الجمعة، نوفمبر 30، 2012

مواساه

اسرةالموقع تتقدم بخالص العزاء لوفاة
المرحومه/
ام احمد عبد القادر الحليبى
للفقيده المغفره والرحمه وللاسره خالص العزاء
تليفون العزاء/
عبد الناصر امام  01060728666
احمد عبد القادر  01154544769
شريف صلاح  01211136573

الخميس، نوفمبر 29، 2012

مواساه

اسرة الموقع تتقدم بخالص العزاء لوفاة
المرحوم/
حامد محمود عبد المقصود (ساقية ابو الحمد)
للفقيد المغفره والرحمه وللاسره خالص العزاء
تليفون العزاء/
هلال حامد محمود  01066504268






مزارعو نقادة يهددون باعتصام مفتوح حتى تتم إقالة رئيس قطاع بنك التنمية بقنا



نشر فى : الخميس 29 نوفمبر 2012 - 4:40 ص





صورة أرشيفية
قنا – أ.ش.أ واصل العشرات من مزارعي مركز نقادة بمحافظة قنا جنوب مصر، وقفتهم الاحتجاجية لليوم الرابع على التوالي أمام فرع بنك التنمية والائتمان الزراعي؛ لرفضهم سياسة رئيس قطاع البنك عاطف عبد الرازق.

 وهدد المحتجون بالدخول في اعتصام مفتوح أمام البنك واتخاذ المزيد من الإجراءات التصعيدية بعد قيام رئيس القطاع بإرسال كشف بأسمائهم لمركز الشرطة وتحرير محاضر ضدهم، بعد تعثرهم في سداد القروض، مخالفًا بذلك توجيهات الرئيس محمد مرسي بإسقاط الديون عن المزارعين، ووقف الإجراءات القانونية ضدهم.
 
كما هددوا بعدم زراعة القمح أو توريد القصب إلى المصانع في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، التي تشمل وقف الإجراءات القانونية ضدهم، وإقالة كل من عاطف عبد الرازق- رئيس قطاع البنك، وبخيت محجوب- مدير فرع البنك بنقادة.

الثلاثاء، نوفمبر 27، 2012

مواساه

اسرة الموقع تتقدم بخالص العزاء لوفاة 
المرحوم/
رضوان راعى ابراهيم
للفقيد المغفره والرحمه وللاسره خالص العزاء
تليفون العزاء/
احمد رضوان  01271053627
مسعود عبده  01004072988
زكى الضوى  01093438566
عبد القوى عامر  01007592811
محمود محمد  01220034298

الاثنين، نوفمبر 26، 2012

مواساة


مواساه

     اسرة الموقع تتقدم بخالص العزاء لوفاة
     المرحوم الحاج/ سعد قناوي عبدالكريم
             امبابه - القاهرة
و تدعوا الله عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع الرحمه 
و أن يُلهم أهله الصبر و السلوان
            تليفون العزاء/ 
اسعد قناوي عبدالكريم   01095502245
رمضان فوزي سعيد   01146692614                
     

الأحد، نوفمبر 25، 2012




أهل المحروسة 
 حائرون تائهون
يتعاركون يتقاتلون
أأنت من خنت العهد؟
أم نحن من فقدنا رشد الرب

يا قارئة الفنجان خبريني
أأيبك هو أم أقطاي ؟
قطز أم جمال ؟

قلبي يحدثني
انه صنف من الرجال
قلبه  عامر بالإيمان
حافظا للقرآن
يحارب اباطير السلطان
مصري الهوي
 رباني الخطي
يحطم الأوثان

وعقلي يخيفني
فرعون صغير
اخواني الهوى
لا يحترم الدساتير
ويهوى اصدار المراسيم

اه .. آه  رباه
ضاع مني الطريق
ثورة سلمية
بأحلام وردية
نكتة مصرية
انها حقا موقعة
عسكر وحرامية
وبينهما إخوان
ونحن ....
تنابلة السلطان


محمد أبوغالب القنائي






 









 

السبت، نوفمبر 24، 2012

قطار الانابيب

تكملة مشوار حل ازمة الانابيب .قبل ايام قليله من تطبيق توزيع اسطوانات البوتجاز على بطاقات التموين يقوم الاستاذ/هلال منصور الذى ساعد كثيرا بمجهوده لحل هذه الازمه بالاتصال برئيس مجلس ادارة جمعية الشباب للتنميه الذى قام بالاتصال بشباب الجمعيه الذين هبوا مسرعين لخدمة هذه البلده وقد كلفت ادارة التموين الجمعيه بادارتها بتوزيع حصه الى حاجر طوخ وحصه الى الشيخ/على ثم قاموا بتعبئة السياره مرة اخرى فشكرا لهم ولمجهودهم.
                                           ( اعلان)
كما صرح الاستاذ/هلال منصور بان اى شخص موجود فى بطاقة والده  التموينيه باسرته عليه التقدم بصورة قسيمة الزواج وصورة بطاقته وبطاقة زوجته الى التاجر الذى ينتمى اليه وبالتالى سوف يستخرج له بطاقه خاصه بصرف اسطوانة البوتجاز فقط.
جمعية شباب طوخ للتنميه 












جمعية شباب طوخ للتنميه

الجمعة، نوفمبر 23، 2012

المشهد قبل الاخير



           المشهد قبل الاخير
يتبقى مشهدا واحدا ويسدل الستار على تلك المسرحية الهزلية المسماة بمسرحية اسطوانات الغاز ، حيث سوف يتم تسليم الاسطونات الى تجار التموين وسوف تسلم  الى المواطنين على البطاقات التمونية ، مشهدا أخيرا ويستريح أعضاء جمعية شباب طوخ للتنمية مما يحدث من مهازل ومهاترات وبذاءات من البعض بسبب الحصول على الاسطوانات بالرغم من ان عملية التوزيع و تسير بنظام دقيق معدّ سلفا ، ولكن الكثيرون يعرفون المنظومة وكيف تسير و ليسوا على استعداد لتطبيق النظام ، وجاء الحل أخيرا بعد معاناة استمرت قرابة العام ونصف أو يزيد مع هذه المشكلة الكبرى ليتم تسليم الاسطوانات الى تجار التموين ويتم التوزيع من خلالهم ويبقى فى النهاية تقديم واجب الشكر لأبطال جمعية شباب طوخ للتنمية ومجلس الادارة وشباب الجمعية الحالى بالرغم من انهم لا ينتظرون هذا الشكر وما يفعلونه عملا خالصا من أجل الله ورفعة طوخ المعمورة
اسرة الموقع
جمعية شباب طوخ للتنمية   

الخميس، نوفمبر 22، 2012

مواساه

     اسرة الموقع تتقدم بخالص العزاء لوفاة
                         المرحومه/
                         سعاده طايع ابراهيم  (نجع السبيل)
                         تليفون العزاء/ 
الشيخ/سليم جابر   01003709340
عاطف على طايع  01011060810                
     

مركز شباب طوخ فى أعماق الحضارة



مركز شباب طوخ فى أعماق الحضارة
فى يوم من أجمل أيام ألاسبوع ، أشرقت شمس الأمل على شباب الأمل ، فأطلت عليهم بنورها الذهبى الصافى استعدادا للرحيل  ، سألت الشمس إلى أين أيتها الحسناء ستأخذينا اليوم  ؟؟ فأجابت ... إلى الخلاء .. إلى الضياء .. إلى الحضارة ، الى الماضى الجميل ، إلى أرض طيبة الحنونة ، إلى الأمل يا شباب الأمل ، إلى مدينة الأقصر .....
مرت الدقائق كأنها ساعات واللحظات كأنها سنوات إنتظارا لقدوم الراحلة ، وما أصعبه من إنتظار وفجأة من لهفة الإنتظار ... ظهرت بوادر قدوم الاتوبيس فاطمئن الجميع ، لأول مرة أجد ذلك التناسق والتجانس بين طاقم الرحلة ، وجدت الاطفال ببراءتهم والشباب بإنطلاقهم ووجدت أيضا من وصلوا إلى مرحلة النضج فكان سكونهم ووقارهم أسمى وأجل من الحديث .
إنطلق الاتوبيس وانطلقت معه حريتنا الحبيسة بين جدران صموتنا وأحزاننا .. فقررنا أن نتمرد عليها ولو لساعات .. توقف الاتوبيس أمام معبد  (هابو ) العظيم ووجدنا أنفسنا أمام تحفة  فنية معمارية ورسوم توضح ماذا يريد أن يقول لنا مبنى هذا المعبد ؟ ولم نفكر كثيرا فى الرد فلقد اجاب عليه شاب من شباب طوخ الاوفياء أنه المخلص / طلعت صبحى ، حقيقة أمتعنا بأسلوبه الرقيق الشيق البسيط ومعلوماته القيمة واستفاد الجميع واستطاع بمهارته ان يشد إنتباه جميع الحاضرين حتى الاطفال .
تجولنا جميعا اخوة متحابين وملتزمين فاستطعنا ان نشد إنتباه الحاضرين بحضارتنا والتزامنا وتجولنا بين طرقات المعبد وعلى حبات الرمال الذهبية والاحجار اللؤلؤية التى تنبعث منها رائحة الماضى بكل مافيه من صمود وإجلال ، وبعد أن أخذت منا المتعة حقها وبعد أن تضاحكنا حتى قولنا اللهم اجعله خير ... حان موعد أداء فريضة الجمعة فذهبنا لأداء واجب الله ..............
تمهلى ايتها الساعات فإننا لم نرتو بعد من هذه الصحبة الممتعة ، وحتى نسابق الزمن توجهنا على الفور إلى معبد الكرنك ، ياله من معبد .. خرافة معمارية .. يتولد لديك إحساس بالرهبة والوقار فتشعر وانت بين جنبات أعمدته المزينة بأزهار اللوتس المفتوحة كأنك تعيش فى زمن من بناه ، ويأخذك الفكر وأنت واقف على مقربة من بحيرة فرعون .. وتهيم العيون حائرة لعظمة المسلات ... أرانى فى حلم جميل أود من أعماقى أن لا ينتهى ... تمر اللحظات كأنها سلسبيل كلحظة صدق بين الانسان وسريرته ... دقت الساعة لتعلن الرابعة .. احسست لحظتها كاننا فى حلم جميل وقد اقترب على الانتهاء وبالفعل انطلق الاتوبيس يتحدى غروب الشمس لكى يعود بشباب الأمل إلى بلد الأمل وكلهم أمل فى رحلة جديدة وحلم جديد ، شكرا لمن أنسانا همومنا لساعات ولمن جدد دماءنا بالحب والدفء
أشرف عبد المعين
العدد الثانى -  من صوت طوخ – فبراير98    

الأربعاء، نوفمبر 21، 2012

مواساة


اسرة الموقع تتقدم بخالص العزاء لوفاة
المرحوم/
جاد حمدان عبد الواحد
للفقيد المغفره والرحمه وللاسره خالص العزاء
تليفون العزاء/
جهلان رشدان  01090179175
حماد حمدان عبد الواحد 01003617448
عبد الرحمن محمد عبد الصادق 01000429452
حشمت صابر 01066262236 

في ذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه و سلم

يا دروبَ الهجرةِ
***************************************
يا دُروبَ الهجرةِ انطــــوي ***  تحتَ أقدامِ الحبيبِ واستــــوي
فكـم من عليلٍ يَرقبُ وجهَهُ  *** و كم من نصيرٍ بالشوق يكتوي
و كم من ذليلٍ طالَ اســرهُ  ***  مشتاقٌ للنبي و بالحبِ ينتــوي
فيا ديارَ المدينةِ تــــلألأي  ***  و ضُمِّي اليك نبـيَّ الله و احتوي
ذاك شرفٌ مرومٌ للـــورى ***  فقومي إلى خيرِ البريةِ و ارتــوي
و يا ديارَ الكفرِ ولَّى يَومُكم *** و يا اصنام الجهل فِرِّي و انزوي
هذا محمدٌ نبيُ اللهِ قد اتـــى ***  بطريق اللهِ وصراطٍ لا يلتوي
***************************************
احمد نجيب

الثلاثاء، نوفمبر 20، 2012

صوت طوخ تنافس أخبار اليوم بالقاهرة



     صوت طوخ تنافس أخبار اليوم بالقاهرة
منذ عدة سنوات لم تكن صوت طوخ أكثر من فكرة فى رحم الغيب ... حتى أستطاع مجموعة من الشباب أن يتكاتفوا ويواجهوا كل الصعاب لتخرج صوت طوخ الى النور ... وعلى نفقتهم الخاصة تولوا إصدار العدد الاول للمجلة ....ولكن للاسف لم تستمر المسيرة لأسباب عديدة يعرفها الجميع ... ثم عادت للصدور مرة أخرى ثم توقفت .. وهاهى تعود الان مرة أخرى بعد غياب طويل ... ولكن شتان بين ما مضى وبين الحاضر ... فلأول مرة أرى الشباب والاطفال والشيوخ فى قريتى يجتمعون حول كلمة واحدة قد يختلفون وقد يتفقون ولكن فى النهاية الاختلاف والاتفاق للصالح العام .فى الماضى كانت صوت طوخ مجرد هدفا سعى اليه ، أما الان فهى وسيلة لأهداف عديدة ابرزها ربط جسور المودة بين شباب القرية واطفالها وشيوخها ، بين أبناء طوخ فى القرية وأبنائها المغتربين خارجها .
لم أصدق نفسى وأنا أحضر إجتماع مجلس تحرير المجلة .. رأيت روحا لم أشهدها من قبل فالكل يشارك والكل يتحدث بثقة واطمئنان وأكثر ما لفت انتباهى ان يلتقى حماس الشباب مع خبرة الشيوخ وساعتها لم نتمالك دموعنا التى لم تكن إلا دموع الفرح ... نعم ونحن نحتفل بهذا العرس شعرنا بداخلنا ببريق الإنتصار ، أحسسنا بأن لدينا الكثير والكثير ، لأول مرة أرى الفرح فى العيون لأن هناك صالحا عاما نسعى من أجله ، وعندما ذهبنا نتابع المراحل النهائية للعدد الأول لم نكن لنصدق أنها ساعات ونرى المولود الاول الذى انتظرناه طويلا ، وعندما تصفحت العدد الاول شعرت بالسعادة الحقيقية وضحكنا من الاعماق ونحن سعداء بمولودنا الاول .
ثم جاء دور التوزيع ولكن القارىء وفر علينا مجرد التفكير فأبناء القرية تخطفوا المجلة خلال سويعات قليلة ودون أن نشعر وجدنا انفسنا نصدر طبعة ثانية من العدد الاول ؟؟؟ وصراحة لا أكذبكم القول فعندما كلفتنا أسرة التحرير بتوزيع (صوت طوخ ) بالقاهرة إنتابنا إحساس من القلق ، ولكن أبناء طوخ بالقاهرة ليسوا أقل من إخوانهم فى القرية وما هى إلا ساعات معدودة من وصولنا الى القاهرة وتم توزيع المجلة لدرجة أن الكثيرين بدأوا يطلبونها ولم تكن سوى إجابة واحدة أن الاعداد التى معنا قد نفذت منذ لحظة وصول المجلة للعاصمة .
أدهشنى حماس الشباب بالقاهرة لأخبار القرية وكل ما يجرى فيها حتى ان البعض من كبار السن الذين لا يجيدون القراءة والكتابة قد أشتروا المجلة لأنها تحمل رائحة البلد على حد تعبيره ، حتى الشباب صغار السن اشتروها من مصروفهم الشخصى ... وأجمل ما رأيته أن بعض الشباب لم يشتر الجرائد اليومية وفضل شراء صوت طوخ ؟؟؟
ولم تكن طلبات أبنائنا بالقاهرة سوى ان نستمر على العهد ... وان يستمر التواصل وأن تظل صوت طوخ على حد تعبير أحد الشباب جسرا من المودة والإحساس الصافى يربط بين أبناء القرية بالداخل وبالخارج ، وتمنى أبناؤنا بالقاهرة للمجلة ان يظل حماس الشباب كما هو وان تكتمل المسيرة وتكون صوت طوخ كما تعهد الشباب وسيلة لتحقيق اهداف عديدة وأن تظل لسان حال المواطن الطوخى وأن يكفيها الله شر أعداء النجاح
                           طلعت صبحى  - القاهرة   
مختارات من صوت طوخ العدد الثانى فبراير 98