السبت، أكتوبر 30، 2010

تهنئة

اسرة الموقع تتقدم بخالص التهنئة الى الحاج/محمد طةاحمد لزفاف نجلة .المهندس/احمد محمد طة على المهندسة/ مروة عبد المطلب  وتتمنى للعروسين زواجا سعيدا.
     تليفون التهنئة/ 0125931232

   

الأربعاء، أكتوبر 27، 2010

نظرة على مدرسة طوخ الاعدادية بنين

فى اول اجتماع للجمعية العامة لمدرسة طوخ الاعدادية بقيادة المدير الجديد/الاستاذ فراج سعيد والاستاذ/احمد عبد الباسط والمهتمين بتحسين العملية التعليمية والمهتمين فى البلدة بدا الاجتماع بمناقشة المشاكل داخل المدرسة واسلوب حلها .كما قدمت المدرسة بعض الهدايا للطلبة المتفوقين فى المدرسة .كماقام بعض الطلبةبتقديم بعض عروض الكاراتية.وهناك بعض الصور التى توضح ذلك.











        اعداد/
        عواد حسيب محمد
                 
     

الأحد، أكتوبر 24، 2010

جمعية ابناء طوخ فى ثوبها الجديد


 


فى اول اجتماع لجمعية ابناء طوخ بساحة مسجد/عزبة خليل وباجتماع لفيف من قيادات البلدة والمهتمين على مصالحها لمناقشة تلاحم ايد الشباب فى دولة الكويت للنهوض بالجمعية وتجديد الدماء بها بعد تقاعد الكثير داخل مصر والتوقف عن السفر ليظهر جيل ينادى باكمال المسيرة التى بداها اباءهم لرفعة هذة البلدة.تناول الاجتماع بعض التعديلات فى تولى بعض الامور منها ان الحاج/كمال زكى طلب بتسليم بعض الامور المالية للبلدة لعنصر شاب يستطيع التحرك من المحافظة للمركز لقضاء المصالح نظرا لصعوبة المواصلات الحالية على صحتة وكان من اكثر المرشحين لذلك الاستاذ/محمد ابراهيم  مدير مدرسة /الشيخ مخلوف الاعدادية بنات.كما طرح الحاج/غالب طايع مشكلة التعديات على الجبانة الجديدة .وبعض المشاكل الداخلية من عربية دفن الموتى واخرى من المشاكل.ربنا يبارك فيهم جميعا ويوفقهم الى خير وصالح هذة البلدة والى لقاء اخر لتكملة هذا المشوار.
                                                                                    اعداد/  
                                                                                         عواد حسيب

السبت، أكتوبر 23، 2010

مواساة

اسرة الموقع تتقدم بخالص العزاء لاسرة المرحوم الحاج/منصور بيومى بلال .نسال اللة لة الجنة والمغفرة وللاسرة الصبر والسلوان.

    
 تليفون العزاء/
الاستاذ/هلال منصور 0101504196
                          0121030384

الثلاثاء، أكتوبر 19، 2010

هل طرقت الباب ؟

للدكتور . محمد العريفي

صلِّ قبل أن يُصلّى عليك

أ / أشرف الصيفي خضري
كنت تاركاً للصلاة .. كلهم نصحوني .. أبي أخوتي .. لا أعبأ بأحد .. رنّ هاتفي يوماً فإذا شيخ كبير يبكي ويقول : أحمد ؟ .. نعم ! .. أحسن الله عزاءك في خالد وجدنا ميتاً على فراشه .. صرخت : خالد ؟! كان معي البارحة .. بكى وقال : سنصلي عليه في الجامع الكبير .. أغلقت الهاتف .. وبكيت : خالد ! كيف يموت وهو شاب ! أحسست أن الموت يسخر من سؤالي دخلت المسجد باكياً .. لأول مرة أصلي على ميت .. بحثت عن خالد فإذا هو ملفوف بخرقة .. أمام الصفوف لا يتحرك .. صرخت لما رأيته .. أخذ الناس يتلفتون .. غطيت وجهي بغترتي وخفضت رأسي .. حاولت أن أتجلد .. جرّني أبي إلى جانبه .. وهمس في أذني : صلِّ قبل أن يُصلى عليك !! فكأنما أطلق ناراً لا كلاماً .. أخذت أنتفض .. وأنظر إلى خالد .. لو قام من الموت .. ترى ماذا سيتمنى ! سيجارة ؟ صديقة ؟ سفر ؟ أغنية !! تخيلت نفسي مكانه .. وتذكرت ( يوم يكشف عن ساق ويدعون إلى السجود فلا يستطيعون ) .. انصرفنا للمقبرة .. أنزلناه في قبره .. أخذت أفكر : إذا سئل عن عمله ؟ ماذا سيقول : عشرون أغنية ! وستون فلماً ! وآلاف السجائر ! بكيت كثيراً .. لا صلاة تشفع .. ولا عمل ينفع .. لم أستطع أن أتحرك .. انتظرني أبي كثيراً .. فتركت خالداً في قبره ومضيت أمشي وهو يسمع قرع نعالي ..


كان يظن أن السعادة

في تتبع الفتيات .. وفي كل يوم له فريسة .. يكثر السفر للخارج ولم يكن موظفاً فكان يسرق ويستلف وينفق في لهوه وطربه .. كان حالي شبيهاً بحاله لكني - والله يشهد - أقل منه فجوراً .. هاتفني يوماً وطلب إيصاله للمطار .. ركب سيارتي وكان مبتهجاً يلوّح بتذاكره .. تعجبت من لباسه وقصة شعره فسألته : إلى أين .. قال : ... قلت : أعوذ بالله !! قال : لو جربتها ما صبرت عنها .. قلت : تسافر وحدك ! قال : نعم لأفعل ما أشاء .. قلت : والمصاريف ؟ قال : دبّرتها .. سكتنا .. كان بالمسجل شريط " عن التوبة " فشغلته .. فصاح بي لإطفائه فقلت : انتهت ( سواليفنا ) خلنا نسمع ثم سافر وافعل ما شئت .. فسكت .. تحدّث الشيخ عن التوبة وقصص التائبين .. فهدأ صاحبي وبدأ يردد : أستغفر الله .. ثم زادت الموعظة فبكى ومزّق تذاكره وقال : أرجعني للبيت .. وصلنا بيته بتأثر شديد .. نزل قائلاً : السلام عليكم .. بعدما كان يقول : بآآآآي .. ثم سافر لمكة وعاد بعدها وهو من الصالحين لم أره إلا مصلياً أو ذاكراً وينصحني دائماً بالتوبة والاستقامة .. مرض أخوه بمدينة أخرى فسافر إليه .. وبعد أيام كانت المفاجأة ! اتصل بي أخوه وقال : أحسن الله عزاءك في فلان .. صلّى المغرب البارحة ثم اتكأ على سارية في المسجد يذكر الله .. فلما جئنا لصلاة العشاء وجدناه ميتاً ..


أما زوجها فقد جاوز الأربعين

مدمن خمر يسكر فيضربها هي وبناتها ويطردهم .. جيرانهم يشفقون عليهم ويتوسلون إليه ليفتح لهم .. يسهر ليله سكراً .. وتسهر هي بكاءً ودعاء .. كان سيء الطباع .. سكن بجانبهم شاب صالح فجاء لزيارة هذا السكير فخرج إليه يترنّح فإذا شاب ملتحٍ وجهه يشع نوراً فصاح به : ماذا تريد ؟ قال : جئتك زائراً ! فصرخ : لعنة الله عليك يا كلب .. هذا وقت زيارة ! وبصق في وجهه .. مسح صاحبنا البصاق وقال : عفواً آتيك في وقت آخر .. مضى الشاب وهو يدعو ويجتهد .. ثم جاءه زائراً .. فكانت النتيجة كسابقتها .. حتى جاء مرة فخرج الرجل مخموراً وقال : ألم أطردك .. لماذا تصر على المجيء ؟ فقال : أحبك وأريد الجلوس معك .. فخجل وقال : أنا سكران .. قال : لا بأس اجلس معك وأنت سكران .. دخل الشاب وتكلم عن عظمة الله والجنة والنار .. بشّره بأن الله يحب التوابين .. كان الرجل يدافع عبراته .. ثم ودعه الشاب ومضى .. ثم جاء فوجده سكراناً فحدثه أيضاً بالجنة والشوق إليها .. وأهدى إليه زجاجة عطر فاخر ومضى .. حاول أن يراه في المسجد فلم يأت .. فعاد إليه فوجده في سكر شديد .. فحدثه فأخذ الرجل يبكي ويقول : لن يغفر الله لي أبداً .. أنا حيوان .. سكّير لن يقبلني الله .. أطرد بناتي وأهين زوجتي وأفضح نفسي .. وجعل ينتحب .. فانتهز الشاب الفرصة وقال : أنا ذاهب للعمرة مع مشايخ ، فرافقنا .. فقال : وأنا مدمن !! قال : لا عليك .. هم يحبونك مثلي .. ثم أحضر الشاب ملابس إحرام من سيارته وقال : اغتسل والبس إحرامك .. فأخذها ودخل يغتسل .. والشاب يستعجله حتى لا يعود في كلامه .. خرج يحمل حقيبته ولم ينس أن يدسّ فيها خمراً .. انطلقت السيارة بالسكير والشاب واثنين من الصالحين .. تحدثوا عن التوبة .. والرجل لا يحفظ الفاتحة .. فعلموه .. اقتربوا من مكة ليلاً .. فإذا الرجل تفوح منه رائحة الخمر .. فتوقفوا ليناموا .. فقال السكير : أنا أقود السيارة وأنتم ناموا !! فردّوه بلطف .. ونزلوا وأعدوا فراشه .. وهو ينظر إليهم حتى نام .. فاستيقظ فجأة فإذا هم يصلون .. أخذ يتساءل : يقومون ويبكون وأنا نائم سكران .. أُذّن للفجر فأيقظوه وصلّوا ثم أحضروا الإفطار .. وكانوا يخدمونه كأنه أميرهم .. ثم انطلقوا .. بدأ قلبه يرقّ واشتاق للبيت الحرام .. دخلوا الحرم فبدأ ينتفض .. سارع الخطى .. أقبل إلى الكعبة ووقف يبكي : يا رب ارحمني .. إن طردتني فلمن التجأ ! لا تردني خائباً .. خافوا عليه .. الأرض تهتز من بكائه .. مضت خمس أيام بصلاة ودعاء .. وفي طريق عودتهم .. فتح حقيبته وسكب الخمر وهو يبكي .. وصل بيته .. بكت زوجته وبناته .. رجل في الأربعين وُلِد من جديد .. استقام على الصلاة .. لحيته خالطها البياض ثم أصبح مؤذناً .. ومع القراءة بين الآذان والإقامة حفظ القرآن ..


قال د. عبدالله : دُعيت لمؤتمر طبي بأمريكا ..
فخطر لي أن أحضره بملابسي العادية ثوب وغترة .. وصلت إلى هناك .. دخلت الصالة فرأيت طبيباً عربياً فجلست بجانبه .. فقال : بدّل هذه الملابس ( لا تفشلنا أما الأجانب ) .. فسكتُّ .. بدأ المؤتمر .. مضت ساعتان .. دخلت صلاة الظهر فاستأذنت وقمت وصليت .. كان مظهري ملفتاً للنظر ثم دخلت صلاة العصر فقمت أصلي فشعرت بشخص يصلي بجانبي ويبكي فلما انتهيت فإذا صاحبي الذي انتقد لباسي يمسح دموعه ويقول : هذه أول صلاة منذ أربعين سنة !! فدهشت ! فقال : جئت أمريكا منذ أربعين سنة وأحمل الجنسية الأمريكية ولكني لم أركع لله ركعة ولما رأيتك تصلي الظهر تذكرت الإسلام الذي نسيته وقلت : إذا قام هذا الشاب ليصلي ثانية فسأصلي معه .. فجزاك الله خيراً .. ومضت ثلاثة أيام .. والمؤتمر بحوث لأطباء تمنيت أن أحدهم عن الإسلام لكنهم مشغولون .. وفي الحفل الختامي سألوني لِمَ لَمْ تلبس لباس الأطباء ؟ فشكرت اهتمامهم وقلت : هذه ملابسنا ولست في مستشفى ، ثم أردت أن انتهز الفرصة لدعوتهم فأشار المدير أن وقتي انتهى فخطر لي أن أضع علامة استفهام وأجلس .. فقلت : مؤتمر يكلف الملايين لبحث ما بداخل الجسم فهذا الجسم لماذا خُلق أصلاً ؟!! ثم ابتسمت ونزلت فلاحظ المدير دهشتهم فأشار أن استمر .. فتحدثت عن الإسلام وحقيقة الحياة والغاية من الخلق ونهاية الدنيا فلما انتهيت قامت أربع طبيبات وأعلنّ رغبتهن في الدخول في الإسلام ..


قال لي : سافرت إلى هناك للعلاج

وكانت سارة ممرضة المختبر في المستشفى .. كلهم يعرفونها يرَون تبرجها ويشمون عطرها .. رأتني فتناولت ملفي وتبسّمت .. خفضت رأسي ، قالت : أهلين فلان سلامات ؟ سكتّ .. أنهيت التحليل وخرجت متأسفاً لتبرجها وجرأتها أدركت أنها خطوة من خطوات الشيطان .. قال لي الشيطان : أعطها رقمك فإذا اتصلت بك انصحها !! ما أروع أفكارك يا إبليس ! أنصحها دقائق ثم أهوي معها في حفرة الشيطان .. قرّرت أن أهديها كتاباً مؤثراً .. فكتبت بمقدمته : " أختي !! حذّر النبي صلى الله عليه وسلم من نساء كاسيات عاريات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها .. نساء يلبسن لباس إغراء ويضعن غطاء فاتناً والمرأة المتعطرة التي تعرض ريحها شبيهة بالزانية التي تعرض جسدها فهل تخسرين الجنة بسبب زينة يستمتع بها غيرك ؟! الأمر خطير لا يمرّ بهذه السهولة " .. ذهبت للمستشفى .. دخلت المختبر لم أجدها .. لحظات وأقبلت إليّ : أهلين كيف حالك .. قلت : الحمد لله .. تفضلي وناولتها الكتاب .. هزت رأسها شاكرة فاستأذنت ومضيت .. سمعت بعض من رآني يردّد : جزاك الله خيراً .. بعدها جئت لإكمال التحاليل فاستلقيت على سرير المختبر جاءني ممرّض ! تعجبت أين سارة !! وبجانبنا ستار ويفصلنا عن قسم النساء .. أول ما ذكرت اسمي سمعتها تقول من وراء الستار : جزاك الله خيراً ، ثم مرّت بنا فإذا الحجاب يغطي زينتها لا تبرّج ولا عطور ، وعمل مع النساء فقط ..


وأخيراً .. هل طرقت الباب !!
نحن في زمن كثرت فيه فتن الأبصار والأسماع والفاحشة والمال الحرام .. حتى كأننا في الزمان الذي قال فيه صلى الله عليه وسلم : (( فإن وراءكم أيام الصبر ، الصبر فيهن كقبض على الجمر للعامل فيهن أجر خمسين منكم )) .. فيعظم أجر للمؤمن آخر الزمان لأنه غريب بين العصاة يأكلون الربا ولا يأكل ويسمعون الغناء ولا يسمع وينظرون إلى المحرّمات ولا ينظر ويشربون الخمر ولا يشرب .. وقد قال صلى الله عليه وسلم : (( بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء )) .. وقال : (( لا يأتي عليكم زمان إلا الذي بعده شر منه حتى تلقوا ربكم )) وقال صلى الله عليه وسلم : (( يقول الله : " وعزتي لا أجمع على عبدي خوفين ولا أجمع له أمَنين إذا أمِنَني في الدنيا أخفته يوم القيامة وإذا خافني في الدنيا أمّنته يوم القيامة " )) فمن كان خائفاً في الدنيا معظّماً لجلال الله أمِنَ يوم القيامة وفرح بلقاء الله .. أما من عصى وهمّه شهوة بطنه وفرجه فهو في خوف وفزع في الآخرة .. فتوكل على الله وتوكلي .. قبل أن يغلق الباب ويحضر الحساب .. ولا تغتر بكثرة المتساقطين .. ولا ندرة الثابتين .. فإنك على الحق المبين ..



نقله
أخوكم / ابوخالد
أشرف الصيفي خضري









البمبة الذهبية

خالد فهيم التهامي
فكرت ان اكتب شيئا عن الانتخابات ، فوجدت ان الموضوع برمته سيناريو معاد ومكرر، ويدعو للملل فى بعض الاحيان ، واحيانا أخرى يدعوللاشمئزاز ، فقررت ان اروى لكم تفاصيل احداث عشتها مع الانتخابات ، وتعود هذه الاحداث الى خمسة سنوات منصرمة ، من الدورة السابقة من انتخابات الشعب 2005 ، فبعد اربعة سنوات بالقاهرة ، قررت العودة الى ارض المعمورة ابقاها الله عالية وشامخة ، وحيث العودة ، قررت ان اجد لى وظيفة او حتى تعاقد فى إحدى المدارس من قبيل زر الرماد فى العيون ، حيث كنت أعمل فى القاهرة بوظيفتين مختلفتين ، الاولى فى شركة مقاولات صباحا ، والثانية عملى الخاص حيث كنت املك موهبة الخط والرسم مساءا ، قتقابلت فى ارض المعمورة مع مجموعة من الاصدقاء يعملون فى بالتدريس مدرسة حاجر طوخ ومنهم صديق قريب الى قلبى ، فهمس فى أذنى وكانت الدورة الانتخابية على الابواب ،مارأيك ان تساند معنا مرشح الحزب الوطنى ، فهو فى مركز قوى وسوف يساعدك فى الحصول على فرصة عمل او وظيفة او تعاقد .... بطريقة او باخرى فأنا عاطل ، ودخلت معهم الدائرة ،فقد كنا نجتمع فى مجلس القرية القديم يوميا من بعد صلاة العصر وحتى الثانية عشرة ليلا ، لنقوم بتنقية كشوف الناخبين وأسماؤهم ، وعمل كارنيهات خاصة بالناخبين ، لتسهيل مهمة الناخبين ، بالاضافة الى الاجتماعات وغيرها ، هذا بالنسبة للعمل الجماعى ، اما بالنسبة لمجهودى الفردى ، فقد احضر لى (الوسيط )الذى بيننا وبين السيد العضو 50 مترا من القماش لاقوم بالكتابة عليها حيث كنت اعمل بالخط ولى دراية به ، وعند الحساب لم أخذ سوى اجر تكلفة الالوان التى أحضرتها من جيبى الخاص ، املا فى الحصول عاى الوظيفة المرتقبة ، وبدأت الانتخابات وتجمعنا منذ السابعة صباحا ن ليتم توزيعنا على اللجان المختلفة ، وكانت عند المدرسة الابتدائية ومعى صديقى المقرب الى قلبى ، نقوم بإعطاء الجان للناخبين  وتوجيههم ، حتى انفض اليوم ، وحدثت إعادة بين السيد العضو الذى نسانده ، وعضو أخر من قرية الخطارة ، وبعد اسبوع كررنا نفس السيناريو  بحذافيرة فى يوم الاعادة .

وجاءت الاخبار فى نفس اليوم مساءا بنجاح السيد العضو الذى نسانده بفوز ساحق ، وهللنا وطبلنا ورقصنا عند المدرسة الاعدادية ، وذهبنا فى وفد منا الى دار مناسبات السيد العضو لنقدم التهانى ونبارك واتصلنا بوسيطنا الذى خرج لملاقتنا ودخلنا وهو يتقدمنا حتى سلمنا على العضو ، وكنا نجتمع يوميا على المقهى المجاورة للمدرسة الاعدادية ، وكنوع من رد الجميل بدأ الوسيط يطلب منا أنا وصديق أخر فى مثل ظروفى ان نكتب طلبات الوظائف فى المدارس بالاجر ، وفعلنا ، وبعد أسبوع تم أخبارنا من قبل الوسيط ان الصيغة السابقة ليست هى المطلوبة ، واعطانا الصيغة بصيغة عقد بدل معار ؛ وبعد شهر تظهر صيغة رابعة ، وقدكنا نذهب الى نقادة لكتابة الطلبات ، لعدم توافر مثل هذه الخدمة فى المعمورة أنذاك ، الى ان ضربنى اليأس  والملل من عدم الرد على الطلبات ، وإذ بالوسيط يطلب منا كتابة ثلاث طلبات دفعة واحدة للكهرباء والبترول والمصرية للاتصالات ، وفعلنا ، وطبعا لاقت نفس مصير الطلبات السابقة ، فقدعزمت النية فى الرحيل الى مدينة الغردقة طلبا للرزق ، بعد الكلل والملل الذى أصابنى ، وبدأت بتجهيز اوراقى ، وقبل الرحيل بيومين ،جاءنى اول طلب انا وزميلى ، نعم اذكره حتى هذه اللحظة ، وهذا الطلب مختوم بخاتم السيد العضو ، ومزيل بتوقيع السيد المحافظ السابق عادل لبيب ، وموجه الى جهاز تشغيل الشباب بقنا ، فلفت انتباهى شىء فى الطلب وهو ان القصد منه العمل بالاجر ، فكيف هذا و باق ايام قليلة وتقوم المدارس بإغلاق ابوابها ،هل ساعمل لمدة شهر واعود بعد ذلك كما كنت ،فعرضت الامر على الوسيط الذى اخبرنى ان هذا الطلب فحواه عقد بخمسة سنوات ، وذهبت وصديقى الى المكان المزعوم ، وكلانا يحمل فى يده عقد العمل ، ودخلنا على موظف قابلنا بالترحاب قائلا ، اتفضلوا يابهوات ، يبدو أن الموضوع جد ؛ فأخذ ورقتى وكتب عليها 1414 وكتب لزميلى 1415 ، فقلت له ما هذا ؟ قال لى هذا دوركم أذا ظهرت وظائف ، فقلت له هذه الورقة عليها خاتم عضو مجلس شعب وتوقيع المحافظ وتقول إذا ظهرت وظائف فوضع الموظف يده على كتفى وأرانى حجرة مليئة بأكوام من الأوراق وقال لى هذه الاوراق تشبه الورقة التى معك ، فما الحل فاعطانى أرقام تليفونات وقال لى اتصل على هذه الارقام ، فاتصلت بعدها بيومين وحتى الآن جرس ولا أحد يرد .........     
                   أضحك كركر 
                                                   
فى احد الايام كانت هناك انتخابات فى المعمورة للتصويت على تعديل احد مواد الدستور، وكنت فى إجازة من العمل وقتها ، وذهبت لادلى بصوتى ،فوجدت عضو دأئرتنا الثانى الشهير بعما مته وجلبابه
وكان معى صديق فقلت له ما رأيك ان احدثه فى ان فى اننى اريد العمل حتى لو بالاجر فقال لى انا عندى فكرة احسن هيا
فوقف العضو وسمع لنا حيث طلب صديقى منه اننا نريد عقد بدل معار ، قال لى ماهو مؤهلك ، قلت اداب تاريخ ، رد بأن اداب تاريخ ليس لها عقد بدل معار ، فقال الصديق وهو مشهود له بالكفاءة فى الحوار ، انا اعرف اشخاص لها نفس المؤهل ولديها عقد بدل معار وتعمل به
، ردالعضو بأن هذا إستثناء ، رد صديقى
طالبا منه إستثناء مثل ذلك ، فقال إذن أكتبوا لى طلبا ؟؟؟؟

بقلم / خالد فهيم التهامي
  

السبت، أكتوبر 16، 2010

هل نحتاج الي مصباح علاء الدين؟؟

بينما أنا اسير في طرقات المعموره ليلا واستنشق هواء النيل العليل وأشاهد ضي القمر يتراقص في سماء السعاده سماء المعموره إذ اجد جسما ً معدنيا ً لامعا ً يبرق امامي



كادت الوانه ان تتحدث من الجمال فمسكت به وبينما انا أشاهد جماله وبديع صنعه والوانه الخلابه فجأة ً سقط من يدي وخرج منه وميض علي شكل انسان جميل المنظروما إن شاهدته امتلكني الخوف وارتعدت مفاصلي فقال لي لاتخف ياسيدي أنا خادمك وطوع امرك أناخادم علاء الدين صاحب هذا المصباح اطلب ما تشاء وسأفعل ما تأمرني به ولكن عذرا ً سيدي كل الامنيات الخاصه نفذت ولم يبقي لدي سوي تحقيق الامنيات العامه،وبعد ان تنفست الصعداء واستعدت تركيزي قلت له هل ستفذها فعلا ً قال بالطبع سيدي


قلت: اولا ًنحتاج الي مكان صغير قد يكون مستشفي او مستوصف نلجأ اليه عند الحاجه ينقذ المريض ويداوي الجريح يوجد به اهتمام مش مكان والسلام


خادم علاء الدين: هات الثانيه


قلت ثانيا ً:تمهيد الطرق رأفة بنا وبالسيارات وحتي لانتعذب في قضاء مصالحنا فطرقاتنا اصبحت بمثابة الطريق الي إيلات


ثالثا ً:مركز شباب حقيقي نمارس فيه النشاطات بطريقه رسميه ونعلن عن مواهبنا وقدراتنا ونعرف فيه ماهي حقوقنا وما هي واجباتنا


رابعا ً:خدمه الكهرباء قد تكون لدينا هي الاسوأ علي الرغم من انها في المحافظات والمدن علي أفضل حاله ومع ذلك نتحاسب علي سعر الكيلووات مثل اصحاب المدن فهل هذا عدل؟؟!!


خامسا ً:وقبل أن اكمل اخذ يبتسم خادم المصباح ولم يمتلك نفسه من الضحك فقلت له متضجرا ً وما المضحك في الامر قال عفوا ً سيدي ولكن هذه المشاكل لاتحتاج الي مصباح علاء الدين ولكن تحتاج الي


1)عضو مجلس شعب ابن بلد ومخلص لكم يسعي للخير من أجل الخير


2)شباب وأهالي متعاونون ومجتهدون لتحقيق هذه الاهداف


3)مطالبه بالحقوق الي النهايه فما ضاع حق ورائه مطالب


هذا الرد كثيرا ًما ادهشني وجعلني اسئل سؤلا ًيحيرني حتي هذه اللحظه هل فعلا لا نحتاج الي مصباح علاء الدين؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!










ملاحظه (هذه فنتازيا من خيال الكاتب)






بقلم / محمد عبد الحميد


الخميس، أكتوبر 14، 2010

عدوي معهد المساحه

ظهرت في الاونه الاخيره بعض الافكار التي غيرت فكر شباب المعموره ومنها الالتحاق بمعهد المساحه فبمجرد حصول الطالب علي مجموع قليل في الثانويه العامه يفكر اوتوماتيكيا في الالتحاق بمعهد المساحه للتكملة في كلية الهندسه بغض النظر عن مستواه العلمي او قدراته الذهنيه ،فحتي ان ساعدته الظروف والحظ فى دخول الهندسه فهل سوف يستطيع المنافسه وتكملة المشوار مع ملاحظة ان بعض الناس يكون مستواهم العلمي فى الثانويه متواضع، فإن كانت بعض النماذج ناجحه فليس معني ذلك ان كل النماذج سوف تنجح،فعليكم ابنائي التفكير قبل اجراء هذه الخطوه لان للنجاح اكثر من باب فانظر ايهم مكتوب اسمك عليه
فاحظر ابني وحبيبي ان تصبك هذه العدوي
                                     
                                         بقلم/أب طوخي

حتى لا نفقد تلاحمنا



يجب علينا حتى لا نفقد تلاحمنا وتجمعنا الغاية التى نريد ألوصول أليها هو النظرإلى الأمام بعين التنميه والأصلاح من خلالالفكرمتزن يحقق لهذا البلد النجاح ويضمن                                                                                                                                                         ألرقى والأنجاز الذى ينشدة كل محب لتراب هذه البلد فهذا الفكر ألذى اتحدث عنةليس بالبعيد عنا فعلى هذا الأرض عمل عظماء المعمورة (الشيخ محمود الطوخى  والشيخ هريدى  والحاج خليل  والحاج على) وغيرهم الكثير من عظماء المعمورة
هؤلأء العظماء أبحروا فى المجهول وكسروا المحال وأورثوا أعمالهم للأجيال وزرعوا فيهم الأمال وعلى هذا الأرض تتوافر العقول التى تستطيع أن تعمل بجدوإخلأص بعيداً عن المصالح والأهواء.إن التا ريخ كما يقال ليس أعمى من منا لا يعرف عظماء ألمعمورة الذين كانتلهم بصمة فى هذا البلد هؤلاء العظماء هم الذين يخلد تاريخ ألمعمورة ذكراهموتبقى سيرتهم منقوشة على صفحاته على مر العصور.فكم هم أولئك ألعظماء الذين مازالو فى الذاكرة مع أنة مر على موت بعضهم سنين
لكنهم عرفوا كيف يأخذوا مواقعهم بين الناس .
مجرد سؤال : هل عاش أولئك العظماء فى تلك ألفترة الزمنية لوحدهم أم أنهمعاشوا بين كثير من الناس.أين الذين كانوا معهم لماذا لم يذكرهم تاريخ المعمورة.
الجواب بأختصار أن ألتاريخ لايعرف إلا ألعظماء ألذين يعملون من أجل بلدهم بجدواخلأص. إن ألمعمورة بحاجة إلى هذا الزمن الجميل إلى عظماء يعيدون لها مجدها
حتى لا نفقد تلاحمنا لابد من أخذ هؤلاء ألعظماء قدوى لنا.


حتى لا نفقد تلاحمنا
يبدو أن الغبار ألذى يثيره ألقلة من البعض المسببة للفوضى تؤدى دوراً سلبي فىالعمل والرقى بالمعمورة فهناك من يحاول التكسب الأنتخابى من خلال اسطوانة مشروخة يزعج بها مسامعنا بين الحين والأخر وهناك من يريد أن يجعل من نفسةحامى الديار ليحقق لنفسة ولأتباعة مكاسب ذاتية وأن ألأمر فى النهاية سيوصلنالتفكيك تلاحمنا وتنقسم الصفوف وتتحامل النفوس بعضها على بعض يجب أن نكون
متماسكين متلاحمين إذا ما اردنا تحقيق ألأحلام والأنجاز والرقى للمعمورة


حتى لا نفقد تلاحمنا
إلى كل شباب المعمورة إلى كل شاب غيور على بلدتة لازلنا نملك الفرصه لتجديد 
الأمل والنجاح وإكمال مسيرة الرجال كما قال لنا اساتذتنا لا زلنا نتحكم بمسيرتنا وبأمكاننا التقدم نحو ألأمام.
أنما النجاح هو ما نشعر به وما يمكن أن نقدمه لغيرنا وهو ما يشعرنا بسعاده 
ويحفزنا على تقديم الكثير.


حتى لا نفقد تلاحمنا
لنتعلم من عظماء المعمورة أن لا نفقد الأمل مهما طال العمر ما دامت الروح 
تسرى فى الجسد فالأمل موجود


حتى لا نفقد تلاحمنا
أسأل القله القليله المتواجدين كمشجعين إلى شباب المعمورة الذين لا يعرفون عنها
شئ إلى الشباب المتكاسل السلبى لا بد أن بكون لك كلمة وتكون صاحب رأى
فأذا كان الأمس ضاع فبين يديك اليوم وأذا كان اليوم سوف يجمع أوراقة يرحل
فلديك الغد .فلا تحزن على ألأمس فهو لن يعود ولا تأسف على اليوم فهو راحل 
فاحلم بنجاح مضيئ فى غد جميل.           فالمعمورة تنتظر منكم الكثير


حتى لا نفقد تلاحمنا
لا بد أن نواجه المشاكل مواجهه القوى القادرين على حلها وتجاوزها ولا نستسلم
لها ولا نجعلها عائقاً يعيقنا عن مواصلة نجاحنا وإكمال مسيرة الرجال


حتى لا نفقد تلاحمنا
لا بد من إتاحة الفرصه أمام الشباب وعدم أحتكار العمل على فئة أو مجموعة معينه
لا بد من تشجيع العمل فى صفوف الشباب مهما كان حجمه أو شكله أونوعه
وذالك بأيجاد عمل للمعمورة خاص بهم يهدف إلى تنمية روح الأنتماء والمبادرة لديهم


حتى لا نفقد تلاحمنا
ينبغى على كل أبناء المعمورة الموجودين أو البعيدين عنها أن يبادروا للأنضمام إلى
العمل الأجتماعى ألقائم وأن يبتكر كل واحد منهم فكرة جديدة تسد فراغاً من الفراغات
الموجودة. 
وأسمحوا لى أن أوجه كلماتى لشريحتين مهمتين فى المعمورة
الشباب: فمرحلة الشباب هى مرحلة العطاء ومرحلة القوة والقدرة  أيها الشباب 
المعمورة تنتظر منكم الكثير.


المتقاعدين: أنتم بما تملكون من خبرة حياتية واجتماعية عليكم أن توظفوها للمعمورة
فذالك ينبغى أن يكون دافعاً لنشاط عمل أجتماعى تقدمة هذة الشريحة المهمة 
فى بلدتنا


حتى لا نفقد تلاحمنا
لا بد من مشاركة الشبا ب فى اعمال المعمورة من خلال المساهمة فى المشاركة
بأتخاذ القرارات التى تمس بلدتنا بشكل ديمقراطى حيث أنه يعمق التكامل بيننا
ويشجع على التعاون وتنمية روح الجماعة.


حتى لا نفقد تلاحمنا
كل ما نحتاج إلية التثقيف بأهمية العمل لبلدتنا بين الأفراد كباراً وصغاراً لكى 
نكون أكثر وعياً وأكثر تماسكاً بتلاحمنا وأكثر فخراً بمستقبل المعمورة.


حتى لا نفقد تلاحمنا 
لا بد من مواجهه الحاقدين الجاحدين أعداء النجاح بكل ما نملك لكى نبقى على 
النجاح فى متناول أيدينا.


حتى لا نفقد تلاحمنا 
رغم قهر الحاقدين وتكبيل ألأيادى فحب المعمورة تخلل قلوبنا فأصبحنا لا نبالى
بقيد الحاقدين برغم النفاق وتكسير المجاديف عند البعض ستبقى المعمورة
فى ألأذهان مثالاً جيلاً بعد حيل.


حتى لا نفقد تلاحمنا 
نقول لأعداء النجاح الحاقدين الذين يتربصون بنا ويتلهفون لأى زلة لنا أو فشل
سيطول بكم التربص....................سيطول بكم التربص


حتى لا نفقد تلاحمنا
نقول للذين يتجرءون على نجاحنا لكى لا نتساوى معهم أو نتعداهم فهم لا يتحملون المنافسة ولا يعرفونها ولايقدرون عليها          نقول لهم
        نحن مستمرون فى طريقنا رغم انفكم
      
       نحن مستمرون فى طريقنا رغم انفكم


حتى لا نفقد تلاحمنا 
إلى بعض ألأشخاص التى لا رائحة لها للمصلحة العامة بل لتبادل المصالح 
الشخصية وهذا يؤكد بأن ضمائرهم لا تدب فيها الروح


            رب أجعل هذا البلد أمناً مطمئناً


                    بقلم/ محمود عبد الحميد محمد مرسى
                                        الكويت

الأربعاء، أكتوبر 13، 2010

هن رحمة لنا !!!

سئل أحد الفلاسفة: كيف تختار امرأتك
فأجاب: لا اريدها جميلة .. فيطمع فيها غيري .
ولا قبيحة ... فتشمئز منها نفسي .
ولاطويلة .. فأرفع لها هامتي .
ولاقصيرة .. فأطأطئ لها رأسي .
ولاهزيلة .. فاحسبها خيالي ..
ولابيضاء .. مثل الشمع ..
ولاسوداء .. مثل الشبح ..
ولاجاهلة .. فلا تفهمني ..
ولامتعلمة .. فتجادلني ..
ولاغنية .. فتقول هذا مالي ..
ولافقيرة .. فيشقى من بعدها ولدي .

رأي في النساء

سئل دون جوان: من هي أجمل النساء في نظرك ؟؟
قال: حبيبتي
فقيل له: ومن غيرها ؟
قال: زوجة جاري..
فقيل له: ثم من ؟؟
قال: خادمتي .
فقيل له: ثم من ؟؟
قال: زوجتي .

كان ياما كان

قالت الزوجة المريضة لزوجها: إذا أنا مت فأكتب على قبري هذه الجملة: ( في السماء راحة وسلام ).
فقال لها زوجها: بل سأكتب ( كان في السماء راحة وسلام ).


حكاية غرام

سألت امرأة صديقتها: كيف عرفت زوجك الثاني ؟
فأجابتها: ان لذلك قصة طريفة .. فقد كنت اجتاز الشارع مع زوجي الأول حين أقبل زوجي الثاني بسيارته، فصدم زوجي الأول وقتله ... وهكذا بدأت قصة غرامنا..


وصية امرأة

عندما أحست إحدى الزوجات بدنو أجلها .. قالت لزوجها: يا زوجي الحبيب .. لقد أخلصت لي طوال حياتك .. ولم تفكر يوماً في خيانتي .. لذلك أوصيت لك بكل ثروتي.. ولكن أريد منك وعداً بأنك إذا تزوجت بعد وفاتي .. فلا تسمح لزوجتك أن ترتدي ملابسي .
فقال لها زوجها: كوني مطمئنة أيتها الحبيبة .. فملابسك ليست على مقاسها ..


ثمار الفيلسوف

حكى عن فيلسوف رأى إمرأة شنقت نفسها في شجرة .
فقال: ياليت كل الأشجار تحمل مثل هذه الثمار .


في النساء قالوا


قال سقراط لأحد تلاميذه: تزوج يابني .. فإنك إن رزقت بإمرأة صالحة .. أصبحت أسعد مخلوق على وجه الأرض .. وإذا كانت شريرة.. صرت فيلسوفآ

هلا ارتحت

واحد اتجوز وحدة ...وبعد أربع شهور ونص خلفت ولد
سألها هالولد كيف أجه ونحنا متزوجين من أربع شهور ونص ؟؟؟
قالت له أنت متزوجني من ايمتا ؟؟
قال من أربع شهور ونص
قالت له وأنا متزوجتك من ايمتا ؟؟
قال من أربع شهور ونص
قالتله هيك بيصيرو 9 شهور
قال الزوج....أخ هلا ارتحت ..خليتيني شك فيكي

أسماء الزوجات في بعض موبايلات أزواجهم


مرحلة الخطوبة:
1. My Love
2. بيبي
3. حبي
4. حياتي
5. عمري
6. روحي


مرحلة شهر العسل:
1. عيوني
2. قلبي
3. ميمي (إسم الدلع)

لما يصير عندهم طفلين:
1. أم فلان
2. البيت


بعد 5 سنوات زواج:
1. المحقق كونان
2. تعال للبيت
3. مصيبة في الطريق
4. لا ترد
5. المباحث
6. غلطة عمري
7. ودني لأهلي
8. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
9. أكلنا هوا
10. عذاب القبر
11. البلاء الأعظم
12. غوانتانامو


زوجات وازواج


لديك خياران في الحياة: بامكانك ان تبقى عازبا تعسا, او تتزوج وتتمنى لو كنت ميتا

في إحدى الحفلات، قالت احداهن للأخرى: الست تلبسين خاتم زواجك في الإصبع الخطا؟
فأجابت الأخرى: نعم. لانني تزوجت الرجل الخطأ

علقت إحدى الآنسات اعلانا في لوحة الإعلانات كتبت فيه: مطلوب زوج،
في اليوم التالي استلمت مئات الرسائل كلها احتوت على نفس الإجابة:
" يمكنك أخذ زوجي."


عندما تسرق إمرأة زوجك, لا يوجد إنتقام أفضل من تركه لها.




إعداد / سمير الشنهوري



الاثنين، أكتوبر 11، 2010

للمشتا قين ( صور من طــــوخ)


محلاك يا معمورة  وسط الخضرة مصونة

محلى منظر الغروب  فيك يا أميرة القلوب

سبحان من  خلق و أبدع
ورحم كل من عمل  و أخلص


بين النخيل والميه والنيل عشنا الزمن الجميل

يا فنان طالع وارسم
يا طوخي تفكر وتدبر
البداية هنا
وبرضة النهاية هنا

حتى تراب الشوارع ليه وحشة
تعادل وحشتنا لأيام الطفولة

يا معمورة انت بنص الطريق
وبعهد ابناءك في كفاحهم البعيد
انت مدينة مدينة مدينة
اسمك ع القرية كبير
وانت مدينة
وفاضلة
وده مش كتير

الصورة كل ماالها بتكمل
و مدينة طوخ ان شاء الله
حتظهر
وفاضلة بكرم الآباء
وإخلاص الأبناء

ابناء العطاء والسخاء
ابناء الكرم
ابناء طوخ القدم
 حنكمل المسيرة


عاشق أنا للخضرة والجمال
ومشتاق مشتاق يا طوخ
لناسك
و زرعك
و نيلك 
يابيوت الرحمن ياتاج بلدنا
يا ملاذ الإنسان ضد العصيان
برب الرحمن تبقي دايما
معمورة بأهل المعمورة 

                                      إهداء / رمضان فوزى سعيد 
----------------------
أبناء طوخ المغتربين يتقدمون بخالص شكرهم للإستاذ / رمضان لهديته الثمينه ( صور المعمورة ) .
ونود التنويه بأن التعليقات أسفل الصور بقلم أ/ محمد غالب ، مشاركة منه لزميل النضال بقنا العذاب قبل اللبيب العادل .

الخميس، أكتوبر 07، 2010

تهنئة


احتفل الحاج فهيم تهامى والعائلة بطوخ المعمورة بحفل زفاف ابنهم
الاستاذ / هانى فهيم التهامي
 على كريمة
المرحوم / سعد عبد الله


الف مبروك وعقبال الانجال
اجمل التهانى القلبية مقدمة من الاستاذ خالد فهيم الى اخيه الاستاذ هانى وايضا الى الاستاذ محمد سعد عبدالله ( القط ) الف مبروك
كما يرسل التهنئة الاستاذ اسماعيل محمد على واخيه الاستاذ كرم من القاهرة
للعروسين

 أسرة طوخ المعمورة تتقدم بخالص التهاني و التبريكات
للحاج / فهيم التهامي
والأستاذ / محمد سعد
 وخالص التهنئة لزميل تحرير طوخ المعمورة
  الأستاذ / خالد فهيم       

الأحد، أكتوبر 03، 2010

عزاء

أسرة طوخ المعمورة تتقدم بخالص التعازي لوفاة
المرحوم / لبيب محمود بربري


للتعازي

الأستاذ / رجب لبيب  ( 0126158866 )