الثلاثاء، مايو 30، 2017

رسائل رمضانية (3) : وفي ذلك فليتنافس المتنافسون


Image may contain: 1 person, suit

رسائل رمضانية (3) : وفي ذلك فليتنافس المتنافسون

 شحذ همته وعقد نيته وازاح الأتربة المتراكمة من علي مصحفه من طول الهجر وقد شعر بالندم الشديد على التقصير و التفريط وعزم علي االقراءة والتدبر والعمل طوال الشهر الفضيل.. 

هذا هو حال كثير من المسلمين ولله الحمد في الشهر الفضيل يترك كل شيء وينشغل بقراءة القرآن..واعرف أناس يحققون أرقاما قياسية في عدد مرات ختم القرآن في رمضان فلماذا لا تكون واحد منهم؟؟ 

رمضان هو شهر نزول القرآن وهوضيف يزورنا مره كل عام وأفضل شيء نفعله لإكرام ضيافته الإكثار من قراءة القرآن الكريم لا سيما أن هذا العمل هو دأب النبي والسلف الصالح من بعده..

فلقد جاء في صحيح (البخاري) أن جبريل عليه السلام كان في رمضان يلقي النبى صلى الله عليه وسلم كل ليله يدارسه القرآن وقال (ابن رجب)" دل هذا الحديث علي استحباب دراسه القرآن في رمضان والا جتماع علي ذلك وعرض القرآن علي كن من هو أحفظ له وفيه دليل علي استحباب الإكثار من تلاوة القرآن في شهر رمضان".

ولقد قرن النبي بين الصيام و تلاوة القرآن عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " الصيام و القرآن يشفعان للعبد يوم القيامه يقول الصيام أي ربي منعته الطعام والشهوة بالنهار فشفعتي فيه ويقول القرآن منعته النوم بالليل فشفعني فيه قال : فيشفعان"(" صححه الألباني)

نسألك يا الله أن تشفع فينا الصيام و القرآن يوم ان نلقاك يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من اتي الله بقلب سليم..

أ. الطيب عبد الحميد مرسي..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك