الثلاثاء، أبريل 23، 2013

حمدي غالب يكتب: تاملات


  • فاجئني رده "عشان خاطر الدكتور باسم عوده"، كانت هذه هي الاجابة علي سؤال كنت قد وجهته الي الشاب الطوخي الاصيل / خالد انون استفسر منه سر الهمة والنشاط ومشاركته في الحصاد للمرة الاولي في حياته، وذاد اعجابي به وبمنطقه عندما اوضح لي ان سبب مشاركته في الحصاد هو حبه لمعالي الدكتور باسم عودة وزير التموين، وبانه قرر عدم الاكتفاء بكلمات التايد فقط ونزل الي الحقل ليشاركفي انجاح المشروع الوطني في الاكتفاء الذاتي من القمح. تحية وتقدير الي الاخ خالد انون، وأتمني من الجميع في مصر ان يكفوا عن اللت والعجن وان يعملوا كل في مجاله للارتقاء بهذا الوطن.

  • من فترة ليست بالبعيدة، تم توجيه لوم خفيف إلينا من احد الاساتذة الفاضلين المحببين الي قلوبنا ألا وهو الاستاذ محمد بهاء، وكان عتابه الرقيق مرجعه عدم نشر نعي لكل من توفي بالقاهرة، وعلي الفور بادر الاستاذ عواد حسيب بتوضيح الصورة بأنه - أي الاستاذ عواد - يبذل مجهودا كبيرا في الحصول علي ارقام تليفونات الخاصة باهل المتوفي داخل البلدة، وبأنه لا يستطيع الحصول علي تلك الارقام في حالات الوفاة في القاهرة وفي الكويت. وقد تفهم الاستاذ محمد بهاء هذا التوضيح ، وإنني انتهز هذه الفرصة للإشادة بمجهودات الاستاذ عواد حسيب في هذه النقطة والتي سهلت علي ابناء طوخ في الخارج والداخل تقديم واجب العزاء هاتفيا. وأتمني من شبابنا المتواجد في القاهرة تقديم المساعدة.\


  • الاستاذ خالد فهيم التهامي، هذا الشاب الطوخي النشيط والجميل كتب عن كثيرين من شباب طوخ في سلسلة مقالاته الشموع المضيئة، ولكن تناسي ان يكتب مقالة عن نفسه، فهو يستحق ان يكون احد هؤلاء الشباب، بمجهوداته تشعر ان موقع طوخ المعمورة "مزهزه"، تحية وتقدير الي شخصك الكريم استاذ خالد وبالتوفيق دائما.

  • رجاء من البلابل الكسولة ان تعود لتغرد من جديد علي موقع طوخ المعمورة.

  • "موقع طوخ المعمورة " هو موقع القرية الالكتروني الذي تم تدشينه وتطويره وإشهاره من قبل شباب متطوع ، والهدف منه هو خلق ترابط بين ابناء القرية في الداخل والخارج، وليس من بين اهدافه تحقيق اي ربح مادي، ما عليك سيدي الطوخي هو ارسال مناسبتك السعيدة الي القائمين علي الموقع ان احببت في نشرها، ولكن ان لم ترسلها فلن يتم نشرها حرصا منا في احترام خصوصية الجميع.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك