الثلاثاء، نوفمبر 03، 2015

محافظ الأقصر يقرر تشكيل لجنة لحصر مباني جزيرة أرمنت


Map of جزيرة أرمنت، مصر



عقد محمد بدر، محافظ الأقصر، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع أهالي جزيرة أرمنت بديوان عام محافظة الأقصر بحضور اللواء عادل مهران سكرتير عام المحافظة، لإنهاء مشكلتهم الخاصة بنقل مواد البناء والعمارة إلى الجزيرة.
وقرر المحافظ خلال الاجتماع تشكيل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط تضم ممثلين عن إدارات التخطيط والشؤون القانونية والإدارة الهندسية بالتعاون مع أهالي الجزيرة وذلك لحصر المباني والمنشآت بالجزيرة والتأكد من سلامتها.
كما استجاب المحافظ لمطلب أهالي القرية بالاستعانة بمكاتب استشارية خارجية لإبداء رأيها فيما يتعلق بالمساكن والمنشآت بما لا يخالف اللوائح والقوانين، مشددًا في نفس الوقت على ضرورة وقف التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ونهر النيل.
وشدد بدر على أهمية تحديد موقف المساكن والمنشآت الخاصة بالجزيرة عبر دراسة شاملة تتضمن القيام بحصر كل المنشآت ومعاينتها وتصويرها جويًّا، مشيرًا إلى أهمية ضمان السلامة الإنشائية للمباني تجنبًا لحدوث أي انهيارات.
من جانبه أشار اللواء عادل مهران، سكرتير عام محافظة الأقصر إلى أن الهدف من قرار منع نقل مواد البناءوالعمارة والإنشاء الأسمنتية كالزلط والرملة والأسمنت بالعبارة النهرية بجزيرة أرمنت هو حماية أرواح المواطنين ودرءا للمخاطر ولعدم تعلية الأدوار حتى لا تمثل خطورة داهمة على السكان.
7 / 7

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك