الأربعاء، أكتوبر 12، 2016

لماذا هم في حياتك ؟؟؟

قاعده مهمه

لماذا هم في حياتك ؟؟؟



مهما فعلت ومهما كانت نواياك طيبه ومهما حمل قلبك محبه يبقى هناك ناس لاترتاح لك ! هذه طبيعة البشر .. واحيانا يكون العكس يضع الله في طريقك اشخاص لاترتاح لهم وتشعر بالضيق والانزعاج منهم هل تعرف ان سبب وجودهم هو حتى تصلح ما بداخلك .. تتعامل مع شخص عصبي فتتعلم الصبر او شخص اناني فتتعلم الحكمه وقس عليها باقي الصفات المزعجه ولكن كن على يقين بأن الله سبحانه يعالجك انت من خلال الاشخاص والمواقف المزعجه ... 


انظر لكل شخص يدخل حياتك كأنه الخضر بالنسبه لموسى عليهم السلام وقل بداخلك ماذا سأتعلم من وجود هذا الشخص او ماهي الرساله التي ستصلني من مرور هذا الانسان بحياتي .. واحيانا يحصل العكس تلتقي باشخاص بغاية الروعه والطيبه والعطاء تحبهم ويحبونك وبعد ارتياحك لهم تنقلب الصفحه وتظهر امور مزعجه وتتبدل الاحوال !!! ما هو السبب يا الله ؟؟ ماهي الحكمه ؟؟؟ماذا فعلت يالله ؟؟!!! ايضا هم علاج لك .. اذا كان الناس كلهم رائعين كيف ستتعلم الصبر والحكمه والرحمه والتسامح والحكمه في التعامل .. لو رأيت ما يزعجك بهم من البداية كنت ابتعدت عنهم ورفضت صحبتهم بالعاميه كنت طفشت .... مثلا شخص سريع الزعل يجعلك تنتبه لكلامك وتختار الفاظك قبل التلفظ بها وهذا شيء طيب ( وعي ) وهذه فضيله لم تكن عندك ..غالبنا قلوبهم ضيقه بمعني لانُدخل قلوبنا الا اشخاص بصفات محدده مسبقا والله يريد ان يوسع قلوبنا ويكون مصدر حب لكل الناس وتقبل لهم .. 

تأكد كل شخص مختلف عنك هو دواء لك تحتاجه برحلة علاجك ..سهل جدا على الله ان يحيطك بأناس تشابهك تماما ولكن هذا ليس بمصلحتك ..جاهد نفسك ضد الادانه .. جاهد نفسك ضد اصدار الاحكام على الناس جاهد نفسك ضد سوء الظن .. جاهد نفسك ضد الغيره ..مع كل شخص مختلف عنك افهم غضبك .. كن صادقا مع نفسك واسألها ماهو السبب الحقيقي لغضبك ؟؟؟ لاتفتح سيناريو مع الشيطان .. لاتكسر المحبه لاتتسبب بألم للاخر سواء بالتجريح بالكلام او الاساءه و القسوه بالتصرفات والاحكام حكّم قلبك .. ضع نفسك بموقع الاخر ..كم موقف حصل لك واول من وقف بجانبك اشخاص لم تتوقعم !!! وكم موقف اول من خذلك به اقربهم الى قلبك !!!! كثيرين لم يرزقوا نعمة وجود من يتقبلهم بكل مافيهم ربما ترى شيء كعيب الان ومع الايام تكتشف انه من اكبر الميزات بهذا الشخص ربما معلوماتك السابقه صورت لك انه عيب وفي الواقع هو من اجمل الصفات ..كلنا لنا عيوب والحب وحده يجعلنا نتقبل عيوب الاخر .. وكلنا نكمل بعضنا البعض اشكر الله على كل شخص دخل حياتك وامتن لوجوده ..

وتكونو أحباب وأخوه لا تفترق

كلماتنا هي الثياب التي ترتديها أفكارنا.. 
فكلمة واحده طيبه لإنسان على قيد الحياة
أفضل من كلمات تلقيها له بعد رحيله

اعداد / محمود عبد الحميد جادو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك