الخميس، مارس 31، 2016

اتحاد النجوع المهمشة

اتحاد النجوع المهمشة

 


عقدت النجوع المهمشة أمرها، واتكلت علي الله الكريم الحنان المنان، فبعد مناشدات كثيرة للحصول على جزء من تبرعات الجبانة الجديدة قوبلت جميعها بالفشل، وقد يكون الرفض له أسبابه وان التبرعات غير كافية فعلاً نظرا للمساحة الكبيرة التي تمت تسويتها وبقية الاعمال، ولكن بقت مرارة في القلب وخيبة رجاء، خاصة أن كل اهل النجوع يحبون طوخ واسمها قد يكون أكثر من بقية شباب البلد، فعندما أثير موضوع الجبانة الغارقة كانت تبرعات النجوع كاملة ، الغنامة كاملة العدد من أول يوم والسبيل الأكثر جمعا للمال، وعند الازمات وقفوا وقفة رجالة عندما كان آخرون منبطحون تحت الأسرة.


ولأن لا يحك ظهرك إلا ظفرك، فقد تم الاتفاق علي أن كل نجع يرشح احدهم لجمع التبرعات هنا في الكويت، وأن كل نجع يرشح احدهم في البلد لمباشرة اعمال تنظيف وتسوير (مش تصوير) جبانة أطفال طوخ في نجع السبيل.


فكرة تكوين اتحاد لخدمة النجوع المهمشة هي فكرة جميلة جدا، قادتني لتذكر تلك الصفحة علي الفيسبوك تحمل نفس الاسم تقريبا والتي كانت همها الوحيد هي الهجوم علي انا شخصيا، اعتقدت حينها بأنها غيرة من صفحة طوخ المعمورة بلس التي حققت انتشار واسع النطاق.


أعماني الغرور وقتها، أن أفكر في أي احتمالات أخري، وبأن أهل تلك النجوع ليسوا حاقدين وانما حانقين، ووجدوا في شخصي وفي طوخ بلس ممثل عن هؤلاء الشباب الذين يملأون الدنيا ضجيج دون طحين، ضجيجاً ساهم في حالة من حالات أبغض الحلال.




الان علي شباب تلك النجوع حزم امرهم، اما مستعدون للمشاركة في اتخاذ القرار في طوخ ام لا، فان أرادوا فالفرصة سانحة، من يريد فليتكلم الان او ليصمت للابد وألا يشتكي مستقبلا. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك