السبت، يوليو 23، 2016

بالصور.. أمن الأقصر يزيل مصنعًا أقيم على منطقة أثرية


بالصور.. أمن الأقصر يزيل مصنعًا أقيم على منطقة أثرية


السبت 23-07-2016| 05:13م
الأقصر - إيمان العماري


شنت الأجهزة الأمنية في مدينة القرنة غرب الأقصر، اليوم السبت، حملة إزالات مكبرة لتنفيذ قرار إزالة حالة تعدٍ على حرم الآثار بالبر الغربي، بناء على تعليمات محمد بدر محافظ الأقصر واللواء عصام الحملي مدير الأمن.
قاد الحملة اللواء أيمن راضي مساعد مدير الأمن، والعميد أيمن الجيار مأمور مركز شرطة القرنة، والنقيب أدهم الملاواني رئيس مباحث المركز والقوة المرافقة لهم، بالاشتراك مع العميد أبوالحجاج كمال مفتش مباحث السياحةوالآثار لمنطقة جنوب الصعيد وأجهزة الوحدة المحلية لمركز ومدينة القرنة برئاسة العميد أيمن الشريف بصحبة مفتشي آثار منطقة آثار القرنة ورجال المحليات والمعدات اللازمة وضباط الأمن المركزي.
وأسفرت الحملة عن تنفيذ القرار رقم 292 ضد المواطن أحمد. ح. أ، والذي قام ببناء مصنع ألباستر من الطوبالأحمر ومكون من طابق واحد. ومسقوف بتعريشة خشبية على مساحة 20 متر في 30 متر في منطقة ذراع أبو النجا الأثرية بمدخل الدير البحري بالبر الغربي، بعد أن تم رصد بداية التعدي في 30 يونيو الماضي، وحُرر محضرمخالفة له في 3 يوليو الجاري.
وتم تحرير المحضر رقم 2753 إداري مركز شرطة القرنة وذلك في إطار حرص الأجهزة الأمنية على الحفاظ على أراضي الدولة والرقعة الزراعية والمناطق الأثرية وحرم الآثار من أي أعمال إتلاف أو تعديات.

4 / 9


معلومات




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك