الأحد، أغسطس 30، 2015

بالصور.. الكعبة والمسجد النبوي نقطتان مضيئتان في صور محطة الفضاء الدولية


بالصور.. الكعبة والمسجد النبوي نقطتان مضيئتان في صور محطة الفضاء الدولية



حازت الصورتان اللتان التقطهما أنتون شكابليروف، رائد فضاء روسي، لمدينتي مكة والمدينة، من المحطة الفضائية الدولية، على انبهار الآلاف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن الصورتين ظهرت فيهما نقطتان مضيئتان، في عتمة الليل، وثبت أن هاتين النقطتين هما المسجد الحرام والمسجد النبوي.
وتظهر في كل واحدة من الصور، بقطعة ضوء واضحة في عتمة الليل، نابعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي.. وهو ما بدأت عنده التكهنات حول كيفية خروج ضوء من هذين المسجدين.

يُشار إلى أن “سكابليروف” ينشر صورًا كثيرة لكل دول العالم على حسابه الشخصي على “تويتر” AntonAstrey@ والذى يتتبعه نحو 55 ألف متابع.. ولكن تدوينته عن مكة والمدينة نالت حتى كتابة هذه السطور 23.295 إعادة تغريد (ريتويت)، ونحو عشرة آلاف تفضيلة.. هذا بخلاف الذين نسخوا الصورتين على حساباتهم الشخصية.

الحكومة تعلن تكليف دفعة من الإناث والمعفيين من الجيش لأداء الخدمة العامة

أصدرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى قرارًا بتكليف دفعة جديدة من الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام اعتبارًا من الأول من أكتوبر المقبل.

وأشارت الوزيرة خلال بيان للتضامن اليوم الأحد أن هذا التكليف للإناث على الإطلاق من خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور أول أبريل 2015، والذكور ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضى ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب.

وأوضحت أنه من المقرر أن يفتح باب التسجيل للمكلفين المشار إليهم، وكذلك الشباب السابق صدور قرارات بتكليف دفعاتهم ممن تخلقوا عن أداء الخدمة العامة في المواعيد المقررة لهم بمكاتب الخدمة العامة بدوائر إقامتهم في مواعيد العمل الرسمية في الفترة من الأول من سبتمبر المقبل وحتى نهاية الشهر ذاته وذلك على مستوى 286 مكتب خدمة عامة بجميع محافظات الجمهورية.

ولفتت والي إلى أن الخدمة العامة هي إحدى آليات العمل بالوزارة والتي تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وخلق تفاعل مجتمعي أوسع لدى الشباب بالقضايا والاهتمامات المجتمعية، كذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل حيث تشمل مجالات التكليف العديد من المجالات ذات الصبغة التنموية.

ومن المقرر أن تشمل مجالات تكليف هذه الدفعة – وهي الدفعة 85 – عددًا من المجالات الجديدة مثل الإرشاد السياحي، والتوعية المرورية، والبنوك، بالإضافة إلى أولويات العمل بمحو الأمية، والتعداد، والأسر المنتجة، والتنمية، وخدمات الطفولة ورعاية الأيتام والمسنيين، وأخرى خاصة بالاحتياجات المحلية لكل محافظة.

كما تنظم الوزارة معارض لتسويق منتجات المكلفين لصالحهم، وعقد دورات تدريبية لهم وللقائمين على العمل بالخدمة العامة للارتقاء بمستوى الأداء.

الف مبروك الخطوبة

الف مبروووووك الخطوبة 



تتقدم أسرة طوخ المعمورة


 بخالص التهانى وأعز التبريكات 

إلى

السيد / هلال عماد (ساقية عبد الوهاب) 

بمناسبة الخطوبة السعيدة

على كريمة الحاج ناصر الدمراني (كوم بلال)







السبت، أغسطس 29، 2015

أسبوع النظافة العامة


اسبوع النظافة العامة
فى إطار المشاركة المجتمعية الفعالة لخدمة المجتمع ، استجابت جمعية شباب طوخ للتمنية لاسبوع النظافة الذى أطلقه السيد المحافظ / اللواءعبد الحميد الهجان – محافظ قنا لنظافة جميع قرى ومراكز المحافظة ، وتمت حملة النظافة بالقرية بإشراف كلامن الاستاذ / أحمد بكرى رئيس مجلس قروى طوخ ، والاستاذ سعد كمال سكرتير عام المجلس ، والاستاذ عبد الوهاب السماك مسئول التنظيم ، وقد شارك اعضاء جمعية شباب طوخ للتنمية بتوفير لودروعدد واحد قلاب وواحد جرار للمشاركة فى رفع القمامة من أنحاء متفرقة فى القرية وكانت البداية عند مدخل القرية من ناحية المدرسة الاعدادية وتم رفع مخلفات تطهير الترعة ، ثم الانتقال الى منطقة الشيخ مخلوف ورفع المخلفات أيضا ُ الذهاب الى مدخل القرية من ناحية الطريق السريع ورفع القمامة والمخلفات ، شارك فى أعمال النظافة عمال مجلس القرية وستشارك عدة جمعيات مختلفة من قرى أخرى فى باقى أيام الاسبوع .
جمعية شباب طوخ للتنمية