الأربعاء، فبراير 08، 2017

بسبب رؤية في المنام.. نقل متوفي من مقبرة بقنا بعد 35 يومًا

بسبب رؤية في المنام.. نقل متوفي من مقبرة بقنا بعد 35 يومًا

قنا - محمود الدسوقي
    
 طباعة
8-2-2017 | 13:5826002

محمد عبد الوهاب مصطفى

وافقت النيابة العامة والأجهزة الأمنية في مركز قوص جنوب قنا على طلب نقل جثمان متوفي يدعى "محمد عبد الوهاب مصطفى" يبلغ من العمر 55 عامًا، بعد تقديم طلب من أسرته بنقله بعد دفنه في مقبرة "المقربية".
كانت قرية المقربية شهدت مساء أمس الثلاثاء، نقل جثمان المتوفي الذي تم دفنه بعد 35 يومًا في المقبرة بالابتهالات الدينية والزغاريد والدفوف وإطلاق الأعيرة النارية في واقعة أثارت حالة من الجدل لدى أهالي محافظة قنا.
وكان يعمل المتوفي شيخ بلد منذ سنوات، وسلك طريق الصوفية وأصبح زاهدًا لايخرج من ديوانه إلا نادرًا حتي وافته المنية، منذ 35 يومًا، وتم دفنه حيث فوجئت الأجهزة الأمنية بقيام أسرته بتقديم طلب بنقله من المقبرة بناءً علي رؤية منامية.

وقال أحمد صبيح أحد أبناء القرية لــ"بوابة الأهرام" إن الواقعة صحيحة وأن أهالي القرية فوجئوا بدعوة أسرة المتوفي بأنهم سينقلون جثمانه بعد 35 يومًا من وفاته بسبب رؤية طلب فيها بنقله، مشيرًا إلى أنه تم استخراج الجثة الذي تبين أنها سليمة وليس بها أية ضرر من عفن أو تهتك، موضحًا أن الطبيب أبلغهم أنه متوفي منذ 3 ساعات وليس 35 يومًا.

وأضاف أحمد الجارد باحث تاريخي أن واقعة نقل الجثمان في التراث الصوفي بناء علي الرؤية حدثت أكثر من مرة، ولا تُعد ولا تُحصي في الصعيد، لافتًا  إلى أن التراث الصوفي يؤمن بقانون "مقام الشاهد"، "ومقام العيان"، موضحًا أن آخر واقعة حدثت كانت منذ عدة سنوات حيث تم نقل جثمان من مقبرة إسنا بمحافظة الأقصر.
جريدة الاهرام 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك