الجمعة، أبريل 29، 2016

بالصور.. حريق هائل يلتهم 100 فدان قمح جنوب الأقصر



الأقصر - إيمان العماري









تمكنت قوات الدفاع المدني بالأقصر بمساعدة الأهالي من السيطرة على حريق نشب بمزرعة قمح، وأسفر عن التهام 100 فدان بمنطقة خارج الزمام في الظهير الصحراوي في مدينة إسنا جنوب الأقصر.
تلقى اللواء عصام الحملي مدير أمن الأقصر إخطارًا من العقيد محمد عمر مدير إدارة الحماية المدنية يفيد نشوب حريق هائل بمزرعة قمح في منطقة وادي الردة خارج الزمام بالظهير الصحراوي ضمن تعمير الصحاري "مشروعالمليون فدان" والتي تبعد عن مدينة إسنا نحو 20 كيلومترًا مسافة ساعة واحدة، ويتم ريها بواسطة مشروع الري المحوري.
وعلى الفور انتقلت قوات الإطفاء برئاسة النقيب محمد عباس رئيس وحدة إطفاء إسنا، وتبين أن الحريق نشب في مساحة أرض قدرها 120 فدان قمح حيث تم حصاد 20 فدانًا، والتهمت النيران نحو 100 فدان الباقية ملك كل من "عبدالمقصود أحمد 35 سنة مهندس زراعي، وأشرف حسين خليل 37 سنة، مزارع وعبد الفتاح محمد أحمد 55 سنة سائق، وعبد المقصود سعد الدين 60 سنة، مزارع" بما يعادل حصادهم 630 ألف جنيه، وكذلك 100 فدان من التبن.
وتمكن الأهالي بمعاونة قوات الدفاع المدني والإطفاء من إخماد الحريق، وذلك بعد تأخر سيارات المطافئ عن الوصول إلى الحريق بسبب بعد المسافة مما أسهم في حدوث خسائر كبرى بالأرض.
وتم تسيير لجنة برئاسة مأمور مركز شرطة إسنا العميد أحمد الجميلي، والملازم أول محمود رزق، وأمين شرطة محمود عبدالحكم، ومن الإدارة الزراعية بإسنا برئاسة عبدالفتاح ربيع، وأحمد سيد رئيس قسم الأراضي والمعاينة لمعاينة الحريق، وتبين أنه كان قضاءً وقدرًا، تم تحرير محضر بالواقعة حمل الرقم 2585 إداري مركز شرطة إسنا، وجارٍ عرضه على النيابة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك