الخميس، مارس 31، 2011

حمد اللة على السلامة ياشيخ.

بعد فترة وجيزة من الوقت .قام الشيخ/خيرى باستلام سيارتة وتصليحها فور استلامها.وعاد بها مسرعا الى المعمورة.وكما قال الاستاذ/احمد فوزى.فداك الف سيارة ياشيخ.



 اعداد/عواد الطوخى

جمال اسم الله عليه

لم تتوقف الفكاهة وخفة الدم ا...لتي يشتهر بها المصريون منذ انطلاق ثورة 25 يناير وسقوط نظام مبارك، حتى الآن، وقد حاز الرئيس السابق وأسرته على نصيب الأسد من الكتابات الساخرة خاصة على الشبكات الاجتماعية كموقع فيس بوك، وتويتر. وكان أحدث ما نشر عن نجل الرئيس السابق جمال مبارك عبر موقع الفيس بوك الاجتماعي، رسالة افتراضية بعث بها جمال إلي بريد الأهرام عام 2041 باعتباره مواطنا مصريا تعرض لظلم شديد من أهل بلدته.
وكان نصها:
عزيزي محرر بريد الأهرام .. أكتب إليك بعد مرور ثلاثين عاما من فاجعتي، ودعني سيدي أقص عليك مشكلتي من بدايتها.
أنا الابن الأصغر لأحد رؤساء مصر السابقين، وقد حكم أبي مصر لفترة وجيزة لا تتجاوز ثلاثين عاماَ، وقد تنازل أبي عن الحكم برغم إلحاح الشعب على بقائه، ولكن صحته لم تكن لتساعده، وتحت إلحاح الجماهير اقترحت أمي أن أتولى أنا الحكم من بعده. وهنا تقدم كل من أنكل سرور وصفوت وعزمي بالنصح لي ولأسرتي في محاولة منهم على إجباري تولي الحكم، ولم أكن أرغب في ذلك، ولكنني رضخت لطاعة الأب والأم، هكذا أخلاقنا وتربيتنا، ووافقت على مقترح التوريث.
مضت الأيام سيدي، وأنا وأمي نساعد والدي في الحكم، فقد كان أبي متوسط الحال لا يملك من الدنيا شيئا سوى قطعة أرض تمتد من البحر المتوسط شمالاً حتى السودان جنوباَ، ومن البحر الأحمر شرقاَ حتى ليبيا غرباَ، وكنت أنا وأبي وأمي وأخي راضين بما قسمه الله لنا، بالرغم من أن 85 مليون نسمة كانوا يدعون ملكيتهم لقطعة الأرض ويتنازعون الملكية معنا، إلا أن أنكل حبيب العادلي، وهو رجل طيب لم يرض لنا بالظلم، حسم المسألة وأعاد لنا قطعة الأرض، وسارت الأمور على نحو طيب طوال الثلاثين عاما ولم يعكر صفونا شيء.
كان والدي يعود في المساء متعباَ من الحكم، وكنا ننتظره لتناول العشاء سوياً، وكان يعود كل ليلة وعلى وجهه بسمة وبجيبه بضعة مليارات هي حصيلة يوم عمل شاق، وكان يعطي ما في جيبه لأمي، وكانت أمي الطيبة تدعو له بسعة الرزق.
ولم تكن أمي أسعد حالاً من أبي، فقد خرجت هي أيضاً لتعمل وتعين الأسرة على معاشها، وكانت تخرج في الصباح لتفتتح جمعية خيرية، أو مؤسسة اجتماعية، أو ترأس اجتماعا وزاريا، وكانت تعود بما قسمه الله لها من بضعة مليارات تضعها مع أجر أبي اليومي في دفتر توفير بريدي في سويسرا لتؤمن به مستقبلنا.
وكان أبي رجلاً صالحاً، فهو لا يذهب للنوم إلا بعد أن يشاهد صلاة العشاء بالتليفزيون، وكذلك باقي الفروض.
وأتذكر سيدي بينما كنت طفلاً في التاسعة، أن أًصبت بحمى وقلقت أمي واستدعت طبيب الأطفال وهو الدكتور حسين كامل بهاء الدين، وبعد الكشف وضع أبي يده في جيبه ليدفع أتعاب الطبيب، وأحمر وجه أبي خجلاً، فلم يكن بجيبه جنيهات مصرية ليدفع للطبيب، فكل ما في جيبه عبارة عن عملات أجنبية وبضعة مليارات. وهنا تداركت أمي الموقف وتصرفت بلباقة، وقالت لأبي: لا بأس سوف أتصرف..
وهرعت أمي لغرفة المكتب وأحضرت ورقة وقلماً وأصدرت قراراً رئاسياَ بتعيين الدكتور حسين كامل بهاء الدين وزيرا للتعليم لمدة 20 عاما بدلاً من العشرين جنيها أتعابا.
وهنا تبسم أبي الطيب وربت على يد أمي الطيبة وقال لها: ما شاء الله على حكمتك يا سوزان، ربنا يسعدك وينصرنا علي شعب مصر".

                                                                                             نقلا عن مقال في جريدة الوفد
اخيكم / أبو رحموني
mo7sin12@yahoo.com

متابعة عالمية لطوخ المعمورة

الجمهور من 2010 – مارس 2011

مرات مشاهدة الصفحة بحسب البلاد

خريطة لمتابعي طوخ المعمورة حسب إحصائية موقع Google

  مصر          ٣٥٬٥٩٠     

الكويت       ١٦٬٨٥٣
  
المملكة العربية السعودية   ٢٬٩٣٨   

الولايات المتحدة الأمريكية   ١٬٨٢٢  

الامارات العربية المتحدة     ٥٣٣

الجزائر     ٣٤٥

المغرب    ٣٤٤

الأردن    ٢٢١

ليبيا     ١١٦

فلسطين    ١١٣

****** طوخ المعمورة ******

أسرة طوخ المعمورة تتقدم بإقتراح للأحبة من الزوايدة وحتى الخطارة ..
 نريد توحيد الصف نريد عضو مجلس الشعب عن الدائرة أن يمثلنا بالفعل وليس مفروضا علينا جبرا ، أو مفروضا علينا ضحكا بألاعيب قديمة وفتن راسخة نعرفها جميعا لماذا لا نتحد في الإختيار لماذا الفرقة ليستفيد منها من يجيدون فن اثارة الفتن والنعرات القبلية و العائلية البغيضة ... جمعية أبناء طوخ تتبنى فكرة

 عضو مجلس الشعب
اختيار الشعب !


 الفكرة لعموم أبناء دائرة نقادة المخلصين و لكن كبداية دعونا نبدأ بأبناء الوحدة المحلية لقرية طوخ ثم يعم الخير آمين يارب العالمين ... لكل مثقفي قرية طوخ أمانة الكلمة أمانة الكلمة كبير كبير و من تأخر عن سداد الأمانة عليه أن يسأل رجال الدين عن الفتوى و سوء المصير ... بكل الحب نقول سلام وبكل حب وود نلتقي بإذنه تعالى

مع تحيات
 أسرة طوخ المعمورة





























الأربعاء، مارس 30، 2011

صباح الخير

* مشايخنا الأفاضل و كبارنا في قادم الأيام ، أستحلفكم بالله ألا تنسيكم المؤمرات و الحيل طريق الخير و الإنجاز الذي عاهدنا الله عليه ، طريق الخير صعب طويل وأنتم أهل له ،  نستودع طوخ المعمورة و شبابها و طموحاتهم و أحلامهم أمانة عندكم، سنصلي و نمشى خلفكم آمنين ، و معا سنغير بإذنه تعالى طوخ المعمورة لما يجب أن تكون. 

* لم نجحد حق أحد ، ولكننا نعيد قراءة تاريخ مزيف تعلمناه فلو كان لخدمة طوخ رمز فهو الحاج خليل رحمة الله عليه ، فهو من خدم بأمانة و إخلاص لم يكن له غرض و لا مصلحة لم يطلب مرة و هو المسموع الكلمة أن نصوت لفلان أو ترتان ،  اخلص لنا و عمل من أجل الخير فعاش في القلوب و العقول وسيبقى أمد الدهر مثل وقدوة لكل طوخي أصيل.

* هؤلاء الذين قبلوا و ارتضوا بدور العبد ليس عليهم القاء النصائح و اللوم على من يطالب بالخبز والحرية ، رضيتم على أنفسكم أن يسحل آبائكم و أن تصفع نسائكم داخل منازلكم ، و أن يصل البطش والجبروت بمد يد العون و المساعدة في إنتهاك آدمية إنسان بوضع العصا في مكان حساس بجسدة  و ان تضربوا على القفا وتلفق لكم تهمة حيازة سلاح بدون ترخيص ، بالله عليكم توبوا و ارجعوا الى الله فهو الذي يستحق العبادة و لا أحد غيرة .

* اتصل بي صديق عزيز لا يشكك في حبنا لطوخ ولكنه يطلب تهدئة الأمور والتعقل في قادم المقادير ، و لكن صديقي فات عليه بأننا لم نبدأ بعد ، فنحن لا ذلنا نتقى الفتن والمؤمرات و نصد الحيل بالشكوى للجهات الرسمية ، لم نستخدم الا الورقة و القلم ، و غيرنا استخدم السلاح بالمجلس القروي ، و كما تشير اليه أصابع الإتهام بتدبير حادثة سيارة الإمام  ، وقبل تلك الحادثة كنا نقبل الصلح المشرف للطرفين ، أما الإنصياع و الإذعان فلن يكون الا لخالق الأكوان .. عذرا صديقي و توأم روحي كلامك لم يعجبني و لم يقنعني.

* ابتسموا و اضحكوا في وقت عز فيه الضحك العبيد يتهموننا بأننا نستغل وضع الثورة بمصر و إستطعنا ان نرفع الرأس ولو لم يكن الظرف غير الظرف ما استطاع أحد منا أن ينطق ( وشهد شاهد من أهلها ) بالظلم و الجبروت ، ولكن هل عندهم نفس الشجاعة  و قبول القسم بالله بأن حصة الخبز المدعوم تصل لأصحابها ، ضعوا السنة النفاق داخل أفواهكم ،  و دعوا الرجال لمواقف الرجال .

* أبناء طوخ المخلصين المحبين لعمل الخير و الساعين دائما لخيرها و خير أهلها ننقل لكم تحيات جميع أهل المعموره لتواصلكم و نصائحكم المفيدة ( الحاج / أسعد حامد أبوطالب ، المحاسب / اسماعيل يس عبدالنعيم ، المهندس / سعد عبدالموجود هارون ، الدكتور / محمد سعيد عبدالعاطي ، الحاج / رمضان منصور الجويني ، السيد / فراج سعيد عبدالحليم ، المحاسب / خليفة حمدان محمود ، السيد / رمضان حجاج محمد سيد ، السيد الطيب محمد أبوالحسن ، السيد / محمود عماري محمود ، المهندس / عبدالمحسن أحمد عبدالله الهريدي ، أ / طلعت صبحي ، السيد / محمد حجاج محمد سيد ، دكتور / محمود غالب ، أ / سعد محمود سعيد ، الدكتور / أحمد محمد العجوز ) شكرا خاص لكم من شباب جمعية طوخ ، المقام محفوظ لكل منكم وذكر الأسماء تم بناء على تاريخ الميلاد .

* اقتراح المحاسب / محمود مطاوع عرابي النظر في بناء مظلة إنتظار للمسافرين من طوخ على جسر السيالة إقتراح وجيه قيد التنفيذ ان شاء رب العباد وشكرا يا أبومحمد . 

* الشيخ / محمد جاد البطلان رفضك لرئاسة الجمعية ينم عن تفاني و إخلاص و إنكار للذات ، ولكن يا شخنا ضع هذه المقولة نصب عينيك ( عندما تأمر طوخ تطاع ) وطوخ إختارتك يا شيخ.

* محاسب / عبالقادر فنجري على عاتقك واجب كبير في قادم الأيام وفقك الله و أعانك لخدمة المعمورة. 

* مرة أخرى نحن لم نعرض الصلح مع أحد و لم يكن لمثل أخلاقنا أن  ترفض مسعى لمصلح  كريم ، أبشركم نحن لن نحيد عما استخرنا الله فيه ،  وبالعربي اللعبة انتهت و بالإنجليزي GAME OVER  . 

محمد أبوغالب القنائي

الثلاثاء، مارس 29، 2011

بسم الله الرحمن الرحيم

أبناء طوخ المعمورة أخواني و أخواتي أشكركم على كل ما تقومون به من عمل جاد و جهد في سبيل تقدم وازدهار المعمورة وهذا ما كنت اتمناه وهو تغيير رئيس المجلس القروي والمدينة لعدم استجابتهما إلى تحديث البلدة وعدم رؤيته لما تراه أهل البلدة من تنظيف الشوارع ورفع الغرامات المادية على أهل البلدة سواء كانت على القمامة أو على كب المياه بدون حل صحيح في صالح أهل المعمورة ولكن يؤسفني ما أراه في المعمورة وهو بعد ان كان العداء مع من كان بالمجلس القروي أو المدينة يكون مع أهل المعمورة بعضهم البعض وانقسام البلدة إلى نصفين مع . أو ضد . لكن عندي عتب على الشباب وهو عند وجود اللصوص أو المطاريد والمعروفون بالسرقة أو النهب في البلدة وقاموا بكسر في سيارة الشيخ / خيري . وخرج أخي صلاح حمتو محمد هارون على سماع طلق ناري وعندما شاهدوه اطلقوا عليه أعيرة نارية ثم غابوا  خلف المدرسة الثانوية وركب أخي سيارته وخرج مقابلهم حتى يلتقي بهم ويرى  سيارتهم من أجل التعرف عليهم وحده دون سلاح  وعندما تجمع أهل البلدة والشباب يقال لهم اخرجوا خلف أو وراء صلاح أنه يلحق بهم ولا كأن احد موجود ولا يسمع والكل يلقي نظرة والكل خبراء ويقوموا بمعاينة ما انتهى أمره وحضر في قلوبهم الخوف وعندما قرأت ما نشر في موقع طوخ المعمورة بتاريخ 29/3/2011 وما قيل في الجرائد أنهم اتهموا العمدة الحاج  نشأت دون أن يتحققوا من الذين قاموا بفعل ما حدث في السيارة أو يحاولوا أو يمسكوا بهم وقمتوا بما تفعله الشرطة من معاينة داخل السيارة أو خارجها وتركتوا اللصوص وتركتوا وأني اقدم اللوم على أخي على خروجه وحده دون احد معه وأهل بلدي المعمورة يتفرجون على الأحداث ما انتهى  أمره أو ما يحدث جديداً وتقديم الاتهامات.يأهل المعمورة كونوا يدا واحدة على العمل والخير مثل ما كنتم دون انقسام من غير عداء أو ضغينه أهل المعمورة كلكم واحد وليس اثنين كلنا اقارب ووجود الخلاف بيننا وانقسام أدى إلى دخول الأغراب واللصوص في بلدنا وهذا شيء خطير جداً جداً على أمن وأمان البلدة .
واتمنى ان يمن الله علينا وعلى بلدنا بأمن وأمان ونكون يداً واحدة حتى لا يدخل احد بيننا .
ابن طوخ المعمورة
 حمادة حمتو محمد هارون
mhmmedharon.facebook

أقول

أقول
لأحبابي تعالوا نعمر في صمت تعالوا نبي في صمت فكما أن ( لكل وقت رجاله ) فإنه أيضا ( لكل كلام وقته ) وقد مضى وقت الكلام ، دعوا من يخرب يخرب فلن يخرب أكثر مما خرب ، لقد وكلنا محاميا ما خسر قضية ، وما استطاع أحد أن يكذب عليه ، ويعلم الفعل قبل عمله ، ولن يستطيع أحد قهره ، والأهم من ذلك أنه لا يحب الظالمين .
أقول : ليس الآن وقت الكلام اليوم وقت إثبات أننا رجال فعلا ليس بالكلام
أحمد عاشور  

اسئله مطروحة

لا يختلف اثنان ان الاوضاع في طوخ لا ترضي احد على الاطلاق
و هنا تبرز على السطح عدة اسئله هامه تحتاج الى اجوبه....
1 - من المسئول عن احباط كل محاولات الصلح التى  تجري بين الاطراف او بمعنى ادق من المستفيد من ذلك ؟؟؟؟؟
2 - من المسئول عن تأجيج الصراع دائماً و ما هى اهدافه ؟؟
3 - من المسئول عن ترك باب الازمه مفتوح على مصراعية و خلق البيئه الملائمة لاصحاب النفوس المريضه لتنفيذ اغراضها ؟؟؟؟
4 - ما الهدف من وضع العراقيل و الجدران امام ايادى الشباب الممتده بالسلام حتى ليلة الحادث؟؟
5 - ماذا كان سوف يحدث لو تم تحكيم صوت العقل و تحجيم الامور و غلق ابواب الفتنة؟؟؟؟
6 - من المستفيد من تهميش اصحاب العقول الحكيمة و احباط مساعيها للخير ؟؟؟؟
7 - ما معنى تجاهل المشكلة وتركها للظروف الغير مضمونة ؟؟
8 -  اين الحج حمدى ( الترامسة ) الذى جلس مع الشباب و استمع جيدا و عرف ان الشباب ليس لديه ما يمنع الصلح ووعد بعمل جلسه صلح فى مكان محايد ؟؟ 
9 - هل الجلوس مع شباب البلده و التصالح معهم نقيصة ؟؟
و اخيراً  من المسئول المباشر عن احداث سيارة الشيخ خيري ؟؟
                                    احمد نجيب 

محمود المصري

"السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة والله أنا حزين جداً لما حصل للشيخ خيرى لأن هذا الأمر أن دل فأنما يدل على ضعف صاحبه لأن صاحبه إن كان قادر على المواجهه ما فكر فى إرسال غيره ولكن هذا الأمر يفتح عيوننا إلى أنه يوجد أعداء متربصين بكلمة الحق يريدون قتلها وقتل كل من ينادى بها وهذا يأخذنا إلى أخذ الحيطة والحذر من كل من حولنا كما قيل ( خف من العدو مره ومن الصديق ألف مره) وفى النهاية أود أن أوجه كلمة للشيخ خيرى وأقول:
ياشيخ أن العدو ليس عدوك وحدك ولكن هو عدونا جميعاً وأن ما حصل لك فأنه موجه لنا قبل أن يكون موجه لك"

تهنئة

في ظل الظروف التي تمر بها البلدة ،
 لا ننسى أن نرسل بتهانينا القلبية الى أخي
 هاني عفت
 بقرب قدوم قرة عينه
و الف مليون مبروك
 للوالد الشيخ عفت زكي
و للعائلة الكريمة
سائلين الله ان يأتي المولود وطوخ هادئة آمنه و يعمها الفرح والسرور

أخوك محمود عفت
الكويت


دعوه للصلاه في ساحه المدرسه الثانويه

لازلت اؤكد ان معدن شباب طوخ معدن اصيل... شباب تعلو وجوهم حمره الخجل أدبا لا خوفا لطالما كنت أُحرج من أدبهم الجم وانا أقف امامهم معلما ....   فداك مليون سياره يا شيخ خيري لانها وببساطه لا تساوي ظفرا في قدمك... ونصره لبيت الله الذي انتهكت حرمته وتكسرت بعض عتابه .....   اقترح أن يصلي كل شباب القريه الجمعه القادمة فيه خلف الشيخ خيري ولتنظف ساحه المدرسه التي امام المسجد لتسع جموع المصلين... تحياتي للجميع
                                                   احمد فوزي سعيد

راسلونا

لنشر أراءكم و أفكاركم نرجو المراسلة على الإيميل التالي


abuahmed_20@yahoo.com

mohamedtaie8@gmail.com

شروط النشر

1- كتابة اسم صاحب العمل بصورة واضحة أما الأسماء المستعارة فنعتذر مقدما لأصحابها فلن يتم نشرها.
2- ارفاق صورة شخصية لصاحب العمل

 الدفاع عن حرية الرأي دون خوف .... هدفنا ،
 و كما قال الشيخ أحمد عاشور
 
 ( كما أننا لا نحب أن نظلم لا نريد أن نظلم أحد ) 


أسرة طوخ المعمورة





ياعيب الشوم

يا عيب الشوم
سكت الكلام، وهدي الشباب وبندقية الخسيس اتكلمت
فرجع الكلام وثار الشباب وبندقية الخسيس اتكسرت
فيا عيب الشوم علي اللي ما صان حرمة مسجد و لا بيت

سيارة الشيخ ماليها ذنب غير ان صاحبها راجل محترم
يخاف الله ويقول الحق مش زي ناس تاني تخاف من القلم
فبعتوله كلاب الليل يخوفوه ببارود ما وقر ضريح ولا حرم
ضحكانة عليهم الدنيا، بس ياريتهم يقولولي فين فرعون باني الهرم
ياما فراعين وفراعين كانوا بيقولوا للناس احنا خلقناكم من عدم
بس ربك مع الحق دوما وعمر مياخلي حقاني من باطل ينظلم

اه اقولها تاني وتالت ياعيب الشوم علي اللي عيبوه ما استحي
اه اقولها تاني وتالت يافرحتك ياطوخ بشبابك اللي عمره ماانحني
اه اقولها تاني وتالت حسبي الله ونعم الوكيل في اللي من الله مااختشي
اه اقولها تاني وتالت قادرين نرد الشر بالشر بيدينا مش بدراع يتكري
اه اقولها تاني وتالت العين بالعين والسن بالسن والظالم هو اللي بدي

حمدي غالب طايع
                       

حادثة سيارة الشيخ بالصحف المصرية

الخبر في الأهرام ضع هذا الرابط في الشريط العلوي


http://gate.ahram.org.eg/News/54589.aspx


اليوم الخبر في جريدة الوفد /تحقيق أمير نصيف


وجريدة الدستور/ تحقيق طارق صبري

والموقع الرسمي للإخوان المسلمين

موقع قنا إخوان


وموقع مدينة نقادة علي الفيس بوك


وموقع طوخ المعمورة البوابة


كما ستجري بعض الفضائيات كالمحور لقاء مع الشباب


لسنا ضعفاء ولكننا مربيين




تبادل إطلاق نار بين الأهالي وملثمين بقنا
الاثنين, 28 مارس 2011 18:20

 تبادل إطلاق نار بين الأهالي وملثمين بقنا
كتبـ أمير الصراف:


أطلق3 ملثمين النار على المصلين بمسجد بقرية طوخ بمركز نقادة بمحافظة قنا .


وقد تم إخطار اللواء محمد إبراهيم مدير أمن قنا بوقوع إطلاق نار بقرية طوخ، وتبين أن 3 ملثمين قاموا بإطلاق النار على المصلين أمام المسجد، فاضطر الاهالى لتبادل إطلاق النار معهم حتى لاذوا بالفرار.
وحرر إبراهيم عبد الهادي أمام المسجد المحضر رقم 469 إدارى مركز شرطة نقادة يتهم فيه عمدة القرية " نشأت أبو الوفا " بتحريض 3 مجهولين على إطلاق النار عليه وإتلاف سيارته ، لقيام الإمام بكشف مخالفات العمدة في خطبة الجمعة.


وأخطرت نيابة مركز نقادة وأمر ارميا ناجى وكيل النيابة بالمعاينة الأولية بضبط المتهمين والسلاح المستخدم في الحادث.

بحث متقدم المحافظات > أخبار وتقارير >

إطلاق أعيرة نارية على أحد مساجد محافظة قنا
قنا- محمود الدسوقي 28-3-2011

قدم إبراهيم عبد الهادى إمام مسجد بقرية طوخ بنقادة بلاغا رقم 469 يتهم فيه عمدة القرية نشأت أبوالوفا الذي كان يشغل منصب عضو محلى وطني سابق بتأجير 3 ملثمين لإطلاق الأعيرة النارية على سيارته وعلى مسجد القرية.
كانت قرية طوخ بنقادة قد شهدت أمس إطلاق أعيرة نارية من قبل 3 ملثمين ومجموعة من الأهالى قاموا بالتصدي لهم مما أدى إلى تحطيم مبرد المياه الخاص بالمسجد وتهشم بعض البلاط جراء إطلاق الأعيرة النارية بجانب تحطيم سيارة إمام المسجد.

أكد عبدالهادى أنه قام بالكشف عن مخالفات عضو المحلى الوطني السابق في امتلاكه لمخبز واحتمائه بروابط نسب قوية مع اللواء محمد عبد الفتاح عمر نائب الدائرة ومسئول الأمن القومي بمجلس الشعب وأضاف أن كشفي عن مخالفات العضو في الخطب الدينية ولقاءاته مع المواطنين واستأجر بلطجية ملثمين للإيقاع به.

أسرة تحرير
طوخ المعمورة










" التماسك والإصرار "


تلقينا نبأ ذلك الحادث المؤسف الغريب والعجيب الذي وإن دل على شيء فإنه يدل على مكانتك وحقد بعض ذوي النفوس الضعيفة عليكم ، ومنذ فترة طويلة وانا لا اكتب في موقعنا المفضل " طوخ المعمورة " لكن نظراً لدخول بعض المغرضين على موقعي ونسب ما لم يقال للبعض نسبوه للآخرين لأنهم ببساطة كانوا يعرفون الرقم السري الخاص بي ومن ثم يستغلونه في تحريف مقالات من يكتبون في هذا الموقع ، وعليه فقرر معظمنا عدم الكتابة في هذا الموقع ، لكن الحدث اليوم جليل ولا يمكن السكوت عنه وهو الحادث الأليم الذي تعرض له شيخنا الجليل الفاضل خيري ، والذي يدل على كم غريب من الحقد والإرهاب لمن ينطق بكلمة الحق ولا يهاب إلا ربه ويؤمن تمام الإيمان بقضاء الله وقدره فقد زالت الأقنعة وتكشفت الوجوه لكن هذه المرة كانت مع رجل يتقي ربه ولا يخاف سواه وأعلن الحرب على الفساد ودافع عن عقيدة ومبدأ يؤمن بهما ، رصاصات الغدر والخسة أصابت جنبات مسجد النور ، بعض زبانية من الحزب الواطي بطوخ مازالوا نائمون تائهون يعيشون في برجهم العاجي ، لقد قامت الثورة وبعد الثورة لا وجود لهم ولا لحيلهم وألاعيبهم سوف نكشف أمرهم أمام الجميع ونراهم قريباً خلف القضبان مثل غيرهم من رموز الفساد الذين أفسدوا الحياة كلها في طوخ الحبيبة ، وهذا الاعتداء الآثم من أعمال البلطجة ومحاولة ترويع الآمنين لا يقدم عليه سوء الجبناء من الناس .

وفي النهاية سوف نرى فيهم يوم ، وأرجوا منهم أن يتقوا الله في دينهم وفي أولادهم وليسألوا أنفسهم ماذا سيقولون للمولى عز وجل يوم الحساب حين يكونوا بين يديه ويسألهم عما فعلوه ، وقتها لا مفر من العقاب الإلهي الذي وإن تأخر فهو قادم لا محالة فالله يمهل ولا يهمل سبحانه وتعالى .
سمير الشنهوري

يا رئيس الوزراء اغثنا


ما اشبه اليوم بالبارحه ان ما حدث في ميدان التحرير عندما اتي البلطجيه بالجمال والخيل ليرهبوا به هؤلاء الشرفاء من ابناء مصر الخارجين يطلبوا الحريه والكرامه والعزه والشرف انهم نفس البلطجيه الذين اقدموا علي حرق سياره الشيخ خيري المناضل الطوخي الباحث عن الغزه والشرف والكرامه هي الثوره المضاده في كل ربوع مصر فلانظن اننا بمنايء عنها انهم هم نفس الاشخاص الخارجين من رحم الحزب الوطني المجرم لهم نفس الفكر نفس الوجوه نفس التعنت نفس التكبر نفس العناد وانني لاهيب واستغيث بالسيد رئيس وزراء مصر المهندس عصام شرف ان يحمي ثوره 25 في طوخ محافظه قنا من الثوره المضاده وفلول الحزب المجرم اهيب به واستغيث فحياه الشرفاء في خطر سيدي رئيس الوزراء نعلم انك استمديت شرعيتك من الشعب من ميدان التحرير ايها الثائر احمي الثوار

                                                     نصر عبد الموجود

صباح الخير





 * الم البعد عن الأرض و الأهل و الأحباب جربناه ، وبحنكة المصري نتعايش معه بطريقة أو أخرى ، و لكن  البعد عن شرف مقاومة الفساد و الظلم و الطغيان البعد عن مرافقة الرجال حتى ساعة النصر المبين على كل فاسد فاجر لا يخاف الله شيئ لا يحتمل .

* ارتبطنا منذ الصغر برواحنية و قدسية مسجد طوخ العتيق ، سمعنا من الأهل عن كرامات و قدسية المكان ، لذا أنا متأكد بأننا سنرى عدل الله في كل يد أثمة دبرت و خططت لجمعة ( العار ) من نشر لفتن و محاولة للوقيعة بين أبناء العائلة الطوخية المتحابة ، يا رب مسجد طوخ العتيق إنا لعدلك و إنتقامك لمنتظرون ، اللهم أرنا قدرتك في كل من خطط ودبر آمين آمين يارب العالمين.

* مشايخ و أبناء طوخ الأتقياء الصالحين ، بكل حرف حفظتموه من القرآن وبكل ركعة و سجدة لصاحب العزة الواحد القهار، ستقرأون في الجمعة القادمة ( عدة يس ) على من دبر و خطط و نفذ الإعتداء على سيارة شخينا و إمامنا ، و إنا نحن لمنتظرون و بإذنه لشاهدون على انتقامه من المأجورين و الفاسدين .

* رصاصات الجبن التي أصابت حوائط مسجد النور و التي رأينا صورتها عبر طوخ المعمورة تزيد من إيماننا بأن انتقام المنتقم الجبار قد اقترب ، والله لكأني أراه قريب قريب أكثر مما تتخيلون ، فهو الحق العدل صاحب العزة .

* شباب المعمورة نرجو من الله أن تشهدوا لجيلنا بأنه لحق نفسه و أعلن الحرب على الفساد وعلى كل فرعون طغى و تجبر ، إشهدوا بأن شيوخنا نطقوا كلمة الحق و أننا ناصرناهم في دعواهم ، تشرفنا بالدفاع عن مبادئ آمنا بها ، إشهدوا بأننا تعاهدنا وبعونه سنوفي بالعهد ، اشهدوا بأننا لن نترككم و لن نترك طوخ كما فعل الكثير هربا من حيل و جبروت الطغاة ، اشهدوا بأننا نحبكم ، و بأننا وبعونه لن نخون أمانة حملناه عنكم حتى يحين موعد قطف الزهور و تحملون الراية عنا. 

* الى أصحاب الأقنعة هل ارتاحت ضمائركم هل استطعتم النوم و سيارة الشيخ مكسرة ، هل سألتم أنفسكم عن جريمة الشيخ ، لم تسألوا و لن تسألوا لأن من طباع العبد تنفيذ الأوامر دون سؤال السيد وهذه طباع جلبتم عليها ، اعلموا بأن السيارة حطمت كنوع من الإرهاب لشيخ نطق الحق ، و لله الحمد شيخ الحق لا يهاب الا الله فهو مؤمن بقضاءه و قدرته و عدله .. طبعا مش فهمين ياعبيد .

* عبيد الخوف و مروجي الإشاعات نحن لم نعرض الصلح مع أحد ، فنحن لا نخاف الا الله ،  كل ما فعلناه هو حسن تقدير لكل مصلح كريم أرهق نفسه طلبا لحقن دماء المسلمين ، فنحن اهل طوخ نعرف قدر الرجال و نعرف كيفية مقابلة الرجال ، شكرنا للمصلحين سعيهم و مسعاهم ولكن اصرارنا على الصلح المشرف لم يتزعزع ( و هذا قبل موقعة الجبن ).

* عرض تدخل شيخنا و سيدنا الشيخ الطيب في الصلح فكرة تبناها ابن مخلص من طوخ و مصلح كريم من كوم بلال ، استطلعا رأينا قبل الذهاب الى سيدنا الشيخ ، فكان ردنا بأنه ليس لمثلنا أن يرفض حل السادة ، فنحن نحبهم مرضاة لله ورسوله و طاعتهم واجبة علينا ، يأمر الإمام فنطيع صاغرين و محبين ، طوخ النقية الطاهرة تربت على عشق آل البيت و نحن أبناء مخلصيين للشيخ الطيب و الشيخ زين العابدين ، هذه هي حقيقة الموقف فنحن لم نعرض الصلح مع أحد ... هل صدقتم يا عبيد .

* عذرا لمتابعي طوخ المعمورة سأكتب كل صباح ، فشعور البعد عن ساحة النضال أمر صعب صعب  ، و الكتابة و التواصل معكم يشعراني بنوع من مشاركتكم في مقاومة الفساد و الجبروت ، تحياتي و أشواقي لكم جميع وحتي لقاء النصر الى اللقاء.

محمد ابوغالب القنائي

شكرا ثم شكرا ثم شكرا ايها اللصوص

جاءوا من اجل احراق السيارة من اجل الخراب في بلدتنا الحبيبة جاءوا من اجل زرع الخوف والرعب في نفوسنا جاءوا من اجل سلب الارادة من كل طوخي يحب ان يري بلدته طاهرة نقية جاءوا ورجعوا من حيث اتوا محملين بالخيبة  والندامة ولكن يجب ان نشكرهم
 لانهم جعلونا  نتفق ونتحد حول هد ف واحد فشكرا لكم ايها اللصوص يا من جعلتمونا نجتمع كلنا شباب وشيوخ صغار وكبار 
حاضر وغائب مريض يدعو لنا وسليم يشاركنا وشيخ كبير هرم يقدم لنا النصيحة وام واب وافتهم المنيةيشفعوا لنا عند الله عز وجل ان ننجح في النهوض ببلدتنا الحبيبة فشكرا ثم شكرا ثم شكرا ايتها الرجال اللذين دخلتم بلدنا وانتم ملثمين لان لو كشفتكم عن وجوهكم فكنتم رايتم نقاء وصفاء طوخ المعمورة ولكن هيهات هيهات  فلا يفيد البكاء علي اللبن المسكوب
اخيكم / أبو رحموني
mo7sin12@yahoo.com

الاثنين، مارس 28، 2011

هل الجميع مستاء؟

اذا نظرت الى كل وجة فى المعمورة صباح اليوم ماذا سوف تقول؟اتقول الحق ام غير الحق.سمعت كلام كثير.سمعت اجابات كثيرة.ولو ظللنا الى الصباح لنحلل هذة الاجابات والاقوال والافعال لوجدنا ان اهل المعمورة ينتابهم الضيق الشديد .اعتقد اننا منذ البداية اعلناها (سلمية -سلمية-سلمية).شعارنا(النظافة من الايمان وطوخ بلد الامان).ولكن بعد موقعة الجمل (سيارة الشيخ/خيرى عبد الهادى).اعتقد ان صوت العنف والخراب قدطغى على صوت العقل فلابد من الالتفاف حول جمعية ابناء طوخ الخيرية وحول الشيخ الجليل الذى يريد ان يخدم هذة البلدة باخلاص وبدون مصالح شخصية .ان شاء اللة الى الامام.
قول مأ ثور كما  قال صلاح الدين (انتم تحرقون اغصان الزيتون).وانا اقول (لقد احرقتم اغصان الزيتون).













                                   عواد الطوخى

محاولة حرق سيارة الشيخ خيري عبدالهادي





* زبانية الحزب ( الواطي ) بطوخ  تائهون نائمون و مغيبون عما يدور حولنا و متهورون و إن شاء رب العباد رب الحق والعدل والخير والجمال نراهم خلف قضبان السجون كما رأينا كبارهم ، بداء من عز وحتى وزير الداخلية الأسبق ..

* افهموا دم الشهداء طهر نفوسنا و حرر خوفنا ، اعلموا بأن الإعتداء على سيارة الشيخ خيري هو من أعمال ترويع الآمنين ، عمل خسيس ، جبان من قام به ، وأجبن منه من حرض عليه ، أصحاب القلوب المريضة البغيضة الحرق والتدمير والبطش والقتل والجبروت معاني لا نعرفها نحن أهل طوخ النقية الطاهرة ولكن والله على ما أقول شهيد بأننا لن نتراجع ولن نهزم أمام بطش الطغاة نحن نريد التغيير نحن نريد الخبز و الحرية معا لن نخاف ولن نجبن وأفعال الجبناء لن تخيف الا أمثالهم أما نحن فقد استخرنا الله ورضينا بقضاءة وكل ماكتبه الله علينا قدر مكتوب و نحن معك يا شيخنا ويا كبيرنا ، روحنا ودماؤنا الطاهرة فداء لك يا شيخ الحق .

* اطلاق النار بالوحدة المحلية لقرية طوخ ، الإعتداء على قدسية وحرمة المسجد الكبير وتحويل الأماكن المحيطة به الى سكنه عسكرية و محاولة احراق سيارة الإمام أعمال شيطانية يتبرأ منها بنو اسرائيل لأن دماء الإنسانية تجري بعروقهم أما شياطين الأنس عندنا و مشايخ الزيف و الضلال يباركون ويشاركون ويلونون الحقائق و حسبي الله و نعم الوكيل.

* لخفافيش الظلام لن ننساق لأعمالكم لأن طريقنا طريق خير ، ولأن مصر بلد القانون و بلد الثورة ، سنحاربكم بكل علم تعلمناه لن نحمل سلاحا لأن السلاح لا يحمي الا الجبناء ،  نحن أقوياء بمبادئنا  أقوياء بالحق وقول الحق ، نحن لم نأكل قوت الشعب نعم نعمل و نهاجر من أجل لقمة عيش حلال ، لا غرض لنا في الدنيا الفانية الا مرضاة ربنا ، حربكم القذرة ضدنا خاسرة أقنعتكم بانت على حقيقتها أكاذيبكم لن تخال على الطفل الوليد ، موتوا كمدا و غيظا فنحن رجال نحن أقوياء و متحابون و متحدون أكثر مما تتخيلون ، يا أصحاب القلوب البغيضة التي ملأها سواد الحقد و الغل طوخ دائما عامرة أرضها طيبه وسكانها لمشايخنا برره وللظلمة يقولون حسبي الله ونعم الوكيل .

محمد أبو غالب القنائي

صباح الخير

* كل الحب والشكر و التقدير لكل من سعى بقلب مخلص للم الشمل الطوخي ، نشكر الأحبة من كوم بلاال والزوايدة والهديات وكوم الضبع و الترامسة والشكر للسيد رئيس مجلس مدينة نقادة وصحبته الكريمة .. لكم منا كل التقدير.  

* السادة أصحاب الوجوه المتلونة و الأقنعة الزائفة و النصائح المهلكة مالخطأ فيما يلي :-

* المطالبة بخبز مدعم من الدولة من أجل الشعب ، وهل التقدم بطلب رسمي لمجلس القرية يعني السباب و الشتائم وإطلاق الأعيرة النارية .

* محاسبة كل مقصر في موضوع تخصيص أرض جبانة طوخ والتي تفيد صور المستندات التي نملكها بأن الموضوع بدأ من سنة 1998 وحتى تاريخه لم تتم عملية التخصيص.

* تحويل أرض المدرسة الثانوية بالحاجر لملعب لشباب طوخ أو أي مشروع مفيد للبلدة.

* التحقق من عدالة توزيع قروض الوحدة المحلية لقرية طوخ ، ومحاسبة المتجاوزين .

* المطالبة بدور في المجالس المحلية  لمشايخنا المخلصين و شبابنا العاشق لطوخ والمهمش منذ زمن .

* الشكوى من الخدمة المقدمة بوحدة طوخ الصحية والمطالبة بتحسين الخدمات الصحية بها وزيادة عدد الأطباء ، للعلم بالوحدة الصحية طبيب واحد وكل تجاوزنا أننا طلبنا زيادة عدد الأطباء ، أما لماذا حولت مستشفى طوخ الى وحدة صحية ولماذا تم نقل الأجهزة الطبية الى مستشفى نقادة فنحن نعرف أنه قرار رسمي ولكن أين دور ( مجلس أمناء الوحدة - أعضاء المجالس المحلية للقرية والمركز والمحافظة و السادة أعضاء مجلس الشعب ( اللذين فرض علينا التطبيل و التهليل لهم ).
بالله عليكم أخلصوا لطوخ مرة واحدة نقوا القلوب والصدور فالدنيا زائلة ولن يبقى الا العمل الصالح .

* وفي الأزمات يظهر معادن الرجال ،  والمعدن النفيس ربما يعلوه التراب لكن أبدا لا يصدأ  ، نحن حقا في أزمة و من ابتعد و لم نرى له وجودا عليه الإلتزام بهذا الدور بقية عمره ، أنتم من قررتم الإبتعاد أنتم من إخترتم طريق الصمت الرهيب بالله عليكم لا تعودوا فنحن عرفنا الطريق وعرفنا معادن الرجال .

* عفوا يا ورثة مشايخ طوخ الكبار ( رحمة الله عليهم جميعا ) سياسة اللون الرمادي و الباب الموارب تجعلنا نعيد قراءة التاريخ .

* أصحاب الفضيلة مشايخ طوخ بارك الله لنا فيكم وسدد خطاكم أعدتم لنا شباب المعمورة أعدتم لنا حب العمل من اجل الصالح العام ، نعرف أن الأمانة كبيرة والدور عظيم ولكن والله علينا شاهد نحن كلنا ثقة فيكم وفي إخلاصكم وتفانيكم وجل أبناء المعمورة يقدرونكم ويحبونكم والأكيد اننا بإذن الله سنداوم على الصلاة خلفكم .

* شباب طوخ المعمورة أنتم الفرحة الكبرى والبسمة والأمل لطوخ عامرة ، ثقافتكم و تفكيركم وعقلانيتكم في مناقشة بنود الدستور أكدت مدى جرمنا بأننا ابتعدنا عنكم ، حماسكم و حسن تنظيمكم أثناء التصويت على الدستور اكدت بأن طوخ بلد الرجال .. تقبلوا منا عذرنا واقبلونا بينكم حماكم الله لطوخ وزادكم من علمه وأدبه.

* قريبا سأكتب عن جمعية أبناء طوخ بالبلدة والتي جاري إشهارها وهي لكل طوخ ونرجو من الله أن يكلل جهود المشايخ و الشباب بالنجاح والتوفيق.

* الأحبة محرري طوخ المعمورة نرجو من الجميع الكتابة عن الصالح العام أما حبنا لبعضنا فهذا شيئ لا نفرضه على القارئ فالحب مكانه القلوب ، أدام الله الحب بيننا ومتع طوخ بالأمن والأمان .... وبعدين ياعم خالد بلاش ارحل دي لأني بصراحة لن أرحل لن أرحل ... كل حبي وتحياتي لجميع الأحبة.

* بعد كتابة هذا المقال وردت الينا أنباء عن محاولة سرقة سيارة الشيخ إبراهيم عبدالهادي عثمان و عندما شعر أهل الدار و خرجوا لحماية ممتلكاتهم ، قام المأجورين بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة ، و مما ورد الينا بأن هؤلاء المأجورين كانوا يحملون ثلاثة بنادق اليه ، وقد التف شباب و أهالي طوخ حول شيخهم وذهب الجميع لإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذا العمل الإجرامي .
ومما يشار اليه بأن الشيخ أحمد محمد عاشور إمام و خطيب مسجد عمر بنقادة والإستاذ محمد أحمد طايع مدرس اللغة الإنجليزية بمدرسة الشيخ مخلوف و الإستاذ نصر عبدالموجود هارون الأخصائي الإجتماعي بمعهد طوخ الأزهري كانوا قد تقدموا ببلاغ للسيد / مأمور مركز نقادة لتعرضهم لمحاولة قتل بالوحدة المحلية لقرية طوخ وقد سجلوا بشكواهم بأن من قام بإطلاق تلك الأعيرة النارية هو السيد / محمد الكامل أبوالوفا الشهير بنشأت أبو الوفا وذلك بناءا على ما نما الى أسماعهم من أخبار عن تلك الواقعة.

محمد أبوغالب ( القنائي )

الجمعة، مارس 25، 2011

ولكم جزيل الشكر

شكرا لاهل المعمورة كبارا وصغارا شيوخا وشبابا من جميع الاعمار والمؤهلات كلهم حشدوا جهودهم لخدمة هذة البلدة العظيمة فبارك اللة فيهم وفى هذة البلدة.






كلنا محمد غالب

                 كلنا محمد غالب
رحل الشاب الثائر دوما ،رحل الفتى محمد غالب ،رحل وهو يحمل فى ثناياه فكرة الارتقاء بالبلدة الطوخية ،رحل صاحب الاصرار والاخلاص العجيبين ، رحل صاحب الشخصية الفريدة ،التى امتلكت مفاتيح القلوب والعقول وحب الجميع كبيرا اكان ام صغيرا ،رحل القائدوإن لم نكن نتمنى رحيله ،رحل وترك لنا خط الدفاع الاول والحصن المنيع ممثلا فى مشايخ المعمورة المخلصين الافاضل ، ذوى الشكيمة القوية ،القادرين على ادارة دفة الامور ، وقيادة السفينة الطوخية الى ما هو مخطط لها والرسو بها الى بر الامان ،رحل وترك لنا مجموعة من الشباب المميزين ،من جيل الوسط ،الذين يموتون عشقا فى تراب المعمورة ،وهم خط الدفاع الثانى ،رحل وترك لنا جيلا جديدا او قل الصف الثالث ، الذين يشعون  ويلتهبون حماسا ، انهم طلبة الجامعات والذين انهوا هذة المرحلة ، والذين ييريدون تغيير صورة المعمورة للافضل ،فقد كان اول عهدى بهذا القائد الشاب فى 98 عندما عاد من القاهرة ،وقام بعمل نهضة جديدة فى المعمورة ،موجها نظره وفكره فى احداث تغيير فى مركز الشباب حيث يعلم ويراهن ودائما على الشباب ،فاهتم بفريق كرة القدم ،واعد لهم تدريبات خاصة ، وخرج به لعمل مباريات ودية فى جميع الانحاء ،قام بعمل رحلات الى الاقصر ، قام بعمل سباقات للدراجات ،قام ببعث مجلة صوت طوخ لتخرج فى ثوب جديد ،قام بعمل مسابقات خاصة بالمجلة وتوزيع الجوائز على الفائزين ، وشيئا فشيئا انفضت الجموع ،وتوقفت صوت طوخ بعد صراع بين الصدور والتوقف ،ورحل الشاب مرة اخرى الى الكويت ، ولكنه ابدا ما نسى حلمه وحلمنا جميعا ،فبعد فترة تجاوزت العشر سنوات ، تم إنشاء موقع طوخ المعمورة الاليكترونى ،وكان له نصيب الاسد فى تغذية هذا الموقع بمختلف الكتابات ، وتوجيه النداءات العديدة للشباب للكتابه لهذا الموقع ،وشحذ الهمم وتحفيزها ، وكنت واحدا من الذين من الله عليهم بالكتابة لهذا الموقع ،وكنت اقول بين وبين نفسى ان نفعل هنا اضعف الايمان حتى لانسى انتماؤنا لطوخيتنا ،ويقول لى صديقى نصر عبد الموجود ،هل هناك من يقرا لنا ، ام اننا نقرا ما نكتب لانفسنا ،وفجأة وبقدرة قادر تحول هذا الموقع ليسجل اعلى مرات المشاهدة منذ انطلاقه فى 11\2009 وتم تاسيس جمعية شباب طوخ المعمورة الخيرية ، التى التى نتج عنها الكثير من المشروعات الناتجة من افكار الشباب الواعد ،الذى كان يجتمع بالجمعية ،هذه المشروعات التى نستطيع ان نروج لها على موقعنا ، فنرجو ا من الشباب بخطوطه الثلاث ان نتعلم من تجربة 98 وان نتكاتف يدا واحدة ،وعدم التهاون أو الملل من العمل الجماعى التطوعى ،وان نمضى قدما دون تقاعس ،بالارتقاء بالمعمورة ،وان نعلى شأنها ، فارجو ان يلبس كلا منا هذه الشخصية الفريدة فى حماستها ونشاطها لنصبح كلنا محمد غالب
     اعداد خالد فهيم  

مواساة


اسرة الموقع تتقدم بخالص العزاء لوفاة المرحوم/احمد يونس عبدالواحد.للاسرة خالص العزاء.وللفقيد الرحمة والجنة.
تليفون العزاء/
عبدالمجيد عبدالواحد  0199044179 
  0196736191

وفي يوم الجمعة نفحات

منفعة الناس


روى ابن أبي الدنيا في قضاء الحوائج والطبراني عن ابن عمر أنه عليه الصلاة والسلام قال: " أحب الناس إلى الله أنفعهم، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه دينًا، أو تطرد عنه جوعًا، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجه أحبّ إلي من أن أعتكف في المسجد شهرًا، ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له ثبت الله قدمه يوم القيامة يوم تزل الأقدام "
تبدأ اليوم بإذن الله حلقة من حلقات تجميل قرية طوخ من مدرسة السبيل إلي الجمعية الزراعية ومن نجع الكريمات وبحري البلد والله المستعان
أبناء جمعية أبناء طوخ الخيرية

الأربعاء، مارس 23، 2011

مشروع النظافة

تعلن جمعية ابناء طوخ الخيرية عن بدء مشروع النظافة المستمر داخل شوارع البلدة من يوم/ السبت صباحا الموافق/26/3/2011وسوف يمر العمال ومعهم الالات .فنرجو من اهل البلدة الكرام جميعا جمع القمامة ووضعها داخل اكياس اوشيكارة حتى يتمكن العمال من وضعها داخل الجرار فالرجاء التعاون والتكاتف حتى نجعل الشعار مستمرا وهو ( النظافة من الايمان وطوخ بلد الامان ).واللة الموفق.
      جمعية ابناء طوخ الخيرية

الثلاثاء، مارس 22، 2011

أول الغيث قطر


تبرع الأخ / جمال محمد حمدالله (عضو جمعية أبناء طوخ الخيرية ) بأي عدد مطلوب من نقلات التربة الزلطية لزوم ردم الحفر وتسوية الجسر المار من مدرسة السبيل الابتدائية إلى جمعية طوخ الزراعية وقام وفد من الجمعية للجهات المختصة بالموافقة علي المشروع ( الطرق والزراعة ) ورحبوا بتلك المجهودات لشباب قرية طوخ وأبدوا استعدادهم لتقديم أي مساعدة للشباب وقد وعد مدير الطرق بـ 500  شجرة توت للشباب كإثبات جدية التعاون مع الشباب من هيئة الطرق باسم الجمعية ووعدوا أيضا بضم عمال الطرق لذلك المشروع وقت طلب الجمعية لذلك . وقد قرر الشباب بدأ الحملة يوم الجمعة القادمة 25/03/2011
فيما يلى النص الكتابي بالموافقة
موافقة الطرق
 موافقة الزراعة


والله ولي التوفيق  

امــــك ثــم امــــك ثــم امـــــك



تتقدم جمعية ابناء طوخ الخيرية و اسرة الموقع بأرق التهانى 
و اجمل الاماني  و بكل الحب و الامتنان و الوفاء للامهات الكريمات  في مناسبة عيد الام و تتمنى ان يكون هذا الاسبوع هو اسبوع الوفاء لهن و ارضائهن و التقرب الى قلوبهن و ان يكون هذا سلوكنا دائماً
 

حملات تصحيحيه

 
إلى أحبتي في قريتي نبدأ معكم من اليوم إن شاء الله حملة لتوجيه نحو مستقبل يملؤه الإيمان ورضا الله العلى الرحمن يقول تعالى عن
حاولوا بكل قوم
الوسائل إرضائه فقال تعالى "
رضي الله عنهم ورضوا عنه ذلك لمن خشي ربه "                                          الحملة الأولي
ترك سماع الغناء والموسيقى
الغناء : هو بريد الزنا وسفير الشيطان وقاتل القلب ومضيع الوقت وسارق الإيمان
خطبة الجمعة الغناء وأضراره
http://www.gamr15.org/up/dldISH77717.3gp.html

الأحد، مارس 20، 2011

الدستور في طوخ

في مشهد لم يتكرر وسيتكرر كثيرا بعد ذلك إن شاء الله شهدت طوخ إقبالا شديدا على استفتاء الدستور وأتصور انه من الظلم بمكان أن نقول أن هذا الإقبال المنقطع النظير في طوخ كان بسبب ما أشيع من إصرار غير المسلمين علي قول(( لا )) فكان الإقبال لمجرد مخالفتهم فإن ترسخ ذلك في عقول العامة فهذا أمر غاية في الخطورة والذي يعني بعد ذلك أنهم هم أصحاب الحراك أو التنويم المغنطيسي وقت ما أرادوا لدى الشارع الطوخي ولكن من العدل أن نقول هذا أول العهد بطوخي جديد يفهم مكانه ومكانته داخل مجتمع لا بد أن تكون له فيه كلمه هو الذي يحركه لا يتحرك به
في الورقة التالية محضر من أبناء المعمورة لطلب التحقيق مع السادة القضاة بسبب تأخرهم عن اللجان واتخاذ ما يلزم نحو اللجان لمد فتراتها




ومن الغريب أنك كنت عندما تقول لأى ((طوخي )) امضى على الشكوى دي في الغفير الفلاني يقول لك وأنا مالى ولكن هذه المرة الشكوى في القضاة ولكن لاحظنا تأثر بعض الإخوة أننا لم نجعله يوقع معنا وعلي الفور توجه أبناء جمعية طوخ الخيرية (الجديدة) ( الذين كان لهم نصيب الأسد في الاحترام من الجمهور أو المسئولين واحتواء جميع الأزمات خاصة عند اجتماع 4 أو خمس نجوع محيطة للمدرسة الإعدادي من كوم الضبع إلي الهدايات )إلي معالي السيد المستشار رئيس اللجنة العامة للإنتخابات وأفيد بما نصه

           
إليكم جانب من الصور التي التقطت قبل غلق الصناديق وما زال الاقبال مستمرا 

أحمد عاشور