الأحد، سبتمبر 29، 2013

البقاء لله

البقاء لله
تتقدم 
جمعية شباب طوخ للتنمية و اسرة الموقع 
بأخلص التعازي لوفاة المرحوم بإذن الله تعالى
الاستاذ / أيمن عبدالراضي حسن يوسف
داعين الله عز و جل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته 
و أن يلهم  اهله الصبر و السلوان
تليفون العزاء
الأستاذ/ احمد سيد               01005764902 
السيد / تامرعرفات عبدالراضي 01007938749
السيد / علاء رفعت سيد        01052286282 
و إنا لله و إنا اليه راجعون 

البقاء لله

البقاء لله

تتقدم جمعية شباب طوخ للتنمية و اسرة الموقع 
بأخلص التعازي لوفاة فقيدة آل جودة
المرحومه / ام كريم عبدالله دكتور عبدالسلام
داعين الله عز و جل ان يتغمد الفقيده بواسع رحمته 
و أن يلهم  اهلها الصبر و السلوان
تليفون العزاء
الحاج/ صادق جودة 01289669268
الاستاذ/ سعد كمال 01227072439
و إنا لله و إنا اليه راجعون

الخميس، سبتمبر 26، 2013

الكعبة الشريفة ترفع إزارها استعداداً لموسم الحج

على ارتفاع 3 أمتار ونصف المتر شمرت أستار الكعبة الشريفة، عن الشاذروان، القاعدة الرخامية المسنمة الشكل التي يثبت فيها حلقات حديدية يربط فيها ثوب الكعبة.
وتأتي هذه الخطوة كعادة سنوية في إشارة إلى بدء موسم الحج وذلك برفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة ويتم تغطيته بإزار من القماش القطني الأبيض اللون يلتف حول الكعبة من جميع جهاتها الأربع بعرض مترين ونصف المتر.

وفي حديث خاص لـ"العربية نت" قال الدكتور محمد باجودة مدير مصنع كسوة الكعبة المشرفة: "هذا الإجراء نقوم به كل عام ضمن الخطة المعتمدة لموسم الحج، وهو إجراء من باب الاحتراز، لحفظ الكسوة من الاحتكاك الشديد بها من قبل الطائفين لكي لا تتأثر.
وأضاف باجودة أن "بعض الاعتقادات غير الصحيحة تقود البعض من الحجيج والمعتمرين والزوار إلى تمزيق أجزاء من رداء الكعبة الشريفة بهدف التبرك بها، ولأجل ذلك تم رفع كسوة الكعبة المشرفة بهذا الإزار الأبيض الذي يحيط بالكعبة 47 متراً بعرض مترين ونصف المتر.
وأشار الدكتور باجودة "اقتضت الحاجة إحداث قسم ثابت داخل الحرم المكي الشريف يعمل على مدار أربع وعشرين ساعة يتولى مهمة إعادة الثوب في حينه إلى وضعه الطبيعي في حال تعرضه لتمزق أو تشويه من قبل العابثين، يعمل في هذا القسم نخبة من الفنيين المهرة من أبنا السعودية. وسوف يعود الثوب إلى وضعه الطبيعي بعد نهاية الموسم.








الاثنين، سبتمبر 23، 2013

تهنئة مولودة


تتقدم اسرة موقع  طوخ المعمورة

بالتهنئه القلبيه الى

الاستاذ/ عادل احمد علي امام


بمناسبة قدوم المولوده الجديده


(غادة)


الف مليون مبروووووك

الأحد، سبتمبر 22، 2013

البقاء لله

البقاء لله
اسرة الموقع تتقدم بخالص العزاء لوفاة

المرحوم الحاج/
حمته عبد الله الهريدى

للفقيد المغفره والرحمه وللاسره خالص العزاء
تليفون العزاء/

الحاج/احمد عبد الله  
01146373691
عبد الرحمن حمته   
01024167589
عبد الله حمته        
01274991869
محسن احمد عبد الله 
01221608886 

احمد طه    
01272602308


الجمعة، سبتمبر 20، 2013

الاحتفال المئوي لمدرسة طوخ الابتدائية (2)

في اطار الاحتفال بمئوية مدرسة طوخ الابتدائية نستكمل سويا ملف الاحتفال، ونقدم اليكم مجموعة من الصور النادرة لعمالقة مدرسة طوخ الابتدائية


 ونتقدم بالشكر للاستاذ ابراهيم كمال الدين ذكي لتزويدنا بتلك الصور النادرة، ونرجو من كل الاساتذة الافاضل مشاركتنا في هذه الاحتفالية سواء بارسال صور او كتابة مقالات تحكي عراقة الماضي.


























حمدي غالب يكتب : ملكوت الشر

  ملكوت الشر




يحكي أن فتي هندي إبن صاحب حديقة حيوانات كان مهاجراً  إلي كندا علي متن سفينة نقل بصحبة عائلته وحيواناتهم البرية الأليفة والمفترسة، وفي عرض المحيط الهادئ هبت عاصفة رعدية فقلبت السفينة رأساً علي عقب، وبعد رحلة من العذاب والضياع لأشهر طويلة في عرض المحيط وجزر شيطانية موحشة وصل الشاب الهندي إلي شواطئ المكسيك، أرسلت الشركة المالكة للسفينة فريق تقصي حقائق لزيارة الفتي لمعرفة غرق السفينة، وكانت هذه روايته:


بدء اليوم بعراك نشب بين أبي وطباخ السفينة لرفضه احترام رغبة أمي الهندوسية في الحصول علي طعام نباتي فقط، وانتهي عند سماعي لصوت الرعد حيث توجهت بعدها إلي سطح السفينة لأرقب روعة البحر الهائج، وجرت الأحداث سريعة، وانقلبت السفينة ولم اسمع غير صوت الرعد يتردد في آذاني، فغاب العقل واستيقظ، فإذ بي علي ظهر مركب إنقاذ بصحبة حمار وحشي وضبع ونمر، ثم لحقنا إنسان الغاب الذي جاء عائما علي سباطة موز.


كان الضبع جائع فبدأ بفأر صغير علي ظهر المركب، وعندما رجع إليه الجوع حاول مهاجمتي إلا أن إنسان الغاب قام بصده عني، فوثب علي الحمار الوحشي وافترس رجله اليمني، أسبوع كامل والضبع وجد ما ياكله، ولكن النمر بدء يعرب عن نفسه ورأيت في عينيه الشر، وحاول الضبع في مهاجمتي ولكن  إنسان الغاب حال بيني وبينه،  وقفزت انا من المركب مستخدما طوق النجاة وظللت بعيدا عن المركب ممسكا بحبل يجعلني مرتبط بها، وقد دفع إنسان الغاب جزاء شهامته، فقد انقض عليه الضبع انقضاضا، واكله أمام عيني، وبدأت أنا أتعايش وان أزيد رقعة مسكني بعيدا عن المركب مستخدما في ذلك كل بدل الانقاذ، وانتظرت المطر لأملا وعائي ماء عذب واصطاد من البحر سمكاـ وافترس النمر الضبع.


لم استطع التخلي عن النمر الذي يحتضر من الجوع والعطش في محنته، فكنت أقدم إليه الماء العذب والسمك بحيطة وحذر، وبدأت في ترويضه وبدا يستجيب، حتي ألقتنا الأمواج علي شط جزيرة مكتظة بالسلاحف، فأكلت أنا من الأشجار واكل صديقي النمر السلاحف، ولكن الجزيرة كانت مسكونة بروح الشر، فقد وجدت أزهار في قلبها ضرس إنسان، فقررت الرحيل إلي عرض المحيط، وناديت علي النمر حتي لا اتركه في جزيرة الشر، وبعناية السماء وبعد أسابيع طوال، لفظنا المحيط علي شواطي المكسيك، حينها تركني النمر وذهب إلي الغابة دون أن نتبادل كلمة وداع، مما حز في نفسي كثيرا فخوفي منه هو من جعلني اشعر بان لحياتي قيمة تستحق المجاهدة والصبر للوصول إلي شط النجاة، وانه لولا مائي وسمكي لكان هو في عداد الهالكين.


لم يتقبل أعضاء لجنة التقصي هذه القصة، فكيف لسباطة موز حمل إنسان غاب، كما انه لا يوجد علي الخريطة أي اثر لجزيرة سلاحف شريرة، فعلم الفتي بأنهم لا يستطيعون تصديق مالم يروه بأعينهم، وتحت إصرارهم حكي لهم رواية أخري ليجعلهم ينصرفوا:


كنت نائم عندما هبت العاصفة، فأيقظني أبي وأمسكت بثوب أمي، أطاح الموج بأبي بعيدا، واعتليت أنا وأمي مركب الإنقاذ وكان بصحبتنا الطباخ وشاب ياباني صغير أصيبت رجله اليمني بجرح غائر، وبعد أن نفذت المؤن، قال الطباخ لي ولامي بان رجل الفتي بدأت تسوء ولابد من بترها إنقاذا لحياته، فصدقناه، وساءت صحة الياباني حتي مات، فقام الطباخ باكله، وعندها ايقنت انا وامي بان الطباخ استغلنا للفتك بالياباني، وعلل الطباخ فعلته بأنه لاسبيل غير ذلك للنجاة من الموت جوعا، ولكنه وبعد ان رجع الجوع اليه مرة اخري حاول مهاجمتي الا ان امي حالت بيني وبينه، فكانت صيدا سهلا للطباخ الذي قتلها بالسكين وبدأ في التهام جسدها امام عيني، استبد بي الغضب، واقتربت منه لاجد السكين بجواره، فامسكت بها وقمت بقتله دون ادني مقاومة منه وكانه ايقن بانه قد تجاوز المدي الانساني وبان الموت افضل له، وعندما غلبني الجوع فعلت به ما فعله بضحاياه.


أيها القارئ العزيز امامك رواياتان، فايهما تصدق؟ او بالاحري ايهما تريد تصديقه، اتريد التصديق بان المتواجدين علي سطح المركب هم: حمار وحشي (ام شابا ياباني) وضبع (ام طباخ بشري) وانسان غاب (أم والدة الفتي) ونمر ( أم الفتي الوديع الذي حولته الظروف الي حيوان مفترس)؟


رجل الشر لن ينتصر حتي وان اخذ مالك او ممتلكاتك او حتي ان انهي حياتك نفسها، ولكنه سينتصر حتما ان جعل شيطان الشر في داخلك يصحو ويستاسد ويفترس ملاكك الانساني، فالرجل الشرير ما هو الا كاهن في معبد الشر وانتصاره الوحيد هو بانضمامك انت ايها الانساني الي  ملكوت الشر.


تبدو المعادلة في شقها النظري سهله وبسيطة، ولكن تتجلي الصعوبة في شق المعادلة العملي والتطبيقي، كيف للانسان ان يتغلب علي غضبه وحماسة الشباب وروح الانتقام، الواقع يفرض قوانينه، الامر كله بايد الله خالق النفس والذي الهمها فجورها وتقواها.

الثلاثاء، سبتمبر 17، 2013

الف مبروووك

تتقدم اسرة الموقع وجمعية شباب طوخ للتنميه

بخالص التهنئه الى

الاستاذ/ابراهيم محمد احمد العجوز

بمناسبة الزفاف السعيد

على كريمة /

الحاج/رمضان على احمد

الف مليون مبروووووووووووووووووووك


الف مبروووك

اسرة الموقع تتقدم بخالص التهانى الى

الاستاذ/احمد يوسف رفاعى

بمناسبة الزفاف السعيد على كريمة

الحاج/جلال محمود طلب

الف مبرووووك

الف مبرووك

                      أسرة موقع طوخ المعمورة 
                   تتقدم بخالص التهانى القلبية 
               للاستاذ / هانى عبد الهادى مهدى 
                     بمناسبة الزفاف السعيد 
                    على كريمة الحاج /
           حامد ابوزيد - نجع الشيخ على 
                    الف مليون مبروك

شكر واجب

يتقدم آل طالب بطوخ بخاص الشكر و التقدير 
إلى كل من واساهم في فقيد العائلة
المرحوم باذن الله تعالى 
احمد مراد ابوالقاسم
سواء بالحضور أو بالهاتف أو بالتلغراف
و لا اراكم الله سوءاً في عزيز لديكم 
و إنا لله و إنا اليه راجعون

الاثنين، سبتمبر 16، 2013

الاحتفال المئوي لمدرسة طوخ الابتدائية




  

مع بدء العام الدراسي القادم 2013-2014 تكون مدرسة طوخ الابتدائية المشتركة  قد اكملت مائة عام منذ ان تم تاسيسسها في سنة 1914، قرن من الزمن وهذه المدرسة تضئ عالم المعرفة، منارة تعليمية ساهمت في تبديد ظلام الجهل، وايمانا منا بحتمية الاحتفال بهذه المناسبة التاريخية فسيقوم موقع طوخ المعمورة بنشر ملف كامل عن مدرسة طوخ الابتدائية يوضح تاريخها العريق والتوقف عند عمالقه معلميها وابنائها الناجحين.
 واننا نتوجه الي الاستاذ الفاضل محمد بهاء والاستاذ احمد نجيب جاد بما لديهم من صور فوتوغرافيه نادرة بان يتعاونا سويا فيما يتعلق بهذا الملف.كما نتوجه الي السادة ابناء طوخ ممن تلقوا تعليهم الاولي بين جدران هذا الصرح العريق بان يرسلوا الينا صورهم القديمة واي ذكريات عطره وذلك الي ادارة جمعية طوخ او عن طريق الفيسبوك.
كما نتوجه بالنداء الي السيد مدير وناظر مدرسة طوخ الابتدائية بان يتم التنسيق مع الادارة التعليمية في مركز نقادة وذلك لاقامة حفل كبير يحضره المحافظ والقيادات التعليمة  في محافظة قنا.

















السبت، سبتمبر 14، 2013

الاستاذ أشرف عبد المعين يكتب: رثاء في المرحوم احمد مراد ابوالقاسم

ان لله وان اليه راجعون غاب عنا ورحل شاب خلوق مهذب هادئ الطباع يحبه كل من دنا منه كان شميته التواضع والتحلي باخلاق الاسلام فعل وليس قول شاب اقترن اسمه ونسبه ببيت ال طالب بطوخ والبيت الرضواني بالبغداديه بالاقصر راي فيه الشيخ محمد احمد رضوان والشيخ زين العابدين احمد رضوان والشيخ عبد الله احمد رضوان سمات الصلاح والورع والتقوي وحب رسول الله فزوجوه من احدي بناتهم والله شرف ما بعده شرف قال عنه الشيخ عبد الله احمد رضوان يكفي اني تعرفت عليه عند جدي رسول الله - ايها الشاب الورع لا اجد من الكلمات ما اعبر به عن حزني لرحيلك ولكن لا اعتراض علي قدر الله وحكمه ولكن ما اثلج صدري وجعلني اهدأ ان الله استجاب لدعائك بان تدفن بجانب الحبيب المصطفي فهنيأ لك بالبقيع فهنيأ لك بالبقيع

الجمعة، سبتمبر 13، 2013

تهنئة

اسرة موقع طوخ المعمورة 
تتقدم بخالص التهانى القلبية 
للاستاذ / حمدان صادق  عبد اللاه - نجع السبيل 
لقدوم مولودته الاولى 
       ياسمين
الف مليون مبروك 
والتهنئة مقدمة من خال المولودة الاستاذ 
محمد جمال جاد ... الف مبروك 

البقاء لله

 
 
أسرة الموقع
 تتقدم
بخالص العزاء لوفاة
 المرحومة / فاطمة ابراهيم الجوين
 
للفقيدة الرحمة وللاسرة خالص العزاء
 
الحاج / رمضان منصور الجوين (عمته ) ( 01140095793 )
احمد محسن - طوخ 01007387499     (جدته )
مصطفى محمود سيد 01005567005  ( جدته )

طالب بكوم بلال بنقاده





فريق طبي ينجح في ازالة سيخ حديد من جسد طالب بكوم بلال بنقاده .

نجح فريق طبى بمستشفى قنا العام بقيادة الدكتور كرم مسلم عيسى رئيس قسم جراحة القلب من إنقاذ مريض بعد إزالة سيخ حديد مسلح 4 مللى من جسده ، بعد 3 ساعات متواصلة فى غرفة العمليات.

وقال الدكتور كرم مسلم، رئيس الفريق الطبى ورئيس قسم جراحة القلب بمستشفى قنا الجامعى، أن إجراء العملية لم يكن بالأمر الهين أو اليسير، بالسيخ الحديدى اخترق الرقبة حتى أسفل الصدر مروراً بالأعصاب والقصبة الهوائية ومنطقة الرقبة والمرىء وبجوار القلب، وكلها مناطق حساسة للغاية، فأى خطأ بسيط فى تحريك السيخ الحديدى، كان من الممكن أن يأتى بنتائج غير محمودة.

وأضاف الدكتور "مسلم"، بأن وضع السيخ فى المريض كان منظر غريب للجميع وحدث غريب بالنسبة للجميع، حتى أن المرضى أبدوا اندهاشهم لمنظر السيخ فى المريض ولسان حالهم يقول أن المريض لن ينجو من هذا السيخ.

وأشار الدكتور "مسلم"، أن المريض بدأ يتعافى بعد خروجه من غرفة العمليات، لكنه سوف يظل لمدة أسبوع تحت الملاحظة لمتابعة حالته الصحية بعد هذه العملية النادرة.

وقد ضم الفريق الطبى كلاً من الدكتور يوسف شيبة الحمد، الدكتور أحمد فرغل، الدكتور أحمد كمال، الدكتور أحمد مختار "تخدير".

وكان محمود عبدالراضى طالب من قرية كوم بلال التابعة لمركز نقادة قد سقط فوق سيخ حديدي 4 مللى ، فاخترق جسده من منطقة الرقبة حتى أسفل الصدر.

وقال محمد عايد "خال المريض"، البداية كانت مع سقوط محمود من أعلى الدور الثانى على أحد الأعمدة، فاخترق جسده سيخ حديدى مسلح 4 مللى، بداية من يمين الرقبة حتى أسفل الصدر من اليسار، وأصبح معلق فى وسط السيخ، فقام أحد الأشخاص بإحضار مقص حديدي وقص السيخ الحديدى من الأسفل حتى يتم انتزاع محمود، وبعدها تم نقله لمستشفى نقاده التى طالبت بتحويله لمستشفى أسيوط الجامعى، فقمنا بالذهاب لمستشفى قنا العام وبعدها تم تحويلنا لمستشفى قنا الجامعى، وتم إجراء العملية بواسطة الدكتور كرم مسلم الذى قرر أن يتولى إنقاذ المريض قبل تفاقم الأمر، ونحمد الله تعالى على نجاح العملية التى كانت بالنسبة للكثيرين شبه مستحيلة.

البقاء لله

أسرة موقع طوخ المعمورة تتقدم بخالص العزاء لوفاة المرحومة / أم سمير عبد الجليل - ساقية عبد الوهاب 
للفقيدة الرحمة وللاسرة خالص العزاء 
01003163353   / سمير عبد الجليل 
 01096791629   / احمد سمير عبد الجليل

مواساة

البقاء لله
******

تتقدم  اسرة الموقع بأخلص التعازي لوفاة 
المرحوم بإذن الله تعالى 
الاستاذ / احمد مراد ابوالقاسم
الذي وافته المنية بالمدينه المنورة و نسال الله تعالى أن يتغمده بوافر رحمته و أن يلهم اهله الصبر و السلوان
تليفون العزاء /
الاستاذ/ عرفات معبد    01276263410
الاستاذ/ خالد خليل      01281801719
الاستاذ / ابراهيم خليل 01091261637
الاستاذ/ محمد ابراهيم ابواليازيد 01112615862

الخميس، سبتمبر 12، 2013

حمدي غالب يكتب : النداهة

النداهة


نشرت 25.03.2010 


أسطورة أم حقيقة، لا احد يعرف، ولكنها قصة فولكلورية تناقلنها جيل بعد جيل، لما تمتلكه من إثارة وغموض وتشويق، فإننا لا ندري كيف لشئ بعيد أن يمتلك تلك القدرة والقوة علي تغير مصائر وسلب إرادة الرجال، وترتعد فرائسنا لرؤية ضحية النداهة يسعي اليها، متخطيا حدود الأمان، صاعدا الي الهاوية، مبحرا في بحور الظلمات، ولكن ما يخيفنا اكثر ان الضحية وهي تفعل ذلك تكون لديها القناعة الكاملة بأنها علي حق، وانها في كامل قواه العقلية.


وظلت النداهة في مملكة الماء لم يرها احد ومن أصابه الشؤم وسمع صوتها انجرف نحوها وسكنت روحة بجوارها وطفت جثته علي سطح الماء، ولكن حديثا خرجت النداهة وتنازلت عن عرش مملكتها، واختارت لنفسها عالم افتراضي لتسكن فيه، عالم ليس به ماء ولا ارض، عالم ليس له طول ولا عرض، فلما لا والشبكة العنكبوتية او الانترنت تعد من انسب البيئات لتعشش فيا النداهة، فكيف نحمي أبنائنا من منه.


فان كنا نهلل ونهيص للتقدم الذي شعرنا به بانتشار وشيوع استخدام الانترنت في البلدة، وكيف أتاح لنا التواصل بسهولة، وخلق عالم لا غربة فيه ولا قطيعة، إلا إننا نجب أن نحذر ولا نتهاون مع كيفية التعامل مع هذا الانترنت، فمثل أي اختراع آخر له جوانب ايجابية والاخري سلبية.


ومن أولي السلبيات، وان كان ليس أخطرها، هو تسهيل رؤية ومشاهدة ما حرمة الله، والمعني مفهوم ولا داعي للإطالة في شرحه، ولكن هذه السلبية تأثيرها وقتي عرضي، وسيعافها شبابنا ولا ينجرف نحوها، ومن السلبيات أيضا هو التشهير، والسب والقذف، بمعني انه من السهل جدا لكل شخص ان يعمل له موقع علي الانترنت او مدونه ويخصصها لقذف وسب شخص اخر، الذي بالتالي لن يرضي الا برد الكيل كيلين، ومن الممكن التمادي في السباب حتي الوصول الي الأعراض، وهكذا....



ولكن الخطر الحقيقي، وهو خطر لن يصيب الا المتعلمين، الذين لديهم القناعة الكاملة بأنهم علي حق، وانه في كامل قواهم العقلية، هو التواصل مع الآخر، فالآخر علي الشبكة العنكبوتية من الممكن ان يكون أي شئ، فمن الممكن أن يكون إرهابي، او صهيوني، او شيعي، او من الفاسقين، او من المخربين، او من البهائين، او من البهيمين، او بمعني مختصر من الممكن ان يكون أي إنسان، او أي نداهة.

الثلاثاء، سبتمبر 10، 2013

شكر واجب

شكر واجب
************
تتقدم 
جمعية شباب طوخ للتنمية و اسرة الموقع 
بالنيابة عن اهالي قرية طوخ 
بخالص الشكر و التقدير 
إلى 
الحاج / محمد العجوز 
و ذلك لتبرعه  بعدد 6 كشاف إنارة من النوع الكبير لإنارة جبانة طوخ 
و ندعو الله عز وجل ان يرزقه الصحه و العافيه و أن يجعل هذا العمل في ميزان حسناته 
و ان يوفقنا جميعا الى ما يحبه و يرضاه
مع تحيات
جمعية شباب طوخ للتنمية 


تهنئه

اسرة الموقع تتقدم بخالص التهنئه

الى الاستاذ/

محمد جابر ابو اليازيد

بمناسبة المولوده الجديده

(ملك)

الف مبروووووك

الأحد، سبتمبر 08، 2013

جمعية شباب طوخ للتنميه

ضيوف جمعية الشباب
******************
كعادتها دائما ،عامرة بأعضائها ، مضيئة بروادها و ضيوفها من ابناء القرية المقيمين و العائدين من رحلات الغربه و السفر ، استقبلت جمعية شباب طوخ للتنمية كلاً من 
السيد / جمال عبدالحفيظ و السيد / سالم جابر موسى  
العائدين من العمل بدولة الكويت في زيارة تفقدية لأعمال الجمعية و انشطتها وناقشوا مشكلات القرية من صرف صحي وطرق و قمامه و مياه شرب و خلافه مما يهم سكان القرية  ونجوعها ، شرفنا بحضور اللقاء الاستاذ/ محمد ابراهيم ابواليازيد و الاستاذ/ حامد محمد مرسي ، و الاستاذ/ عاطف ضاحي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.
و اليكم صور القاء