الأحد، مارس 31، 2013

حمدي غالب يكتب: هنا الكويت: الحاج عبد المقصود





علي الرغم من انه لم يكن احد أقاربنا أو جيراننا، إلا إنني كنت متلهف لعودته من الكويت، كنت ابن عشر سنوات عندما طلبت من أبي إرسال دراجة، فكانت إجابته بان إرسال الدراجة لابد أن يكون عن طريق البر وهذا يستلزم وقتا، ولكنه وعدني بإرسال شيئا أفضل منها مع اقرب عائد من الكويت، فبدأت أنا التدقيق والتحري والتمحيص، اسأل كل من أقابله "معرفش يا عمي مين اقرب واحد جاي من الكويت"، وتوصلت في النهاية إلي ان الحاج عبد المقصود هو أول العائدين، وواصلت التحريات حتى عرفت ان ابنه موجود معي في ذات المدرسة، ويصغرني بعامين ويلقبونه "بالكاركتر".

ففي صبيحة كل يوم وقبيل بدأ طابور الصباح كان علي التوجه إلي الكاراكتر لأعرف أن كان أبيه قد عاد أم لا، وإجابته كانت واحدة "مخبرش" نفي قاطع بعدم معرفته بأي شئ، وكنت استغرب مال هذا الصبي لا يأبه بعودته أبيه، حتى تملكني الريب، وكان شكي في محله، فهذا الكاراكتر كان ابن عبد المقصود آخر وليس عبد المقصود الذي اقصده، فلذلك كان الابن غير مهتم بعودة أبيه وهو بالكاد لم يتغرب أكثر من ساعتين في حقله. 

وبدا الجميع يتخذني هزوا وسخرية، ويتلاعبون بمشاعري وأحاسيسي، ويجيبون عن أسئلتي بشان الحاج عبد المقصود بأكاذيب مختلقة، بأنه يقطن البيت المتواجد في شرق القرية، وآخرون يقولون في غربها أو شمالها أو جنوبها، فذهبت إلي جميع الأماكن والعناوين، لاكتشف هناك كم هو مقدار كذب الكبار، وكم أن روح الفكاهة لديهم طاغية علي أخلاقهم لتنسيهم العطف علي الصغير وتجعلهم يسخرون من دموع طفل يتساءل عن عنوان حامل الأماني والهدايا.

ثم جاء الخبر اليقين علي لسان لم اعهد عليه الكذب أبدا، بان الحاج عبد المقصود قد وصل في سلامة الله من السفر، وشرح لي كيفية الذهاب إلي بيته المتواجد في أطراف القرية، ولكن صدمت؟ لمعرفتي بانه خلال ذهابي اليه يتوجب علي السير من الطريق الرئيسي حيث كتاب الحاج علي – رحمه الله-، فتملكني الخوف لأنني تركت الكتاب وهربت في الصيف الماضي، وهكذا شعرت بان الله يعاقبني علي هجري للقران، يحرمني من هدايا وزخرف الدنيا كما سيحرمني من الجنة وزخرفها، فصليت ودعوت الله أن يغفر ذنبي وان يهديني إلي طريق الصواب والي حيلة أصل بها بيت الحاج عبد المقصود دون المرور علي كتاب الحاج علي، وتقبل الله صلاتي ودعواتي ويسر لي حالي وذهبت إلي هناك.

طرقت الباب، مرات ومرات، ولم اسمع إجابة، فبيوت القرية في القيلولة تشهد سكون تام، ولكني جبرت علي ذلك حيث كانت هذه خطتي باختيار فترة القيلولة لضمان أن الحاج علي – رحمه الله- نائم، ثم رايت باب الدار يفتح، ويطل علي وجه طفل في الثامنة من عمره، كأنه هو "الكاراكتر"!!، فانتابتني صدمة لضياع الوقت والمجهود والصلاة والدعاء للوصول إلي بيت عبد المقصود المحلي، وخيل لي وجه الكاراكتر كوجه شيطان، ولكن سرعان ما تبددت صدمتي بسماعه يقول "انت جاي تسلم علي خالي".

لم يعنيني كثيرا أمر تلك العائلة الغريبة، حيث فيها الأب والخال لهم نفس الاسم، وددت أن أتأكد أكثر من الكاراكتر الذي بدا وجهة يعود إلي آدميته ونوره الملائكي الذي بدأ يشع مع تأكيده بان خاله وصل صباح اليوم من الكويت، فطلبت منه أن يذهب إلي خاله لإحضار الأغراض المرسلة إلي، ذهب وغاب، وتململت من الانتظار، وينعشني الأمل، ويجري الخوف في عروقي، ورؤية الهدايا حلم يشجعني،


نستكمل في المرة القادمة أن كان في العمر بقية

السبت، مارس 30، 2013

الف مبروك

الف مبروك المولود الجديد
http://uploads.sedty.com/imagehosting/146930_1287912481.jpg
تتقدم اسرة الموقع و جمعية شباب طوخ للتنمية 
بأرق التهاني القلبية 
إلى الاستاذ/ حربي محمد عباس
بمناسبة وصول المولود الجديد
عبدالكريم حربي 
مع أجمل التمنيات بحياة مديدة سعيدة
و تهنئة خاصة الى الأسرة مقدمة من العم
الشيخ / رجب محمد عباس
اسرة الموقع     

الجمعة، مارس 29، 2013

زياره إلى جمعية بشائر الخير

تلبية لدعوة 
الشيخ/عبد الله رشدى 
(رئيس مجلس ادارة جمعية بشائر الخير بكوم الضبع)
توجه وفد من الجمعيه بقيادة (الشيخ/احمد محمد عاشور)بالتوجه الى زيارة الجمعيه وقد لاقى الوفد ترحيب كبير من اعضاء الجمعية الذين قاموا بعرض مشروعات الجمعيه ومنها مشروع الفِركه وعمل السجاجيد اليدويه بالتعاون مع مركز الشباب مما شجع وفد الجمعية لدراسة اقتراح  السيد/قرشى ضاحى برغبته بالتعاون فى هذا المشروع من خلال استعمال بواقي الملابس و الاقمشة في عمل هذه السجاجيد الريفيه اليديوية و ترويجها لصالح جمعية شباب طوخ .
 كما تم عرض و مناقشة إجراءات انشاء دار الحضانه والذى تسعى اليه جمعية بشاير بجهد كبير بجانب مشروع المستوصف الخيري المزمع انشاؤه. و قد قام  الاستاذ/ سيد أحد ابرز الأعضاء  بقطع شوط كبير في انهاء التراخيص الخاصه به.وكانت هذه زياره لتبادل الافكار وعرض الرؤى و مناقشة مشروع جمعية بشاير لتيسير العمرة للغير قادرين
و يتقدم 
مجلس إدارة جمعية شباب طوخ للتنمية
  بخالص الشكر و التقدير
 إلى  
مجلس إدارة جمعية بشائر الخير 
على حسن الاستقبال و كرم الضيافة.
 و اليكم الصور














جمعية شباب طوخ للتنميه

بداية انطلاق مشروع الصرف الصحى مرة اخرى

كعادة جمعية شباب طوخ للتنميه فى زف البشرى الساره لاهالى المعموره داخلها وخارجها نعرض عليكم صور عرض بداية مشروع الصرف الصحى مرة اخرى وهذه الصور من منطقة الكريمات والزعارير حتى يسعد الجميع ببداية هذا المشروع مرة اخرى.كما نقوم بشكر خاص الى المهندس/هريدى السايح الذى يهتم بالمشروع بكل دقه ويتابع الموقع لمعرفة اداء العمل والاماكن التى تمر بها خارطة العمل.كما نشكر الحاج/هشام القاضى (عضو مجلس الشورى)الذى يتواصل مع الجمعيه لتاكيد اضافة المناطق المحرومه والذى اشار فيها والى الطلب المقدم من الجمعيه والذى به الموافات على الاضافه والتى وصلت الى (16)كم لقرية طوخ.والله الموفق.







جمعية شباب طوخ للتنميه

الثلاثاء، مارس 26، 2013

أسـرة طوخ المعمـورة
تتقـدم
 


بخالص العزاء
 
لوفاة الأستـاذ
حـامد محمـود سلطـان
اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين ، وصبر أهله وذويه 
للعــزاء
الحاج / فتحي محمود سلطان ( شقيقه ) 01226834056
أ/ حماده حامد محمود سلطان ( ابنه) 01285539166
أ/ إبراهيم فتحي محمود سلطان ( ابن أخيه) 01222902495
 
الحاج / أحمد عباس عبدالسيد ( ابن عمة) 01017158627


 
 

الاثنين، مارس 25، 2013

مواساه

اسرة الموقع تتقدم بخالص العزاء لوفاة
المرحوم الحاج/
حامد على محمود
للاسره خالص العزاء وللفقيد المغفره والرحمه
تليفون العزاء/
خالد حامد  01064042579
محمود زكى  01061952987

صباح الخير

صبـاح الخـير


﴿ إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَنْ تَبُورَ * لِيُوَفِّيَهُمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدَهُمْ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّهُ غَفُورٌ شَكُورٌ ﴾ [فاطر: 29-30].

* الأحبة أبناء طوخ بالكويت والقاهرة وطوخ البلد لقد كفيتم ووفيتم وبارك الله لطوخ فيكم وجعلكم رب العباد دائما أهل عطاء وسخاء ووسع لكم في أرزاقكم وكفاكم كل مكروه، ولأن الكرم من خصالكم ونبل الأخلاق شيمتكم فقد زاد المبلغ الذي تم تحصيله لمبادرة ( 100 بطانية ) والحمد لله، وبناءا على رغبة أهل الخير بالكويت فبإذنه تعالي ستكون عادة سنوية وبارك الله لنا فيكم وأعادكم الله سالمين غانمين ...

 
* فكرة ( مكاتب تحفيظ القرآن ) للأخ / خالد عبدالراضي برشاوي نقلا عن محب مخلص غيور، هي فكرة رائعة جدا جدا تستحق أن تتبناها جمعية شباب طوخ للتنمية بطوخ البلد وجمعية أبناء طوخ بالقاهرة، وبدون ثغرات وعوارات دستورية ولا تجمعات تحريرية ولا يسقط يسقط ولا حتى ارحل ارحل .. جميعنا مؤمن بنبل الفكرة وبمشيئة رب العباد ترى النور في قريب الزمان .. وفضيلة الأمام بدأ العمل وأقر التنفيذ في أجازة آخر العام.

 
* مبادرة الحاج / حامد محمد مرسي هي فكرة رياضية بحته، فصاحب الفكرة نفسها وبعينها الأستاذ/ ابراهيم فوزي سعيد مدرس الرياضيات، و قد إقترحها منذ أكثر من عامين ورغم ترحيب جميع الحاضرين بنقاء وطهارة الفكرة الا أن التنفيذ شابه عوار دستوري وكسل وعجز من الجميع، حتى جاء رياضي قدير فأعاد صياغة الدساتير وبحمد الله لاقت النظرية الرياضية حيز التنفيذ .. وصدق الآمين سيد المرسلين من دلَّ على خير، فله أجر فاعله.

 
* الأحبة من وعدا ( وإن شاء الله لن يخلفا )، من تعهد بمشروع محو أمية الكمبيوتر بطوخ، ومن تعهد بموضوع تعليم ضرب الحقن لشباب وفتيات القرية، ليس لدي أي شك في حبكما لطوخ وليس لدي شك في صدقكما ولكن لدي تأكيد على كسلكما، ابن الخال وابن الأخت لكما في كبار طوخ أسوة حسنة تمعنا جيدا كيف كان يسافر رجل جاوز السبعين للقاهرة مرات ومرات من أجل مرشح الماء، وكيف يجاهد من تعدى الستين من أجل مشروع الصرف الصحي وهو لا يقطن البلدة وكيف وكيف الأمثلة الناصعة أمامكم نحن بالإنتظار ....
 
طالما الرجال حاضره والرغبة أكيدة ... الأحلام تبقى حقيقة

 * قلناها زمان ونكررها كمان وكمان للنايم والنعسان ، بإذن الله حنبني مجمع طوخ الخدمي،ونعلق اليافطة(نادي طوخ الرياضي)،ونجلس في (حديقة طوخ) بالميدان،وننعم بالشجرداخل الديار، وبإذن الله مش أحلام السفن حترسوا بالسياح، وحنتمشى ع النيل ونشم الهواء العليل، والله العظيم عمرها ما كانت أحلام .. واللي مش مصدق يروح ينام..... وبارك الله لنا في الشيخان وأعانهما على تحقيق الآمال .. آمين آمين ...
 
 
محمـد أبوغالب ( القنائي )
 
 

الأحد، مارس 24، 2013

تهنئة بالعمره

تهنئة بالعمره
تتقدم
اسرة الموقع 
و  
جمعية شباب طوخ للتنمية 
 بأجمل التهاني القلبية
إلى الاستاذ / حسين فاروق محمود متولي
و ذلك بمناسبة أداء مناسك العمره
و نسأل الله تعالى أن يتقبلها منه و يزرقه بعدها بالحج المبرور  باذن الله.
مع تحيات اسرة الموقع

تهنئة بالمولود السعيد

تهنئة بالمواود
http://palgoal.com/files/pics/1117059.jpg

 تتقدم اسرة الموقع بأرق التهاني القلبية 
للاستاذ/ عبدالحميد حامد دقل 
بمناسبة وصول مولوده الجديد
حازم عبدالحميد
مع اطيب التمنيات بحياة مديدة سعيدة 
اسرة الموقع







الجمعة، مارس 22، 2013

حواء الطوخية


حواء الطوخية
بنت بلدى ، انه ليثلج صدرى ان اتحدث اليك مرة اخرى وارجو ان لا اكون ضيفة ثقيلة عليك ، فقد تحدثت فى اللقاء السابق عن مشكلة الامية التى كانت تواجه مجتمعنا القروى ، نعم انها فعلا مشكلة ولكن بمرور الايام وتطور الزمن الذى يتغير من لحظة لاخرى لا يمكن ان نقف مكتوفى الايدى امام هذه المشكلة ، فلا يمكن ان نظل طويلا فى الصفوف الاخيرة ، لقد تفتحت العقول وبدأ الاباء يدركون اهمية التعليم بالنسبة للفتاه مما شجعهم على ترك بناتهم للذهاب الى المدرسة ولكن نادرا ما كانت تكما الفتاة تعليمها فكانت تتوقف عند المرحلة الابتدائية ، ثم مع تقدم الحياه بدأت تكمل تعليمها حتى وصلت الى المرحلة الاعدادية ومنها الى المرحلة الثانوية ، ولكن هنا تولد مشكلة جديدة وهى عدم وجود مدرسة ثانوية بقريتنا فتضطر الفتاه الذهاب الى المدرسة الثانوية بالمركز ولكن كيف لهذه الفتاة ان تتنقل من القرية الى المركز ؟؟؟ فما كان منها الا ان تستعمل وسيلة مواصلات بدائية معتمدة على الحيوانات كوسيلة مواصلات وهنا تصطدم بعادات وتقاليد القرية فكيف لهذه الفتاة ان تركب الحمار وتذهب الى المدرسة خارج القرية ، وهنا تتهشم احلام الفتاة وتضطر الى ترك المدرسة وتنتهى قصتها مع التعليم ولكن هذه كانت البداية ، فلا بد من وجود اخريات تعلمن ليكملن المسيرة وفعلا بدأت الفتيات فى اكمال دراستهن الاعدادية والثانوية ومدرسة المعلمات التى خرجت اول مدرسة لتكون بذلك اول فتاة فى القرية لتكمل تعليمها وتخرج وتعمل ايضا ، ثم غيرها التى تتخطى المرحلة الثانوية وصولا للمرحلة الجامعية والان نرى كثيرا من الفتيات يتخرجن من الجامعة ويعملن ايضا ولكن ارجو ان لا يقتصرن على مهنة التدريس فقط فلا بد من الدخول الى جميع المجالات وهنا يجب ان نعترف بالجهود المبذولة هى هذا المجال ، فقد تم اقامة فصول ثانوية مشتركة مما سهل على الفتيات اجتياز هذه المرحلة وشجع الاباء على الحاق بناتهن بهذه المدرسة ومنها الى الجامعة ، وايضا اهم الانجازات تخصيص مدرسة الشيخ مخلوف الاعدادية للبنات التى اتشرف بالانتساب اليها ، واخيرا اقدم تحية تقدير واعزاز لكل من ساهم فى اخراج بنت بلدى من قوقعتها ، وهنا نقف هنيهة لنقرأ الفاتحة على روح فقيدنا الحاج  ( خليل ) الذى كان له الدور البارز فى تأسيس مدرسة الشيخ مخلوف
مع اطيب تمنياتى لبنت بلدى بالنجاح والتوفيق
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قدمنا لكم  احدى المشاركات النسائية التى ساهمت فى اثراء مجلة صوت طوخ 99  وذلك بمناسبة  عيد الام.
اسرة تحرير طوخ المعمورة
جمعية شباب طوخ للتنمية

ست الحبايب

ست الحبايب
تعود بداية الاحتفال بعيد الام فى مصر الى عام 1956 ، حينما كتب الصحفى مصطفى امين مقالا فى اخبار اليوم يدعوا فيه للاحتفال بعيد الام  ، وحث الابناء على اصطحاب الهدايا الى الامهات فى ذلك اليوم ، كما ان الاغنية الشهيرة ( ست الحبايب ) التى غنتها الرائعة فايزة أحمد والتى الفها حسين السيد الذى كان ذاهبا لزيارة والدته فى عيد الام ، وكانت والدته تسكن الادوار العليا وبعد ان وصل الى الشقة مجهدا، تذكر انه نسى ان يأخذ معه هدية ، فاخرج ورقة وقلم وكتب تلك الكلمات التى الرائعة والتى عرضها على موسيقارالاجيال محمد عبد الوهاب والذى قام بتلحينها وقد كانت والدته توفيت منذ وقت قريب ، جدير بالذكر ايضا ان عبد الوهاب كان  خلف فايزة احمد مع الكورال الذى يغنى ........
واخير فالامهات هن  سر الوجود والبقاء ، ونبع الحنان ، وقد أخطأ من قال ان المرأة هى نصف المجتمع بل هى المجتمع كله ، فكل عام وأمهات مصر بخير ، وكل عام وأمنا الكبرى مصر بخير وندعوا لها الله ان يخرجها من محنها وأزماتها
أسرة موقع طوخ المعمورة
جمعية شباب طوخ للتنمية

مختارات من صوت طوخ 99

          مختارات من صوت طوخ 99

 ا / عبد المحسن عبد القادر

.هناك من يصفون أنفسهم بالاصدقاء وماهم بالاصدقاء ... يجتمعون صباحا ومساءا ... فاذا انصرف احدهم اصبح وجبة رئيسية على مائدة الغيبة والنميمة حيث ياكل الاخ لحم اخيه بكل بجاحة ودون ادنى حياء ... حقا بئس الرجال هم
. هل حقا يعملون من اجل ارضاء نوازعهم الذاتية ، ام متحمسون  كل ذلك الحماس فى سبيل خير البلاد ..... واهلا يا بتوع الشعارات
. حقا حينما تتلاقى الايادى ، كل الايادى ، ايادى شباب طوخ مع اخوانهم فى الخارج ... فسوف تتوحد الكلمات حتى تكون لنا فى النهاية ... صيحة عالية يستمع اليها باهتمام وتقدير  كل من تظله سماء طوخ ... وعمار يابلدى ....
ا / عبد المحسن عبد القادر فى باب ( بدون زعل )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
طرائف
جلس اشعب وهو صبى مع قوم يأكلون ، فبكى ، فلما سالوه مالك تبكى ، قال الطعام ساخن ... قالوا دعه يبرد .. قال انتم لا تدعونه .
ا/ ابو الحسن شاكر حميد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يروى انه جاء رجل الى ابى حنيفة فقال له اذا خلعت ثيابى ودخلت النهر
الشيخ احمد محمد عاشور
اغتسل فالى القبلة احول وجهى ام خلافها ؟؟؟ فقال ابو حنيفه الافضل ان تحول وجهك الى الجهة التى فيها ثيابك لئلا يسرقها احد .
الشيخ احمد محمد عاشور
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اسرة موقع طوخ المعمورة
جمعية شباب طوخ للتنمية



الخميس، مارس 21، 2013

حمدي غالب يكتب: هنا الكويت : مسقط الرأس (2)

هنا الكويت : مسقط الرأس (2)

مرت علي نوبت او طوخ عصور ازدهار واخري اضمحلال، علي مر التاريخ ومع كل غزو اجنبي لمصر كان النسيج المصري يتعرض لحمله تشويه عرقي ممنهجة، فعلها الرومان والبطالمة واليونان والاتراك والمماليك وغيرهم، وكانت طوخ ببقعتها الحضارية هدف ينشده اي غازي للسيطرة علي اقليم الصعيد كافة، فعلي سبيل المثال تذكر كتب التاريخ بان الجنرال ديزية – احد قادة حملة نابليون بونابارت علي مصر – كان لديه حلم، كان يحلم بالسيطرة علي طريق الهند وهو الطريق التجاري الاهم وقتها، فأعطي أوامره للأسطول الفرنسي بالتوغل جنوبا، الهدف السياسي هو السيطرة علي مدينة قوص مركز طريق الهند، ولم يكن لينال مأربه الا بتحقيق هدف عسكري استراتجي لنصب المدافع الحربية (السلاح الأشهر للحملة الفرنسية) لتصب نيرانها علي مركز قوص. فلم يكن لديه أفضل من موقع قرية طوخ في البر الغربي والمواجهة مباشرة لقوص.


وطوال تاريخها الطويل والحافل ظلت طوخ مجتمع مؤسساتي في أنظمة حكمها وإدارتها وفي علاقتها بالسلطة الحاكمة للقطر المصري، ولم تترك طوخ مناسبة قومية إلا وقد شاركت بها، وقدمت شهداء ومصابين في حرب اليمن ونكسة 67 مرورا بمعارك الاستنزاف ونصر أكتوبر العظيم، حتي أن احد أبنائها شارك في "الحمل" الموكب المتوجه من مصر حاملا كسوة الكعبة إلي مكة، وشارك بعض أبنائها في عمليات بناء السد العالي، وشاركوا في جنازة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، الذين أحبوه حبا جما، فقد استفادوا من ثورته في 1952 بالحصول علي أراضي الإصلاح الزراعي دون أن يشاركوا في الثورة مطلقاً.


ثورة 25 يناير 2011 كانت نقطة فاصلة في تاريخ هذه القرية، فقد ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في وصول روح الثورة من العاصمة إلي أهل القرية في أقصي الصعيد، وقام شبابها بتأسيس كيان شبابي هدفه الخدمة العامة والحفاظ علي المال العام وعلي أراضي الدولة، وان يكون حلقة اتصال مابين القادرين والمحتاجين من أبناء البلد.


اكتشاف النفط في بلاد الخليج العربي كان له اثر كبير علي القرية يزيد عن تأثير الثلاث ثورات المصرية في المائة عام الأخيرة جمعاء، هاجر الشباب، واستوطن الغربة، في ديار قاحلة وبعيدة، وغربة طويلة، وما بين أنين الماضي وحنين الحاضر وطموح المستقبل تجدون أعظم قصة في التاريخ الإنساني، قصة المحاربون الشرفاء.

الأربعاء، مارس 20، 2013

مطعم و كافيتريا حكايه


 تم بحمد الله افتتاح
 مطعم و كافيتريا
 حكايــة 
لأشهي المشويات
 و الوجبات السريعة
كباب - كفته - اشهى الساندوتشات
المطعم مُلحق بكافيتريا حكاية
إدارة / المعلم / وائل فتحي راغب 
بجوار جمعية شباب طوخ للتنمية











مجاهدة الشيطان

              مجاهدة الشيطان

اخى القارىء لكى يكون الانسان مسلما امنا لابد له ان يجاهد الشيطان ولاينقاد له حتى يفوز بخيرى الدنيا والاخرة . قال رجل للحسن يا ابا سعيد اينام الشيطان فتبسم وقال لو نام لاسترحنا فاذا لا خلاص للمؤمن منه الا دفعه وتضعيفه حيث قال صلى الله وعليه وسلم ان المؤمن ينحنى شيطانه كما ينحنى احدكم بعيره .. وقال ابن مسعود شيطان المؤمن مهزول ... وقال قيس بن الحجاج قال لى شيطانى دخلت فيك وانا مثل الجذور وانا الان مثل العصفور . قلت ولم ذاك قال تذيبنى بذكر الله تعالى . وعن ابى بكر رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله وعليه وسلم عليكم بلا اله الا الله والاستغفار فاكثروا منهما فان ابليس قال اهلكت بنى ادم بالذنوب واهلكونى بلا اله الا الله والاستغفار. وقال مجاهد ما من شىء اكثره لظهر ابليس من لا اله الا الله وعن عبد الرحمن بن ابى ليلى قال كان شيطان ياتى رسول الله صلى الله وعليه وسلم وبيده شعلة نار فيقوم بين يديه وهو يصلى فيقرأ ويتعوذ فلا يذهب ، فأتى جبريل عليه السلام الى النبى فقال قل اعوذ بكلمات الله التامات التى لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر مايلج فى الارض ومايخرج منها وماينزل من السماء وما يعرج فيها ومن شر فتن الليل والنهار وطوارق الليل والنهار الا طارقا يطرق بخير يارحمن ، فطفيت شعلته وخر وجهه . وروى عن وهيب بن الورد ان رجلا خرج الى الجبانة بعد ساعة متأخرة من الليل فسمع صوتا يصرخ فى ابنائه وجنوده وهو ابليس ويقول من لى بعروة بن الزبير فلم يجبه احد حتى كررذلك النداء فقال احد من ابنائه انا اكفيكه ، فتوجه الى المدينة ثم رجع قائلا : لاسبيل الى عروة فقال ابليس لما ؟ قال انه ( اى عروة ) اذا اصبح واذا امسى يقول كلمات فلا يخلص اليه احد وهى امنت بالله العظيم وكفرت بالجبت والطاغوت واستمسكت بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم ( 3 مرات ) اخى القارىء وخالف النفس والشيطان واعصهما وان محضاك النصح فاتهم .

بقلم / نجيب جاد محمد على ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ذكريات صوت طوخ 99

اسرة موقع طوخ المعمورة
جمعية شباب طوخ للتنمية

ولسه بنحلم بيوم





جيل إكمال المسير

يمكن يكون فى الوقت الحالى احلام ... والبعض يمكن يقول عليها هذيان ... ولكن الفيصل بيننا يا اخوان هو عزم ولاد طوخ الجدعان .. الحلم انشاء الله هيصير حقيقة وياما احلام حققناها وياما احلام صارت على يد ابناء المعمورة حقيقة ... احلى من اللى فى الخيال ... فهيا بنا نحلم ونحقق ...

شفت فى منامى كورنيش يحد بلدى ويزينها على الضفة الغربية لنهر النيل الغالى وشفت كمان اماكن سياحية ترسو فيها السفن وشفت كمان ( اللهم اجعله خير ) ناس كتير من اهل بلدى جالسين مستمتعين بالمكان
خير اللهم اجعله خير .. شفت شوارع بلدى شغال فيها الحفر ... عمال كتير لابسين زى موحد اقتربت منهم وسالتهم بتعملوا ايه ضحكوا وقالوا المجارى يا بيه مش عارف كنت نايم ولا صاحى مش عارف حلم ولا حقيقة شفت شباب طوخ فى ملعبهم الجديد الاخضر بالحاجر وشفت كمان حواليهم سور وشفت كمان يافطة مكتوب عليها (نادى طوخ الرياضى )يالطيف يا الطاف الله باين عليه كابوس شفت سيارة دفن الموتى الجديدة لنقل الموتى لمثواهم الاخير اللهم ارحمهم من الشيل والحط والمشاوير لا مش ممكن يكون حلم انا لازم تعبان دا اكيد هذيان قال ايه شفت الترعة اللى امام المدرسة الاعدادية اتردمت ومن الشيخ مخلوف للشيخ على شارع وصروح طوخية جديدة لا لا انا اكيد مجنون ... بالذمة ده كلام بقى معقول تكون دى احلام .. ياعمى قول ولا يهمك .. قال ايه شفت رجالة بحق وحقيق رافضين تقبل العزاء بعد الثلاث ايام والانقع من كدا رافضين الخروج وراء الحريم فى الخمسة عشر والاربعين يا الله يا مثبت العقل والدين يارب حلمت ان فى طوخ مكتبة كبيرة مليانة كتب وكمان كمبيوترات وطلاب العلم من اهل بلدى على ودنه والكل منهمك .... اللهم اجعله خير
محمد احمد طايع
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ذكريات مجلة صوت طوخ 99 واحلام قائد قطار الشباب الطوخى الاستاذ/ محمد غالب للمعمورة بعضها تحقق والبعض الاخر فى طريقه للتحقيق ولازال المستقبل ملىء بالاحلام والطموحات





الثلاثاء، مارس 19، 2013

تهنئة بالمولود السعيد

http://www.gulf4cars.com/vb/attachments/attachments/gulf4cars34217d1231526273/

تتقدم اسرة موقع طوخ المعمورة 
و 
جمعية شباب طوخ للتنمية 
بأرق التهاني القلبية 
للأستاذ / محمود نجيب جاد
بمناسبة 
و صول مولوده الجديد
يس محمود نجيب
مع اطيب التمنيات بحياة سعيدة مديدة
*********************************
مع تحيات اسرة الموقع 

الاثنين، مارس 18، 2013

تهنئه


اسرة الموقع 
تتقدم بخالص التهنئه
الى
الحاج/محمد سعيد عبد الهادى
بمناسبة اداء مناسك العمره
تقبل الله منه وغفر الله له
الف مليون مبروك

ذكريات الثورة الطوخيه ----- الحلقة الأولى

حدثنا حكيمُُ الزمانْ ، عن شبابٍِِ عَشقَ المكانْ ، عشقَ الأرضَ و الأهلَ و الجدرانْ ، رفضَ أن يكونَ اسيراً للنسيانْ ، أو أن يظلَ غريباً في الأوطانْ ، شبابٌ راقبَ و شجَّعَ الميدانْ و التقطَ الشعلة كالطوفانْ ، ثارَ و جالَ كالفرسانْ ، اخذَ قراراً كالقبطانْ ، صرخ بصوت كالبركانْ ، ننهض ، نبنى ، نزرع  ، و نرفعُ  قواعدَ البنيانْ ، عرف طريقه للإحسانْ ، و يحمل قلباً كالبستانْ ، يسعُ الخير للإنسان ، و يحكمُ عقلَه القرآن .

حدثنا عن شباب لا تبعدهُ المسافاتْ ، و لا الغربةَ و لا السفرياتْ  ، شبابُ ٌ لا تثنيه العقباتْ ، ولا تكسرهُ النوّاتْ ، بدأ بغرس النباتاتْ ، و تنظيفِ الطرقاتْ ، و تزيينِ اللافتاتْ ، و تجميلِ الساحاتْ ،  فكَثرَتْ عليهم الاهتماماتْ ، فاتخذوا مقراَ للاجتماعاتْ ، فاصبح داراَ للمناقشاتْ ، تحلو به الحواراتْ ، و تحل فيه المشكلاتْ ، و تدارُ به الأزماتْ ، تأتي اليهِ التبرعاتْ ، و تخرجُ منه النفقاتْ ، لا يُريدونَ أجراَ إلا الدعواتْ ، وان يوفقهم اللهُ للطاعاتْ ، و لحبِ الناس ِ و الخيراتْ .
احمد نجيب              


















































الى اللقاء في الحلقة الثانية 
مع تحيات جمعية شباب طوخ للتنمية