الجمعة، يوليو 01، 2016

غضب بين معلمي الأقصر لتأخر صرف مكافآت الامتحانات


غضب بين معلمي الأقصر لتأخر صرف مكافآت الامتحانات
ارشيفية
كتب - هبة جمال


تسود حالة من الاستياء بين المعلمين بمحافظة الأقصر بسبب تأخر صرف مكافأة امتحانات النقل لهذا العام، الأمر الذي أرجعه المعلمون إلى تعنت الإداريين في الإدارات الفرعية في الصرف دون تدخل من الوزارة أو المديرية بالمحافظة .

ويقول أحمد حمزة، معلم بإدارة الطود إنه رغم وجود تعزيز مالي في حساب الإدارة، إلا أنه نتيجة لتعنت الإداريين المسؤولين عن الصرف، لم يصرف المعلمون حتى الآن، رغم الانتهاء من الامتحانات – وفق تعبيره.

ويضيف أن إشارة وردت من الوزارة بعدم أحقية الإداريين بصرف مكافأة للامتحانات لصرفها لهم على مدار أشهر السنة على الراتب، معتبرًا أنه لذلك غضبوا من القرار، وتعنتوا في الصرف للمعلمين – على حد قوله .

ويشير حمزة إلى أنه تم غلق الحساب المالي، رغم حاجة المعلمين للمكافآت، حيث انتظروها لشراء مستلزمات شهر رمضان والعيد، لكن لا يوجد أي تدخل حتى الآن لصرفها، رغم أن هناك إدارت كالبياضية صرفت بالكامل، مردفًا “لا نعرف سبب تأخر إدارة الطود، رغم ورود إشارة بالموافقة من الوزارة”.

ويضيف عبد الرحيم أحمد، معلم بإدراة الزينية التعليمية، أن معلمي إدارة الزينية لم يصرفوا مكأفاتهم أيضًا، وذلك بعد رفض مسؤول المالية التوقيع على القرار، بعد ورود إشارة بعدم أحقية الإداريين طبقًا لقانون رقم 18 لعام 2015 صرف المكافآت، وتحريرها على الراتب .

ويذكر أحمد أن المعلم حقوقه دائمًا مهدرة، فحتى الآن ومنذ عامين لم يصرفوا حافز الإثابة 200 %، إضافة إلى خصومات في الراتب، متسائلًا “كيف لهم أن يصرفوا مكافآت الامتحانات؟”.

ويقول علي أحمد، معلم “لا نعرف سبب تأخير الصرف حتى الآن، رغم أن مديرية التربية والتعليم أعلنت أنه لا توجد أي مشكلة في صرف مكافآت الامتحانات للمعلمين بل إن المشكلة خاصة بالإداريين، وعلى الإدارة التي لم تصرف إرسال طلب إلى المديرية، وأنه سيتم معاقبة الإداريين المتعنتين في الصرف، لكن حتى الآن لم يحدث أي شيء”.

ومن جانبه يرد طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، بأنه لا توجد مشكلة في صرف مكافآت الامتحانات، لافتًا إلى أن جميع الإدارت التي لم تتسلم المكافآت ستصرف قريبًا، موضحًا أنه يتم الانتهاء من كل إدارة على حده، مبينًا أن جميع المعلمين سيصرفون مكافآتهم قريبًا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك