الجمعة، أبريل 13، 2012

ليه يا سيادة عضو الثورة؟


 كنت من اشد الفرحين بنجاح الدكتور محمد يونس في انتخابات مجلس الشعب، فهو شاب ثوري يؤمن بمبادئ الثورة ولديه من العلم ما يعينه علي اضافة شئ والمساهمة في رسم خريطة طريق لمصر خلال هذه الترة الانتقالية الحرجة، وايضا لشعوري بان سيادة العضو سيكون بمثابة سند للشباب الثوري في طوخ – وقد كان، ومساعدته لشباب طوخ وتواصله المباشر والمتكرر معهم خير دليل انه يستحق كل صوت اخذه من هذه البلد ويستحق اكثر من ذلك؟

ولكن هذا لايمنع بتاتا واطلاقا من المشاركة في تقيم اداء سيادة العضو تحت قبة البرلمان، نلتمس له العذؤ كثيرا خاصة في ظل هيمنة اخوانية وسلفية تمنع وتحجب اي اصوات حرة تختلف معها، وحتي لا اطيل ساضع تساؤلاتي مباشرة لتضعوها امام سيادة العضو:

‌أ)       إن كان اهل دائرتك يؤيدون قانون منع الفلول فلماذا تعترض حضرتك؟

‌ب)    ان كنت تري ياسيدي ان قانون العزل السياسي للفلول غير دستوري فهل استمرار المجلس العسكري في ادارة شؤون البلاد حتي الان دستوري؟ وهل اعلانهم الدستوري الذي حل محل الدستور المستفتي عليه بعد التعديلات الاخيرة دستوري؟ هل اقامة احزاب علي اساس ديني دستوري؟

واني اري انه لايوجد وجه مقارنة بين ترزية القوانين في عهد سرور والان، فالان القوانين تخصص برغبة من الشعب نفسه وبرضاء كامل، مثل موقف الاخ الذي من الممكن ان يقتل اخته لعلاقة اثمة ولكن في الوقت نفسه يكون اول من يزفها الي عريسها، الفيصل هو والقبول والاشهار وهذا ما توفر في قانون عزل الفلول الاخير.


حمدي غالب طايع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك