الثلاثاء، أبريل 19، 2016

الأقصر تنهي استعداداتها لاستضافة الدورة الثانية من مهرجان سباقات الهجن








الأقصر - إيمان العماري


أنهت محافظة الأقصر استعداداتها لاستضافة فعاليات مهرجان سباقات الهجن في دورته الثانية الذي يقام بقرية حاجر النمسا في مدينة إسنا جنوب المحافظة في الفترة من 22 وحتى 24 أبريل الجاري وذلك للعام الثاني على التوالي.
ويقام المهرجان في ضيافة الشيخ حسن عايد مريف العازمي شيخ قبيلة العوازم وعدد من مشايخ وكبار العائلات ومتسابقين من عدة دول عربية ومصرية منها السعودية والكويت والأردن إضافة إلى محافظات الأقصر والإسماعيلية وسوهاج والوادي الجديد والبحر الأحمر وقنا وأسوان.
ويشهد حضور المهرجان سليمان الزملوط نائب رئيس الاتحاد العربي ورئيس الاتحاد المصري للهجن وعصام عطية نائب الاتحاد الإفريقي للهجن وحضور الشيخ يوسف الهرش رئيس جمعية الهجن الأردنية كما تمت دعوة محمد بدرمحافظ الأقصر ومحمد السيد رئيس مركز إسنا وعدد من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمهتمين بتنشيطالسياحة للمهرجان وسط استعدادات غير مسبوقة.
وقال أحمد رجب الجوايدي، منسق عام المجلس القومي للقبائل العربية بالأقصر، في تصريح له، إن الدورة الثانية للمهرجان تقام بالتنسيق مع اتحاد الهجن المصري إن الدورة الثانية للمهرجان وتحظى بمشاركة عربية ومصرية من دول السعودية والكويت والأردن وقبائل من 4 محافظات مصرية هي "الأقصر والإسماعيلية والوادي الجديد والبحرالأحمر" وتشهد مشاركة أكثر من 180 متسابقا من قبائل عربية إضافة إلى قبائل العوازم بالأقصر وقبيلة "بلى" بالإسماعيلية والشرارات والرشايدة بالوادي الجديد.
فيما قال الدكتور ياسر أحمد السعيد، رئيس الوحدة المحلية لقرية النمسا، إن حاجر قرية النمسا جنوبي غرب مركزإسنا بالأقصر قد استضاف الدورة الأولى لسباقات الهجن الدولية بمشاركة 80 متسابقًا من 3 دول عربية هي السعودية والكويت والأردن.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك