الجمعة، يونيو 17، 2016

الأستاذ محمد معبد يكتب: كلام في المليان



(((( كلام في المليان .......




 أعجب وأتعجب بشدة من بعض الناس الذين يتحدثون عن العداله المطلقه دون ان يعرفوا معناها .. أعزائي الأفاضل قراء طوخ المعمورة .. إن الله قد فضل بعض الأوقات على بعض .. وفضل بعض الأيام على بعض .. وفضل بعض الشهور على بعض .. وفضل بعض الناس أيضا على بعض .. ولهذا حكمه إلهيه يعلمها رب البريه .. 

فمن المستحيل أن تستمر الحياه على الأرض ومستحيل أن تتحقق عمارة الأرض بدون هذا التفاوت فى القدرات والمكانه والرزق .. فلو أرادالله أن يخلقنا جميعا أغنياء لفعل .. ولو أراد أن يخلقنا جميعا أقوياء لفعل .. ولكن حكمته إقتضت التدافع بين الناس وارتفاع مكانه البعض على البعض اقتضت أن يكون هناك أغنياء .. وفقراء .. أقوياء .. وضعفاء أذكياء .. وأغبياء .. ومرضى .. وأصحاء .. وكل ميسر بل مسخر لما خلق له .. وهنا العداله .. 

إن كل شخص سيحاسب وحده و على قدر ما أعطى وما كلف به ..فربك ليس بظلام للعبيد .. المهم أن ترضى بقدرك وأن تعمل على ما إستخلفت فيه ولا تتمنى مكانة أحد ولا رزق أحد .. ولا تتكبر ولا تتجبر على أحد فأنت لا ترزق أحد .. بل كلنا خلفاء فى ملك الله كلنا وسائل لتنفيذ مشيئه الله ..فلا يغرنك علمك . ولا مكانتك الإجتماعيه ولا مالك . ولا قوتك . فمن أعطاك سيحاسبك وهو قادر أن يأخذ منك ما أعطاك ليعطيه لغيرك ..فكن دائما شاكرا راضيا ليرضى عنك ربك ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك