الاثنين، ديسمبر 17، 2018

بدء تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في 500 قرية بتكلفة 20 مليار جنيه


بدء تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في 500 قرية بتكلفة 20 مليار جنيه
الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 10:42 ص


مشروعات الصرف الصحي

أمجد عامر
جريدة البوابة

بدأت لجنة تفعيل المشاركة المجتمعية في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي المشكلة من وزارتي التنمية المحلية والإسكان والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أعمالها، بهدف تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في 500 قرية كمرحلة أولى بتكلفة 20 مليار جنية خلال 4 سنوات.
وأوضح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن اللجنة بدأت باكورة عملها بزيارة لمحافظة بني سويف، حيث تم عقد اجتماع مع المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف والأجهزة التنفيذية للمحافظة لبدء التنفيذ بقريتي السيد عبدالقادر وصفط الغربية بتكلفة 40 مليون جنيه، وكلها مشاركة شعبية ومجتمعية.
وأكد شعراوي، على أهمية الارتقاء بخدمات الصرف الصحي في القرى لدورها الهام في تحسين جودة الحياة والصحة العامة لأهل القرى تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية بضرورة تحسين الخدمات العامة في القرى خاصة مشروعات الصرف الصحي والاستفادة من المشاركة المجتمعية في تنفيذ هذه النوعية من المشروعات.
وقال شعراوى فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إن رئيس مجلس الوزراء وجه خلال الندوة الثانية للمحافظين التي نفذتها الوزارة مؤخرًا بتفعيل المشاركة المجتمعية للاستفادة من مشروعات الصرف الصحي الكبرى التي تنفذها الحكومة للإسراع بزيادة نسبة تغطية القرى المصرية بمشروعات الصرف الصحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك