الثلاثاء، مايو 31، 2016

الأستاذ محمد معبد يكتب: كلام الناس



كلام الناس 



مشكله .. إسمها .. كلام الناس عقدة تدور في أغلب المجـالس .. والمجتمعــات ..


من هم الناس الذين نخاف من كلامهم ..؟! ولمـاذا وصل بنـا الحال إلى الخوف منهم إلى هذه الدرجــه ..؟! هل من المعقول أن نضطر لفعل أشيــاء لا نرغبهـا .. من أجل إرضـاء النـاس ..؟! العاطل عن العمل يخشى من كلام الناس .. المطلقه تخشى كلام الناس .. وكذلك العانس... الفقير يخشى الناس وكلامهـم .. تتعدد الأسباب التي من أجلهــا نخشى من النـاس وكلامهـم ..!!


ألم نسأل أنفسنــا لماذا هذا الخوف ...؟! هل هو فعلا ً خوف من كلام النـــاس .. أو إنه خوف من المظهر الذي سنظهـر به أمام هؤلاء النـاس .. ! فالكثير منــا يود الظهور بالشكل الذي يحبه ويرغبه .. لكنه يخشى من ردة فعل النـاس ومن كلامهـم .. ماذا سيقول النــاس عنه .. ؟؟ وماذا سينظرون إليه مستقبلا ً ..؟؟ وبذلك يخسر طموحـه .. ورغبته في الظهور بالشكل الذي أراده .. وذلك كلـه بسبب خوفه من نظرة النــاس وكلامهـم .. .!


 الحديث يتشعب .. !! والمشكله تتعقد .... ولكن أيها الناس لن ينفعكم كلام الناس ... وأيضا لن يضركم كلام الناس ... فعش مع الناس وبين الناس من غير ما تفكر في كلامهم ولا تحتاس .....

إجراء 34 قسطرة قلبية بمستشفى الأقصر الدولي بعد إمداده بأحدث أجهزة الأشعة


إجراء 34 قسطرة قلبية بمستشفى الأقصر الدولي بعد إمداده بأحدث أجهزة الأشعة

الأقصر - إيمان العماري

أكد الدكتور عبد العال البهنسي مدير عام مستشفى الأقصر الدولي، إنه تم إجراء 34 قسطرة قلبية، ما بين تشخيص وتركيب دعامات دوائية.

وأوضح البهنسي، إلى أن العمل يجري على قدم وساق لتقليل قائمة الانتظار بقسم القسطرة القلبية وذلك بناء على توجيهات الدكتور أحمد محيي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة تحت إشراف الدكتورة نيرين عكاشة أستاذ القلب والقسطرة القلبية بجامعه عين شمس لافتا إلى أنه تم الانتهاء من إجراءات تركيب الدعامة الدوائية لمرضي نفقة الدولة لأول مرة بالأقصر الدولي.

وأشار البهنسي إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز غرفة الأشعة السينية الجديدة بقسم الطوارئ بالمستشفى، وإمداد المستشفى بأحدث جهاز لعمل الأشعة مشيرا إلى أن هذا الجهاز يعد إضافة قوية لمستشفى الأقصر الدولي، وسيساهم كثيرًا في عمل الأشعات لمرضى الحوادث، بتقنية أعلى، وأكثر جودة ويأتي هذا الجهاز ضمن عمل الإدارة العامة للأشعة بوزارة الصحة بالتعاون مع المشروع السويسري للأشعة لتطوير أقسام الأشعة بالمستشفيات المختلفة.




حبس محصلين بكهرباء قنا 15 يومًا لاتهامهما باختلاس 300 ألف جنيه

حبس محصلين بكهرباء قنا 15 يومًا لاتهامهما باختلاس 300 ألف جنيه

الإثنين 30 مايو 2016
أخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2016 - 6:55 مساءً
حبس محصلين بكهرباء قنا 15 يومًا لاتهامهما باختلاس 300 ألف جنيه
امرت نيابة بندر قنا برئاسة المستشار مؤمن رضوان رئيس النيابة بحبس محصلين بشركة الكهرباء بقنا 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معهما لاختلاسهما مبلغ 300 ألف جنيه من قيمة الإيصالات المسددة من قبل المواطنين لصالح شركة الكهرباء.
وكانت تحريات جهاز الرقابة الإدارية وقسم مباحث الأموال العامة بقنا قد كشفت عدم سداد قيمة تحصيل فواتير الكهرباء، وتبين قيام المواطنين بسدادها إلا أنها لم تدخل في حسابات التحصيل الخاصة بالشركة.
وبفحص الأمر تبين أن وراء ارتكاب الواقعة محصلين بالشركة الأول يدعي ” أ.ش ” و” أ.ح ” موظفين بإدارة التحصيل وكشف الفحص عن استيلائهما على مبلغ 300 ألف جنيه فقررت النيابة العام حبسهما 15 يوما على ذمة التحقيقات.

اهالي قنا يشتكون من عدم وجود ثلاجة دم بالمستشفى الجامعي

اهالي قنا يشتكون من عدم وجود ثلاجة دم بالمستشفى الجامعي

الإثنين 30 مايو 2016
أخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2016 - 4:26 مساءً
اهالي قنا يشتكون من عدم وجود ثلاجة دم بالمستشفى الجامعي
اشتكى أهالي محافظة قنا من عدم وجود ثلاجة دم بمستشفى جامعة جنوب الوادي، وهو ما يضطر الأهالي إلى شراء أكياس دم من خارج أسوار المستشفى إلى جانب عدم وجود تحاليل دم، خاصة في يومي الطوارئ “الأحد والأربعاء”، وقد شهد المستششفى عدة وقائع عديدة بسبب عدم وجود أكياس وثلاجة لحفظ الدم.
من جانبه قال محمود البس “عامل”: كان لدى طفل محتجز بمستشفي قنا الجامعي، وطلب مني كيس دم لطفلي المولود منذ أيام، وللأسف كانت فصيلة الدم نادرة وطلبت منهم أن أشتري كيس دم، فذكر لي نصًا “لا يوجد دم بالمستشفى”، على الرغم من أن المستشفى الجامعي مبنيان.
وأضاف محمد على “موظف”، أن أحد أقاربة ويدعى “أ.ح.ع.س” دخل بالأمس إلى مستشفى قنا الجامعي الموجود بالكيلو 6، وكان يوم الطوارئ وللأسف كان المصاب مضروبا بسكين والإصابة بجوار القلب، وفوجئنا بنزيف حاد للدم، وطلب منا أكياس دم، وللأسف اكتشفنا أنه لا يوجد بنك دم بالمستشفى ولا يوجد تحليل فيروسات، على الرغم من وجود طوارئ يومين بالمستشفى.
وتابع: وظللنا ما يقرب من ساعة ونصف الساعة نبحث عن دم وقمنا بتحليل فصائل الدم لأغلب المرافقين إلى جانب تحليل فصيلة الدم للمصاب، وبدأنا رحلة البحث على 5 كيلو دم للمصاب، الذي فقد كثيرا من الدم بسبب الإصابة، وقمنا بتحليل فصائل الدم بمعمل خاص بنحو 120 جنيهًا، إلى أن تحصلنا على أكياس دم لإسعاف المصاب.
وطالب منصور محمد على “مدرس”: بإلغاء يومي الطوارئ بمستشفى قنا الجامعي لحين تجهيزه بشكل يليق بأن يصبح مستشفى جامعيا، فضحية وعار أن يكون مستشفى جامعي دون ثلاجة دم، وفي أيام الطوارئ تحدث الكثير من الكوارث دون أي مجيب من مسئول، وتعجب من أمر السكوت عن هذه الكوارث، مشيرًا إلى أن المستشفى يحتاج إلى الكثير كي يصبح مستشفى يليق بالاسم المذكور.
وتابع: إننا نطالب وزير التعليم العالي بضرورة أن يكون هناك حل لهذا المستشفى، أو وإغلاقه أفضل من عار أن يكون لدينا مستشفى بلا أي إمكانيات ويعجز عن استقبال الطوارئ، ونحن لا ننكر أن المستشفى به بعض الإيجابيات ولكن المستشفى بالنسبة لنا طوارئ، الاسم لدينا مستشفى ويتم تحويلنا على أسيوط الجامعي وسوهاج الجامعي الذي بدأ مع مستشفى قنا الجامعي وأصبح اسمه يتردد في الآونة الأخيرة.

الاثنين، مايو 30، 2016

اعلان هام

اعلان هام من جميعة ابناء طوخ في القاهرة 



تهنئة خطوبة


تتقدم اسرة طوخ المعمورة 


باخلص التهاني القلبية 


للأستاذ  / أحمد عبد الله الثابت


لخطوبته المباركة 





وربنا يتمم على خير

عجوز يختطف طفلا وينسبه لنفسه لمنع توريث أقارب زوجته.. و"أمن قنا" يعيده إلى أهله بعد عامين

عجوز يختطف طفلا وينسبه لنفسه لمنع توريث أقارب زوجته.. و"أمن قنا" يعيده إلى أهله بعد عامين

أ ش أ
27-5-2016 | 06:583947
  
 طباعة

ارشيفية

نجحت أجهزة الأمن بمحافظة قنا، أمس الخميس، في إعادة طفل اختطف منذ عامين لأهله، وألقت القبض على المتهم وزوجته.
كان مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان، قد تلقي إخطارًا من اللواء عبد اللطيف الحناوي مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بتواجد طفل يبلغ من العمر 4 أعوام بمنزل مسن يدعي عبد الحميد إبراهيم حسنين "81 عاما" وأن زوجته الثانية وتدعى نصرية عثمان رمضان "45 عامًا - ربة منزل" عاقر.

وبتكثيف إجراءات البحث والتحري، دلت المعلومات أنه اصطحب الطفل من منطقة المشهد الحسيني دائرة قسم الجمالية بمحافظة القاهرة منذ عدة سنوات، وقام بإثباته بسجلات قيد المواليد باسمه لمنع توريث أقارب زوجته الثانية (أبناء عمومتها)، وبمراجعة قسم المعلومات الجنائية ومراجعة بلاغات الغياب واختطاف الأطفال تبين سابقة تحرير محضر رقم 2118 لسنة 2014 والخاص بتغيب الطفل علاء محمد صلاح، بلاغ والده محمد صلاح الدين محمد "39 عاما".

وتمكن ضباط وحدة مباحث مركز فرشوط من ضبط المتهم، وبسؤاله عن الطفل الذي بصحبته قدم شهادة ميلاد للطفل منسوب صدورها إلى سجل مدني وادي النطرون باسم هشام عبد الحميد إبراهيم، مواليد 27/12/2011، تاريخ الإصدار في 22 /8/ 2015، وبتطوير مناقشة المتهم بما ورد من معلومات اعترف بقيامه باختطاف الطفل من أمام مسجد الحسين بالجمالية منذ حوالي سنة ونصف، والتوجه به للعمل بإحدى المزارع بوادي النطرون، وقام باستصدار شهادة ميلاد من السجل المدني بوادي النطرون، فتم التنسيق مع قسم شرطة الجمالية واستدعاء أهل الطفل واستلامه، وحرر المحضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

نفوق 10 رؤوس ماشية في حريق بمركز دشنا في قنا

نفوق 10 رؤوس ماشية في حريق بمركز دشنا في قنا

قنا - محمود الدسوقي
29-5-2016 | 18:47336
  
 طباعة

ارشيفية

تمكنت قوات الحماية المدنية، اليوم الأحد، من إخماد حريق هائل نشب في أحد الأحواش المخصصة لتربية الماشية بنجع قرين التابع لمركز دشنا شمال قنا، أدى إلى نفوق 10 رؤوس ماشية وخسائر تقدر بـ250 ألف جنيه.

بالصور.. 41 ألفًا و327 طالبًا وطالبة يؤدون الامتحانات بكليات جامعة جنوب الوادي

بالصور.. 41 ألفًا و327 طالبًا وطالبة يؤدون الامتحانات بكليات جامعة جنوب الوادي

قنا - محمود الدسوقي
28-5-2016 | 14:21271
  
 طباعة

الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي بقنا

تفقد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي بقنا اليوم السبت، أعمال الامتحانات بكليات الجامعة، حيث يؤدي حوالي 41 ألفًا و327 طالبًا وطالبة الامتحانات.
وأكد رئيس الجامعة علي الالتزام بالتعليمات الخاصة بتواجد اللجان الطبية في مختلف اللجان لمتابعة الحالات المرضية الطارئة للطلاب أثناء الامتحانات وتجهيز سيارات الإسعاف لنقل الحالات الحرجة إلى المستشفى الجامعي، مع إقامة لجان خاصة للحالات التي تتطلب ذلك مع التأكيد علي ضرورة تواجد الأمن خارج اللجان.


احتجاج طلاب المدينة الجامعية بجامعة جنوب الوادي بسبب انقطاع المياه

احتجاج طلاب المدينة الجامعية بجامعة جنوب الوادي بسبب انقطاع المياه

قنا - محمود الدسوقي
27-5-2016 | 18:09660
  
 طباعة

ارشيفية

احتج مئات الطلاب بالمدينة الجامعية بجنوب الوادي بقنا على انقطاع المياه لمدة 24 ساعة متصلة، وهتف الطلاب أمام حرم المدينة الجامعية منددين بعدم استجابة المسئولين لمطالبهم في المياه .
وأكد الطلاب المحتجون لــ"بوابة الأهرام " أن مياة الشرب انقطعت لمدة 24 ساعة متصلة رغم أنهم يؤدون الامتحانات مطالبين بسرعة استجابة المسئولين. 

في سياق متصل قال ياسر الواعي مدير المدينة الجامعية بقنا في تصريح لــ"بوابة الأهرام " إن سبب انقطاع المياه هو قيام العمال بعمل غسل لخزانات المياه بالمدينة الجامعية لافتا أنه تم تعبئة الخزانات وجارٍ توصيل المياه.

الأحد، مايو 29، 2016

حمدي غالب يكتب: علبة تانج

علبة تانج



مع وصول عدد المشاهدات اليومية لطوخ المعمورة لأرقام قياسية، ازدادت المسؤولية وامانة الكلمة على اعتاقنا لدرجة تجبرنا على مراجعة كل كلمة تكتب مرة واثنين وثلاثة، مما خلق حالة من الخوف من الكتابة مما جعلنا  أسري مقيدين بحبال الصمت.


وعليه أستمحيكم عذرا فقد قررت أن اكسر حالة الرهاب الفكري التي أصابتني، وسأكتب فقط لإشباع غريزة رغبتي في الكتابة ليس إلا، سأكتب لأطلق سراح بعض الذكريات لترفرف في عالم الواقع بعد أن ظلت حبيسة في ادراج الماضي.


كانت جلساتنا أنا وصديقي العزيز عند فرع جمعية خيطان في عامنا الأول بدولة الكويت تنصب حول تبادل الحديث عن الأماني والامنيات، وكانت كل جلسة يقل سقف الامنيات عن الجلسة السابقة، حتى اضمحلت الأماني لتكون مجرد كما حددها صديقي "احنا ونازلين إجازة كل واحد يشتري له علبتين تانج"


أمنية على الرغم من بساطتها الا انني لم احققها حتى الان، ولا أدرى ان كان هو قد حققها ام لا، على الرغم من ان التانج كان مشروبنا الأول وعصير رمضان المفضل في عمر الأطفال، لدرجة اننا كنا "نسفه سف"، الا انه بسبب عوامل الزمن على الابدان جعلنا نحترس من كل ما هو منتج صناعي قد يسبب حرقان في المعدة وعدم أريحية.


كم هي عدد الاحلام التي حلمناها ولكن عندما جاءت الفرصة لتحقيقها وجدنا ان الوقت قد مضي، ووجدنا الحلم والأمنية قد أصبحت شيئا عديم القيمة، وعديم المنفعة.


لا ابكي أحلام قد تبددت ولا اماني قد تبعثرت ولا ظنون قد خابت ولكني فقط أطلق سراح بعض الذكريات التي ظلت حبيسة ادراج الماضي ليس الا.




اسماء السادة المتبرعين لجبانة أطفال طوخ بنجع السبيل


بسم الله الرحمن الرحيم
وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ
صدق الله العظيم
الأحبة أبناء طوخ المعمورة جميعا بارك الله فيكم وجعلكم انتم وذريتكم أهلا للخير وامتدادا لآباء وأجداد احسنوا العطاء لله سبحانه وتعالى ، جعلنا الله دائما يدا واحدة في الخير والعطاء وبارك الله في وحدتنا

نتشرف بأن نضع بين ايديكم  كشوفات السادة المتبرعين من أبناء طوخ بالكويت لأعمال صيانة جبانة أطفال كويت بنجع السبيل كلا حسب الديوان المشترك به ، علما بأن قيمة التبرع بالدينار الكويتي.

قبل العمل 


بعد العمل بتوفيق من الله 



تنويه: 
  •  نشر هذه الكشوف هدفه الاساسي هو ترسيخ مبدأ الشفافية في العمل العام،
  • هذه هي مجرد بعض الكشوفات التي وصلت إلي طوخ المعمورة حتي حينه، وسيتم نشر بقية الكشوف عند ورودها.
  • من قام بالتبرع ولم يجد اسمه في الكشوف ادناه يرجي مراجعة السيد القائم بعملية جمع التبرعات كلا حسب ديوانه.






















 









أوائل الصف الثاني مدرسة طوخ الاعدادية بنين


أوائل الصف الثاني مدرسة طوخ الاعدادية بنين
  1. احمد ابو الوفا دنقل
  2. احمد ابو الوفا دنقل ٣٤٩،٧
  3. بنيامين مرقص شكر الله ٣٤٥،٨
  4. عبد الكريم حمتو عبد الراضي ٣٣٦،٨
  5. احمد عثمان يس ٣٣٦٦،٣
  6. احمد ابراهيم خليل ٣٠٦،٣
  7. محمد كمال يوسف ٢٨٩،٢
  8. ايليا شحاته شكر الله ٢٨٦،٢
  9. حسين بدري حسين ٢٦٩،٤
  10. ادهم ضاحي اسماعيل ٢٥٧،٩
  11. محمد حنفي محمود ٢٥٢،١