السبت، يناير 11، 2014

الاحتفال بالمولد النبوى الشريف

  1. الاحتفال بالمولدالنبوي :
  2. إذا كنا لا نفرح بميلاد الحبيب فبمن نفرح :
  3. يحتفل العالم أجمع بأعظم حدثين وإن شئت فقل بأعظم ميلادين ميلاد/ الحبيب المصطفى صل الله عليه وسلم وميلاد السيد/ المسيح عليه السلام وقبل ان نبدأ الحديث عن ميلاد الحبيب سوف نلقي نظرة على العرب في مكة قبل البعثة النبوية ولما لهم من صفات سيئة وصفات حميدة اقرها الاسلام .
  4. فالعرب في مكة كانوا صفوة مختارة أي اهل مكة المشركون كما قال عنهم النبي صل الله عليه وسلم إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل واصطفى قريش من كنانة فهم صفوة من صفوة من صفوة وإن الناس في مكة قبل البعثة قال عنهم النبي صل الله عليه وسلم (الناس معادن خيارهم في الجاهلية خيارهم في الاسلام إذا فقهوا )وقال صل الله عليه وسلم في قريش أي في المشركين (إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق)
  5. فالأخلاق الحميدة موجودة في قريش وهم يعبدون الاصنام قبل البعثة . فاالعرب في مكة كانوا ينقسمون إلى قسمين :من العرب من يتعامل بالربا ومن العرب من يظلم القوي منهم الضعيف ومن العرب من يزني ويفتح بيوتا للدعارة ومن العرب من يأكل المال الحرام وأموال اليتامى ومن العرب من يأخذ ابنته الصغيرة ويمشي بها في الصحراء ويحفر لها في الارض ثم يضعها ويهيل عليها الرمال قال تعالى (وإذا الموءودة سئلت بأي ذنب قتلت )كل هذا كان في العرب قبل بعثة رسول الله صل الله عليه وسلم أما القسم الاخر.
  6.  فمع لقاء اخر
  7. الحاج/حامد مرسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك