الثلاثاء، أبريل 15، 2014

لن انساك يابن العمة

ولسوء حظى ان لم يمن الله عليا بنعمة النسيان ،،وجعلنى من 
اصحاب الذاكرة القويه،،حتى انى اتذكر ما مضى من حياتى من خمسه وعشرون سنة ،،منذ ان كنت فى السادسة من عمرى حتى الأن ،،اتذكر كل تفاصيل حياتى وما مررت به من تجارب ومواقف بحلوها ومرها،بفرحها وترحها واوجاعها ،،وما مررت به من مواقف وتجارب ،،،
استيقظت ذاكرتى وليتها لم تفعل لأنها اثارت عليا ماضيا رحل بحلوه ومره ....
استيقظت ذاكرتى وليتها لم تفعل وتعبت وهى تذكرنى وتعبت انا من الفراق والغربة وما مضى من الوقت الذى كنت فيه انعم فى كنف العائلة مع من رحل ومن بقى ،،

استيقظت ذاكرتى وليتها لم تفعل واخذت الذكريات تهمس بأذنى ومازالت تلح لتذكرنى بالمكرمات والمواقف وخصوصا العلاقات الأنسانية وصلة الدم  فالطيب مذكورا ومشكور ،،،

استيقظت ذاكرتى وكان ضيف ذاكرتى اليوم بن العمة ابا حسام رحمة الله عليه الذى فقدت بفقدة اخا كريما،،وصديقا ناصحا،،ومستشارا مؤتمنا فى هذه الغربة القاسية،،،

لن انساك يابن العمة 
ابا حسام انى اناديك هل تسمع ندائى افتقدت نصائحك حقا ،،اتتذكر يا ابا حسام او لقاء بيننا فى هذه الغربة القاسية بما نصحتنى اتذكر انا جيدا ماذا كانت نصائحك وكلماتك لى ،،
اتتذكر يا ابا حسام اخر لقاء بيننا ماذا نصحتنى والححت فى نصيحتك وكأنك كنت تعلم انها اخر كلماتك ونصائحك لى ،،اتذكر انا جيدا يا ابا حسام ،،حينها لم اعى جيدا لما تقول وتنصحنى به 
ولكن بعد اربع سنوات على رحيلك اقول لك انت صح يابن العمة ،،كم اتمنى الأن ان اكون فى نوم عميق منذ اربع سنوات لأصحوا والقاك واقبل رأسك واقول لك انت صح يابن العمة انت صح يا ابا حسام ،،مضت اربع سنوات على رحيلك ولم يزدك الغياب عندى الا حضورا ،،ولم يعطك الموت عندى الا حياة ابهى فأراك رمزا وفخرا ،،

وكما طلبت انت العذر من والدك على صفحات هذا الموقع ،،اطلب انا ايضا العذر منك على تأخيرى فى العمل بنصائحك وسأبشرك على صفحات هذا الموقع ايضا عما قريب بتنفيذ نصائحك فأرجوا قبول المعذرة ،،،،،
فلا املك الأن الا جنون غربتى ولسانا يدركة الصمت وزرفة من الدموع وقلبى وقلمى وتلك النفحة من روح الله 

ولا يسعنى الا ان اقول ما يرضى الله فجزاك الله عما فعلته معى خير الجزاء وبارك فى اولادك وغفر الله لك ،،واسأل الله ان ينزلك منازل الصالحين والشهداء وان يرحمك واموات المسلمين من عرفنا منهم ومن لم نعرف بواسع رحمته ،،،
سلاما عليك حتى يحين اللقاء واسأل الله ان يجمعنا فى مقعد صدق عند مليك مقتدر 

ادعوا له بالرحمة ولا تبخلوا عليه بصالح دعائكم 

                    محمود عبد الحميد مرسى 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك