الأربعاء، مارس 30، 2011

صباح الخير

* مشايخنا الأفاضل و كبارنا في قادم الأيام ، أستحلفكم بالله ألا تنسيكم المؤمرات و الحيل طريق الخير و الإنجاز الذي عاهدنا الله عليه ، طريق الخير صعب طويل وأنتم أهل له ،  نستودع طوخ المعمورة و شبابها و طموحاتهم و أحلامهم أمانة عندكم، سنصلي و نمشى خلفكم آمنين ، و معا سنغير بإذنه تعالى طوخ المعمورة لما يجب أن تكون. 

* لم نجحد حق أحد ، ولكننا نعيد قراءة تاريخ مزيف تعلمناه فلو كان لخدمة طوخ رمز فهو الحاج خليل رحمة الله عليه ، فهو من خدم بأمانة و إخلاص لم يكن له غرض و لا مصلحة لم يطلب مرة و هو المسموع الكلمة أن نصوت لفلان أو ترتان ،  اخلص لنا و عمل من أجل الخير فعاش في القلوب و العقول وسيبقى أمد الدهر مثل وقدوة لكل طوخي أصيل.

* هؤلاء الذين قبلوا و ارتضوا بدور العبد ليس عليهم القاء النصائح و اللوم على من يطالب بالخبز والحرية ، رضيتم على أنفسكم أن يسحل آبائكم و أن تصفع نسائكم داخل منازلكم ، و أن يصل البطش والجبروت بمد يد العون و المساعدة في إنتهاك آدمية إنسان بوضع العصا في مكان حساس بجسدة  و ان تضربوا على القفا وتلفق لكم تهمة حيازة سلاح بدون ترخيص ، بالله عليكم توبوا و ارجعوا الى الله فهو الذي يستحق العبادة و لا أحد غيرة .

* اتصل بي صديق عزيز لا يشكك في حبنا لطوخ ولكنه يطلب تهدئة الأمور والتعقل في قادم المقادير ، و لكن صديقي فات عليه بأننا لم نبدأ بعد ، فنحن لا ذلنا نتقى الفتن والمؤمرات و نصد الحيل بالشكوى للجهات الرسمية ، لم نستخدم الا الورقة و القلم ، و غيرنا استخدم السلاح بالمجلس القروي ، و كما تشير اليه أصابع الإتهام بتدبير حادثة سيارة الإمام  ، وقبل تلك الحادثة كنا نقبل الصلح المشرف للطرفين ، أما الإنصياع و الإذعان فلن يكون الا لخالق الأكوان .. عذرا صديقي و توأم روحي كلامك لم يعجبني و لم يقنعني.

* ابتسموا و اضحكوا في وقت عز فيه الضحك العبيد يتهموننا بأننا نستغل وضع الثورة بمصر و إستطعنا ان نرفع الرأس ولو لم يكن الظرف غير الظرف ما استطاع أحد منا أن ينطق ( وشهد شاهد من أهلها ) بالظلم و الجبروت ، ولكن هل عندهم نفس الشجاعة  و قبول القسم بالله بأن حصة الخبز المدعوم تصل لأصحابها ، ضعوا السنة النفاق داخل أفواهكم ،  و دعوا الرجال لمواقف الرجال .

* أبناء طوخ المخلصين المحبين لعمل الخير و الساعين دائما لخيرها و خير أهلها ننقل لكم تحيات جميع أهل المعموره لتواصلكم و نصائحكم المفيدة ( الحاج / أسعد حامد أبوطالب ، المحاسب / اسماعيل يس عبدالنعيم ، المهندس / سعد عبدالموجود هارون ، الدكتور / محمد سعيد عبدالعاطي ، الحاج / رمضان منصور الجويني ، السيد / فراج سعيد عبدالحليم ، المحاسب / خليفة حمدان محمود ، السيد / رمضان حجاج محمد سيد ، السيد الطيب محمد أبوالحسن ، السيد / محمود عماري محمود ، المهندس / عبدالمحسن أحمد عبدالله الهريدي ، أ / طلعت صبحي ، السيد / محمد حجاج محمد سيد ، دكتور / محمود غالب ، أ / سعد محمود سعيد ، الدكتور / أحمد محمد العجوز ) شكرا خاص لكم من شباب جمعية طوخ ، المقام محفوظ لكل منكم وذكر الأسماء تم بناء على تاريخ الميلاد .

* اقتراح المحاسب / محمود مطاوع عرابي النظر في بناء مظلة إنتظار للمسافرين من طوخ على جسر السيالة إقتراح وجيه قيد التنفيذ ان شاء رب العباد وشكرا يا أبومحمد . 

* الشيخ / محمد جاد البطلان رفضك لرئاسة الجمعية ينم عن تفاني و إخلاص و إنكار للذات ، ولكن يا شخنا ضع هذه المقولة نصب عينيك ( عندما تأمر طوخ تطاع ) وطوخ إختارتك يا شيخ.

* محاسب / عبالقادر فنجري على عاتقك واجب كبير في قادم الأيام وفقك الله و أعانك لخدمة المعمورة. 

* مرة أخرى نحن لم نعرض الصلح مع أحد و لم يكن لمثل أخلاقنا أن  ترفض مسعى لمصلح  كريم ، أبشركم نحن لن نحيد عما استخرنا الله فيه ،  وبالعربي اللعبة انتهت و بالإنجليزي GAME OVER  . 

محمد أبوغالب القنائي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك