الثلاثاء، فبراير 14، 2017

"مصر للطيران" تعلن أسعار تذاكر العمرة.. 100% زيادة في الضرائب والرسوم المفروضة علي التذاكر

"مصر للطيران" تعلن أسعار تذاكر العمرة.. 100% زيادة في الضرائب والرسوم المفروضة علي التذاكر

ليلي عبد الحميد
14-2-2017 | 10:06378

تذاكر العمرة صورة أرشيفية

أعلنت شركة مصر للطيران اليوم الثلاثاءعن أسعار تذاكر السفر إلي الأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة لهذا العام،  وذلك بعد أن أصدر خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان مرسوم ملكي بتأجيل الزيادة المقررة على تأشيرات الحج والعمرة والرسوم الخاصة بالزيارات المتعددة إلي العام القادم والعودة إلى النظام القديم.
وصرح مصدر مسئول بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن السعر الأساسي لتذكرة السفر لم تطرأ عليه أي زيادة بينما الوقود والضرائب المفروضة عليها زادت بنسبة 100% نتيجة ارتفاع سعر الريال السعودي مقابل الجنية المصري ، وتعويم الجنية مقابل العملات العربية والأجنبية .

وقال المصدر إن الضرائب تمثل 65% من قيمة تذكرة الطيران وهي تشمل ضرائب لتامين المطارات ويتم سدداه في بالعملة الأجنية (الريال) ويتم سدادها للسلطات السعودية والجزء الاخر بالعملة المصرية.

وأوضح أن تذاكر عمرة رجب وشعبان لهذا العام تشمل أربع شرائح من الأسعار تعتمد علي مواعيد السفر والعودة وخط سير الرحلة السعر الأول ب5570 جنيها للمتجه إلي جدة والثاني5780 جنيها للمعتمر المتجه إلي المدينة المنورة أما إذا كان يوم السفر والعودة مرتبط بالخميس والجمعة فالتذكرة يصل سعرها في حالة سفره إلي جدة الي5660 جنيهاأما إذا كان متجه إلي المدينة المنورة يصل سعر التذكرة إلي 5850 جنيها .

وقال إن أسطول الشركة والأطقم الطائرة جاهزة تماما لبدء موسم سفر المعتمرين مشيرا إلي انه في بداية التشغيل سوف نعتمد علي جدول التشغيل المنتظم حيث أن الشركة تسير 10 رحلات إلي جدة و5 رحلات إلي المدينة المنورة وسيتم المناورة بالطرازات إما بالتكبير أو التصغير طبقا للاحتياج .

وأضاف المصدر أنه حتي الآن لم تتلق مصر للطيران طلبات من شركات السياحة نظرا لعدم إتمام اجراءات توثيق العقود لدي وزارة السياحة حتي تتمكن الشركات من إعلان برامجها ومن المتوقع ان تنتهي من اجراءتها خلال الأسبوعين المقبلين.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية أصدرت في الأول من شهر محرم الماضي قرارا برفع سعر تأشيرة العمرة الثانية إلى 2000 ريال لمن أدى العمرة خلال الـ3 سنوات الماضية ويرغب في أداؤها مجددا، وتقرر تأجيلها للموسم القادم وذلك لجميع الدول العربية والإسلامية.

بوابة الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك