الأحد، أبريل 17، 2016

مؤتمر طبي بقنا: الشاي الأخضر وفيتامين "د" لمدة 3 أشهر يقيان من مخاطر حالات "لوفة" الرحم عند النساء

مؤتمر طبي بقنا: الشاي الأخضر وفيتامين "د" لمدة 3 أشهر يقيان من مخاطر حالات "لوفة" الرحم عند النساء

قنا - محمود الدسوقي
17-4-2016 | 01:091142
 طباعة

المؤتمر الطبي بجامعة جنوب الوادي بقنا - ارشيفية

أوصي المؤتمر الثالث لقسم النساء والتوليد المعنقد في طب قنا جامعة جنوب الوادي بمدينة الغردقة باستخدام الشاي الأخضر وفيتامين "د" لمدة 3 أشهر متصلة للوقاية من حالات لوفة الرحم صغيرة الحجم.
الجدير أن المؤتمر الذي اختتمت فعاليات المؤتمر مساء اليوم السبت شارك فيه 100 أستاذ وباحث وطبيب من مختلف جامعات مصر ومستشفيات وزارة الصحة ناقشوا خلالها الحديث في مجالات طب التوليد وأمراض النساء.

وقال الدكتور أحمد هاشم عبد اللاه رئيس قسم التوليد وأمراض النساء بكلية طب قنا ورئيس المؤتمر إن المؤتمر باستخدام الشاي الأخضر وفيتامين "د" في حالات لوفة الرحم الصغيرة الحجم، لافتا أن هذا يعتبر إنجازا حديثا غير مسبوق وبديلا للعمليات الجراحية، كما أوصي العلماء في أكثر من ورقه بحثية باستخدام التقنية الحديثة في مجال الأخصاب المساعد. 

وأضاف أن التقنية الحديثة تفتح الأمل لبعض الأسر التي تعاني من مشكلة تأخر الحمل أو الإجهاض المتكرر أو العائلات المنتشرة بها أطفال ذات عيوب تشريحية وضرورة الاهتمام ببرامج التدريب الدوري المستمر لشباب الأطباء لمواكبة كل جديد في مجالات طب النساء والتوليد المختلفة لتقديم خدمة طبية مميزة.

كما أوصي المؤتمر بتكوين فريق طبي متخصص ومتكامل في كل قسم من أقسام النساء والتوليد للتعامل مع حالات الحمل شديد الخطورة ذي المشيمة المتقدمة والملتصقة وأن يكون وقت إجراء مثل هذه العمليات مرتبا ولا تخضع لظروف الطوارئ، نظرا لخطورة مثل هذه الحالات على حياة الأم والجنين. 

كما أوصى المؤتمر باستخدام التقنية الحديثة في وحدة طب الجنين للكشف على العيوب التشريحية في الجنين قبل أن يبلغ عمر 120 يوما والتحذير من مضاعفات ختان الإناث، والتي بالرغم من تجريم القانون المصري لإجراء مثل هذه العمليات إلا إنها مازالت موجودة في مجتمعنا وضرورة زيادة الوعي الصحي والتركيز على خطورة هذه العملية عن طريق وسائل الإعلام المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك