الأحد، يونيو 30، 2013

الثورة رمز



الثورة رمز






مظلومون
نحن أجيال ُ الألفية الثالثة . مظلومون بمعنى الكلمة ، فنحن أجيال ٌ قـُدر لها أن تحيا و تتعلم في ظل تاريخ مُسيس و إعلام مُضلل و قيم ٌ تتهاوى كما تتهاوى جبال الجليد في يوم ٍ شديد الحرارة .

سمعنا عن رموز قادت ثورات و ناضلت من أجل حياة كريمة و حرية مسئولة ، رموز قرأنا عنها فوجدناها لم تتبلور من فراغ ، رموز كانت من ابسط مقوماتها الثقافة العالية و طلاقة البيان و أدب اللسان ، و طهارة النية و الإخلاص في الهدف و وضوح  المقصد و الوطنيه الحقيقييه .
فها هو عمر مكرم الشيخ الأزهري الذي قاوم الفرنسيين في ثورة القاهرة الثانية عام 1800 ، رجل من الشخصيات التى إن ظهرت في وقتنا الحاضر و دعت إلى ثورة فلا شك انها ستجذب ملايين المؤيدين و المناصرين ، ليس لشئ إلا لما تحملة شخصيته من وقار و وطنية حقيقية و اخلاق حميدة و رؤية ثاقبة.
و هاهم احمد عرابي و مصطفى كامل و سعد زغلول و محمد نجيب و جمال عبدالناصر و غيرهم من المناضلين الوطنين و الأحرارالذين كانت مصر نصب أعينهم و الفقير جُل همهم .
 جميع هؤلاء كانوا رموزا استطاعت ان تجمع حولها ملايين القلوب و اكتسبوا احترام اعدائهم قبل مؤيديهم.
أما الآن فنحن نفتقد مثل هذه الرموز ، فحتى هذه اللحظة لم يستطع احد من النخب السياسية المعاصرة ان يمتلك قلوب المصريين ، أو ان يوحد كلمتهم أو أن يجمعهم على كلمة سواء  و أن يسير بهم نحو نهضه حقيقية تجرف أمامها كل فساد و ظلم و محسوبية . 
نحن بحاجه ماسة لهذا الرمز القادر على لم شمل الأسرة المصرية ، و تجنيبها ويلات الفرقة و التطاحن و الصراع و العنف. و ليس امامنا سوى الترقب و الانتظار .  



***********                                                     

احمد نجيب
***********

السبت، يونيو 29، 2013

كان فيه ثورة لما كان فيه ثوار

مش هما دول ثوار يناير ،،مش هما دول اللى ابهروا العالم بثورتهم ،،مش هما دول اللى كانوا فى الميدان اخوان وسلفيين علمانيين ومسحيين ضد نظام مستبد ,,
لما المساجد تتحاصر والأذان يتمنع وشباب تموت واصحاب لحى ومتنقبات يتم التهجم عليهم ومحلات يتولع فيها وبعد ده كله واحد يطلع يقول الأخوان دعاه عنف وهيخربوا مصر ،،ازاى واحد يقعد مع نفسه ويواجهه نفسه بالكلام ده ويقتنع انه بينصر الدين من المتأسلمين اللى بيتاجرو بالدين ؟؟ عن اى دين تتكلمون ؟؟ ده لودين ابو لهب مكنتوش تفكرو بالشكل دة ..حسبنا الله وكفى 

والله لشئ مؤسف ومحزن ومؤلم هو حالنا اليوم ..لكن المسؤال من سكت على حمله غسيل العقول لعام كامل فى شعب يعانى 40 فى الميه من الأميه لا يعرفون القراءة والكتابة,,ويعانى نصف متعلمية من منظومة تعليميه فاشلة ,,منطقى جداً ان يصبح توفيق عكاشة اعلامياً بارزاً ،،ومنطقى ان يقتنع الكثيرون بأن قناه السويس تم تأجيرها ,,وان الأهرامات تم بيعها ،،كنت اضحك على هذه الأتهامات الساذجة لكن فى المقابل اقتنع بها الكثيرون,,فصدقوا انهم يواجهون خونه باعوا مصر باعوا اثار مصر وثروتها ،،وادخلو مسلحين على اراضيها ،،المسؤل عن هذا ليس الأحمق من باع هذه الأكاذيب ،،بل المسؤل عن هذا من صمت عنه ،،الرئيس مرسى يتحمل جزء كبير لصمته وتأخيرة على تلك الاكاذيب ،،وحزنى على عقول كنت ادركها يانعه صدقت تلك الاكاذيب والخرافات بل وساعدت على نشرها ،،،

عفوا صديقى الثائر..عندما ترفع صور مبارك فى التحرير ،،عندما تتحد مع من قامت الثورة عليهم ،،عندما تقف كتفا بكتف مع من قتلوا اطهر من فينا ،،عندما تتدافع عن وزير مبارك شفيق ،،عندما يكون الاعلامين الذين خونوا ثوار يناير هم صوت الثورة الأن ،،والبلطجيه اصبحوا لواء الثورة المتوهجة ،،وعكاشه قائد ثورة التصحيح ،،والفلول اصبحوا ثوار مصر الاحرار ،،فرجاء لاتحدثنى عن ثورة بل حدثنى عن ثورة مضادة بكل معانيها بمباركتك ..

عفوا صديقى الثائر دعنى اسألك سؤال ؟؟؟؟
اتفهم جيدا انتقادك للنظام ورغبتك فى اسقاط مرسى ،،واتفهم ايضاً ادعائك ان مايحدث من بلطجة وقتل وحرق لا علاقه له بالثورة ،،لكن هل يمكن ان توضح لى حين تنزل يوم 30 كيف اميز بينك وبين هؤلاء ،،اذا كانوا سيذهبون كما ستذهب ،،وسيبهتفون كما ستهتف ؟؟

عفوا صديقى الثائر ..الرئيس مرسى رئيس منتخب بأرادة شعبيه ،،ودستور تم الأستفتاء عليه من نفس الشعب ،،فأنت اذا تريد ان تفرد رأيك بالقوة وانا من حقى انا وكل المؤيدين للشرعيه ان نتمرد على الرئيس القادم وبهذا لم يكمل رئيس اسبوع واحد فى الحكم هذا سوف ما يكون ؟؟

عفوا صديقى الثائر .. من الذى يستفز الشعب المصرى الأن ،،من الذى يريد ان يغتصب سلطة منتخبة بأعمال القتل والحرق وقطع الطرقات ،،من الذى قاد 24 مظاهرة سابقه فى عام واحد انتهت جميعها بالقتل والمولتوف وانهيار الأقتصاد ،،من الذى يرفض اليد الممدودة ودعوات الحوار المتكررة لمصلحة الوطن ،،من الذى يهدد بالأستقواء بالخارج للقفز على الكرسى فوق ارادة الشعب ،،من الذى يرفض نتائج الصندوق الحر النزيه ؟؟
عفوا صديقى الثائر ..مصر لن تحكم بتوقيعات تمرد الزكية ،،ولا بشغب وفوضى البلطجية ،،ولكن تحكم بالصندوق الحر النزيه بالطريقة الديمقراطية،،،

عفوا صديقى الثائر ..امس احرق 24 مقر وقتل 10 مصريين وجرح المئات عند الأتحادية ...واليوم قتل 5 مصريين وجرح المئات فى محافظات مصر المختلفة ،،بأى ذنب قتلوا هل هذا صراع سياسى وحوار وطنى ،،ام انه نار وانتقام نتيجة حقد اسود وضغينة ومكيدة سياسية عند نفوس البعض ،،،كل الدم المصرى حرام ،،المسلم على المسلم حرام دمه ودينه وعرضه ,,من اعان على قتل مسلم بشطر كلمة ايس من رحمة الله وادخل النار ...

صديقى الثائر مؤيد كنت ام معارض متمرد كنت ام متجرد 
بحق كل نقطة دم سالت من اجل هذا الوطن وبحق كل روح غدرت من اجل ان تعيش انت حياه كريمة ارحموا شباب مصر ،،احقنوا دماء شباب مصر 

عفوا صديقى الثائر ..اذا كنت متخيل ان فلول مبارك سيقتلون الأخوان ويتركوك لتكمل ثورتك فأنت ساذج ..
انكشفت الاقنعه وظهر ما تخفية القلوب انهم ليس بثوار ولا بأحرار استقيموا يرحمنى ويرحمكم الله وحكموا صوت العقل والمنطق ،،حمى الله مصر من كل مكروه وسوء ان فى ذلك لذكرى لمن كان له قلب او القى السمع وهو شهيد 

كما زادنا حزناً والماً تلك العمل الوحشى والمأساه التى شهدوها اخوانناواحبائنا واصدقائنا بقرية كوم الضبع ،،حزنناوتعازينا القلبية رحم الله شهدائنا والهم اهليهم الصبر والسلوان 

محمود عبد الحميد مرسى 

الدكتور احمد سعيد يكتب: سؤال واستفسار؟؟؟؟؟

سؤال واستفسار؟؟؟؟؟


هناك سؤال يحيرني ويقلقني هل دم الانسان المصري اصبح سهلا على اخيه المصري وما هو الشيئ المهم الذي يمكن ان يكون هو السبب الذي من أجله تراق الدماء ،

اليوم (الجمعة) وفي تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً حدثت مأساه في كوم الضبع الغالية والسبب تنازع على قطعة أرض خصصت من قبل الدولة لصالح جمعية تنمية المجتمع بكوم الضبع ولكن (الأعراب أشد كفراً ونفاقا) عرب الجبل وهو مجتمع منعزل مغلق لا يعرف انسانية ولا يعرف حوار ولا يعرف حتى أعراف وقواعد ومثل وقيم فقد توجه شباب ورجال كوم الضبع الغالية للحفاظ على أراضيهم ولا يحملون أي ضغينة أو كره أو حتى عصاه للدفاع عن أنفسهم لتكون المفاجأه هي تلقيهم لسيل من الرصاص الحي من بنادق آليه وخرطوش بالاضافة الى الطوب والشوم والعصي لتخلف هذه الحرب ورائها شهيدين من شباب كوم الضبع تتراوح الاعمار بين 19 و 21 عام و23 مصاب ما بين اصابات خفيفة وطلقات نارية ويخيم على كوم الضبع وكل القرى المحيطة حالة من الحزن والهلع والمفاجأة.

وسؤالي الثاني هل لو كانت الامور الامنية في البلد اكثر حزما من ذلك لكان مركز شرطة نقادة استجاب لشكوى أهالي كوم الضبع المتكررة وأخذ الحق لهم وانتهي الامر لكن احساس الاهالي أن يوم الحكومة بسنة هو ما زاد من الازمة وجعل أهل كوم الضبع يتصرفون بأنفسهم.

وقناعتي الخاصة بأن شباب كوم الضبع ورجالها لم يكن في مخيلتهم ما حدث بل كل ما يمكن أن يحدث هو معركة بالعصي والطوب واصابات خفيفة ليرجع الطرفين لمائدة التصالح وينتهي الامر بل كانت المفاجأة وابل من الرصاص الحي ليستقر في في صدور وأجساد شبابنا ورجالنا الغاليين .

وفي رأيي انه اذا كانت الثورة جاءت لتزيد من العنف والسلوك العدواني والقتل والعدوان في كل ربوع الوطن ياريت ما كانت الثورة و لاكانت الحرية !!!!!!!!!

رحم الله شهدائنا وأتم الله عافية مصابينا وجنب الله قرانا وبلادنا الفتن والمحن وتعود الامور لما كانت عليه من الود والحب والتقدير والاحترام .

تهنئه

الف مبرووووك
اسرة الموقع تتقدم بخالص التهانى لزفاف
الاستاذ/منصور عبد الهادى ابوزيد
على كريمة
فتحى حسن عبد الرجال (كوم الضبع)
تليفون التهنئه/
منصور عبد الهادى 01274244320
جمال عبد الهادى 01152623325
الف مبرووووووك

الجمعة، يونيو 28، 2013

انا لله وانا اليه راجعون

لقى شخصان مصرعهما، فيما أصيب 15 آخرون بطلقات نارية إثر نشوب معركة بالأسلحة الآلية ، للخلاف على قطعة أرض، أملاك دولة، (حاجرطوخ )بمركز نقادة في محافظة قنا.
وتلقى اللواء صلاح مزيد، مدير أمن قنا، إخطارًا بنشوب معركة بالأسلحة الآلية بمركز نقادة، فيما كشفت التحريات نشوب مشاجرة بين أفراد من قرية«كوم الضبع» بمركز قنا، و«حاجرطوخ» بمركز نقادة، بسبب الخلاف على قطعة أرض، أملاك دولة، مخصصة لإنشاء مقلب قمامة للقرية الأولى داخل نطاق (حاجر طوخ الجبل)، فرفض الأهالي تسليمها للقرية الأولى، الأمر الذي أدى إلى تحوّل المشاجرة لمعركة بالأسلحة الآلية .
ونتج عن المعركة مصرع كل من سعيد عبد النعيم محمد، وأحمد محمود عبد الحكيم، وإصابة كل من «راضي توفيق، ومحمد سليم، وحمدي حافظ، وسلامة صابر، وعبد الرحمن محمد، وعلى سليم، ومحمد حسين، وسلامة شعبان، وأحمد سعيد، وسعد عبد المجيد، وأحمد سلطان، ووليد سلامة، وعشري إسماعيل، وحمدي حافظ، وعلي أبوبكر».
تم نقلهم لمستشفى «نقادة» المركزي، لتلقي العلاج، وانتقلت القيادات الأمنية لمكان المعركة، وقامت بنشر تعزيزات أمنية،  لمنع تجدد الاشتباكات، وتحرر محضر بالواقعة لإحالته للنيابة العامة.
اسرة الموقع

رسالة الى قراء موقع المعمورة

رسالة الى قراء موقع المعمورة
اعزائنا واحباؤنا / قراء موقعنا الاجلاء
                       تحية طيبة وبعد ....
طبتم وطاب مسعاكم وممشاكم فى اى ارض تطأها أقدامكم ، نبعث اليكم بأرق التحيات وخالص الامنيات المحملة بروائح الورود والياسمين .....
                        اما بعد 
نفيدكم علما ان باعثنا الاول على المضى قدما تجاه هذا الموقع هو متابعتكم ومروركم الكريم يوميا على صفحات موقعنا ، ومما زاد من إصرارنا على الاستمرارية هو المؤشر الموجود يمين المدونة والذى يوضح عدد زائرى الموقع والذى تجاوز بفضل دخولكم المدونة ( 400.000 ) فى حين ان الموقع لم يكمل عامه الرابع وهذا الرقم قابل للزيادة بالاكيد فى قادم الايام ، أى بواقع أكثر من مأئة الف سنويا ( سنترك لكم حسابها شهريا ويوميا ) ومن المفارقات ان بداية تدشين الموقع كان عدد من يكتبون اكثر من القراء ، والان وبعد مرور ثلاثة سنوات ونصف تصاعد مؤشر المدونة بسرعة الصاروخ فى حين أن من يكتبون لا يتجاوزون اصابع اليد الواحدة ، فما بالنا لوعاد من  كانوايكتبون للموقع فى السابق مرة أخرى ؟؟؟؟؟ وتعود بداية تصاعد المؤشر الى احداث الثورة الطوخية بتاريخ 1/ 3 / 2011 والتى شهدت طفرة فى عدد زوار الموقع وإكتسابه شهرة واسعة لنقله احداث الثورة خارج المعمورة ومحاولة ابناء طوخ تتبع أخبار بلدهم وما يجرى من احداث على ارضها ، مما يعكس حالة من الانتماء والولاء للمعمورة وربط المواطن المواطن الطوخى فى كل مكان بمسقط رأسه طوخ الحبيبة ، جدير بالذكر أن لجمعية شباب طوخ للتنمية دورا كبيرا فى استمرارية هذا الموقع فالعلاقة بين الجمعية والموقع علاقة تبادلية ، فالموقع كل يوم فى حاجة الى جديد لجذب المزيد من القراء والمتابعين ، والجمعية فى حاجة ليعرف داعموها ومن يقفون وراءها سواء بالجهد أو بالمال كيف تسير الامور داخل الجمعية أو بالاحرى داخل البلدة الطوخية ، أيضا مما شجعنا على الاستمرارية هو عودتنا بالزمن الى الخلف قرابة خمسة عشر عاما وطرح مختارات من ابداعات الشباب الطوخى من مجلة صوت طوخ (98) وقد جاءت هذه الفكرة لتنشيط الموقع حيال عدم وجود موضوعات جديدة ، وأيضا ابتكار فكرة جديدة لنشر اسماء العشرة الاوائل فى نطاق طوخ ، وايضا من العوامل الهامة التى ساعدت على الاستمرارية نشر الوفيات جميعا دون ترك اية حالة لاتاحة الفرصة للمتابعين للموقع تقديم واجب العزاء من أى مكان ، جدير بالذكر ونلفت نظر قراءنا الاحباء ان تهانى المواليد والزفاف تنشر بناءا على رغبة اصحابها ، واما بالنسبة لبعض الاراء السياسة والتى لاتتجاوز 1% من محتوى الموقع فهى تعبر فقط عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر عن وجهة نظر المدونة التى تهدف بالدرجة الاولى الى تعميق أواصر المحبة والاخلاص للمعمورة وهذا فى النهاية يصب فى صالح مصرنا الحبيبة ، كما لايفوتنا ان نتوجه بالشكر والتقدير الى الاستاذ / حمدى غالب طايع الذى أثرى المدونه بكتاباته الادبية الرائعة والتى تفتقدها المدونة والتى تنبىء عن مولد أديب وروائى من طراز فريد على ارض المعمورة وهو من الطيور المهاجرة التى لم تترك الكتابة للموقع حتى الان وبخاصة ان الموقع فى حاجة الى التنويع وعدم التجمد فى فكرة الاخبار فقط كما نتوجه بالشكر الى الاستاذ / محمود عبد الحميد مرسى وهو أيضا ممن لم يتركوا الموقع ولازال يطل علينا بكتاباته كل حين واخر ، فشكرا من أعماق قلوبنا ...واخيرا وليس أخير نتوجه بالشكر والعرفان لكل من يتابع او يمر مرورا على موقعنا فى أى زمان ومكان ، وعلى الحب والود وعشق المعمورة التقينا ، وعلى الحب والود وعشق المعمورة نفترق ولافراق بإذن الله ... دمتم فى رعاية الله
الى اللقاء .... التوقيع
أسرة تحرير موقع طوخ المعمورة

تهنئة

أسرة موقع طوخ المعمورة تتقدم بخالص
التهانى القلبية للاستاذ / احمد سعيد حجاج
 لقدوم مولودته الاولى      ( جنى )
         الف مليون مبروك

الأربعاء، يونيو 26، 2013

مواساه

البقاء لله
اسرة الموقع تتقدم بخالص العزاء لوفاة
المرحوم/
حسن سعيد عبد الكريم
للفقيد المغفره والرحمه وللاسره خالص العزاء
تليفون العزاء/
ياسر حسن 01147553041
محمد حسن 01220939604

الثلاثاء، يونيو 25، 2013

تهنئه

الف مبروووووك
تتقدم اسرة الموقع وجمعية شباب طوخ للتنميه
الى
السيد/هانى محمد شاكر
بمناسبة قدوم المولوده الجديده
(سما)
وتهنئه خاصه الى الحاج /محمد شاكر
بهذه المناسبه
الف مبروووووك

الاثنين، يونيو 24، 2013

الف مبروووك مدرسة الشيخ مخلوف الاعداديه بنات

اوائل مدرسة الشيخ مخلوف الاعداديه بنات.
1-فاطمه الطيب محمد.
2-اسماء هلال نجار.
3-اسراء الطيب مراد.
4-فاطمه نادى رفعت.
5-امل هلال منصور.
6-عائشه عرفات كرم.
7-ايه خالد ابو الصفا.
7-فايزه عبد النبى سعيد.(السابع مكرر)
8-دميانه صبرى شكرى.
9-اسماء شعبان عبد الفتاح.
10-فاطمه محمد احمد.
اسرة الموقع تتقدم بخالص التهانى لجميع الناجحين والمتفوقين فى جميع المراحل التعليميه.
الف مليوووون مبروووووك

تهنئه

الف مبروك
اسرة الموقع تتقدم بخالص التهانى القلبيه
الى 
الاستاذ/احمد ابراهيم دسوقى
بمناسبة الزفاف السعيد
على كريمة
الاستاذ/صبحى سليم محمد
وحفيدة الحاج/عبد النعيم شحات عثمان
الف مليوووووووون مبروووووك






الجمعة، يونيو 21، 2013

بيان صحفي من القنصلية المصرية بالكويت بشأن تجديد واصدار بطاقات الرقم القومي

بيان صحفي من القنصلية المصرية بالكويت بشأن تجديد واصدار بطاقات الرقم القومي



تستأنف القنصلية تلقي الطلبات الجديدة لاستخراج بطاقة الرقم القومي اعتبارا من 1/7/2013 استعداداً لطلب لجنة الرقم القومي الجديدة والتي سيتم إخطار السادة المواطنين بموعد وصولها في أقرب وقت ممكن.. مع التأكيد علي أهمية وضرورة أن يصطحب المواطن معه إثبات الشخصية، والمهنة ومحل الإقامة والحالة الاجتماعية.

كما يرجي مراجعة القنصلية المصرية علي عنوانها الكائن بالروضة ق5 – شارع(58) – فيلا (1) ت: 22548800 – 22548801.

أسرة التحرير
ح.غ

الخميس، يونيو 20، 2013

الف مبروك النجاح



الف مبروك النجاح
تتقدم اسرة الموقع و جمعية شباب طوخ للتنمية 
بالتهنئة لكل الناجحين و المتفوقين و تتمنى لهم
دائم التفوق و النجاح
**************
نتيجة العشرة الأوائل 
لمدرسة طوخ الإعدادية بنين
الصف الثالث الإعدادي
******************
1-   أحمد حامد مصطفى       الأول
2-  محمد عنتر عبدالصبور   الثاني
3 - خالد محمود حامد         الثالث
4 - أشرف سعد محمد          الرابع
5 - علاء الدين محمد إمبارك  الخامس
6 - محمد عبدالستار خضري  السادس
7 - مينا شحاته شكرالله         السادس مكرر     
8 - محمد عاشور سعيد         السابع
9- عبدالرحمن أحمد ذكي        الثامن
10 - محمد حميد عبداللاه       التاسع
11- باسم محمد سعيد           العاشر
 *********************************
مع تحيات اسرة الموقع

الف مبروك

يا لحظة حلوة ف زماني **** يا فرحة غاليه ف مكاني
يارب النجاح يكون رفيق *** الحلوه امنيه و كمان أماني
************************************ 
تهنئة بالنجاح و التفوق  
للتوأمين  
امنية و اماني رمضان حلمي
بحصول امنيه على المركز الثاني  ب 292.3 درجة
و حصول أماني على المركز الثالث مكرر ب 291.9 درجة
في نتيجة الصف السادس الابتدائي 
بمدرسة طوخ الابتدائية
الف مليون مبروك 
و تهنئة خاصة مقدمة من الخال احمد نجيب

الأربعاء، يونيو 19، 2013

حمدي غالب يكتب: هنا الكويت (5) : الحاجة أم الدنيا


وما كاد عبد الرزاق وصديقه ينصرفا حتى باغتتنا يداً نحيفة تضربنا بسباطة نخيل جافة علي ظهورنا، وكان الكاركاتر أكثر مني فطنة فلم يحاول الالتفات إلي الخلف ومارس هوايته المفضلة في الوثب كأرنب بري، وإنما أنا – ولسوء حظي- التفت لمعرفة من هذا الذي يضربني بدون ذنب، فإذ بها امرأة عجوز جدا فاجئنني بضربة أخري فجريت لاقف بعيدا عنها، ألملم رباطة جأشي التي بعثرتها سباطة العجوز، ونظرت إليها بكل غضب وسخط وهي واقفة مستندة علي عصا غليظة وباليد الأخرى ممسكة بسلاح الجريمة.


امرأة لا يتعدي طولها 110 سم وهي منحنية علي عصاها، تفرد جناحيها أثناء السير كالبومة، وان تكلمت برز فكها العلوي أمامها وانزوي السفلي، وان صمتت برز الفك السفلي ودخل الفك العلوي تحت ثنايا التجاعيد التي تملأ الوجهة النحيل الهزيل اليابس فتبدو كأمواج الكثبان الرملية في صحراء تفترسها الرياح طوال الوقت، ويبرز انفها في الزفير ويتحول في الشهيق إلي خيشوم يختبئ تحد سطح التجاعيد، وعيناها غائرتان لا تبصران ابعد من متر واحد، ترتدي زيا غريب وكأنها في حفلة تنكرية، رأسها بدون غطاء وخصلات شعرها الأبيض كالزرع العطش، حافية القدمين، وساقيها النحيفتان تهتزان كغصن يابس، فأيقنت وبدون ادني تفكير بأنها الجدة "ست الواد كاركاتر".


فبادرتها بالقول متوسلا "والله معملت حاجة يا ستي"، ودون أن انتظر ردها كنت قد أطلقت ساقي للرياح ولحقت بالكاركاتر الذي وجدته جالسا علي فلاق النخل"مجموع من جزوع النخيل المقطوعة والجافة" يضحك بطريقة هستيرية، وكلما نظر لي يبدأ في الضحك من جديد، وبعدما انتهي قال وهو يمسح من عينية دموع الضحكات بأن هذه المرأة هي جدته واسمها "آم الدنيا"، وبأنها كانت - علي حد وصف أبواه - امرأة غاية في الجمال، وتاريخ ميلادها مجهول ولكن اقرب التخمينات وأكثرها قوة بأنها قد جاوزت المائة عام ببضع سنين، ولديها خمس أولاد ذكور لم يتبقي منهم إلا اصغر اثنين: مرزوق 55 عام، وعبد المقصود 50 عام، وخمس إناث: كلهن علي قيد الحياة، تتراوح أعمارهن مابين الثمانيين والخمسين. وهي امراة غريبة حيث إنها تتذكر جميع الذكريات القديمة جدا وتنسي بسهولة وبسرعة الأحداث القريبة.


شجعتني كلمات الكاراكتر الأخيرة بأن جدته مصابة بمرض النسيان "الزهايمر" فهي بذلك لن تتذكر ما حدث منذ فترة وجيزة وبأنها لن تمنعني من اللقاء ب"الحاج عبد المقصود"، ولكنه وفي خضم كلامه قد ذكر شيئا غريباً بأن جدته تبدي ولدها مرزوق علي ولدها عبد المقصود، فهي تحبه وتبجله اكثر مبررة ذلك بأنه – أي مرزوق- ظل بجانبها ولم يسافر واهتم بأرض أبيه وأجداده ولم يتركها تبور واستمر في تربية المواشي والغنم "وخلي البيت يقعد عمران"، ولأن عبد المقصود شخص أناني اهتم بنفسه وسافر، جني الأموال وعددها، ويغيب في البلاد البعيدة سنين طوال، وفي شهور الأجازة يظل مع زوجته "مقصوفة الرقبة كما تسميها الجدة"وقت أطول مما يقضيه مع أمه، وبأنه لا يذهب إلي الأرض ليحرثها ولا ليرويها ولا يشمر عن ساعداه في حصاد أو رمي البذور، ويظل الاجازة كلها "يتغندر" بجلبابه الأبيض ومسبحته "العيقة" وساعته الصفراء وسيجارته الحمراء وعمامته الناصع بياضها وشاربه المبروم، لا يهتم غير بالأكل والشرب في كل مرة يذهب إلي المركز أو المحافظة إلا وقد ابتاع فاكهة كثيرة.


ما جعلني أميل إلي تصديق كلمات الكاراكتر في وصف شعور جدته ناحية ابنها عبد المقصود هو إنني ولمدة ساعتين انتظر رؤيته ولكنني لم استطع لأنه يفضل الجلوس مع زوجته "مقصوفة الرقبة" ولا يهتم بوالدته ولا بضيوفه ومستقبليه....

نكمل في المرة القادمة إن كان في العمر بقية

حمدي غالب طايع




اجزاء سابقة من الرواية

هنا الكويت: تمهيد

هنا الكويت (1): مسقط الرأس (1)

هنا الكويت (2): مسقط الرأس (2)
 http://toukhqena.blogspot.com/2013/03/2_21.html

هنا الكويت (3): الحاج عبد المقصود
 http://toukhqena.blogspot.com/2013/03/blog-post_31.html

هنا الكويت (4): عبد الرزاق
http://toukhqena.blogspot.com/2013/05/4.html


إنارة طريق طوخ

إنارة طريق طوخ الرئيسى
******************
تم اليوم بعون الله تعالى ، استكمال انارة أعمدة مدخل قرية طوخ الرئيسى من كوبري طوخ و حتى مدرسة طوخ الإعدادية و ذلك بالتعاون مع مجلس مدينة نقادة و جمعية شباب طوخ للتنمية و مجموعه طيبة من أهل القرية الذين تبرعوا لشراء اللمبات اللازمة للكشافات التالفة و ذلك تحت اشراف الاستاذ/ كمال ابوالصفا الذي بذل جهدا مشكورا مع رئاسة مجلس المدينة و إدارة الكهرباء لاتمام هذا العمل و انارة الطريق بالكامل .
 و بهذه المناسبة نتوجه بالشكر لكل من تبرع و ساهم لشراء اللمبات للأعمدة كما نتقدم بجزيل الشكر لرئيس مجلس المدينة و العاملين الذين لم يتأخروا في انجاز هذا العمل.
مع تحيات / جمعية شباب طوخ للتنمية







الثلاثاء، يونيو 18، 2013

زيارة اطمئنان

في زيارة وديه حميمه من اصدقاء واحباب الاستاذ/حنفى محمود له داخل مستشفى 6اكتوبرحيث تجمع حوله المحبين للاطمئنان على صحته في جو ملىء بالحب والود واصر احبابه على التقاط الصور معه حتى يطمئن الجميع على صحته.
الف الف مليون سلام يا أبومحمد
يا رب يا رب إجعل صحبتنا صحبة خير وقولبنا صافية نقية .. وأتمم شفاءه آمين آمين يا رب العالمين

الحمد لله  الحمد لله
الف سلامة
يا رب اتمم عليه نعمتك وعجل له شفاؤه

الف حمدالله ع السلامة

اسرة الموقع

الاثنين، يونيو 17، 2013

اوائل مدرسة الشيخ على الابتدائيه


اوائل الصف السادس الابتدائى:
1-حسام احمد حامد.
2-عائشه محمد سعيد.
3-عبير محمود عبد الشافى.
4-دينا عزاز دياب.
5-سماح سليم احمد.
6-عبد الرحمن ايمن رزق الله.
7-احمد يوسف حسين.
8-فاتن ربيع محمد.
9-طه عادل امين.
10-احمد محمد سليم.
الف مبرووووووك
اسرة الموقع

رجالا صنعوا التاريخ


    
رجالا صنعوا التاريخ
   
الحاج ذكــــــــــــــــــى محمد علــــــــــى
الكثيرون يأتون الى هذه الدنيا ويرحلون دون ان يشعر بهم احدا ، ولكن القلائل منهم من يتركون خلفهم اثارا وتاريخا تتردد اصداؤه عبر الاجيال ، فلقد كان الراحل المرحوم الحاج ذكى محمد على احد هؤلاء الذين تركوا اثارهم وبصماتهم وذكراهم العطرة فى كل مبنى ومنشأة تم تأسيسها تقريبا بقرية طوخ ، وترجع نشأته الى بلده طوخ التى عاش وتربى فوق ارضها و ترابها وكان  رجلا ًعصاميا ولم يكن يعرف القراءة والكتابة وهنا يضرب أروع الامثلة فالعشق والولاء والانتماء لا يقتصرعلى  متعلمين او شهادات عليا أو مناصب  ، انما بالتفانى فى العمل والاخلاص وبذل الجهد على ارض الواقع  دون انتظار مقابل  ، ولقد جاهد بقوته وروحه من اجل رفعة واعلاء شأن المعمورة ولم يكن يدخر جهدا او وقتا وكأنها فريضة عليه سواء اكان موجودا بدولة الكويت أو بطوخ البلد ، وبالنسبة للكويت فقد كان أحد الداعين لانشاء رابطة ابناء طوخ بالكويت وهنا يشاركه الجهد والبذل والعطاء اخيه الراحل المرحوم الحاج حمدان محمد على الذى كان مسئولا عن جمع الاشتراكات والتبرعات والوارد والمنصرف منها وقد كان امينا حازما فى عمله ولايقل انتماءا ووطنية عن اخيه الحاج ذكى ، وقد كان اول عمل قام به الحاج ذكى هو تجديد المبنى القديم لمسجد طوخ العتيق وازالته واقامة المبنى الحالى مكانه وقد واجهت هذه الفكرة اعتراضا كبير ا من البعض وقتها حيث انهم يروا الاحتفاظ بالمبنى القديم للمسجد ،  كما قام ايضا باضافة دورات المياه وتجديدها وكان الحاج خليل حامد رحمه الله يشاركه جمع التبرعات فكان يحث الجميع على المشاركة ويذكر اسماء المتبرعين على المنبر ليبعث الغيرة فى نفوس الاخرين للتبرع فكان على اثر ذلك قامت احدى السيدات ببيع ثلاثة قراريط وتبرعت بثمنهم للمسجد ، كما تظهر اثار الحاج ذكى فى العديد من الاعمال التى تم انجازها على ارض المعمورة مثل الوحدة البيطرية  والجمعية الزراعية و معهد جودة الازهرى معهد طوخ الازهرى ( الاعدادى والثانوى ) والسنترال ومرشح المياه الاول ، وغيرها من الاعمال وقد توفى رحمه الله اثر صراع مع المرض وقد بكت طوخ كلها فقيدها ومما نذكره بعد الدفن قام المشاركين فى الجنازة بتقديم واجب العزا لاهله وذويه وهنا تحدث الاستاذ كمال ذكى رحمه الله والدموع تنهمر من عينينه ( كل واحد فينا يعزى نفسه فى الحاج ذكى ) رحم الله الجميع رحمة واسعة وأسكنهم فسيح جناته ونرجو من كل من يقرأ المقال ان يقرأ الفاتحه على اروحهم الطاهرة جميعا ( المرحوم الحاج ذكى  محمد على – المرحوم الحاج حمدان محمد على – الحاج خليل حامد – الاستاذ كمال ذكى ) فلنقرأ الفاتحة الان سويا .
أسرة موقع طوخ المعمورة

اسرة الموقع تتقدم بالشكر والتقدير لكلا من
الحاج محمد شاكر ابو رحاب – المقاول فايز ذكى -  الاستاذ احمد ذكى لامدادنا بالمعلومات عن شخصية الراحل المرحوم الحاج ذكى

الف مبرووووك

اسرة الموقع وجمعية شباب طوخ للتنميه
تتقدم بخالص التهنئه القلبيه
الى
ساره جمال محمود متولى
بمناسبة النجاح والتفوق فى الصف السادس
والدعاء بالمزيد من التفوق
الف مبرووووك

"صلاح عبد المجيد" محافظ قنا الجديد
النشأة والتعليم
 
أصدر الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، قراراً جمهوريا رقم ( 426 ) لسنة 2013 بتعيين سبعة عشر محافظا، من بينهم تعين الدكتور صلاح محمد أحمد عبد المجيد، محافظا لقنا، خلفا للواء عادل لبيب.
وتنشر شبكة الإعلام العربية "محيط" السيرة الذاتية للمحافظ الجديد:

- ولد الدكتور صلاح محمد أحمد عبد المجيد، بمدينة "أبوتشت" بشمال قنا في 10/ 8 / 1961، ونشأ وتربى بها، ثم غادر إلى شمال سيناء.
- حصل على بكالوريوس العلوم، قسم الفيزياء عام 1983 بتقدير جيد جدًا، ثم حصل على ماجستير العلوم البيئة – قسم التربية والثقافة البيئية، 96 بتقدير ممتاز، سجل لدرجة الدكتوراه في علوم البيئة، بقسم العلوم التربوية والإعلام البيئي.
- عُين، بديوان عام محافظة شمال سيناء بتاريخ 3/4/1988 حتى 31/7/98 بديوان عام محافظة شمال سيناء، بجهاز شئون البيئة حتى الآن.
- شغل العديد من المناصب منها، مستشار بدرجة وكيل وزارة لإعداد ومتابعة خطط العمل البيئي بالمحافظات 2012، ومدير عام الإدارة العامة لإعداد ومتابعة خطط العمل البيئي بإدارة شئون البيئة بالمحافظات،
- ومنسق وزارة الدولة لشئون البيئة والمحافظات لإنشاء فروع جهاز شئون البيئة بالمحافظات وتنفيذ المشروعات البيئية بالمحافظات، واستشاري مؤسسة "فريدريش أيبرت" الألمانية لتنفيذ برامج التوعية بالمحافظات والجمعيات الأهلية، استشاري الصندوق المصري السويسري بمحافظتي قنا والأقصر، واستشاري هيئة "كير" الدولية في مجالات التنمية والبيئة.
 
 
 


الأحد، يونيو 16، 2013

الف سلامه

الف سلامه يا استاذ / حنفي
***********

اصابك المٌ أوجَعنـَـا *** و لا غيرَ اللهِ يَسمعُنا
زُرتَ الأطبةََ َوحدَك *** تداوي قلوبــاً تَجمعُنا   
*************************************
 ما عرفناك الا بشوشا ً ضاحكا ً، ذو عقلٍ راجح ٍ و فكر صائب ، لم تتأخر يوماً عن فعل الخيرات ، كُنتَ و لازلتَ رُكنا من أركانِ جمعية الشباب ، ما مَنعكَ من رفقتنا إلا مَا فاقَ قـُدرَتك ، فلم تتوانى عن أى نشاط ٍ أو إجتماع أو ندوة ٍ و تَشهدُ لك على ذلك أمام اللهِ عز وجل اشجارٌ هنا و هناك ، زرعتَها و قلمتَها و رَويتَها ، و تشهدُ لك  أوراقٌ سَطـَّرتَها و كتبتها ، و تشهد لك آراء و افكار طرحتها و نفذتها . 
و في النهايه ندعوا الله عز و جل الا يحرمك شفائه و ان يرزقك الصحة و العافية و طول العمر و السعادة في الدارين.

الاستاذ/ حنفي في حفل مركز شباب طوخ

 الأستاذ /حنفي في أولى صلوات العيد بالساحة
 الأستاذ /حنفي في ندوة رمضانية بالساحة
 الأستاذ/ حنفي في استقبال الدكتور الفشنى عضو مجلس الشعب
 الاستاذ / حنفي و صحبة لا تفترق ابدا باذن الله
 الاستاذ حنفي في احدى امسيات جمعية شباب طوخ للتنمية
 الاستاذ / حنفي و تشجير جبانة طوخ
 الاستاذ / حنفي و اعمال إدارية بالجمعية
 الاستاذ / حنفي و استماع دائم و حديث شيق و أراء موزونه
 الاستاذ / حنفي و الاستعدا لري الاشجار
 الاستاذ/ حنفي و مجهود متواصل
   الاستاذ / حنفي في يوم إشهار الجمعية
مع تحيات / جمعية شباب طوخ للتنمية
عنهم / احمد نجيب