الجمعة، فبراير 10، 2012

ازمة انابيب

أَزْمة / أَزَمة: 

جمع أَزَمات وأَزْمات:
1 - شِدَّة وضيق، مشكلة "أزمة ماليَّة/ سياسيَّة/ دوليَّة، - تصاعدت أزمة الشرق الأوسط" 
---------------------------------------------------------------------------------------------- 
هذا إقتباس لمعنى كلمة ازمة لغويا من قاموس المعانى.....

**لا ينكر اى انسان يعيش في قرية طوخ و نجوعها ما نمر به من ازمة انابيب طاحنة فلا يخلو دار من ثلاث او اربع انابيب فوارغ ، و ظهرت من جديد ادخنة بوابير الجاز و من بعدها ادخنة مواقد الكانون على الاسطح و مازالت الازمة مستمرة و مازالت الوعود الوهمية لإدارة التموين بنقادة كما هي ، و مازالت الاعيب اصحاب المستودعات كما هى  و كأن حالة الازمة يجب ان نعتاد عليها و يجب ان نتعايش على اساسها .
منذ عشرة ايام و بعد سعي دؤوب و ضغط تمكنت جمعية شباب طوخ للتنمية من الحصول على سيارة انابيب بها عدد 400 انبوبة ثم قامت بفتحها و توزيعها على اعين الناس و بالتساوى على جميع زوايا القرية و نجوعها ( عدد 20 زاوية ) من زاوية الدرهمات و حتى الشيخ علي  بواقع 20 انبوبة لكل زاوية . و لاقى هذا النشاط الترحاب من الاهالى على شرط ان يستمر وصول الانابيب بصفه اسبوعية لتغطية جميع مشتركى الزوايا حتى تمر فترة الازمة . إلا ان كل وعود مجلس قروي طوخ و مجلس مدينة نقادة  و إدارة التموين تبخرت و لم تصلنا اى انبوبة منذ ذلك الحين . في نفس الوقت تقدمت جمعية الشباب بخطابات الى المحافظ و الى وكيل وزارة التموين بتوفير عدد 1500 انبوبة على ثلاث دفعات رأسا من المصنع الى القرية ، ولكن لا حياة لمن تنادي ، و اكبر دليل على ان هذه الازمة مفتعلة تلك الانابيب التى تباع بالسوق السوداء ووصل سعرها الى 60 جنيه للانبوبة .
اليوم لدينا وعد من إدارة التموين بتوفير سيارة انابيب لطوخ غداً السبت و اهالى القرية في انتظار ها بفارغ الصبر .. افلحوا ان صدقوا ، اما ان لم يصدقوا و تركونا لألاعيب اصحاب المستودعات و الذين لا يهمهم الا مصالحهم و الذين لا يهتمون باوجاع الناس فلا يطلبون من الناس الهدوء و ربط الاحزمة و ليتركوا مناصبهم لمن لديهم القدرة على إدارة الازمات.
                       احمد نجيب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك