الأحد، نوفمبر 20، 2016

افتتاح قسم اللغة الألمانية بكلية الألسن في الأقصر


افتتاح قسم اللغة الألمانية بكلية الألسن في الأقصر


شهدت محافظة الأقصر، اليوم السبت، افتتاح قسم اللغة الألمانية بكلية الألسن، بحضور يوليوس جيورج لوي السفير الألماني بالقاهرة، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، ومحمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور أشرف حاتم وزير الصحة السابق والأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات.

يأتي ذلك في إطار إقامة الأسبوع الثقافي الألماني، في الفترة من 19 وحتى 22 نوفمبر الحالي، بمحافظات الأقصر وقنا وسوهاج، المُقام تحت شعار “اكتشف ألمانيا على ضفاف النيل”.

وأوضح الدكتور عاصم العماري، عميد كلية الألسن بالأقصر، أن إنشاء كلية الألسن يهدف بشكل رئيسي لدعم وخدمة المجتمع الأقصري، وفتح أفق جديدة في مجالات الترجمة والسياحة، مشيرًا لبدء عمل الكلية باللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية، وبالفعل انضم للكلية هذا العام 111 طالبًا وطالبة من محافظات الصعيد.

وعلى هامش الافتتاح، وقع محمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور أشرف منصور رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، اتفاقيتي تعاون إحداهما لتدريب عدد من القيادات والشباب بمحافظة الأقصر، إضافة إلى بروتوكول تعاون مكتب استشاري لدعم وترويج السياحة بالأقصر، ودعم التبادل الثقافي والعلمي ودعم كليات الأقصر بالاحتياجات العلمية.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، أن التعاون المصري الألماني تعاون قديم في كافة المجالات، خاصة مجالات التعليم والتعليم العالي والثقافة، كما أن دعم الجانب الألماني لكلية الألسن بالأقصر يُعد فاتحة للعديد من أوجه التعاون، خاصة وأن السائح الألماني يعشق الحضارة الفرعونية.

وأعلن السفير الألماني أن صعيد مصر سيشهد العديد من الفعاليات الثقافية الألمانية خلال الفترة القادمة، بهدف تقديم الخدمة المجتمعية لهذه المحافظات بدلًا من اقتصارها على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، إيمانًا بدور السفارة الألمانية في دعم المجتمع المصري ككل.

حضر الافتتاح أيضًا الدكتور أشرف منصور رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، والدكتور رومال لوكشتيا مدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمي، والدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، و نخبة من أساتذة الجامعات، وعدد من أعضاء مجلس النواب.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك