الجمعة، أبريل 29، 2016

وحدة مرور الغرب.. طفرة نوعية جديدة بالأقصر

بالصور.. وحدة مرور الغرب.. طفرة نوعية جديدة بالأقصر.. مجهزة على مساحة ٩ آلاف متر.. وتضم أحدث الأنظمة والوسائل التكنولوجية.. متابعة أمنية بشكل يومي.. وتعمل بنظام النداء الآلي

الأقصر - إيمان العماري





واصلت إدارة مرور الأقصر بإشراف اللواء عصام الحملي مدير أمن الأقصر وقيادة العميد محمد صلاح مدير إدارة المرور إحداث طفرات نوعية في تقديم الخدمات للمواطنين بغرض رفع المعاناة عنهم على مستوى المحافظة، وذلك بعد أن تم افتتاح مدرسـة القيادة المتطورة في عيد الشرطة الماضي.
وكان آخر تلك الخدمات التي قامت بها الإدارة هو افتتاح وحدة مرور الغرب بالقرب من كمين الرواجح بمركز القرنة غرب الأقصر والتي أقيمت على مساحة 2 فدان بحضور عدد كبير من القيادات في الأجهزة الأمنية والشرطية المختلفة في المحافظة، وعدد من أهالي مركز القرنة.
وتعد وحدة الغرب الجديدة التي تم افتتاحها اليوم من أرقى الوحدات المرورية والتي تعد وحدة نموذجية للتخفيف من أعباء المواطنين فمن المنتظر ألا يستغرق استخراج الرخص بها سوى دقائق معدودة ومن المقرر أن تستقبل يوميا من 150 إلى 250 مواطن يتم استخراج الرخص له ما بين رخص تسيير وقيادة دون واسطة أو محسوبية لتخفيف الضغط على وحدة مرور الأقصر التي كانت تشكل عبئا كبيرا لأنها كانت تخدم قطاعا عريضا من المواطنين بأقسام ومراكز الأقصر والقرنة والبياضية.
"البوابة نيوز" التقت النقيب مهند متولي رئيس قسم التخطيط والبحوث الفنية بإدارة مرور الأقصر الذي أكد، أن وحدة المرور الجديدة تعد من أحدث وحدات المرور بالأقصر وتقع على مساحة ٩ آلاف متر تقريبًا، وتم تجهيزها بأحدث الأنظمة والوسائل التكنولوجية المتطورة في مجال خدمة السائقين، وإنشاء مضمار اختبارات لهم على أعلى مستوى من الحرفية.
وأوضح متولي، أن الوحدة المرورية الجديدة تخدم أهالي القرنة، وقرى قبلي قامولا، والغربي قامولا، ومن المقرر أن يتم توزيع مركز أرمنت بين وحدة مرور إسنا جنوب الأقصر، ووحدة مرور القرنة الجديدة بالبر الغربي، بغرض تخفيف الأعباء عن باقي وحدات المرور، ولخدمة كل أبناء غربي المحافظة.
وأشار متولي، إلى أن وحدة المرور الجديدة تم صدور قرار بإقامتها في عام 2009 على مساحة 2 فدان، إلا أنه منذ ذلك التوقيت لم يتم الانتهاء منها إلا في عهد محافظ الأقصر الحالي الذي قام بتذليل كل العقبات بعد استلام قطعة الأرض لا توجد بها سوى الأتربة فقط حيث تم توصيل كل المرافق اللازمة لتشغيل الوحدة، مشيرا إلى أن وحدة مرور القرنة الجديدة مجهزة بأحدث وسائل التكنولوجيا والتطور في مجال خدمة السائقين، ومرتبطة بشبكة الإنترنت وتعمل بنظام النداء الآلي وهو ما يؤثر إيجابيا على التسهيل على مرتادي الوحدة لسرعة الانتهاء من الإجراءات للتخفيف عن كاهل المواطن الأقصري في كل الخدمات التي يقوم بها الجهاز الشرطي للمواطنين بناءً على تعليمات وزير الداخلية.
من جانبه وجه العميد محمد صلاح مدير إدارة المرور بالأقصر بضرورة حل مشاكل جميع المواطنين في ذات اليوم وعدم تأجيله لليوم التالي وحسن معاملة المواطنين لافتا النظر إلى أن مدير الأمن سيتابع يوميا سير العمل داخل الوحدة سواء بزيارة الوحدة أو متابعة تليفونيا لافتا إلى أن جميع الموظفين تم انتقاؤهم بناء على اختبارات وتدريبات اجتازوها وتم توظيفهم بتلك الوحدة حتى يتم تلاشى سلبيات التأخير حتى تخرج بالشكل الأمثل بعد أن تم تجهيزها بكل الأنظمة الحديثة وتزويدها بشاشات وكاميرات لمراقبة حركة المركبات من الداخل والخارج ومجهزة بنظام النداء الآلي كما توجد بها قاعة انتظار للمواطنين وساحة لفحص المركبات.
وكان محمد بدر محافظ الأقصر، واللواء عصام الحملى مدير أمن الأقصر، قد افتتحوا اليوم الأحد، وحدة مرور جديدة بمركز القرنة بغرض رفع المعاناة عن المواطنين بمركزي القرنة وأرمنت، وتخفيف أعباء ومشقة الانتقال إلى وحدة مرور الأقصر في البر الشرقي وتم عمل تجربة عملية لأحد السائقين داخل مضمار الاختبار بوحدة المرور لاختبار التأكد من مدى السيطرة على المركبة والانتظار موازي الرصيف والانتظار العمودي وحركة الدوران للأمام والخلف كما قام محافظ الأقصر، بجولة تفقدية داخل صالة التراخيص وأقسام الوحدة الجديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك