الأحد، يوليو 31، 2016

شغل «بوتاجازك» من مخلفات المواشى.. ننشر لك إجراءات إنشاء وحدة الـ«بيوجاز»

شغل «بوتاجازك» من مخلفات المواشى.. ننشر لك إجراءات إنشاء وحدة الـ«بيوجاز»

31 يوليو 2016
 فى ظل تزايد أزمة الطاقة وتراكم المخلفات الزراعية والحيوانية، لجأ الخبراء إلى تكنولوجيات بديلة كإنتاج البيوجاز، باعتباره غير مكلف وصديق للبيئة، ويخلص الريف من ملايين الأطنان من القمامة من أجل الوصول إلى منتجات زراعية نظيفة، ذات قدرة تنافسية تعود بالنفع على صحة المواطن والاقتصاد القومى.
وللتقدم بطلب لعمل وحدة بيوجاز، يمكنك التوجه لأقرب إدارة زراعية أو مديرية الزراعة (الإرشاد الزراعي) وعلى أن يتضمن الطلب البيانات الآتية :-
- اسم المنتفع وعنوانه وتليفونه.
- المساحة من واقع الحيازة وموقعها بالضبط (حوض – قرية -مركز).
- عدد رؤوس الماشية الموجودة.
وتقوم لجنة فنية من مهندسي البيوجاز بالهيئة والإرشاد الزراعي، وحماية الأراضي بمديرية الزراعة لمعاينة الموقع على الطبيعة، وتحديد المساحة الفعلية وعمل تقرير فني بذلك.
ويتم عمل عقد بين الهيئة والمنتفع بالشروط الخاصة بعملية إنشاء وحدة البيوجاز المشار إليها، ويقوم المنتفع بكافة أعمال تنفيذ الوحدة وحتى التشغيل تحت الأشراف الفني لمهندسي الهيئة.
وتمتلك مصر 8.5 مليون رأس ماشية، منها 7.5 مليون لدى الفلاحين، كما أن الناتج من روث 7.5 مليون رأس ماشية، يمكن أن ينتج 3.8 مليون متر مكعب من الغاز الحيوى يومياً، وهو ما يساوى 43.588 مليون أنبوبة سنويا، حيث إن مصر تستهلك 4 ملايين طن بوتاجاز من بينها 2 مليون طن يتم استيرادهما بما يعادل 25% من قيمة الاستيراد المصرى، والأنبوبة التى تنتجها الحكومة تتكلف 60 جنيها أى أنه سيوفر نحو 2.5 مليار جنيه سنويا.
ويقول الدكتور السيد بلال عبدالمطلب أستاذ الميكروبيولوجيا الزراعية - كلية الزراعة - جامعة كفر الشيخ أن تكنولوجيا البيوجاز قديمة جداً، وليس عيباً أن نستخدم الوسائل التقليدية ونطورها لنستفيد منها، والبيوجاز عبارة عن خليط الغازات التى تنتج عن تخمر المواد العضوية عند خلطها بالماء بواسطة أنواع متخصصة من البكتيريا بمعزل عن الهواء، ويتكون الخليط من غاز الميثان بنسبة 60 - 70%، وثانى أكسيد الكربون بنسبة30 - 40% مع مجموعة أخرى من الغازات مثل كبريتيد الهيدروجين، النيتروجين والهيدروجين قد تصل نسبتها من 5 - 10%، مشيراً إلى انه قد يتغافل البعض عن هذه النسبة أثناء عملية إنتاج البيوجاز، فتظهر مشكلة أخرى مما يؤدى إلى التأثير فى إحداث التغيرات المناخية.
وعن أنواع المخلفات العضوية التى يمكن استخدامها قال، يمكن استخدام مخلفات حيوانية مثل (روث الماشية والأغنام والجمال، سماد الدواجن، سبلة الخيول، مخلفات الطيور المنزلية)، والمخلفات النباتية مثل(حطب الذرة والقطن، قش الأرز، عروش الخضر، مخلفات الصوب، ومخلفات الثمار التالفة الموجودة بالثلاجات والأسواق)، والتى تقدر بأكثر من 20 مليون طن سنويا.
ويستخدم البيوجاز فى مجالات مختلفة كالطهي، الإنارة، وتدفئة عنابر الدواجن وإدارة ماكينات الري، كما يساهم فى إنتاج الكهرباء باستخدام مولدات تعمل بالبنزين أو بالديزل ويحتاج كل كيلو وات - ساعة إلى نحو 0.6 - 0.7م3 بيوجاز، وهذا يفيد المناطق الريفية، ويمكن استخدام البيوجاز كمصدر لإنتاج السماد.

السبت، يوليو 30، 2016

الشيخ سليم جابر: لا للمبالغة في نفقات الزواج




( لابد من وقفة مع أنفسنا )
الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبى بعده. 
أيها الاحبة :


موضوع آخر لا بد فيه من وقفه
عندما تولد البنت تستعد الأم فى تجهيز بنتها من ملابس ، وأدوات منزليه وخلافه ، واقساط وديون، تقسم وسط الأب، وعندما ياتى أوان الزواج للبنت أصبح كل ماجمعته الأم من ملابس وأدوات منزليه، موضه قديمه لا تتناسب مع هذا العصر ، ارمى وهات غيره .
بالله عليكم مش هذا حرام ؟
كان زمان الفاتحة مختصرة على أهل العريس وأهل العروسه فى غرفة الجلوس 
دلوقتى الفاتحة يدعو لها الأحباب والأصدقاء والجيران ، وأبو العروسة يكلف نفسه بكوشة ودى جيه ، ده ماشى لو كان الزواج بعد فترة من الزمن .
لكن الطامة الكبرى لو كان موعد الزواج بعد عشرة أيام من قراءة الفاتحة ، يوم الحنة يدعو أهل العريس وأهل العروسه للشبكة وتكاليف تانى على أهل العروسة ، إسراف وتبذير لا يرضى الله 
ولو فى يوم طلبت من أبو العروسة او أبو العريس 50 جنيه للمصلحة العامة يقولون لك منين العين بصيرة واليد قصيرة . وعجبى.
موضوع الشبكة
الشبكة أصبحت فى عرفنا أمرا ضروريا مع أنها هى هدية يقدمها الخاطب لمخطوبته، وليست أمرا شرعيا ، ولا هى جائزة، وإنما هى مباحة على قدر المستطاع .
ولكن كثيرا من الناس يتمسكون بها على أنها فرض لازم على العريس ، وقد يعدل الخاطب عن هذا الزواج بسبب هذا الأمر لأنهم يكلفونه مالا يطيق .
جاء فى صحيح البخاري ومسلم أن إمرأة جاءت إلى النبى صلى الله عليه وسلم تعرض عليه نفسها للزواج ، ووقفت وقوفا طويلا ، فلما رأى أحد الصحابة أن النبى صلى الله عليه وسلم لا يرغب فى نكاحها ، قال زوجنيها إن لم يكن لك بها حاجة يارسول الله، فقال له : هل معك شئ؟ قال : لا ، قال له التمس ولو خاتما من حديد ؟ فالتمس ولم يجد ، فقال له : هل معك شيء من القرآن؟ قال معى سورة كذا وسورة كذا
فقال صلى الله عليه وسلم زوجتكها على ما معك من القرآن. 
فلابد لنا من وقفة بالنسبة لموضوع الشبكة حتى نييسر على الشباب الزواج.
قال تعالى :
( لا يكلف الله نفسا إلا وسعها)
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه )
وقال أيضا :
( اقلهن مهرا اكثرهن بركة )
وهناك موضوع آخر لابد فيه من وقفة من كل رجل محترم ، لا يمشى وراء زوجته وهو موضوع الكحك والبسكويت وخلافه ، ما يحدث فيه فهو حرام شرعا. 
لأنه إسراف وتبذير. 
المرأة لا يهمها من أين ياتى بتكاليف هذه المخبوزات الطائلة، تبحث المرأة عن آخر عروسة تزوجت أخذت كام كحكه وكام كرتونة بسكويت و...........الخ
من أجل أن تتسابق مع آخر عروسة والكحك وما أدراك مالكحك عجل عربانه ياجدع .
وهذا كله لا يستفيد منه لو مؤاخذه إلا الحيوانات والطيور. بالله عليكم مش ده حرام.
وحاجه تانى الملابس والأدوات المنزلية ، من حلل وكبايات، وصحون وخلافه .
والنيش وياعينى على النيش وأدواته، الوفات مؤلفة بداخل النيش مركونه بلا فائدة، وهات يا أبو العروسة.
وبعد كده الديون والاقساط تتراكم على الأب،ويا للحسرة لا قدر لو جات البنت بعد شهرين من زواجها زعلانه وحصل طلاق ، يبقى طلاق ، وخراب ديار.
علشان كده أكرر حديث النبى صلى الله عليه وسلم. 
( اقلهن مهرا اكثرهن بركة )
المهر يطلق على كل شيء يخص المرأة 
يعنى اقلهن تجهيزا فى كل شئ، اكثرهن بركة 
يعنى سعاده زوجية دائمة. 
وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. ....



وزير الصحة لوكيلة الوزارة بالأقصر: 3 ملايين جنيه لصيانة مستشفى القرنة راحت فين


وزير الصحة لوكيلة الوزارة بالأقصر: 3 ملايين جنيه لصيانة مستشفى القرنة راحت فين
وزير الصحة
كتب - هبة جمال



استنكر الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة عدم صرف 3 ملايين جنيه، تم تخصيصها في زيارته السابقة لصيانة مستشفى القرنة المركزي.

وعنف الوزير الدكتورة ناهد محمد علي، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، قائلًا “الفلوس راحت فين، مافيش ولا جهاز اتعمله صيانة، والحالة زي ما هي”.

وتابع أنه سيكرر الزيارة مرات عديدة لمتابعة التطوير داخل المستشفيات، والصيانة تحديدًا التي تم تخصيص مبالغ لها كالقرنة والدولي.


مبروك المولودة



تتقدم اسرة طوخ المعمورة 

بأخلص التهاني وأعز التبريكات

للأستاذ/ محمود محمد منديتي

لقدوم المولودة الجديدة ريتاج

نسأل الله ان يجعلها من الصالحين

ويبارك لهم فيها








مبروك الزفاف


تتقدم اسرة طوخ المعمورة 

بأخلص التهاني وأعز التبريكات


للأستاذ/ سيد رمضان الحر

بمناسبة الزفاف السعيد


شكر على تعاز



بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين وبعد

عائلة آل حسان بطوخ مركز نقادة محافظة قنا 

تتقدم بالشكر 

لمن واساهم سواء بالحضور او بالهاتف او بمواقع التواصل الاجتماعي 

في وفاة عميد العائلة المرحوم (( الحاج عبد القوى مصطفي حسان ))

سائلين المولي عز وجل الا يريكم مكروه في عزيز لديكم

الجمعة، يوليو 29، 2016

غدًا.. وزيرا الصحة والهجرة في جولة تفقدية بمستشفيات الأقصر



غدًا.. وزيرا الصحة والهجرة في جولة ميدانية بمستشفيات الأقصر


الدكتور أحمد عماد والسفيرة نبيلة مكرمالأقصر - إيمان العماري


يبدأ الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريينبالخارج، جولة ميدانية بعدد من مستشفيات الأقصر، في الساعة الحادية عشرة صباح غدٍ السبت، برفقة محمد بدر،محافظ الأقصر.
ومن المقرر أن تبدأ جولة الوزيران بتفقد مستشفى القرنة المركزي، ثم زيارة ساحة آل الطيب بالقرنة، ولقاء الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ثم زيارة مستشفى أرمنت المركزي، وتفقد أعمال التطوير الجارية به.
ثم يتوجه الوزيران إلى مستشفى الأقصر الدولي للقاء البروفيسور سامح ألفونس، الخبير البريطاني من أصلمصري، المتخصص في جراحات العظام، والقادم من المملكة المتحدة لإجراء جراحات للمرضى غير القادرين بالمجان، حيث يعقد الوزيران وألفونس مؤتمرَا صحفيًا مشتركًا مساء السبت بقاعة مستشفى الأقصر الدولي، لنقل خبراته للأطباء المصريين.
تأتي تلك الزيارة في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارتي الهجرة والصحة، لاستقدام الخبراء المصريينبالخارج في كل التخصصات الطبية للعمل بمستشفيات وزارة الصحة دون مقابل، بما يسمح بتدريب شباب الأطباء المصريين وتبادل الخبرات.

مبروك المولود

تتقدم اسرة طوخ المعمورة 


باخلص التهاني القلبية 


للسيد / هيثم بهاء عباس



لقدوم المولود الجديد


على الرغم ان الاستاذ بهاء جد المولود هو المسؤول عن كتابة مواليد القرية بالوحدة الصحية الا انه حتي الان لم يتم كتابة حفيده - يتربي في عزك يا استاذ بهاء










محمد فاروق بك يكتب : معا ضد الغلاء في الزواج

معا ضد  غلاء الزواج هكذا تحدث الشيخ سليم جابر في الجزء الثاني من خطبة الجمعه وكم عجبني الشيخ سليم في فتح هذا الموضوع الخطير فهل نجد من يقف بجانب الشيخ ونقتل العادات والتقاليد التي تهدم المجتمع  ام نقف ضد الشباب واملة في استكمال نصف دينة فانا مع ياشيخ سليم في هذة المبادرة الجميلة وكل الشباب معك باذن الله وياريت نكون نحن بداية لتغير مجتمع ولا يكلف الله نفس الا وسعها ونيسر علي الشباب من اجل زواج ميسر ومبارك
مهو حرام ان جرام الدهب يبقا 490 جنيه والشاب يبقا مطالب انه يجيب 50 و 60 جرام دهب عشان يعجب ابو وام العروسه ويبقا قيمتها من قيمه الشبكه 
انتو متعرفوش احنا كشباب بنتعب وبنتبهدل وبنفحر ف الارض عشان نقدر نجيب حق الشبكه والمهر والشقه والعفش كل دا عشان اقدر اتجوز واعف نفسي
حرام اني عشان اتجوز وابني اسره واعف نفسي ادفع اكتر من ربع مليون جنيه.

صعوبه الجواز دي عقاب من ربنا علي الحجات اللي بنعملها والله.. احنا صعبناها علي بعض فربنا عقبنا بذنبنا وصعبه علينا وكل منغلي الجواز ونطلب حجات اكتر الحاجه تغلي اكتر وداخلين ف سباق ياتري مين هيدفع اكتر من التاني
هوا الشاب لما يدخل بيتك عشان يتجوز بنتك ويلاقيك بتطلب منه كل الحجات دي عشان ترضي تجوزه بنتك هل هيحترمها بعد الجواز ويقدرها ولا هيعاملها علي انها حاجه شاريها بفلوسه وتعب ودافع فيها الشئ الفلاني وكأنها جاريه شاريها ومن حقه يبهدلها لانه تعب علي ماشتراها.. هل هتتساوي بواحده اهلها وافقو ع الشاب لمجرد انه محترم وعارف ربنا وهيتقي ربنا فيها ؟!

يعني ايه قايمه بربع مليون ويعني ايه شبكه بخمسين الف ويعني ايه شقه وعفش بيعدي 150 الف هل دا جواز ولا تجاره ؟!.. هل ربنا هيرضي عن الجوازه دي ويبارك فيها ؟!

هيا بنتك اغلي وافضل ولا فاطمه بنت رسول الله ؟!

عارفين السيده فاطمه بنت رسول الله اتجوزت ازاي ؟! اقولكوا

اتقدملها سيدنا علي ابن ابي طالب ومكنش حيلته غير درع قديم الرسول قاله بيعه وادفع تمنه مهر للسيده فاطمه 

طب والاكل اللي كان ف فرحها هل جابوا اكل وحلويات من لابوار وطباخ وعملو ابن بوفيه ولا كان ايه ؟!
مكنش فيه بوفيه يا جماعه ولا كان فيه حتي لحمه كان الاكل عباره عن شويه سمنه ودقيق واتعجنو واتخبزوا والناس كلت 

طب والقايمه اللي ف جوازات بتبوظ بسبها كانت ايه ؟!
السيده كانت قايمتها حصيره ووساده وقربه للماء ورحي تطحن بها القمح..

بس ؟! اه والله بس 

طب واللبس اللي العروسه بتدخل بخمس شنط هدوم ولو نقص مفرش يحصل مصيبه ؟!
مكنش معاها غير ثوب قطيفه تلبسه لتتزين بيه لزوجها

طب والسكن هل كانت شقه اربع اوض وصاله وحمام ببانيو ومطبخ اربعه متر ؟!
لاء يا جماعه سيدنا علي مكنش حيلته سكن لحد ما احد الصحابه اتبرع بسكن لسيدنا علي يتزوج فيه اكراما لرسول الله

هل الجوازه دي ولا جوازتنا اللي ربنا بارك فيها ؟!

هل الجوازه دي نتج عنها مشاكل زي جوازتنا ولا عاشوا علي طاعه ربنا ؟!
هل الجوازه دي نتج عنها اولاد مش عارفين نربيهم ولا نعلمهم ولا نتج عنها سيدا شباب اهل الجنه سيدنا الحسن وسيدنا الحسين

سيدنا علي دخل مره علي السيده فاطمه فقال وجدها كلها تعبد الله فقالوا كيف ؟! قال يديها تحمل ابنها وترضعه ورجليها تلف بها الرحي لتطحن القمح وفمها تقرا به القرأن وتذكر الله فكانت كلها تعبد الله

المشكله ان كل سنه بقا فيه موضه عن السنه اللي قبلها.. سنه يقولوا لازم اتنين غساله وسنه اتنين تلاجه وسنه شاشه 46 بوصه وكومبيوتر وسنه الدهب يكتر وكل اب عاوز يميز بنته عن بنت فلان فيجيب حاجه اكتر وأغلى فيطلع واحد تاني يجيب اكتر وهكذا 

ف حديث بيقول "من سن سنه حسنه فله اجرها واجر من عمل بها الي يوم القيامه ومن سن سنه سيئه فله وزرها وورز من عمل بيها الي يوم القيامه"

تخيلو الراجل اللي قال لازم شبكه دهب للعروسه دا شال كام ذنب علي ذنبه ؟!

تخيلو الراجل اللي قال لازم اتنين غساله واتنين تلاجه دا شال كام ذنب ع ذنبه ؟!

فكروا يا جماعه ف الكلام دا وانصحوا بعض بيه والله السعاده ف الجواز عمرها مكانت بالدهب ولا القايمه ولا الشقه.. السعاده ف رضا ربنا واللي احنا بنعمله دا ضد الدين وربنا بيبغضه وبنشيل ذنوب جبال مع ذنوبنا..
معا من ضد الغلاء في الزواج 

انهيار جبل "المدامود" شمال الأقصر ومصرع شابين


مصرع شابين إثر انهيار جبل "المدامود" عليهما شمال الأقصر



الأقصر - إيمان العماري


لقي شخصان في العقد الثاني من العمر مصرعهما، اليوم الخميس، إثر انهيار كتلة جبلية عليهم أسفل منطقة حاجر المدامود بنجع الناصرية شمال ‫‏الأقصر‬.
تلقى اللواء عصام الحملي، مدير أمن الأقصر، إخطارا يفيد بسقوط كتلة جبلية بمنطقة المحجر شمال الأقصر، أسفرت عن مصرع كل من صالح عامر أحمد إبراهيم، 25 سنة، سائق لودر ومقيم نجع على عرنوط، وإبراهيم حسن عبد الدايم، 22 سنة، عامل، ومقيم ذات الناحية أثناء عملهما بمنطقة محجر الرمل في المدامود على حدود نجع الناصرية.
وانتقل اللواء أحمد إبراهيم مأمور مركز شرطة طيبة والنقيب عادل على الجندي رئيس مباحث المركز المناوب والقوة المرافقة وتم الاستعانة بـ 6 لوادر للبحث عن ضحايا واستمر البحث لمدة 4 ساعات حتى تم العثور على جثتي الشابين بعد أن انهالت عليهم الأتربة والرمال.
وتم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى الأقصر العام، وتم تحرير محضر بالواقعة حمل الرقم 1525 إداري مركز شرطة طيبة، وجار العرض على النيابة.

مبروك الخطوبة

تتقدم اسرة طوخ المعمورة 

بأخلص التهاني وأعز التبريكات


للأستاذ/ محمود الديب غريب

لخطوبته المباركة 


وربنا يتمم على خير




الخميس، يوليو 28، 2016

انقلاب مدرعة شرطة في قرية بقنا


إصابة ضابط و4 جنود في انقلاب مدرعة شرطة في قرية بقنا عقب انتهاء خدمتهم


قنا - محمود الدسوقي




ارشيفية

أكد مصدر أمني، اليوم الخميس لـ"بوابة الأهرام" اشتعال مدرعة شرطة بالطريق الصحراوي بقنا، أدى إلى إصابة ضابط و4 جنود وتلفيات في عدد من الأسلحة.

كان الطريق الصحراوي بقنا أمام مدخل قرية أبوشوشة، قد شهد في ليلة متأخرة، مساء أمس الأربعاء، انقلاب مدرعة شرطة واشتعال النيران بها.

وأضاف المصدر الأمني أن الحادث وقع أثناء عودة المدرعة من الخدمة في قرية كوم هتيم التي تم فرض كردون أمني بها منذ عدة أيام بسبب حوادث الخصومات الثأرية بين عائلتين بالقرية.

وتم نقل المصابين للمستشفي وتحرير محضر بالواقعة وجارٍ تحقيقات النيابة.

حملة لإزالة التعديات على جانبي السكة الحديد بجراجوس والمفرجية


حملة لإزالة التعديات على جانبي السكة الحديد بجراجوس والمفرجية










كتب - سعيد محمد

أزالت هيئة السكة الحديد بالاشتراك مع مجلس مدينة قوص ومجلسي جراجوس وخزام، وقسم شرطة قوص التعديات على جانبي السكة الحديد والتي تشمل المقاهي، وأحواش الماشية.

وقال عبد الموجود أبو العلا، نائب رئيس مجلس مدينة قوص، إن الإزالات تشمل إزالة جميع التعديات علي الأراضي الحكومية على جانبي السكة الحديد، بقريتي جراجوس والمفرجية، بناء علي طلب الشكاوى المقدمة من جانب أهالي القريتين لهيئة السكة الحديد، والذي أصدرت قرار الإزالة الذي منها أحواش الماشية، والأراضي الزراعية التي تزرع دون وجه حق وهي ملك للدولة علي جانب السكة الحديد.

وقال حازم حسين، نائب مأمور قسم شرطة قوص، إن دور الشرطة هو حماية الإزالة من تعديات الأهالي، وأبلغنا مجلس مدينة قوص للحماية أثناء إزالة التعديات من قبل الأهالي والمشكلات الوارد حدوثها.


بدء التنسيق الالكتروني بمعامل جامعة جنوب الوادي



شهدت معامل التنسيق الالكتروني بجامعة جنوب الوادي اقبالاً متوسطا في اليوم الأول لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولي علي موقع التنسيق الالكتروني، وهناك تشديد على ضرورة العمل علي راحة الطلاب وتسهيل إجراءات تسجيل الرغبات بالمعامل التي خصصتها الجامعة للتنسيق الالكتروني وأيضا الشرح والتوضيح للطلاب والرد علي استفساراتهم من قبل مهندسي مركز المعلومات وأخصائي شئون الطلاب المتواجدين بالمعامل كما أشار رئيس الجامعة أن الجامعة خصصت أماكن انتظار لأولياء الأمور أمام معامل التنسيق بقر الجامعة بقنا أو فروعها بالأقصر والبحر الأحمر.

وأوضح الدكتور محمد عمران المشرف العام علي مركز المعلومات بالجامعة إن معامل التنسيق بدأت في التاسعة من صباح اليوم في استقبال طلاب المرحلة الأولي حتي الثالثة عصراً وتستمر يومياً طوال مدة المرحلة الأولي من التنسيق وحتي السابعة مساءً يوم الاثنين القادم.

وأضاف علي فكري مدير مركز المعلومات أن المعامل تم تزويدها بطابعات لطباعة رغبات وإيصالات التسجيل الخاصة بكل طالب كما يتواجد بالمعامل مهندس شبكات وأخصائي شئون طلاب لمساعدة الطلاب في تسجيل وتعديل رغباتهم والرد علي استفساراتهم.

ومن جهة أخري أشاد الطلاب وأولياء أمورهم بحسن الاستقبال في معامل التنسيق الالكتروني بالجامعة ومساعدتهم في تسجيل رغباتهم في سهولة تامة كما قدم أولياء الأمور الشكر لرئيس الجامعة علي راحة أبنائهم الطلاب في إجراء التنسيق وعلي حسن التعاون الذي وجدوه من أسرة الجامعة.
IMG_0007

مواساة

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره
تتقدم أسرة طوخ المعمورة 
بخالص التعزية والمواساة 
لوفاة المرحوم بإذن الله تعالي


الحاج / شربيني سلطان السمهودي

وجارى حاليا التجهيز لإجراءات الدفن


والعزاء غداً الجمعة 28/7/20106 بدار مناسبات جمعية أبناء طوخ بشارع زكى مطر بامبابة


سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته
وان يلهم اهله الصبر والسلوان

 لحين توفر أرقام تليفونات العزاء /


شــــــــــروق ...... الشمس



(( كلاااااام في المليان 
 {{ شــــــــــروق ...... الشمس }}

 لكل منا شمسان !! شمس تشرق كل صباح وشمس تشرق في قلبه ولكن مهما أضاءت شمس الصباح وأشرقت فإننا لا نراها إن كانت شمس قلوبنا مطفأة ومهما أضاءت شمس الصباح وأشرقت فإننا لا نراها إن كنا نضع اكفنا أمام أعيننا ونمنع النور أن ينفذ إلى داخلنا… ومهما أضاءت شمس الصباح وأشرقت فلن تشرق دنيانا مادمنا لا نرى جمالها ولا نستمتع به ....... ومهما أضاءت شمس الصباح وأشرقت فان قلوبنا لن تشرق مادمنا لآ نملأها بالأمل والرضا ......... 

مادمنا لا نجددها ولا نجدد أهدافنا وان قلوبنا لن تشرق إن تركنا ظلام اليأس والإحباط يخيم عليها .. ولن نتذوق الفرح والحياة إن لم نحافظ على شمس قلبنا متوهجة دافئة … 

إعداد الاستاذ محمد معبد 

مبروك المولودة


تتقدم اسرة طوخ المعمورة 


باخلص التهاني القلبية 


للسيد / حجازي منصور ياسين



لقدوم المولودة 

رودينا


 

الأربعاء، يوليو 27، 2016

مواساة

                      بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره


تتقدم أسرة طوخ المعمورة 

بخالص التعزية والمواساة 

لوفاة المرحوم بإذن الله تعالي

الحاج شعلان علي محمد رشوان

وجارى حاليا التجهيز لإجراءات الدفن
والعزاء بدار مناسبات جمعية أبناء طوخ بالقاهرة بشارع زكى مطر بامبابة


سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته
وان ويلهم اهله الصبر والسلوان




 لحين توفر أرقام تليفونات العزاء /


مواساة





                      بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره




تتقدم أسرة طوخ المعمورة 

بخالص التعزية والمواساة 

لوفاة المرحوم بإذن الله تعالي

الحاج عبد القوي مصطفي حسان

سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته
وان ويلهم اهله الصبر والسلوان




 أرقام تليفونات العزاء /

مصطفي عبدالقوي

01000389507

الحاج نواس عابد
01207372018



الثلاثاء، يوليو 26، 2016

الشيخ سليم جابر يكتب: ضوابط فترة الخطوبة


( إحياء القلوب )
الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبى بعده. 


( خطبة العروس )


قال تعالى :
( ولا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء أو اكننتم فى أنفسكم علم الله أنكم ستذكرونهن ولكن لا تواعدوهن سرا إلا أن تقولوا قولا معروفا ولا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب أجله واعلموا أن الله يعلم ما فى أنفسكم فاحذروه واعلموا أن الله غفور رحيم ).
هذه آية صادقة من كتاب الله ، يبين الله لكم فيها كيف تخطب المرأة، كما يبين لكم أن الدين قد اعتنى بخطبة المرأة عناية عظيمة ، وحرم على الرجل أن يجتمع بها على انفراد ، أو أن يواعدها سرا فى مكان ما ، فاجتماع الرجل بها على انفراد إنما هو جمع بين النار والبنزين ، والغريزة الجنسية هى أخطر على الإنسان، فقد يعف الرجل عن الطعام وهو جائع، وقد يصوم عن الماء وهو ظمان، ولكنه لا يستطيع أن يملك نفسه أمام امرأة سقط بينه وبينها الحجاب .

ولكن قاتل الله الحضارة ، فكم جرت على أخلاقنا من آفات، وكم جرت على اعراضنا من ويلات ، وكم أدخلت بيوتنا من مصائب ونكبات. 

لقد حرص الدين الإسلامى على أن يمنح العروسين من الحقوق ما يكفل لهما كل راحة وهدوء وسعاده ، واباح للخاطب أن يرى عروسه ولكن أمام أهلها، وأن ينظر إليها ولكن فى عفة ، وأن يكلمها ولكن فى أدب وحياء. 

واباح للفتاة أن ترى خطيبها وتنظر إليه، وأعطاها حق القبول أو الرفض ، وأمر وليها أن يأخذ رأيها، وأن يستاذنها بكرا كانت او ثيبا حتى تقوم الأسرة على دعامة من الرأى والمشورة ، وبناء من المحبة والرضا

حتى لا يقول أحد الزوجين أنا مغلوب على أمره، او يقول أنا مظلوم مهضوم تزوجت غصب عنى ، وهذه حقوق كفيلة بأن تضمن للزوجين من الراحة والاستقرار ما يتحقق به لهما كل سلام ومحبة إن كانت النية خالصة ، والرغبة صادقة ، والعزم على الزواج مؤكد صحيح.

أما أن كان القصد من وراء خطبة البنت إهانة الكرامة ، وتدنيس العرض ، وتلويث الشرف ، وإفساد القلب ، واستلاب الطهر والعفاف ، فهذه كلها أغراض دنيئة، ورغبات منحطة، وهذا هو السر فى أن الله أمر الخاطبين بحسن النية عند الزواج ، وخوفهما غضبه وسلطانه إن كان فى قلبهما سوء او مكروه 
( واعلموا أن يعلم ما فى أنفسكم فاحذروه )

ولكن للأسف الشديد كثير من أبو إلا أن يكونوا أوروبيين فى كل شئ حتى فى الخطبة والزواج 

قد تنشأ البنت فى أسرة وديعة محافظة على شئ من الأدب والحياء ، وعلى جانب كبير من الخلق والدين ، فيتقدم لها شاب رقيع خليع، لا يعلم إلا الله سره ونواياه ، يتقدم إليها ليخطب ودها ، ويطلب يدها زاعما أنه فضلها على كثير من الفتيات ، لادبها وجمالها ، ونسبها الكريم ، وما أن يعلن الخبر بين أفراد الأسرة 
يصبح له فى الأسرة الحرية الكاملة ، والتصريف المطلق فى كل شئ، بل يصبح ذلك الخاطب السعيد فتى الأسرة المدلل ، واميرها الحاكم ، وسيدها المطاع ، ويتركوا له الحبل على الغارب ، ليجلس مع عروسه فى كل وقت وحين ، وله أن يدخل البيت متى شاء ، ويجلس فيه متى شاء، ولا فرق فى ذلك بين ليل ونهار ، ولا حرج عليه إن كان صاحب البيت موجود أو غير موجود ، بل لا حرج عليه أن يجلس مع عروسه الساعات الطوال فى مكان أمين حيث لا رقيب عليهما ولا حسيب ليدرسا معا لوعة العشاق وهيام المحبين 
كل ذلك ليفسد قلبها .

طبعا كثير من الشباب سوف يزعل من كلامى ويقول الشيخ بيضيق علينا الأمور. 

ولكن أقول لكل شاب الذى لا ترضاه لأختك، لا ترضاه لغيرها .
والشرع يقول لا يجوز للخاطب أن يخلو بمخطوبته فى مكان ليس معهما فيه محرم كالاب والأخ لأنها لا تحل له بمجرد الخطبة ، ولكن تحل له بالعقد الصحيح المستوفى للشروط الشرعية ، وحيث كان كذلك فهى أجنبية عنه ، والخلوة بالاجنبيات حرام شرعا.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يخلون بامرأة ليس معها ذو محرم منها ، فإن ثالثهما الشيطان )رواه أحمد 

ومن المؤسف حقا أننا نرى الكثير من الناس يتهاونون فى أمر الخلوة ، فيبيح الرجل لابنته او أخته أن تخالط خطيبها ، وتخلو به وتخرج معه إلى الأماكن العامة والخاصة دون أن يكون معهما محرم ، يرقب تصرفاتهما، ويحول بينهما وبين وساوس الشيطان ، فينشا عن ذلك تعرض البنت فى كثير من الأحيان لاهدار كرامتها ، وتلويث عرضها وفساد عفافها، 

وربما يؤدى هذا إلى الخاطب فيها ، وإساءة الظن بها ، فيعدل عن خطبتها لأتفه الأسباب، فتقع هدفا للقيل والقال ، ويعيرها بذلك النساء والرجال .

وأى نتيجة سيئة تصيب البيوت من وراء هذا الإهمال الذى يعرض البيوت للقيل والقال ، ويعرض الأسرة للطعن والنقد ، ويعرض الأهل للتشنيع والسباب ، فى هذا الزمن الذى لبست الرذيلة فيه ثوب الفضيلة ، وتقنع الباطل فيه بقناع الحق ، وارتدى النفاق فيه رداء الثقة والإخلاص. 

أيها الاحبة 
عودوا بالزواج سيرته الأولى، واعلموا أنكم شرقيون قبل أن تكونوا غربيين ، ومسلمون قبل أن تكونوا أوروبيين، ومتدينون قبل أن تكونوا متمدينين ، فجنبوا بيوتكم آفات الحضارة واوباء المدنية ، وأضرار التقليد الأعمى. 
( اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا، اللهم احفظ أولادنا وبناتنا من كل سوء يارب العالمين )
وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. .....






وزير التموين: إفتتاح 10 منافذ جديدة لجمعيتى بمحافظتى قنا والأقصر




أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية ، أنه تم إفتتاح 10 فروع جديدة لمشروع جمعيتى السلعى للشباب بمحافظتى قنا والأقصر ليرتفع عدد المنافذ لمشروع جمعيتى إلى 1050 منفذ سلعى بالمحافظات حتى الان خلال 4 شهور من بدء المشروع وفرت أكثر من 5 ألاف فرصة عمل للشباب منهم 500 منفذ بمحافظات الصعيد وأتاحت السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين فى القرى والنجوع والمراكز مشيرا إلى أن منافذ جمعيتى تعمل على تحديث قطاع التجارة الداخلية وزيادة الاستثمارات في هذا القطاع بالاضافة الي تنشيط قطاع الصناعي الغذائي والانتاجى.

وأضاف حنفى ، فى بيان صحفى اليوم ، أن مشروع جمعيتى يتضمن منح الشباب قرضا سلعيا يتراوح من 50 ألف إلى 100 ألف جنيه بالاضافة تدريب الشباب الذين يتم إختيارهم على أساليب النظم المحاسبية والمالية والبيعية وأساليب التخزين والبيع الحديثة بهدف إعطائهم بعض الخبرات فى مجال التجارة تساعدهم على بدء نشاطهم فى بيع السلع بكل سهولة ويسر وأن الشروط التى على أساسها يتم منح القرض السلعى للشباب لفتح منافذ سلعية وتموينية هى أن يكون لديه مساحة محل لايقل عن 30 مترا سواء إيجار قديم أو جديد بشرط لا يقل مدة عقده عن 5 سنوات أو تمليك والسن لايقل عن 21 عام ولايزيد علي 45 عام وحاصل علي مؤهل متوسط وما فوق وأدي الخدمة العسكرية أو أعفي منها بالنسبة للذكور وكامل الأهلية وصحفيته الجنائية خالية من أي أحكام ولا يعمل بالحكومة أو القطاع العام وأن يكون ليس عليه قروضا للصندوق الاجتماعي ، مشيرا الي أن القرض السلعي بفائدة بسيطة قدرها 5.5% وبفترة سماح 4 شهور وعلي 5 سنوات.

وأكدت إيمان موسى ، معاون وزير التموين ومدير مشروع جمعيتى أن المنافذ العشرة التى تم إفتتاحها بحضور الدكتور محمد عاطف ، رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة وفريق عمل مشروع جمعيتي تتضمن 5 منافذ بمحافظة قنا ومركز دشنا لتصل عدد منافذ جمعيتي بالمحافظة الي 143 منفذ لتكون أكبر محافظة بها منافذ جمعيتي وكذلك 5 منافذ في محافظة الأقصر وأنه تم عقب الافتتاح تفقد مول الشركة المصرية لتجارة الجملة بمحافظة قنا والذي تم افتتاحه في سبتمبر الماضي بتكاليف 15 مليون جنيه وتبلغ مساحته حوالي 2500 متر مربع والذي يعد أكبر مول تجاري للشركة المصرية لتجارة الجملة وفي الصعيد بوجه عام والذي تتجاوز مبيعاته 2 مليون ونصف جنيه شهريا حيث يقوم ببيع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة بالإضافة الي السلع التموينية و نقاط الخبز ، مشيرة الي أن المرحلة الثانية من مشروع جمعيتي سوف تبدأ قريبا بواقع 4 ألاف شاب وفتاة ممن تقدموا بالفعل وتم قبول أوراقهم حسب الشروط الموضوعة

بالأسماء ...أوائل ادارة نقادة التعليمية حتي ترتيب ال320


بالأسماء ...أوائل ادارة نقادة التعليمية حتي ترتيب ال320

مدرسة طوخ الثانوية ... الصفحة الرسمية

1 نهلاء عماد رشدي محمد 409 99.76 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
2 محمود علي حزين محمد 407 99.27 صوص الثانويه المشتركه
3 محمود سيد مهدي حسن 407 99.27 صوص الثانويه المشتركه
4 ايمن عبدالفتاح علي احمد 406.5 99.15 نقاده الثانويه بنين
5 مصطفي محمد طلب علي 406 99.02 طوخ الثانويه المشتركه
6 عماد جرجس حلمي جورجيوس 405.5 98.9 نقاده الثانويه بنين
7 مارك ميشيل صبري سفين 404.5 98.66 نقاده الثانويه بنين
8 متاؤس يوحنا لبيب سابا 404.5 98.66 نقاده الثانويه بنين
9 عبدالمنعم خليفه عبدالمنعم ابراهيم 404.5 98.66 صوص الثانويه المشتركه
10 يوسف عبدالغفار محمد علي 404 98.54 البحري قمولا الثانويه المشتركه
11 مني سعد خلاوي عبدالجليل 403 98.29 الزوايده الثانويه المشتركه
12 نعمه احمد ابو الحمد يوسف 403 98.29 طوخ الثانويه المشتركه
13 اسماء عبدالله ابوبكر امام 402.5 98.17 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
14 غاده محمد عبداللاه احمد 402 98.05 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
15 رحاب عبدالناصر احمد محمود 401.5 97.93 طوخ الثانويه المشتركه
16 محمد عيد احمد سليم 401.5 97.93 صوص الثانويه المشتركه
17 زينب محمود محمد حسين 401.5 97.93 صوص الثانويه المشتركه
18 محمد حموده عامر حسان 401 97.8 البحري قمولا الثانويه المشتركه
19 جهاد عادل شعيب ابراهيم 400.5 97.68 نقاده الثانويه بنات
20 هبه صابر علام محمد 400.5 97.68 البحري قمولا الثانويه المشتركه
21 انوار سعدالدين محمد يوسف 400.5 97.68 البحري قمولا الثانويه المشتركه
22 عبدالرحمن عطيه محمد عطيه 400 97.56 نقاده الثانويه بنات
23 عبدالرحمن عطيه محمد عطيه 399.5 97.44 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
24 مروه محمد الزمقان محمد 399 97.32 الزوايده الثانويه المشتركه
25 احمد حامد مصطفي علي 399 97.32 طوخ الثانويه المشتركه
26 فاطمه عبدالحفيظ عبدالسلام محمد 399 97.32 طوخ الثانويه المشتركه
27 وفاء حسن علي حسن 399 97.32 طوخ الثانويه المشتركه
28 مني عبدالسميع عبدالسيد سلام 398.5 97.2 صوص الثانويه المشتركه
29 مصطفي محرم محمد محمد 397.5 96.95 صوص الثانويه المشتركه
30 ابانوب جرجس عوض لوندي 397 96.83 نقاده الثانويه بنين
31 علياء عبدالخالق يحيي فرغل 397 96.83 نقاده الثانويه بنات
32 نها عادل نجيب عبدالراضي 397 96.83 طوخ الثانويه المشتركه
33 كيرلس روماني غنامي كندس 397 96.83 نقاده الثانويه بنين
34 محمد حسن يوسف محمد 397 96.83 نقاده الثانويه بنين
35 محمود سيد عطيه محمدين 397 96.83 البحري قمولا الثانويه المشتركه
36 اسراء احمد محمد موسي 396 96.59 نقاده الثانويه بنات
37 دعاء جاد حسن عثمان 395.5 96.46 الزوايده الثانويه المشتركه
38 احمد عبدالسلام خيري مرسال 395.5 96.46 البحري قمولا الثانويه المشتركه
39 الحسين حمزه ابوالمجد عبدالعليم 395.5 96.46 البحري قمولا الثانويه المشتركه
40 محمود عبدالفتاح ابراهيم عثمان 395 96.34 البحري قمولا الثانويه المشتركه
41 مصطفي جبريل زكي محمد 394.5 96.22 صوص الثانويه المشتركه
42 محمد سيد بركات مسعود 394 96.1 البحري قمولا الثانويه المشتركه
43 سحر محمود احمد محمود 394 96.1 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
44 ياسمين محمد محمود احمد 394 96.1 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
45 فجر احمد زكي احمد 393.5 95.98 الزوايده الثانويه المشتركه
46 مروه عبدالفتاح محمد عبيد 393.5 95.98 نقاده الثانويه بنات
47 سالي عيسي نجيب بشاره 393.5 95.98 نقاده الثانويه بنات
48 عبير محمد راوي علي 393.5 95.98 نقاده الثانويه بنات
49 غاده عامر بكري يوسف 393 95.85 نقاده الثانويه بنات
50 منه الله خالد شيخون احمد 392 95.61 نقاده الثانويه بنات
51 محمد احمد فتحي حسن 392 95.61 طوخ الثانويه المشتركه
52 محمود طه محمد عبدالحميد 392 95.61 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
53 سحر راضي مطاوع عبدالرحيم 392 95.61 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
54 مروه احمد حسين علي 392 95.61 صوص الثانويه المشتركه
55 محمد عزب محمود سعدالله 392 95.61 البحري قمولا الثانويه المشتركه
56 هويدا احمد محمود محمد 391.5 95.49 الزوايده الثانويه المشتركه
57 وليد حسيب حفني توفيق 391 95.37 البحري قمولا الثانويه المشتركه
58 زين العابدين عبدالباري سعيد احمد 391 95.37 طوخ الثانويه المشتركه
59 احمد عادل هاشم محمد 391 95.37 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
60 محمود احمد فرغلي عطا 390.5 95.24 البحري قمولا الثانويه المشتركه
61 ايه خالد ابو الصفا السايح 390.5 95.24 طوخ الثانويه المشتركه
62 فاطمه احمد محمود حسن 390.5 95.24 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
63 الاء سعيد حسين يوسف 390.5 95.24 نقاده الثانويه بنات
64 محمد عماد عباس خضري 390 95.12 نقاده الثانويه بنين
65 دينا محمد علي جمعه 390 95.12 الزوايده الثانويه المشتركه
66 محمد عنتر عبدالصبور علي 390 95.12 طوخ الثانويه المشتركه
67 الزهراء محمد سليمان محمد 390 95.12 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
68 مريم احمد خليل محمود 390 95.12 الزوايده الثانويه المشتركه
69 اغابي نسيم ثروت جرجس 389 94.88 نقاده الثانويه بنات
70 شيماء خالد نجيب سعيد 389 94.88 طوخ الثانويه المشتركه
71 شيرين سعد عبداللاه محمد 389 94.88 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
72 هند منتصر عبدالباسط خليل 389 94.88 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
73 مني علي عبدالرشيد علي 388.5 94.76 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
74 غاده عادل احمد منطلب 388 94.63 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
75 مارينا رزيقي صبري عبادي 388 94.63 نقاده الثانويه بنات
76 عبير عياد صموئيل غبريال 387.5 94.51 نقاده الثانويه بنات
77 مصطفي محمود احمد بركات 387.5 94.51 صوص الثانويه المشتركه
78 محمد سليم محمد سليم 387.5 94.51 طوخ الثانويه المشتركه
79 رانيا عبدالحميد محمد علي 387.5 94.51 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
80 وفاء كامل امام اسماعيل 387 94.39 البحري قمولا الثانويه المشتركه
81 ايمان محمود احمد محمد 387 94.39 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
82 ايمان عبدالحميد محمود محمد 386.5 94.27 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
83 فاطمه الطيب محمد محمد 386 94.15 طوخ الثانويه المشتركه
84 اسراء حسن محمد عبدالقادر 386 94.15 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
85 عبدالوهاب محمد فؤاد منطلب 385.5 94.02 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
86 اسراء فتحي عبداللاه عبادي 385.5 94.02 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
87 منصور اسعد رسلي عواد 385 93.9 نقاده الثانويه بنين
88 اسراء زين العابدين نور الدين حسن 385 93.9 نقاده الثانويه بنات
89 ولاء بدران الزمقان عبدالله 385 93.9 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
90 عائشه عرفات كرم بيومي 384 93.66 طوخ الثانويه المشتركه
91 ايات سعد محمود احمد 384 93.66 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
92 سهير شحات عبدالحميد احمد 383.5 93.54 نقاده الثانويه بنات
93 صالح عبدالحليم احمد عبدالحليم 383.5 93.54 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
94 ياسمين محمد الغم محمد 383.5 93.54 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
95 راندا احمد حمدان خليل 383.5 93.54 صوص الثانويه المشتركه
96 اسماء الطيب سلامه يونس 383 93.41 نقاده الثانويه بنات
97 منال سعد عبدالمجيد طايع 383 93.41 طوخ الثانويه المشتركه
98 هدير سعد حامد ايوب 383 93.41 طوخ الثانويه المشتركه
99 هشام حمزه طلب محمود 382.5 93.29 طوخ الثانويه المشتركه
100 بسمه جابر حسان عبدالله 382 93.17 نقاده الثانويه بنات
101 سميه زيدان احمد طايع 382 93.17 نقاده الثانويه بنات
102 احمد مصطفي كامل محمد 382 93.17 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
103 زينب حربي عبدالموجود جادالكريم 381.5 93.05 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
104 ساره محمد ابوالحمد محمد 381 92.93 طوخ الثانويه المشتركه
105 سمر محمد محمود عبدالله 380.5 92.8 نقاده الثانويه بنات
106 محمد حسين علي محمد 380.5 92.8 صوص الثانويه المشتركه
107 شيماء صالح يحيي عبداللاه 380 92.68 طوخ الثانويه المشتركه
108 رامي عادل هندي زقيم 379.5 92.56 نقاده الثانويه بنين
109 مصطفي احمد محمد عبدالقادر 379.5 92.56 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
110 اميره كرلس الياس يوسف 379.5 92.56 نقاده الثانويه بنات
111 ابراهيم خالد عباس حزين 379.5 92.56 البحري قمولا الثانويه المشتركه
112 صفاء منصور صادق بربري 379 92.44 نقاده الثانويه بنات
113 انوار كمال محمد احمد 378.5 92.32 نقاده الثانويه بنات
114 زينب طلعت محمود محمد 378.5 92.32 صوص الثانويه المشتركه
115 ايه عبدالسيد اعطيفي شبيب 378.5 92.32 البحري قمولا الثانويه المشتركه
116 ساره سعد عبدالهادي مهدي 378 92.2 طوخ الثانويه المشتركه
117 مريم محمد علي احمد 378 92.2 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
118 هند محمد علي محمد 377.5 92.07 نقاده الثانويه بنات
119 ياسمين محمود رمضان حامد 377.5 92.07 نقاده الثانويه بنات
120 احمد عوض الله حشمت عوض الله 377.5 92.07 صوص الثانويه المشتركه
121 ايمان عادل امام شاكر 377 91.95 صوص الثانويه المشتركه
122 هبه عبدالرحيم فكري عبداللاه 377 91.95 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
123 امل ابوالحجاج علي عبدالسلام 376.5 91.83 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
124 يسرا عبدالجابر سعيد محمد 376 91.71 الزوايده الثانويه المشتركه
125 ترفينا عصمت شوقي مجلع 376 91.71 نقاده الثانويه بنات
126 ساره ابراهيم وهب الله محمد 376 91.71 البحري قمولا الثانويه المشتركه
127 اسلام احمد بدوي احمد 376 91.71 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
128 اسماء شعبان عبدالفتاح مسعود 375.5 91.59 طوخ الثانويه المشتركه
129 احمد محمد احمد خضري 375.5 91.59 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
130 عبير محمد محمود محمد 375.5 91.59 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
131 مارينا يوحنا اقلاديوس عبود 375.5 91.59 نقاده الثانويه بنات
132 سلوي منصور ابراهيم عيسي 375 91.46 البحري قمولا الثانويه المشتركه
133 هدير مجاهد محمد حلمي 375 91.46 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
134 محمد رمضان منشتح عبدالسلام 375 91.46 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
135 دعاء مهاود عبدالعاطي حسين 374.5 91.34 نقاده الثانويه بنات
136 مايكل عياد توفيق الجندي 374 91.22 نقاده الثانويه بنين
137 ايات حمدي محمد عبدالمنطلب 374 91.22 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
138 ايمان محمد معتوق حسين 373.5 91.1 البحري قمولا الثانويه المشتركه
139 مادونا جرجس عوض سمعان 373.5 91.1 نقاده الثانويه بنات
140 نعمه عبدالفتاح عبدالله دردير 373.5 91.1 البحري قمولا الثانويه المشتركه
141 عمرو سلامه سريع يوسف 372.5 90.85 طوخ الثانويه المشتركه
142 اسراء الطيب مراد علي 372.5 90.85 طوخ الثانويه المشتركه
143 ضحي خالد عبداللاه احمد 372.5 90.85 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
144 جميان تلاسون صادق اسكندر 372.5 90.85 نقاده الثانويه بنين
145 محمد خالد محمد محمود 372 90.73 نقاده الثانويه بنين
146 شفيه عزب سعدي حسن 372 90.73 البحري قمولا الثانويه المشتركه
147 الشيماء مغربي طلب نور الدين 371.5 90.61 الزوايده الثانويه المشتركه
148 رحاب فراج فكري طاهر 371.5 90.61 طوخ الثانويه المشتركه
149 جمال احمد محمد احمد 371 90.49 صوص الثانويه المشتركه
150 مني عيد محمد عبدالنبي 371 90.49 البحري قمولا الثانويه المشتركه
151 عبدالرحمن احمد كامل ابو سريع 371 90.49 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
152 شيماء عبدالناصر زكير ابراهيم 371 90.49 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
153 عبير عبدالغني محمد متولي 370.5 90.37 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
154 ماريا مخلص صبري فرج 370.5 90.37 نقاده الثانويه بنات
155 ايمان احمد محمود عبدالراضي 370 90.24 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
156 شيماء حمدي عبداللاه بخيت 369.5 90.12 نقاده الثانويه بنات
157 خالد عادل محمود يوسف 369.5 90.12 صوص الثانويه المشتركه
158 ايمان احمد نجدي طلبه 369.5 90.12 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
159 محمد عبدالجابر موسي يوسف 369 90 الزوايده الثانويه المشتركه
160 اسماء عبداللاه عبدالغفار طايع 369 90 نقاده الثانويه بنات
161 نجلاء محمد قاسم عبدالجليل 368.5 89.88 منازل اداره نقاده
162 اسماء علي محمد لوندي 368 89.76 صوص الثانويه المشتركه
163 ولاء عبداللطيف احمد طه 367.5 89.63 الزوايده الثانويه المشتركه
164 فاطمه عبدالموجود موسي ابراهيم 367.5 89.63 نقاده الثانويه بنات
165 مصطفي احمد محمود ابراهيم 367.5 89.63 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
166 عصام رفعت جاد احمد 367.5 89.63 منازل اداره نقاده
167 فاطمه سعيد عبدالعاطي فراج 367 89.51 نقاده الثانويه بنات
168 هايدي عادل سعد فرج 367 89.51 نقاده الثانويه بنات
169 ساره احمد حسن حفني 366.5 89.39 نقاده الثانويه بنات
170 محمد رفاعي عبدالدايم انور 366.5 89.39 البحري قمولا الثانويه المشتركه
171 ايرائي جميل سريان شحات 366.5 89.39 نقاده الثانويه بنات
172 محمود عبدالغني اسماعيل سليم 366 89.27 طوخ الثانويه المشتركه
173 محمود عبدالرازق ادم مدني 366 89.27 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
174 هناء عامر عبداللاه محمد 366 89.27 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
175 عبير عبدالعزيز ابراهيم محمد 365.5 89.15 طوخ الثانويه المشتركه
176 حسام حسن احمد عبدالعال 365.5 89.15 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
177 مكاريوس جرجس اسحاق بخيت 365.5 89.15 نقاده الثانويه بنين
178 هيثم عبدالواسع فهيم طايع 365.5 89.15 صوص الثانويه المشتركه
179 عمرو محمود احمد محمد 365.5 89.15 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
180 نجوي عبدالجليل سعيد عبدالجليل 365 89.02 منازل اداره نقاده
181 دعاء مرزوق محمد محمود 365 89.02 البحري قمولا الثانويه المشتركه
182 رويس راضي سرور برسوم 364.5 88.9 نقاده الثانويه بنين
183 محمد فراج عبدالرازق فراج 364.5 88.9 الزوايده الثانويه المشتركه
184 حنان صابر خليل عبيد 364.5 88.9 نقاده الثانويه بنات
185 سميه حمزه ابوالمجد عبدالعليم 364.5 88.9 البحري قمولا الثانويه المشتركه
186 زكريا تلاسون هرون صموئيل 364.5 88.9 نقاده الثانويه بنين
187 حسن احمد سعيد عبدالجليل 364 88.78 البحري قمولا الثانويه المشتركه
188 هويدا محمد مختار سعد 364 88.78 البحري قمولا الثانويه المشتركه
189 هدي عبدالناصر عبدالله سليمان 364 88.78 طوخ الثانويه المشتركه
190 الهام ابو النجا محمد عبدالمنطلب 364 88.78 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
191 احمد جمال شرقاوي احمد 363.5 88.66 البحري قمولا الثانويه المشتركه
192 الهام حسين محمود حسين 363.5 88.66 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
193 مارينا عزب صادق سابا 363.5 88.66 نقاده الثانويه بنات
194 ايهاب حميد خضري ابراهيم 363 88.54 البحري قمولا الثانويه المشتركه
195 دينا صابر احمد محمد 363 88.54 طوخ الثانويه المشتركه
196 محمود عبدالفتاح مريد عيسي 362.5 88.41 نقاده الثانويه بنين
197 اسراء حسن محمد احمد 362.5 88.41 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
198 ايمان محمود عبدالباسط محمد الطواب 362 88.29 الزوايده الثانويه المشتركه
199 صفي منصور محمد سعد 362 88.29 البحري قمولا الثانويه المشتركه
200 محروسه انور كامل جاد الرب 361 88.05 الزوايده الثانويه المشتركه
201 ليليان عماد ليف منسي 361 88.05 نقاده الثانويه بنات
202 مارتينا زكريا بهيج جورجي 360 87.8 نقاده الثانويه بنات
203 عائشه سعيد عباس ابراهيم 359 87.56 نقاده الثانويه بنات
204 محمد عامر وهب الله محمد 359 87.56 البحري قمولا الثانويه المشتركه
205 رامي ناصر حفيظ زقيم 358.5 87.44 نقاده الثانويه بنين
206 سحر سعد حامد خليل 358.5 87.44 نقاده الثانويه بنات
207 ابراهيم احمد محمود ابو الخير 358.5 87.44 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
208 بيمن انطون امين شنوده 358.5 87.44 نقاده الثانويه بنين
209 هيام عيد عبده سعيد 358.5 87.44 الزوايده الثانويه المشتركه
210 عبداللطيف سعد زكي احمد 358 87.32 الزوايده الثانويه المشتركه
211 محمود حمدي شكري عبدالهادي 358 87.32 البحري قمولا الثانويه المشتركه
212 وفاء عبدالماجد ضيفي تايه 357.5 87.2 نقاده الثانويه بنات
213 دعاء عابد حسن محمد 357.5 87.2 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
214 شيماء فراج سعدي عباس 357.5 87.2 نقاده الثانويه بنات
215 مكاريوس زاهر عجيب سابا 357 87.07 نقاده الثانويه بنين
216 بيسنتي صلاح ابراهيم بطرس 357 87.07 نقاده الثانويه بنين
217 امل عبدالرازق زكير جويد 356 86.83 طوخ الثانويه المشتركه
218 فاطمه نادي رفعت سيد 356 86.83 طوخ الثانويه المشتركه
219 احمد شحات يوسف احمد 356 86.83 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
220 محمد عمران عبداللاه محمد 355.5 86.71 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
221 اسراء محمود محمد احمد 355.5 86.71 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
222 محمود علي عبدالقادر محمود 355.5 86.71 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
223 احمد عبدالمنعم احمد نور الدين 354.5 86.46 نقاده الثانويه بنين
224 اميره حامد سعيد حراجي 353.5 86.22 الزوايده الثانويه المشتركه
225 رؤي فيصل فكري مصطفي 353.5 86.22 نقاده الثانويه بنات
226 هاجر حفظ الله موسي ابو قرين 353.5 86.22 نقاده الثانويه بنات
227 زينب عبداللاه احمد محمود 353.5 86.22 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
228 البراء محمد احمد صديق 353.5 86.22 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
229 محمد عادل محمد نجدي 353 86.1 نقاده الثانويه بنين
230 شيماء محمد احمد حسن 353 86.1 الزوايده الثانويه المشتركه
231 محمد عبدالرؤف عبدالهادي احمد 353 86.1 صوص الثانويه المشتركه
232 الشيماء عبدالستار خليل سفين 353 86.1 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
233 مريم جبرائيل سليمان خليل 352.5 85.98 نقاده الثانويه بنات
234 مي عبدالرحيم عثمان سليم 352.5 85.98 طوخ الثانويه المشتركه
235 وفاء خضري ابوالحسن محمد 352.5 85.98 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
236 ياسمين علاء الدين حافظ عبدالخالق 352 85.85 نقاده الثانويه بنات
237 اشرف سعد محمد ابو المكارم 352 85.85 طوخ الثانويه المشتركه
238 كيرلس مسعود سوريال شحاته 351.5 85.73 نقاده الثانويه بنين
239 رمضان محمد فؤاد يوسف 351.5 85.73 طوخ الثانويه المشتركه
240 عبدالرحمن احمد ابوزيد سباق 351.5 85.73 طوخ الثانويه المشتركه
241 دينا رشدي برسوم زكي 351.5 85.73 نقاده الثانويه بنات
242 شيماء حامد عبدالقوي محمود 351 85.61 الزوايده الثانويه المشتركه
243 مجدولين ممدوح سعد الله صداق 351 85.61 نقاده الثانويه بنات
244 وليد عاطف عدلي امام 351 85.61 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
245 هاله حمدي احمد الطاهر 350.5 85.49 صوص الثانويه المشتركه
246 ابراهيم عبدالناصر ابراهيم دردير 350.5 85.49 طوخ الثانويه المشتركه
247 ناصر محمد علي احمد 350.5 85.49 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
248 احمد هلال جابر دسوقي 350.5 85.49 نقاده الثانويه بنين
249 احمد محمد خضري حامد 350 85.37 البحري قمولا الثانويه المشتركه
250 ريهام فارس حامد احمد 350 85.37 طوخ الثانويه المشتركه
251 ايمان منتصر حامد احمد 349.5 85.24 نقاده الثانويه بنات
252 ايه عبدالجواد عبده يوسف 349.5 85.24 البحري قمولا الثانويه المشتركه
253 دعاء ابراهيم محمد عبدالعاطي 349.5 85.24 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
254 فيرينا القمص يسطس يوسف القمص سلامه 348.5 85 نقاده الثانويه بنات
255 الزهراء عبدالمنعم احمد نور الدين 348.5 85 نقاده الثانويه بنات
256 احمد محمد عبداللاه حسين 348 84.88 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
257 محمد جمال محمد الصابر انور 348 84.88 صوص الثانويه المشتركه
258 مصطفي محمد علي محمد 347.5 84.76 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
259 دعاء فاروق احمد يوسف 347.5 84.76 البحري قمولا الثانويه المشتركه
260 صالح مصطفي حسن محمود 347.5 84.76 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
261 مصطفي كمال الدين احمد موسي 347 84.63 طوخ الثانويه المشتركه
262 زينب محمود هاشم محمد 346 84.39 الزوايده الثانويه المشتركه
263 زينب حموده طه مسعود 346 84.39 صوص الثانويه المشتركه
264 هبه محمود عرابي احمد 346 84.39 صوص الثانويه المشتركه
265 ايلاريا يسري مهني اسحق 346 84.39 نقاده الثانويه بنات
266 غاده حسان احمد وهبه 345.5 84.27 البحري قمولا الثانويه المشتركه
267 عبير محمد عبدالعليم بصري 344.5 84.02 البحري قمولا الثانويه المشتركه
268 محمد احمد محمد عبداللاه 344.5 84.02 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
269 اسراء ياسر محمد علي 344.5 84.02 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
270 غاده محمود عابدين محمد 343.5 83.78 صوص الثانويه المشتركه
271 بيشوي ساويرس نصيف ساويرس 343 83.66 نقاده الثانويه بنين
272 اسراء هلال عزمي مرسي 342.5 83.54 نقاده الثانويه بنات
273 ولاء محمود بكري محمد 342.5 83.54 نقاده الثانويه بنات
274 حجاج حفني تهامي علي 342.5 83.54 البحري قمولا الثانويه المشتركه
275 اسلام حسين عبدالباسط حسين 342.5 83.54 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
276 اسماء محمد مصطفي يسن 342.5 83.54 نقاده الثانويه بنات
277 رحاب خالد محمد احمد 342 83.41 طوخ الثانويه المشتركه
278 ساره محمود سعيد محمد 342 83.41 طوخ الثانويه المشتركه
279 كرم عبدالفتاح محمدولقبه شكري دردير 341.5 83.29 صوص الثانويه المشتركه
280 اسماء منتصر عبدالحي احمد 341.5 83.29 طوخ الثانويه المشتركه
281 مني عبدالغني محمد جاد الرب 341.5 83.29 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
282 عادل جميل قيصر كيرلس 341.5 83.29 نقاده الثانويه بنين
283 اسراء محمود محمد علي 341 83.17 صوص الثانويه المشتركه
284 فاطمه حامد حسين ابراهيم 340.5 83.05 الزوايده الثانويه المشتركه
285 دعاء محمود محمدين جاد المولي 340 82.93 البحري قمولا الثانويه المشتركه
286 نجلاء عبدالحميد خضري محمد 340 82.93 نقاده الثانويه بنات
287 مهرائيل عياد بشير خليل 339 82.68 نقاده الثانويه بنات
288 عمر رمضان رزق ابو الحسن 339 82.68 البحري قمولا الثانويه المشتركه
289 مصطفي عدلي بدر محمود 339 82.68 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
290 احمد جمال عطيه عبداللاه 339 82.68 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
291 دلال عبدالعزيز ربيع عبدالرازق 338.5 82.56 الزوايده الثانويه المشتركه
292 هناء صلاح عبدالعاطي احمد 338.5 82.56 نقاده الثانويه بنات
293 لبني عبدالعزيز محمد ابو زيد 338.5 82.56 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
294 بيمن وجيه شوقي موسي 338 82.44 نقاده الثانويه بنين
295 مروه محمد حامد عبدالرحيم 337.5 82.32 منازل اداره نقاده
296 دميانه صبري شكري قليد 337.5 82.32 طوخ الثانويه المشتركه
297 هبه احمد عبدالله حسن 337 82.2 نقاده الثانويه بنات
298 اميره محمد اسعد ابراهيم 336.5 82.07 نقاده الثانويه بنات
299 احمد محمود محمد ابو زيد 336.5 82.07 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
300 راجي جاب الله عبدالصبور عبدالرسول 335.5 81.83 الزوايده الثانويه المشتركه
301 مروه عادل احمد دردير 335.5 81.83 البحري قمولا الثانويه المشتركه
302 علي عبدالحفيظ كامل محمد 335.5 81.83 طوخ الثانويه المشتركه
303 علاء الدين عطيه محمد احمد 335.5 81.83 البحري قمولا الثانويه المشتركه
304 نورا حميد احمد حميد 335 81.71 منازل اداره نقاده
305 اسراء رمضان محمد بشير 335 81.71 نقاده الثانويه بنات
306 شكري عنتر محمود احمد 335 81.71 البحري قمولا الثانويه المشتركه
307 احمد حمدي خليفه علي 335 81.71 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
308 عادل عزت رزق اسحق 334.5 81.59 نقاده الثانويه بنين
309 الزهراء حموده توفيق عطا الله 334.5 81.59 نقاده الثانويه بنات
310 سها احمد مغربي يسن 334.5 81.59 نقاده الثانويه بنات
311 اسماء عبدالهادي محمد ملازم 334.5 81.59 نقاده الثانويه بنات
312 نيفين حفيظ صاولي سمعان 334.5 81.59 نقاده الثانويه بنات
313 نورهان اسعد دسوقي احمد 334 81.46 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
314 عبير محمد تهامي محمد 334 81.46 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
315 هاجر بكري احمد بكري 333.5 81.34 نقاده الثانويه بنات
316 محمد عاطف محمود عثمان 333 81.22 طوخ الثانويه المشتركه
317 نا نسي ناصر شاكر قليد 333 81.22 طوخ الثانويه المشتركه
318 بسمه عمر محمد حسن 333 81.22 الشهيد خالد عبدالعاطي الثانويه المشتركه بالخطاره
319 وليد صلاح حمدان محمد 332.5 81.1 الزوايده الثانويه المشتركه
320 سمر عبدالناصر حسن مرسي 332.5 نسبة البحري قمولا الثانويه المشتركه
ترتيب الادارة الاسم مجموع #VALUE! مدرسة