الاثنين، أبريل 02، 2018

طرح أبقار مستوردة بالتقسيط على 3 سنوات

الشراكى: طرح أبقار مستوردة بالتقسيط على 3 سنوات وتنتج 30 كيلو لبن يومياً

1 ابريل 2018
أكد مجدى الشراكي، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي بوزارة الزراعة، أنه سيتم توزيع 500 رأس أبقار «عشار» من المجر، على المزارعين بالتقسيط على 3 سنوات. 
وأضاف فى تصريح خاص لـ«الأهرام الزراعى» أن التقديم بدأ منذ أسبوع ويستمر حتى 15 إبريل من الساعة التاسعة  صباحاً حتى الثانية مساءاً بالجمعية العامة للإصلاح الزراعى بكل محافظة، ويستطيع كل عضو بجمعية الإصلاح الزراعى على مستوى المحافظات أن يحصل على هذه الأبقار بالتقسيط، مشيراً إلى أن غير الأعضاء يحق لهم الحصول على الأبقار فقط  من خلال الدفع نقداً أو التحويل المبلغ على رقم الحساب الخاص بالجمعية، وفى حالة وجود أى شكوى يتم الاتصال بالجمعية العامة للإصلاح الزراعى أو به شخصياً لحل المشكلة فوراً. 
وتابع: المزارع أو المربي سيدفع مقدمًا 40% عند حجز الأبقار والباقي على أقساط سنوية، وتتميز هذه الأبقار بإدرارها للبن، حيث تنتج البقرة 30 كيلو من الألبان يوميًا مما يزيد دخل المربي والفلاح، حيث  يتراوح سعر البقرة الواحدة إلى بين 45-50 ألف جنيه، ويتم بيعها بـ40 ألف جنيه دعما للفلاح.
وأشار الشراكى خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث المساء" المذاع على قناة MBC مصر"، إلى أنه في حال نجاحها سيتم استيراد دفعات متتالية لزيادة الإنتاج من اللحوم بتسمين الذكور وتربية الإناث من الولادات لإنتاج الألبان، مشيرًا إلى أن هذه الأنواع من الأبقار اقتصادية في الإنتاج.
وأشار "الشراكي" إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع كبرى شركات إنتاج وتلقيح العجول "العشار" في دول الاتحاد الأوروبي لتوريد عجول بعمر 20 شهرًا، وأن الهدف الأساسي هو تعزيز الإنتاج من سلالات العجول العشار، خاصة أن هذه السلالات ستدخل مصر لأول مرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك