الاثنين، أغسطس 24، 2015

النقابة العامة للمزارعين:أزمة الأسمدة والمبيدات تهدد الموسم الزراعي بقنا…ولم يتم تسلم سوى 50% فقط من الأسمدة المدعمة

قالت النقابة العامة للفلاحين، إن مزارعى قنا يعانون من نقص في الأسمدة والمبيدات، المخصصة للموسم الزراعي الحالي، ما يهدد محاصيلهم الزراعية، إضافة إلى ارتفاع أسعارها في السوق السوداء بشكل مبالغ فيه، وذلك في ظل الظروف الفلاحين المحدودة.


وقال أحمد محمد أبوالوفا، نقيب محافظة قنا، التابعة للنقابة العامة للفلاحين، إن نقص الأسمدة في الجمعيات الزراعية، وبنوك التنمية والائتمان الزراعي، التي توزع على الحيازات الزراعية، تهدد الموسم الزراعي، فضلًا عن ارتفاع أسعارها في السوق السوداء.


وأضاف النقيب الفرعي بمحافظة قنا، أن الجمعيات الزراعية لم توزع باقي حصص السماد للمحصول الصيفي “ذرة رفيعة – ذرة شامية، والقصب، وغيرها من المحاصيل”، مضيفًا أنه حتى الآن لم يستلمون سوى 50% من الحصص المفروض استلامها، مطالبًا محافظ قنا بسرعة التدخل تفاقم الأزمة.


ومن جانبه قال الحاج رشدي عرنوط، نائب النقيب العام للفلاحين، ونقيب محافظة الأقصر، إن أزمة الأسمدة، التي ظهرت خلال الموسم الحالي، “مفتعلة”، من قبل مافيا تجارة الأسمدة التي تتعاون مع بعض الفاسدين داخل الجمعيات الزراعية والذين يهربون الأسمدة، إليهم، وحجبها عن المزارعين، حتى يتم بيعها في السوق السوداء بأسعار عالية وتحقيق أرباح هائلة.

وأضاف أنه حتى الآن لم يتم تسلم سوى 50% فقط من الأسمدة المدعمة، في حين اقترب الموسم الزراعي على الانتهاء، مطالبًا الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة بالتدخل، لإنهاء أزمة فلاحي قنا المتفاقمة يومًا بعد يوم.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك