الأربعاء، أكتوبر 03، 2018

السماء تمطر رمادا في إندونيسيا


السماء تمطر رمادا في إندونيسيا

3-10-2018 | 10:55

عمود الرماد

شينخوا

قذف جبل سوبوتان في مقاطعة سولاويسي الشمالية الإندونيسية، عمودا من الرماد لمسافة 4 كلم إلى عنان السماء، اليوم الأربعاء، حسبما أفاد مسئول بوكالة إغاثة من الكوارث.

وقال سوتوبو بورو نوجروهو، المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، إن الرماد البركاني تحرك باتجاه الغرب والشمال الغربي من فوهة البركان.

وأشار إلى أن أمطارا من الرماد من المتوقع أن تهطل على المنطقة الشمالية الغربية من فوهة البركان، وقام مسئولو الوكالة المحلية للإغاثة من الكوارث بتوزيع أقنعة على الأهالي.

وذكر "سوتوبو"، أنه قد تم إعلان منطقة حظر لمسافة تبعد 4 كلم من فوهة البركان، وتمتد لمسافة 6.4 كلم بالنسبة للمناطق الواقعة ناحية الجنوب الغربي من فوهة البركان.

وصرح المتحدث في رسالة نصية، بأن السكان الذين يعيشون بالقرب من الأنهار التي تقع حول مجرى البركان قد طلب منهم ضرورة توخي الحذر، وخاصة أثناء هطول الأمطار من خطر التدفقات السريعة للحمم البركانية الباردة.

تجدر الإشارة إلى أن مقاطعة سولاويسي الشمالية، تقع بالقرب من مقاطعة سولاويسي الوسطى، التي تعاني من مخاطر حدوث زلازل قوية تسببت في حدوث موجات تسونامي يوم الجمعة وهو ما أسفر عن مقتل أكثر من 1249 شخصا.
مصدر الخبر الاهرام
http://gate.ahram.org.eg/News/2018739.aspx

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك