الأحد، أكتوبر 28، 2018

«المعلومات المدنية» تفتتح مكتبها الجديد في الفحيحيل

«المعلومات المدنية» تفتتح مكتبها الجديد في الفحيحيل

  • 28 أكتوبر 2018 02:18 م
  •  
  • الكاتب:(كونا)
  •  
  •  
افتتحت الهيئة العامة للمعلومات المدنية، اليوم الأحد، مكتبها الجديد في جمعية الفحيحيل التعاونية لخدمة أهالي محافظة الأحمدي التي تضم أكثر من مليون مواطن ومقيم.
وقال مدير عام الهيئة مساعد العسعوسي في تصريح للصحفيين على هامش الافتتاح ان هذا المكتب سيخفف الضغط على المبني الرئيسي، معتبرا ان هذه الخطوة أتت بعد نجاح الهيئة في محافظة الجهراء والتي يتم تسليم البطاقات المدنية لسكانها في مبنى الهيئة تسهيلا على المراجعين.
وأضاف العسعوسي أن الهيئة تترقب أيضا الانتهاء من مشروع المبنى المتكامل الجديد بمنطقة الاحمدي والذي تقوم على تنفيذه وزارة الاشغال العامة ليكون المبنى الثاني الذي يقدم جميع خدمات الهيئة من تسجيل وتسليم البطاقات والاصدار الفوري.
ورأى أن افتتاح المكتب الجديد يعد نقلة مهمة لخدمة أهالي محافظة الأحمدي وللتخفيف من عناء الازدحام وبعد مسافة مقر الهيئة الرئيسي مشيدا بتعاون القائمين على جمعية الفحيحيل التعاونية واعدادها الجيد للمكان.
وقال إن المكان يضم عددا من أجهزة تسلم البطاقة فضلا عن توفير أجهزة الإصدار الفوري التي سيتم تشغيلها قريبا، لافتا الى ان المكتب يقدم فقط خدمة تسليم البطاقات والتي كانت تمثل تحديا كبيرا للمراجع خاصة لقاطني المناطق النائية كمنطقة صباح الأحمد السكنية.
وأوضح أن كل جهاز يستوعب خمسة آلاف بطاقة وان هناك اجهزة خاصة للمواطنين والمقيمين للمواد 18 و20 و22 الخاصة بالبطاقة الذكية واجهزة اخرى خاصة للبطاقة البلاستيكية الخالية من الشريحة الذكية للخدم.
من جانبه قال رئيس مجلس ادارة جمعية الفحيحيل التعاونية نفاع العنزي في تصريح مماثل ان الجمعية وفرت مكانا بمساحة 400 متر مربع للهيئة انطلاقا من حرص الجمعية على القيام بدورها في الخدمة المجتمعية بهدف التسهيل على المواطنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك