الأربعاء، سبتمبر 09، 2015

بيان هام



بسم الله الرحمن الرحيم
صدق الله العظيم  


تشرف مجلس إدارة جمعية شباب طوخ للتنمية الثالث منذ إنشاءها  ، بتولى إدارة هذا الكيان الخدمي التنموي بطوخ فخورا بهذا التكليف من اعضاء الجمعيه العموميه الذين هم ابناء هذا البلد الحبيب.
و من المعلوم للجميع ان العمل بالكيانات الاجتماعيه هو محض عمل تطوعي خالصا لوجه الله تعالى ، يقوم العاملين فيه باقتطاع جزء من اوقاتهم و مجهودهم و اهتماماتهم لإنجاز اهداف عامه تخص عموم اهل القريه ، او مساعدة اهل العوز و الاحتياج او مشاركة الدوله في الارتقاء بالحاله الخدمية و الاجتماعيه بالبلدة. ضاربين جانبا اية مصالح شخصية او انتفاع من اى نوع و يشهد على ذلك رب العباد عز وجل.
و هذا هو حال القائمين على إدارة جمعية شباب طوخ للتنمية التى قامت بالأساس لما سبق ذكره من اهداف ، تحقق بعضها و ماضين في تحقيق المأمول بإذن الله ...  اما بعد نعرض على ابناء طوخ الكرام في كل مكان بعض حقائق عن اعمال الجمعيه  لعلها تبدد تلك السحابات من القيل و القال و من رمي الناس بالباطل.
اولاً: جمعية شباب طوخ للتنمية هى جمعيه اهليه تعمل تحت غطاء حكومي و اشراف مالى و إداري و متابعه دورية من وزارة الشئون الاجتماعية و لديها سجلاتها و حساباتها السنوية و إيرادات و مصروفات مُراقبة من كافة الجهات الرقابية بالدوله.
ثانيا : حتى الآن، ينحصر دخل و ايرادات الجمعيه في الاشتراكات السنوية و التبرعات التلقائية سواءا النقدية او العينية من اهل الخير و ايضا الإعانات المقدمة من المؤسسات و الجمعيات المصرح بها من وزارتى التخطيط و التضامن الاجتماعي فقط و لا تتلقى الجمعيه اية اموال خارج هذا النطاق و خصوصا من جمعية ابناء طوخ بالكويت التى لها ايراداتها و مصروفاتها الخاصة و لم تطلب جمعية شباب طوخ للتنمية اية اموال من جمعية الكويت في جميع اعمال الجمعيه منذ انشاءها و حتى الآن.

ثالثا: قامت الجمعيه بعدة مشروعات مرحليه قصيرة يعلمها الجميع كالنظافة و الإنارة و التشجير حديقة طوخ العامة و توزيع انابيب الغاز و خلافه و لكن يبقى مستمرا بين ذلك كله مشروع المساعدات الإجتماعيه للأرامل و كفالة الايتام و في ذلك تفصيل ....
حيث قامت إدارة الجمعية و لاول مرة بإنشاء قاعدة بيانات شبه كامله عن جميع ارامل و ايتام و فقراء القرية و بحمد الله استطاعت الجمعية ان تدرج معظهم في الاعانات الموسمية و قريبا الشهريه لبنك الطعام المصري و الذي يشمل ايضا بنك الكساء و بنك العلاج. و تتلقى الجمعية طلبات اعانه علاجيه للحالات المزمنه و طلبات اعانة زواج للغير قادرات و بعد البحث من لجنة المساعدات تقوم الجمعية باللازم في سرية تامة حفاظا على خصوصة المحتاجين.
كما تشرف القائمين على الجمعيه بالتعاون بصفة وديه مع الحاج محمد العجوز و اولاده للإشراف على رعاية و كفالة عدد 87 اسرة فقيرة بالقرية بصفة شهرية من الحالات المستحقة و كفالة الغير قادرات على الزواج و المرضى بناءا على ما يوجد من ابحاث لدى الجمعية و لا يبتغى القائمون على الجمعيه من ذلك الا خدمة المحتاجين و رضا الله عز وجل.
رابعا : بخالص الشكر و التقدير تعتز الجمعيه بكل من يهتم بالشأن العام و يثق في القائمين على الجمعية و يقدم تبرعاته العينيه و النقديه دون الاهتمام بذكره من ابناء طوخ بالبلده و الخارج.
خامسا: لا يدخر القائمين على الجمعيه اية جهود في السعى لمصلحة القرية الخدميه من تلقى شكاوى او مخاطبة المسئولين او ارسال الفاكسات او اجراء المقابلات لحل المشكلات.
و حتى لا نطيل على القارئ الكريم نعدكم باستكمال ما تبقى من حقائق عن اعمال الجمعية في إطار من الشفافية و الوضوح وهذا حق اصيل لكل ابناء القرية.

مع تحيات 
مجلس إدارة جمعية شباب طوخ للتنمية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك