الو ...


* ( رجب بن عباس - حنفي بن محمود - أحمد بن عبدالباسط - طلعت بن صبحي - ابوالحسن بن شاكر - جمال بن سلام - ناصر بن حمتو - أحمد بن نجيب - عاطف بن ضاحي - زين العابدين بن عبداللاه .. ) لا حول ولا قوة الا بالله  .. الو .... الو باين على الحلوين كبر السنين .. و مش ناويين .. الو ... الو  الو ...






























حديث الأشعر بن هارون بقلم / ناصر عبدالموجود هارون

**** ** حديث الاشعر بن هارون ******

حدثنى الاشعر بن هارون انه قال بينما نحن فى ليلة ننتظر العشاء الذى تعده إمرأتى بغير عناء جلس حولى الصغار فى صحن الدار كعادتهم فى الغذاء والافطار وإذا بالام تعود بالطعام المعهود تخترق الحدود فلطم العيال الخدود ذلك بأن الام جاءت تحضر الفول بالزيت يقطر فلما فرغنا من الطعام لم يمر اليوم بسلام واخذنا نتلوى وندور وانفجر فى البطن تنور وتقطر وجه الصغار صائحين فى إستنكارماهذا المرار منذ عشر أيام ليس هناك غير هذا الطعام نصحو عليه وننام أين طهايج القدور واللحم المحظور أين الفتة الشقية وحلية الملوخية أين الفطائر المسقاة بالسليقة


والقصعة الانيقة السهلة الطريقة أين البط والضأن والكندوزالعظيم الشأن هلا أدركت طريق الجزار الممنون وتركت دكانة العلاف الملعون فإن طبيخ المرق يذهب الارق ووجبة العدس تجلب النحس .... رفقا بالمعدة والامعاء واجلب بعض الشواء فقضيناها ليلة مابعدها ليلة من هم وأرق ودموع وأزق حتى إذا طلع النهار وتفتحت الانوار ذهبت للعمل بين الرجاء والامل نسأل عن الصراف


هم الشهر فى الانصراف حتى إذا أتى بالمرتبات إحتشدنا فى الطرقات ذهبت أسدد ديون البقال وأدفع الايجار وأقصد بالباقى الجزار فأخمد ثورة الصغار قصدت طريق غير معهود كنت أظنه مسدود الى الجزار الموعود حتى إذا أدركت الدكان أخذ القلب فى الخفقان العينان تدمعان ولا أدرى أدمع فرح أم أحزان . وقفت خلف رجل يسمى شدود أنتفخت حافظته بالنقود مملوءة العود الوجه مشدود امتلىْ باللحم واكتظ بالشحم . يوفد له الجزار نصف عجل للدار ويدفع الالوف بشكل غير مألوف عجبت أشد العجب من أمره وذهبت أسال عن ِشأنه فقلت يا هذا ما هذا قال ألا تعلم من أكون أيها المجنون المائل للمجون أنا راجل أعمال أجمع الاموال


فقلت ياشدود ألحم بغير حدود أين عين الحسود أتأكل كل هذا يا إنسان يالا الطغيان اسلمتنى للهذيان و انا أتقطع من أجل قطعة لحم
للاولاد بعد طول حداد وإذا بى أهجم على أذن شدود ووحهه المشدود وأكل من لحمه الكثيف لأسمن جسدى النحيل وبينما أنا كذلك فإذا بى قد أتوا عليا أولادى وشاهدونى فى شدود أنشب أنيابى وقد إشتاقوا للحوم فقرضوا المكلوم فشمر الاوسط يعض بين كتفيه ومصمص الاصغر جوانب قدميه وأكل الاكبر لحم ركبتيه وأستمروا به حتى شبعوا واكلوا وابتلعوا وصاحوا فى الشوارع ماأجمل الكوارع ما أجمل الكوارع

*****************
فانتازيا كتبها
نصر عبد الموجود هارون

ناجحون فى كل مكان

ناجحون فى كل مكان

**** الشمــــــوع المضيئــــــــــــــــــــة – 1*****
الاسم : ابراهيم ناصر حسن جاد 
المؤهل : بكالوريوس علوم بيولوجى – قسم علم الحيوان
المسمى الوظيفى : باحث بيئى بمحمية جبل علبة بمدينة شلاتين التابعة لمحافظة البحر الاحمر 0جهاز شئون البيئة )
طبيعة العمل :
1- مسئول عن حماية الحياة البرية التى تشمل ( الحيوانات والنباتات ) داخل المحمية
2- رئيس فريق برنامج رصد الغزال على مستوى المحمية - وعلى لسان باحثنا الاستاذ ابراهيم (الغزال من الحيوانات المهددة بالانقراض على مستوى العالم وتضم محمية جبل علبة اكبر تعداد للغزال على مستوى مصر
3- عضو الفريق الوطنى لرصد الطيور على مستوى الجمهورية
4- مسئول فريق رصد وصون النسور داخل المحمية والجدير بالذكر ان المحمية تحتوى على نوعين من النسور وتتميز بهم وهم نسر الاوزون – والنسر المصرى وهم تحت قائمة الطيور المهددة بالانقراض
5- حصل على منحة وسافر من خلالها الى الصين مع فريق من الباحثين من مختلف دول العالم وكانت المنحة عبارة عن برنامج تدريبى لرفع قدرات الباحثين فى مجال حماية الطبيعة وكيفية التعامل مع المجتمعات المحلية لحفظ وصون الانواع المهددة بالانقراض وكيفية توجيه سلوك المجتمع للمحافظة على البيئة
6 – تفرد باحثنا فى هذا المجال حيث لايوجد من يشغل هذه الوظيفة سوى ثلاثة باحثين على مستوى مركز نقادة وباحثنا احدهم .
اضواء على المحمية ورحلة الصين
- تحتوى محمية جبل علبة على نوع فريد من الكباش يسمى الكبش الاوزونى والذى تم تسجيله تحت قائمة الحيوانات المنقرضة فى مصر
- بالنسبة للنباتات يوجد بالمحمية 458 نوعا من انواع النباتات
- اكثر مالفت انتباهى فى الصين – دقة المواعيد – الاعتزاز باللغة الصينية فالقليل جدا الذى يتحدث الانجليزية فإن لم تكن دارس للغة الصينية لا تستطيع التعامل فى الشارع الصينى
إعداد
خالد فهيم تهامى
Hrkhaled 97@yahoo.com

أفراح بلدنا

تم بحمد الله تعالى يوم الأحد الماضى 21 3 2010
        زفاف الأخ  
    أشرف حامد سعيد
   على كريمة السيد
       فوزى صابر
    بالرفاء والبنين
*****************
كما يتم اليوم الخميس 25 3 2010
         زفاف الأخ
  أحمد الصادق عبداللاه
    على كريمة السيد
 حامد عباس عبد السيد
******************
كما يتم اليوم زفاف الأخ
     أحمد جمال على نوير
     على كريمة السيد
   محمد فاروق عبد الحليم
******************** 
أسرة الموقع تتنمى لهم السعادة والهناءة بإذن الله

مواهب كروية طوخية
**********************************
الاسم : عرفات جمال التهامى
5/ 9/ 1990
المؤهل دبلوم صناعة
لاعب كرة قد م بفريق قوص الاول تحت عشرين سنة
ويلعب فى مركز الهجوم ومثله الأعلى عماد متعب
مهاجم مصر الدولى ولاعب النادى الاهلى كما انه يشجع النادى الاهلى ويتمنى
الالتحاق باحد اندية الدورى الممتاز



***********************************
الاسم : المدثر احمد محمد عبد السيد
30 / 7 / 1990
طالب
لاعب بفريق قوص الاول تحت عشرين سنة ويلعب فى مركز صانع الالعاب ومثله
الاعلى اللاعب العالمى ميسى وناديه المفضل الزمالك ، ويتمنى ايضا اللعب لاحد
اندية الدورى الممتاز وقد فاز هؤلاء اللاعبين مع ناديهم على فريق الاقصر وفريق
الشعب وهو ايضا بالاقصر كمـــــا فـــــــازوا أيضـــــا على فريق إسنا وفـــــــــريق
الالمونيوم وكانوا سوف يلعبون فى دورى المحافظات ولكن لظروف مالية وإدارية
رفضت إدارة النادى إكمال المشوار ، وفى إعتقادنا انهم النواة الحقيقة لفريق كرة
القدم بطوخ ونتمنى لهم التوفيق
 *****************************
الاسم حمدى حامد الثابت
2 / 2 / 1992
دبلوم زراعة
أيضا يلعب فى ناشئين قوص تحت عشرين
سنة فى مركز الباك الايمن ولاعبه المفضل نجم مصر
الدولى ولاعب النادى الاهلى احمد فتحى ويشجع
النادى الاهلى وطموحه اللعب لاندية الدورى الممتاز
مع تمنياتنا له بالتوفيق *************
إعداد
خالد فهيم تهامى
Hrkhaled97@yahoo.com

الحلقة المفقودة

الحلقة المفقودة فى عقيدة المسلم




***************( الثقة بالله ) **************
إعداد الأستاذ / محمد حسانى امين      
مدرس لغة عربية
إدارة نقادة التعليمية
إن الحمد لله ، نحمده سبحانه وتعالى ، ونستغفره ، ونعود بالله من شرور
أنفسنا ، ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلن
تجد له وليا مرشدا ،
 ..... وبعد .........
عندما تفقدت حال المسلمين وما
هم عليه الان من تفكك وإنحلال ، وتفرق وإضمحلال ، حتى صاروا رغم
كثرتهم كما تنبأ به الرسول ( غثاء كغثاء السيل ) .... قلت فى نفسى :
ترى أليسوا مسلمين يشهدون أن لا اله الا الله وان محمدا رسول الله ،
فأقول : نعم ، ثم أقول : أليسوا مؤمنين يؤمنون بالله وملائكته وكتبه
ورسله واليوم الآخر  فأقول نعم ، فأعود أسائل نفسى :
فمم إذن أصابهم ما أصابهم والإسلا م حصن منيع يعز فيه الذليل ،
ويقوى فيه الضعيف ، ويأمن فيه الخائف ، والإيمان كذلك يورث القوة
والعزة والكرامة ، وماهى إلا لحظات عدت بعدها إلى نفسى ، وقد عرفت
سبب ما أصاب المسلمين من نكبات ن وما ألم بهم من أزمات أن مرد ذلك
فقدان ( الثقة بالله ) أو ضعفها ، وعرفت أن الحلقة المفقودة فى عقيدة
المسلم هى ( الثقة بالله ) وأن الثغرة التى استطاع الشيطان أو المستعمر
أو العدو الدخول علينا منها هى فقدان ( الثقة بالله ) .
وعندما أقول أن المسلمين قد فقدوا الثقة بالله أعنى الثقة بالله الكاملة التى
تقف بالمسلم عند باب ربه فلا يسأل غيره ولا يخاف سواه . نعم أقولها
وبكل مرارة : فقد المسلمون الثقة بكتاب ربهم وأنه صالح لكل زمان
ومكان فالتمسوا التشريع فى غيره واحتكموا الى سواه ، إما لجهلهم
بدينهم وكتاب ربهم وإما إعتقادا بأن هذا التشريع الوضعى خيرا لهم من
ذلك التشريع السماوى ، ونسوا فى ذلك قول الله ( أفغير الله أبتغى حكما
وهو الذى أنزل إليكم الكتاب مفصلا ) كذلك فقد المسلمون الثقة الكاملة
بقدرة الله عليه فالتمسةا القوة من سواه ، وخافوا بذلك قوة غير الله
ونسوا أنه لاحول ولا قوة الا بالله .
كذلك فقد المسلمون ثقتهم برحمة ربهم فجزعوا من قضائه كما فقدوا
الثقة بحكمة ربهم فالتمسوا الخبرة لأنفسهم ونسوا أن خبرة الله لعبده خير
من خبرة العبد لنفسه . وهكذا نجد المسلمين قد فقدوا الثقة بالله فى كل
شى ، وإن لم يفقدوها تماما فقد ضعفت منهم هذه الثقة لدرجة أنهم خافوا
معها غير الله ولجأوا لفقدها إلى من سواه وجاملوه على حساب الله ،
واستمدوا العون ممن لاعون له ولا جاه , فذلوا وهانوا وضعفوا ونسوا
أن المسلمين الاولين على قلتهم وضعفهم أكملوا ثقتهم بالله , فعندما قال
لهم الناس ( ان الناس جمعوا لكم فاخشوهم ) زادهم ذلك إيمانا وثقة بأن
الله لن يتخلى عبهم ( وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل )
فأراهم الله عاقبة الثقه به والتوكل عليه ( فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم
يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم )
اللهم اجعلنا بك واثقين ن وعليك متوكلين ن وبحكمك راضين .
ألا هل بلغت اللهم فاشهد والعاقبة للمخلصين ***********

الأربعاء، مارس 24، 2010

نعم ....للعمل الجماعي




إلي كل شباب طوخ المحبين للعمل الجماعي لمن يستحقون  منا كل تقدير وإحترام, ، إلي الطوخي بدرجة إمتياز، إلي الشمعة التي تحترق من أجل الاخرين،  إلي من جمعونا  حولهم  بروحهم  الجميلة ووطنيتهم المخلصة ، فعلا كما قيل أعادوا  إلي طوخ الروح الجماعية فأحببناهم  كما يحب الشعب المصري رموزة المخلصين ، وأصبح الجميع يعرفونهم  بمواقفهم  النبيلة تجاه قضايا طوخهم  ، أرسلت إليك طوخ هذه الأبيات مغلفة بغلاف الحب في بريد الشوق وهي لسان حال كل طوخي



يا بن طوخ  ياجوهرة 
  يا مجمعنا دايما حوليك ياســكرة
من النــادي للمجلة 
 حتي الموقع خليته حاجة مـذهلة
فكرك عالي ودمـك خفيف  
 ومكانك دايما شمس منورة
محبوب من الكل وغالي علينا  
وتتمني تشوف بلدك حاجة مـفخرة
مخلص بجد وبتعمل في صمت 
 وعايز شبابنا شجرة مــــــــثمرة
خلصت فيك كل الكـــلام  
       ربنا يحميك و دايما في الـمقدمة
احنا الجيل القادم ح نكمل المفخرة   

بقلم / محمد عبد الحميد محمد مرسي             

الاثنين، مارس 22، 2010

شبل طوخي يحيي الإمام

محمد اسماعيل يس عبدالنعيم


فرحان أنا بسيدي الإمام
دعيت وربي استجاب قوام
رحل الأمام وجاء البيان
أحمد الطيب شيخ الزمان
الكل فــرح واستبشر
بس فرحة طوخ ما تتقدر
من جــدي لــوالدي
لآل الطيب محبين
وعمي خصوصا
 من العاشقين
ادعو له بالسلام 
ولمولانا الإمام
 كل التعظيم والسلام 



الأحد، مارس 21، 2010

فرح في الكنانة بقلم/ محمد ابوغالب

فضيلة الإمام الأكبر / شيخ الجامع الأزهر

سيدي الأمام الأكبر / شيخ الجامع الأزهر بشري لنا والله اكبر،  نسل العفة والطهارة نسل العلي الأكرم بك فرح المكان وهللت قلوب المؤمنين حبا في أزهر منارة للإسلام ، البشر قادم والسعد آت لك يا مصر ، بيد الصحراء بالآمين جدك سادت ومصر الكنانة بك عادت ، للرئيس تقدير لقراره ودعاء له بالشفاء العاجل ،  ولكم سيدي كل الطاعة والإذعان حبكم فرض علينا بقرآنه وسنة رسوله  وطاعتكم مرضاة للأمين محمدا ، ياابن الأكرمين ياأحمد بعث الامين لنشر رسالة الإسلام  للعالمين وانتم نسله حملتم الأمانه وصنتم عهده ، نشرتم دين الله في بقاع أرضه ، والآن سيدي الأمام الدور عظم وأنت اهله  .


أخوتي أبناء المعمورة لا أقسم لكم ولكن الصدق أقول لقد كنت على يقين من إختيار الزعيم للشيخ / احمد محمد الطيب الحساني لمشيخة الأزهر ، وبإمكانكم التأكد من صدق ايماني بهذا الإختيار من الصديق سيد الليثي ، و مبعث ايماني بأن الأزهر قد وهن وضعف ولم يعد بهذه المكانة التي كان عليها ، اذن لا بد من شيخ جليل ( مسير ) يجدد شباب الأزهر يجدد شباب الإسلام ، ومن أقدر من ذلك إلا من حملوا  الأمانه من مهدها الى لحدها ، فهذه هي رسالة  العطرة الطاهرة ومن هنا تأكدت بالإختيار قبل ان يقع ، وصدق الرئيس المبارك وعاد الأحمد الطيب الحساني لتبوأ قيادة العالم الإسلامي ، وعلى لساني احفظوا وتذكروا الإختيار بداية للإزدهار ولكن أفيض وأكثر ، ولكن على العقل المؤمن ان يتدبر ويتذكر وفي النهاية كل الفرحة والأمل كل الطاعة و الإذعان لسيدنا الإمام بن سيدنا الإمام وفقك الله وسدد خطاك وأعانك على ما هو آت.

السبت، مارس 20، 2010

إلى أبناء قريتي

بسم الله الرحمن الرحيم


أولا:-  أود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى القائمين على هذا الموقع الذى أصبح حلقة وصل بين أبناء طوخ فى الداخل والخارج .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثانيا
أود أن أتحدث إلى حضراتكم عن ظاهرة ظهرت فى المجتمع الطوخى فى الأونة الأخيرة ألا وهى " البحث عن الآثار "
لقد استغل بعض الفاسدين والنصابين الأوضاع الصعبة التى يعيشها الناس من فقر وغلاء لترويج مثل هذه الأفكار فى المجتمع الطوخى
والذى يحدث كالآتي
أحد النصابين يأتى إلى إنسان ما ، ويعمل جاهدا على إقناعه بأن بيته يحتوى عل كنز أو قطعة أثار ويطلب منه بعض الأموال لاستخراج هذا الكنز
وبكل أسف هناك كثير من أهل طوخ يستجيب لهذا الكلام ويبدأ البحث والتنقيب ولا يجد شيئا ويكون بذلك قد فقد الأموال التى دفعها لهذا النصاب وأجور العاملين والذين قاموا بالبحث والتنقيب
ويزداد الأسف عندما نعلم أن بعض المتعلمين استجابوا لهذه الأفكار ووقع في الفخ
فنحن نحذر أهالى طوخ من الوقوع فى هذا الفخ
ولنفرض أن هناك أثار فى طوخ فمن المنطق أن الذى يعرف هذا هم علماء الأثار المتخصصون وليس هؤلاء النصابين

بقلم  / الطيب عبدالحميد محمد مرسى

الجمعة، مارس 19، 2010

أفــــــراح بلـــــــدنا





أسرة الموقع تتقدم بخالص التهاني الى



السيد / جمال إسماعيل عبدالعظيم
&
السيد / خلاوي عباس حمدالله

لزواج نجل الأول

 الأستاذ / احمد جمال اسماعيل
على
كريمة السيد خلاوي عباس

*******************************


أسرة الموقع تقدم بخالص  التهاني

للحاج/ محمد حامد  والعائلة الكريمة
و
الحاج /   عبدالحميد محمد مرسي

لقراءة الفاتحة
لنجل الأول

الإستاذ / أحمد محمد حامد
على

كريمة الحاج / عبدالحميد مرسي


الف مبروك وعقبال عقد القرآن


الأربعاء، مارس 17، 2010

(من الساحة)0

مقطع  1
http://www.youtube.com/watch?v=jrEiB0kkjsM&feature=player_embedded
مقطع 2
http://www.youtube.com/watch?v=l_7CTrQf_8I&feature=player_embedded
مقطع 3
http://www.youtube.com/watch?v=b8U_gCKyep0&feature=player_embedded
مقطع 4
http://www.youtube.com/watch?v=K15T3eZiplg&feature=player_embedded

تحياتى انتظروا المزيد فى الأثر الوارد إحرص على النظر إلى الصالحين فإن ذلك يرقق القلوب
أبنكم البار
محمد محمود مطاوع

أهلا بالأحبة

أخي متابع طوخ المعمورة إذا كنت تريد التواصل معنا فأهلا بك وبمشاركاتك وإقتراحاتك عبر دفتر الزوار بالموقع الثاني الخاص بنا
يمكنكم ارسال كل أعمالكم عليه :-

http://www.majalisna.com/w/toukhqena2

الاثنين، مارس 15، 2010

مواساة

بسم الله الرحمن الرحيم



(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))

انتقل الى رحمة الله فقيد آل هريـدي
المرحوم / حسيب محمد محمود الهريدي( حسيب العبد )

اسرة الموقع تتقدم بخاص العزاء لجميع افراد العائلة الكريمة داعية المولى عز وجل ان يتغمدة بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته آمين آمين

للعزاء : ( 0020105862181 )

الأحد، مارس 14، 2010

د ردشة ..... فى عشق المعمورة



لا أجد ما أعبر به عما تحمله قرارة نفسى ، وما يجيش بداخلى من مشاعر فياضة ، وإحساس جارف فالقلم


يعجز عن التعبير ، واللسان يعجز عن الكلام ،والقلب يتوقف عن النبض ، وكل شيْ يقر ساكنا فى
عشق هذا البلد ، فكم اشتاق الى حرارة التواصل مع عشاق طوخ الغالية , على تلك الصفحات الاليكترونية ، التى تواكب التطور الحضارى العصرى ،وهدا ليس بجديد على طوخ السباقة ، فطوخنا الان تشهد أحداثا جليلة وضخمة ، تجبرنا على الحديث عنها ، فمنها بكل فخر وإعتزاز الجمعية الشرعية وانشطتها المختلفة بالقرية ، والتى يقوم عليها نخبة من شيوخنا الافاضل الاجلاء ، والتى سوف تغير بإذن الله الخريطة الاجتماعية للبلدة ، وهذا ما نتمناه، كذلك مدرسة طوخ الثانوية والتى استقرت فى مكانها الطبيعى وهذه إضافة كبرى من الناحية العلمية ، كما ان هناك مشروعا حلم به الكثيرون ،وهو مشروع الصرف الصحى ، الذى يعتبر بمثابة نقلة حضارية كبرى ، فالشوارع محفورة الان لهذا الحدث الكبير ، وهناك ما هو قادم الينا فى المستقبل ، وهو مشروع الغاز الطبيعى ، كما تم تسليم الوحدات السكنية المجاورة لمجلس القرية وهى اضافة إجتماعية جيدة ؛ واما عن إضاة بعض شوارع القرية بالكشافات الكبيرة والتى غيرت ملامح القرية ليلا ، اما عن أروع ماشاهدت ، مدخل قرية طوخ ، بل قل مدينة طوخ ، ذلك المدخل الموجود على الطريق السريع ، والذى يعد وإن لم اكن ابالغ – من اروع المداخل على مستوى محافظة قنا – فهو بحق يعبر عن ماضيها المجيد ، ويعطيها حقها الطبيعى كرائدة بين القرى المجاورة ، وصاحبة مكانة عريقة بفضل شبابه وشيوخها ، والان يتم ردم جزء من الترعة والتى سوف تغيرصورة القرية الى الافضل ، واعود بكم الى الوراء ، الى مجلة صوت طوخ التى فقدناها منذ عشرة سنوات ، لكن من وجهة نظرى المتواضعة ، فقد عوضنا هذا الموقع عنها ، فبالحب والود نتلاقى بقلوبنا وكل فى موقعه ،واخيرا اتمنى عودة المشاركة المتميزة للاساتده طلعت صبحى ، عبد المحسن  عبد القادر ، اشرف فاروق ،محمد الديب ، سعد حمتو ، محمد معبد ، نصر عبد الموجود ، فهم بحق اضافة قوية لهذا الموقع ، والى دردشة اخرى فى عشق المعمورة



 خالد فهيم تهامى
مشرف شئون عاملين - مجاويش الغردقة
H.R Khaled 97 @ Yahoo . Com



لسعة برد بقلم / محمد ابوغالب القنائي

* الف مليون سلام لصاحب الضربة الجوية الأولى مصر تنتظر عودتك سالما معافي ، سيدي القائد انظر لقريتي طوخ من قبل خمس وعشرون سنة مضت فأعرف قدر انجازاتك وانظر لما حل ببعض الدول حولنا فأعرف قدر حكمتك ، و أنظر لتعدادنا اليوم فأدعو الله أن يثبتك ويعينك على ثقل حملك ، أعادك الله سالما معافى لطوخ ومصر العرب  

* لا نمانع  ترشيح السيد / جمال مبارك  للرئاسة  ، ولكن نرفض وبشدة فرض الوصاية من شلة المثقفين المستفيدين من السلطة يا سادة  تتظاهرون من اجل حرية الكلمة ، ونحن سنقاتل من أجل حرية الإختيار ونرفض الوصاية من أي من كان

* مرتضي وشوبير مسلسل الموسم في الردح والشرشحة - كل عاهات المجتمع المصري والإنحطاط الأخلاقي لأهل الصفوة اجتمعت في هذا المسلسل من العيب أن نشاهد أي منهم والعيب الأكبر اننا نبحث عن القنوات التي تذيع هذا الهلس الأخلاقي وعلى رأي المقوقع ابن عبدالقادر يا سادة تحركوا وابحثوا ......



* د/البرادعي عالم مصري شرف مصر العربية وحصل على اعلى الأوسمة والنياشين العالمية ، والآن ينوي الترشح لرئاسة الدولة المصرية ذلك هو ملخص القضية نوافق أو لا نوافق مسألة تحتاج للوقت فنحن لا نعرف الرجل والصفات الشخصية الحميدة ليست كافية لضمان نجاح حكم دولة كبرى مثل مصر وعموما هو ليس ناصر و لا السادات ولا مبارك فلننتظر لنقرر ...

* الأعلام الموجه المباشر عفى عنه الزمن في كل بلدان العالم ، واستعاضوا عنه بالحقيقية والصراحة ولكن في مصرنا لا ذلنا نمارس اعلام الستينات والخمسينات وسوف تقرأون في الأيام والشهور القادمة كل صفات الخيانة والجسوسية والعمالة و ( الجلبية ) تلصق بالدكتور / البرادعي  .. أيها المثقفون المتسلطون كفي كفي لن نصدق وسنختار لمصر من يناسبها وليس من تفرضونه علينا 

 

السبت، مارس 13، 2010

الزمن الجميل

بسم الله الرحمن الرحيم

أعزائى قراء طوخ المعمورة
يتشرف الموقع بأن يقدم لحضراتكم هذه النسخة النادرة لخطاب من العظيم الحاج خليل حامد * مرسل إلى أخيه وصديقه الحاج نجيب جاد أثناء إعارته بالسعودية
وقبل القراءة نطلب الفاتحة لروحيهما

     بسم الله الرحمن الرحيم
هنا القاهرة في يوم الأحد 13 / 4/ الساعة التاسعة والثلث صباحا بمنزل السيد/ أسعد حامد محمود إلى / حبيب القلب وشقيق الروح الأستاذ الحاج / نجيب جاد محمد على حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومغفرته وبعد
قد وصلتني رسالتك الكريمة المؤرخة 11 / 3 / 86 الساعة 12.5 بعد منتصف الليل ولا أدري هل هي 12 وسبعة من عشرة أم 12 وسبع دقائق المهم يا سيد نجيب يا من اسمك علي مسماك إن الرسالتين وصلتنا ولعل السر في جمال أسلوبك ، وجزالة تعبيرك ، وحسن بيانك ، وفصاحة كلامك ، ورقة سجعك ، وبلاغة حديثك ، وعزوبة ألفاظك ، وسحر كتابتك ، وبديع إنشائك ، ورصانة نظمك ، يرجع إلي كتابتك بعد منتصف الليل حيث السكوت والهدوء ، والنقاء والصفاء ، وان كان ذلك لك دائما وملازما وإني اشكر لك جميل سؤالك وكبير اهتمامك بإرسالك الرسالة الأخرى
المؤرخة 30/3 بالرغم من أني لم أرد علي الرسالة الأولي المؤرخة 11/3 ولا غرو فأنت الإنسان الصفوح المسماح وربما كنت أنت نفسك السبب في عدم رد علي رسالتك خلال تلك المدة أتدري لماذا 0 ستعرف ذلك فيما بعد ولعلك تعجب من كتابة هذه الرسالة في القاهرة 0 ولماذا أتيت إلي القاهرة ؟ ستعرف ذلك أيضا فيما بعد في خطابك الأول المؤرخ 11/3 تقول وصلتني رسالة منك بعد انقطاع لم تزيد علي الشهر ففضيتها علي الفور وصحتها ففضضتها لأن الفعل الماضي مثل فض يفك إدغامه عند إسناده إلي تاء الفاعل أو نا الدالة علي الفاعلين قال تعالي *والارض مددناها* فعلها مد فك إدغامه عند إسناده 0 وكذالك في رسالتك الثانية تقول * ثم رديت علي هذه الرسالة وحتى الآن لم ياتني الرد ولذلك فانا مشغول * مثلها مثل الكلمة الأولي فعلها رد بفك إدغامه عند إسناده فتقول رددت لا تؤاخذني فأنا أريد أن أشغل وقتي وأطيل معك الحديث 0 وأبث إليك بعض أشواقي أنا بخير والحمد لله وصحتي علي ما يرام وأكرر لك شكري وتقديري علي سؤالكم وأساله تعالي أن. يطيب إقامتكم ويحسن أوبتكم ويعيذكم . من وعثاء السفر وسوء المنقلب وفي كل مجلس نأخذ لكم الفواتح ولا ننساكم 0 فكيف ينسي الإنسان قرة عينة وحبة قلبه ونور بصره وبصيرته 0 إن شاء الله تعالي سيزيد دعاء إخواننا لك بعد رجوعي من القاهرة بمشيئته تعالي من جهة عدم ردي علي رسالتك الأولي فأنت السبب أتدري لماذا 0 تذكر ما عملته معي وما قلته في حقي 0 وما بلغته عني 0 طبعا أنت لا تتذكر ذلك أنا أذكرك 0 لا تفزع لقد بلغتُك رسالة شفوية إلي خير البرية 0 بأن يرسل لنا دعوة لزيارة جنابه الأسمى 0 فأفدتني بأنك بلغتها في حينها 0 وأنك أديت الأمانة التي حُملتها وبهذه المناسبة أذكر لك قصة قصيرة مفادها أن شابا مثلك حمل أمانة السلام علي (رسول الله صلي الله وعليه وسلم) فوصل هناك ونسي تبليغ الأمانة وخلال رجوعه مع رفاقه في قافلة إلي مكة المكرمة تذكر أنه نسي الأمانة ولم يؤدها فاستأذن رفاقه في الرجوع لأداء الأمانة فلم يأذنوا له لأن في ذهابه وإيابه وحده خطرا علية وأن القافلة لا تنتظره فخاطر ورجع وبلغ الأمانة وعند مقام رسول الله صلي الله وعليه وسلم أخذته سنة من النوم فخاطبة بما معناه أنك خاطرت لتبليغك الأمانة 0 وجزاؤك أنك ستكون في مكة قبل وصول رفاقك بثمانية أيام وفعلا كان ذلك فما كاد يستيقظ حتى وجد نفسه في الكعبة المشرفة وانتظر ثمانية أيام حتى وصل رفاقه لندخل في الموضوع ودعك من أساليب التشويق والتعويق أقول أن الدعوة قد أجيبت وأجد نفسي مدفوعا إلي الحج هذا العام 0 ولم يقف الأمر عند هذا الحد فحسب ولكني مدفوع أيضا بأخذ أم خالد معي فانشغلت بإخراج جواز سفر لي ولأم خالد خلال تلك المدة التي لم أرد عليك فيها ويبدو أن هذا العام سيكون بإذنه تعالي عام حج آل أبي طالب فالسيد/عبده أبو القاسم استخرج له جواز سفر وأنا الآن في القاهرة استخرج جواز سفر لحرم السيد/ اسعد حامد لتحج معنا إن شاء الله تعالي لأنها محتاجة إلي موافقة زوجها أو والد زوجها أو شقيق زوجها0 ولما كان زوجها مسافرا ووالد زوجها متوفيا فمرغم أخاك لا بطل ولقد حُكم عليّ بالانتظار أسبوعيا لحين موافقة مديرية أمن الجيزة علي الخروج لذلك تجدني أتجاوز الحد في الكتابة إليك للغربة والوحدة والفراغ فمعذرة والسيد / أسعد حامد سينتظرنا في الأماكن المقدسة ليحج وناهيك بمن في أرض السعودية من آل أبي طالب مثل الحاج معبد أبوالقاسم 0 وابنه السيد/ عرفات معبد والحاج عبد المعز خضري مصطفى وأظنك الآن قد فهمت أنك السبب في انشغالي عنك وفهمت سبب وجودي بالقاهرة * والسيد حسن جاد إبراهيم استخراج له جواز سفر للحج معنا إن شاء الله تعالي وحتى يأذن الله باللقاء اسأله تعالي أن يحفظك في حلك وترحالك وفي سفرك وإقامتك وفي كل زمان ومكان فخليق بمثلك أن يظله الله تعالي في ظله ورعايته وأمنه أولادك وأسرة أخيك وأسرتنا وجميع الأهل والأقارب بخير ومحفوفون جميعا برعايته تعالي وهم بخير الحمد لله وهم جميعا سعداء بقرب اللقاء
وأتركك في رعاية الله وامنة والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة0
أخوكم
خليل حامد محمود   
13/4/1986
إعداد أحمد نجيب جاد

عمرة مقبولة



اسرة الموقع تتقدم بأحر التهنئة و التبريكات للمعتمرين
من أبناء طوخ  بدولة الكويت

* الأستاذ / عثمان يـس عبدالنعيم
* الأستاذ / سعد محمد عبدالله الهريدي
* الأستاذ / سيد حنفي محمود
* الأستاذ / خليل ابوالصفا السايح
* الأستاذ / صلاح خضا ري مصطفى
* الأستاذ / حجاج عبدالهادي حمزة
* الأستاذ / حجاج ذكي سعيد
* الأستاذ / عبدالرحيم أحمد ابوالحسن




الخميس، مارس 11، 2010

المقال الذي أثار ضجة

قرية طوخ بنقادة محرومة من أبسط الخدمات
تعد قرية طوخ من أكبر قري مركز نقادة حيث يصل تعداد سكانها إلي 000 26 نسمة
إلا أن القرية تعانى من مشاكل الصرف الصحى وإنارة شوارعها وعدم تطهير المصارف المائية بها مما يهددها بتلف الزراعات رغم اعتمادها على حرفة الزراعة
يقول أحمد رمضان رشدى
إنه بالرغم من أن تعداد القرية 26000 نسمة وتعد الزراعة الحرفة الأساسية بالقرية حيث نزرع الذرة الشامية بالإضافة إلى أشجار الموز إلا أن القرية تعاني كثيرا من المشكلات من بينها عدم تغطية جزء من ترعة طوخ الشرقية أمام مدرسة طوخ الإعدادية وعدم تطهير المصارف مما أتلف كثيرا من الزراعات
ويضيف الأستاذ عبد القادر فنجري
أن القرية رغم أنها كبري القري بنقادة وتتمتع بموقع جغرافي متميز إلا أن القرية تعانى مشكلة الصرف الصحى وعدم وصول مياه الشرب النقية للقرية بالإضافة إلي أن شوارع القرية ملئية بالقاذورات والقمامة 
ويطرج أمجد نشأت أحد أبناء القرية مشكلة عدم إنارة المداخل والشوارع بالقرية بكشفات إناة أو وجود تخصيص أرض لإقامة نقطة شرطة طوخ الجديدة 
ويطالب المهندس صلاح رشدى من أبناء القرية .
بإقامة وإنشاء مدرسة ثانوية بالقرية تخفيفا على أبناء القرية الذين يقطعون مسافات كبيرة للتعلم لذا  وجود مدارس ثانوية متنوعة ومعاهد أزهرية مطلب ضرورى وحيوي لأبناء القرية خاصة             هذا ويوجد بالقرية أراضي أملاك دولة من الممكن الإستفادة بها في إقامة مدارس جديدة
ويثير محمد السيد أحد أبناء القرية إلى وجوب وضع حد لمسألة البطالة حيث لا يوجد بيت فى نقادة إلا به عاطل****************
*******************************************
منقول من جريدة الأحرار الصفحة الثانية العدد 6220بتاريخ الأحد 11/1/2009 م
وقد تم على إثره استدعاء المتحدثين فى المقال بمجلس المدينة  وسماع  طلباتهم  والتحرك من خلالها
                                          مراسل الجريدة / أحمد  رمضان رشدي   

الاثنين، مارس 08، 2010

طــــــــوخي * وأ فـتـخــر


                                     محمد عبدالحميد محمد مرسي


قالوا أهه قرية      قلنا مدينة بكل حمــاس
قالوا بنحلـــــم      قلنا الحلم لكل النــــــــاس
قالوا فينـــــكم      قلنا المستقبل هو المقياس

صرف  وكوبري وكمان غاز      وادى المعمورة في النت خلاص
ولينا في الكورة والتعليم          وكفاية أخلاقنا ذي المـــاس
ومش هنتكلم على تاريخنا        دا تاريخنا خلاص بقى نبراس
حتى رموزنا في كل مكان           رمز وقدوة ورافعين الراس
بجد وحكمة وبإخلاص            طوخ هتبقي حكاية  للناس
قالوا لســـــــــــــــــــــه           قلنا بايدنا نحط أســــــــــاس
قالوا هنشوف قلنا شبابنا         وقت الجد كله حمــــــــاس
قالوا شـــــــــــــــــبابكم          رد شبابنا ومستناش
قالوا وقالوا وكمان قالوا         قلنا مش هنسمع للوسواس
ومهما قالوا ومهما عادوا       قلها انا طوخي وأرفع راسك بين الناس
قالوا أهه قــــــــــــــــرية        قلنا مدينة بكل حماس


      زجل  /  محمد عبدالحميد محمد مرسي    

الجمعة، مارس 05، 2010

ألف مبروك

تم بحمد الله تعالى أمس الخميس ليلة الجمعة الموافق
4  /  3  /  2010   زفاف
الآنسة / إكرام ممدوح خضري سيد
على الأستاذ
عيد كامل عبدالرجال بنجع الشيخ على
أسرة الموقع تدعوا لهما بارك الله لكما وجمع بينكما فى خير
*****************************
كما تهنئ أسرة الموقع
الكابتن / أحمد صبحى محمود
على زفافه على كريمة السيد
الطيب سعيد  بنجع الشيخ على
فألف مبروك

الثلاثاء، مارس 02، 2010

عام خير


الحمد للة عام جديد ملىء بالعمل والمنفعة العامة .انتهى العمل بكبرى ومدخل طوخ واعمال الصرف الصحى تسير بخطوات ثابتة.تشكلت الجمعية الشرعية وسوف تعقد اجتماعها الثانى اليوم الثلاثاء2/3/2010 بحضور اعضاءالجمعية ودعوة اهالى البلدة لهذا الاجتماع الكبير لمناقشة قضايا هذة البلدة.ثم يدخل علينا مشروع اخرهو مشروع الصرف المغطى لترعة طوخ امام المدرسة الاعدادية والثانوية الذى تكلمنا عنة سابقا وسوف نعرض بعض الصور لبداية المشروع فنتمنى مزيدا من التوفيق لنسير بخطوات الى الامام.           اعداد/عواد حسيب

استكمال اعمال الصرف الصحى


العمل مستمر بجهد كبير فى شارع المدرسة الابتدائية وفى بعض الشوارع الجانبية مثل الشارع الخلفى للشونة وشارع الشيخ همام والشارع المتفرع ناحية منزل رئيس حامد غزالى وناحية منزل سيد ليثى .
                 
اعداد/عواد حسيب