الخميس، فبراير 25، 2010

فلنبدأ الآن ..... بقلم / سيد الليثي محمود


سيد الليثي محمود

أتقدم بالتهنئة لأبناء قريتي الحبيبة طوخ على الجهد المتميز لمجموعة من خيرة شبابها وهو وضع قريتنا على شبكة الإنترنت للتواصل بين أبنائها في كل مكان ، في الدول العربية وفي القاهرة وفي كل مدن مصر المختلفة ، وخاصة بعد ان فرقتنا الأيام ( بالأجسام طبعا لا بالقلوب ) للبحث عن لقمة العيش .

فلنبدأ الآن .....

بالعمل على رفع شأن قريتنا الحبيبة التي طالما كانت دائما و أبدا متميزة بين القرى ، متميزة برجالها وشبابها اللذين كانوا دوما محط الأنظار في كل مكان عملوا به  في المدارس والجامعات وفي شتى مجالات العمل المختلفة ، كان الطوخي متميزا .

فلنبدأ الآن .....

بالعمل على النهوض بقريتنا وحل مشكلاتها وخاصة و أن كلنا جميعا على درجة كبيرة من الوعي بمتطلبات قريتنا ، و كلنا نعي تماما ما تحتاج اليه و كلنا على معرفة تامة بمشكلاتها .
فطالما نحن كذلك فلماذا لا نمارس هذا الوعي ؟ ! ونترجمه الى حلول واقعية قابلة للتطبيق وخاصة و نحن نملك مقومات الحلول التي قد لا تتوفر عند غيرنا ! فلدينا رجال شرفاء مستعدون للعمل التطوعي ، ولدينا شباب واعدين يحتاجون فقط الى الدعم سواء المادي أو المعنوي ، نحن لا ينقصنا شيئ ، فلدينا :
1- رجال دين أتقياء .
2- رجال أعمال شرفاء وأثرياء.
3- شباب طموح واعد.
4- أطباء نابغون .
5- مهندسون بارعون.
6- مسئولون كبار في الدولة .
7- معلمون متميزون .
8- أصحاب مهن وحرف مبدعون.


هذا بالإضافة الى سمعة طيبة تسبقنا جميعا في كل مكان نحل به.
فلماذا لا نستغل كل هذه المقومات التي حبانا بها المولى عز وجل ، ولدينا النوافذ الرسمية التي يمكن أن نتحرك من خلالها ونمارس العمل ( جمعية أبناء طوخ بالقاهرة - جمعية تنمية المجتمع - الجمعية الشرعية - المجلس الشعبي - المجلس المحلي )

فلنبدا الآن ..

في إستغلال كل ما لدينا من مواهب وقدرات وإمكانيات وخاصة وأن رياح التغير قد بدأت تهب على مجتمعنا

فلنبدأ الآن ......

بقلم أ / سيد الليثي محمود
مدرس فلسفة بدولة الكويت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك