الخميس، أكتوبر 06، 2016

الكويت : تخفيض بدل سكن المعلمين الوافدين من 150 ديناراً إلى 60 فقط




الراي : قرر مجلس الخدمة المدنية تخفيض قيمة بدل السكن الممنوح للمعلمين والمعلمات الوافدين في وزارة التربية لتصبح 60 ديناراً بدلاً من 150 ديناراً كويتياً.


وقال المجلس في بيان صحافي أمس ان هذا القرار يأتي في ضوء السياسة التي تنتهجها الحكومة نحو ترشيد الانفاق في الميزانية العامة للدولة.



لكن الوكيل المساعد للشؤون المالية في وزارة التربية يوسف النجار قال لـ «الراي» «لا علم للوزارة بتخفيض بدل سكن المعلمين والمعلمات إلى 60 ديناراً وليس لنا يد فيه ولم نصدر أي توصيات في شأنه».


وأضاف النجار « لم يصلنا أي قرار في هذا الشأن، ولكن من الناحية القانونية لا يوجد أي بند في العقود يلزمنا بدفع بدل سكن مهما كانت قيمته»، مؤكداً أن العقود «تنص على توفير سكن وهذا ما تقوم به الوزارة سنوياً أما بدل السكن فهو قرار صدر من مجلس الخدمة المدنية وللمجلس الحق في التعديل أو الإلغاء، والوزارة سوف تلتزم بأي تعديلات تصدر من المجلس في هذا الشأن».

ويذكر ان بدل السكن كان يصرف في السابق للمعلمات بقيمة 60 ديناراً شهرياً ثم عدل بقرار مجلس الخدمة المدنية إلى 150 ديناراً أسوة بالمعلمين، ومنذ صدور قرار التعديل التزمت الوزارة بصرف البدل للمعلمات بقيمة 150 ديناراً، وكانت المشكلة في شأن صرف البدل لهن بالأثر الرجعي فقط وذلك بسبب عدم توافر الميزانية.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك