الخميس، أكتوبر 20، 2011

من هنا و هناك


شيخ الازهر لبطرس غالي:
حقوق الانسان بمفهوم الغرب تقودنا للخراب
كتب ــ محمد زين العابدين : الجمهورية 20/10/2011
أكد فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ان حضارتنا تقاد بمصادر ايمانية وقيمية بعكس الحضارة الغربية التي تقودها المصلحة والحرية الشخصية. جاء ذلك خلال لقائه أمس الأول بالدكتور بطرس بطرس غالي رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان وقال إننا بحاجة الي بعث الحياة في الشرق الاوسط بكل معانيها وهذا لايكون الا بالعمل الجاد والمستمر والمستقل.
اشار الي انه لو فتح الباب لحقوق الانسان بالمفهوم الغربي لخربت الديار فليس كل ماهو حق للانسان الغربي هو حق للانسان العربي أو المسلم والعكس صحيح.
اضاف الامام ان ثقافة مركز حقوق الانسان في نيويورك لاينبغي ان تقودنا في الشرق فلدينا من الثقافة والقيم والتاريخ مايعصمنا من الانقياد والذوبان. أوضح الامام الاكبر ان السياسة في العالم العربي هي ردود افعال وليس لدي سياستنا رؤية مستقبلية واضحة وهذا ماحاولنا استدراكه في وثيقة الازهر 
-----------------------------------------------
بيت العائلة" يرفض إصدار قانون موحد لدور العبادة !!!
رفض مجلس "بيت العائلة المصرية" في اجتماعه برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس المجلس إصدار قانون موحد لدور العبادة لاختلاف نظام العبادة في كل من الديانتين الإسلامية والمسيحية وأوصى بعمل قانون مواز لبناء الكنائس بمشاركة كل الطوائف المسيحية مع استمرار العمل بقانون المساجد الحالي الصادر عام 2001.
صرح بذلك الدكتور مصطفى الف...قي عضو الأمانة العامة لمجلس بيت العائلة في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الاجتماع وأضاف أن المجلس أوصى بإعادة فتح الكنائس المغلقة التي لها تصريح وترخيص مسبق وبالتوجه لترخيص الكنائس غير المرخص لها بعد توفيق أوضاعها للحصول على الترخيص اللازم لعملها
وأضاف الدكتور الفقي أن مجلس بيت العائلة المصرية أوصى بمشاركة كل الطوائف المسيحية في وضع شروط بناء الكنائس عند إعداد القانون الموازي لبناء الكنائس .
وأشار الى أن المشاركين في المجلس من مسلمين ومسيحيين رأوا أنه لا داعي لإصدار قانون لبناء المساجد لأنه لاتوجد مشاكل تخص بناء المساجد وفق القانون الحالي وأن إصدار قانون موحد لدور العبادة الإسلامية والمسيحية قد ينتج عنه مشاكل نحن في غنى عنها .
وأوضح الدكتور مصطفى الفقي في المؤتمر الصحفي أن مجلس بيت العائلة سيرفع توصياته الى مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للقوات المسلحة بما يتضمن أراؤه لمشروع قانون العبادة الموحد الذي تلقاه من مجلس الوزراء لاستصدار مايرونه مناسبا .

وأشار الدكتور الفقي الى أن بيت العائلة المصرية رحب باللائحة الأساسية للبيت باعتباره هيئة قومية عليا مشتركة لبحث كل مايتعلق بإعادة النسيج الاجتماعي للوطن بالتركيز على قيم الروح الواحدة والمواطنة والتعاون لبناء مصر الحديثة .
وحول عدم مشاركة البابا شنودة الثالث في اجتماع بيت العائلة اليوم وحضور ممثله القانوني أوضح الدكتور الفقي أن البابا كان حريصا على الحضور الا ان انشغاله منعه وأن حضور الممثل القانوني نظرا لطبيعة الموضوع الذي يناقشه الاجتماع ببحث مشروع قانون دور العبادة الموحد .

وأوضح أن المشاركين أكدوا أنه لاداعي لإصدار قانون موحد لدور العبادة لأنه يوجد قانون حاليا لبناء المساجد , وأن الأفضل إصدار قانون يخص الكنائس فقط .وشدد على روح التسامح والوحدة الوطنية التى تضم أبناء شعب مصر رافضا دعاوى الفتنة الطائفية ومنبها الى ان اختلاف شروط ومواصفات الديانة الاسلامية عن المسيحية كان السبب فى رفض القانون الموحد لدور العبادة.
المشير‏:‏ سنتصدي بحزم لمحاولات
الوقيعة بين الشعب والجيش
الاهرام 20/10/2011 
في حواره مع القادة‏,‏ والضباط‏,‏ والصف‏,‏ والجنود من رجال القوات المسلحة أمس‏;‏ حذر المشير حسين طنطاوي القائد العام ورئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة من وجود عناصر هدامة تحاول النيل من شعب مصر.

وقواته المسلحة, وإحداث الوقيعة بينهما. وقال: إننا سنتصدي لكل هذه المحاولات بكل حزم. ووصف جيل25 يناير بأنه امتداد لجيل أكتوبر.
وأضاف ـ عقب مشاهدته تنفيذ عناصر من وحدات الجيش الثالث الميداني بيانا عمليا لاقتحام وعبور قناة السويس ـ أن كل ما شاهدناه يدعو للثقة بالقوات المسلحة, وقدرتها علي حماية مصر ضد أي تهديدات داخلية, واعتداءات خارجية

      --------------------------------------------------------------                                       

العليا للانتخابات:3758 مرشحا للشعب و590 للشورى فردى على مدار8 أيام

اليوم السابع 20/10/2011

أعلن المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخاب، أن أعداد الذين تقدموا لخوض انتخابات مجلس الشعب والشورى، بلغ على مدى الثمانية أيام منذ فتح باب التقديم 4348 مرشحاً بالنظام الفردى و35 قائمة حزبية، من بينهم 3758 لانتخابات الشعب و590 لانتخابات الشورى و31 قائمة للشعب و4 قوائم للشورى.

وأشار إبراهيم إلى أن أعداد الذين تقدموا الأربعاء، بلغ 368 للشعب فردى و131 للشورى فردى، بينما 14 قائمة حزبية جديدة للشعب و4 قوائم للشورى. وأكد أن عملية تقديم أوراق الترشح مرت على مدى الأيام الثمانية بكل سهولة ويسر وانتظام، وأن اللجنة لم تتلقَ أية شكاوى تتعلق بسير العملية الانتخابية، سواء من المرشحين أو غيرهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك