الأربعاء، مارس 21، 2018

الجدري الكاذب.. يجتاح مدارس جنوب الأقصر


الجدري الكاذب.. يجتاح مدارس جنوب الأقصر
الأربعاء 07/مارس/2018 - 10:12 م



الأقصر - إيمان العماري
اجتاح مرض "الجدري الكاذب" عدد من المدارس بالقرى النائية في مركز إسنا جنوب محافظة الأقصر، ليرتفع عدد الطلاب المصابين بالمرض إلى 70 طالبا بحسب مصادر بإدارة إسنا التعليمية.
وبلغ عدد الطلاب المصابين بمرض الجدري الكاذب، 16 طالب بمدرسة العضايمة الإعدادية المشتركة و8 طلاب بمدرسة العضايمه الابتدائية المشتركة وطالبين بمدرسة العضايمة الجديدة الابتدائية و17 بمدرسة علي بدر للتعليم الأساسي و4 طلاب بمدرسة كومير الجديدة للتعليم الأساسي و22 بمدرسة حاجر كومير الابتدائية وطفل برياض الأطفال ليبلغ المجموع 70 طالب في 6 مدارس وذلك خلال فترة 7 أيام.
ومن جانبه، قام محسن محمد أحمد مدير إدارة إسنا التعليمية، بالانتقال إلى جميع المدارس المصاب طلابها بالمرض، واطمأن على أنه تم الكشف على الطلاب من أطباء الوحدة الصحية للقرية التابعين لها وأخذ العلاج ومنح التلاميذ المصابين 15 يومًا راحة، كما قام بإخطار مديرية التعليم مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات من قبل الإدارة الصحية لفحص التلاميذ بالمدرسة والتأكد من عدم انتشار المرض.
فيما صرح مصدر طبي بمديرية الصحة بالأقصر في تصريح خاص، إن مرض الجدري الكاذب هو مرض مُعْدٍ وخفيف الحدَّة بصفة عامة يصيب الأطفال، ويسمى أيضًا الحماق، وقد تكون الإصابة به طفيفة فلا تلاحظ، لكنه قد يؤدي أيضًا إلى وفاة الأطفال الذين يعالجون بالإشعاع أو بالعقاقير المضادة لابيضاض الدم أو السرطانات الأخرى.
وفي ذات السياق، أعرب عدد من أولياء الأمور بالأقصر، عن غضبهم بسبب انتشار المرض وسط طلاب المدارس في المحافظة مما قد يصيب الآلاف من الطلاب دون محاولة من مديرية الصحة السيطرة على المرض، وقال سيد شعبان، ولي أمر، إن المرض بدأ في الانتشار وأصيب العديد من الطلاب وبدأت العدوى تصل إلى العشرات من الطلبة مما يهدد حياتهم لافتا إلى أن المرض سريع الانتشار وسط الطلاب في المراحل الابتدائية والإعدادية.


جريدة البوابة
http://www.albawabhnews.com/2979393

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك