الخميس، يونيو 01، 2017

رسائل رمضانية (6) انت لا تعلم !!



رسائل رمضانية (6) انت لا تعلم !! 

نتيجة بحث الصور عن كثيرا ما دعوت لكن الله لا يستجيب
"كثيرا ما دعوت لكن الله لا يستجيب." 

عباره يرددها الكثير وهي عبارة شيطانية هدفها صد الناس وصرفهم عن الدعاء .اذا كان الله لا يستجيب لماذا أمرنا بالدعاء ؟؟ ولما ذا في كل آيه من آيات الدعاء يبشرنا بالإجابة ؟؟ 

هل تعلم أن النبي صلي الله عليه وسلم قال)
ان الله يستحي من عبده اذا رفع إليه يديه أن يردهما صفرا) رواه الترمذي 
كن على يقين انه طالما دعوت فإن الله يستجيب دعائك. لكنك لا تعلم كيف تكون الإجابة فالدعاء اما ان يعجل ؛أو يؤجل ؛ أو يستبدل ....اما ان يحقق الله لك ما تريد إذا كان فيه خير لك أو يؤخر لك ثواب الدعاء ليوم القيامه واما ان يستبدل بمعنى أنه ربما تدعو الله بشي الله يعلم بحكمته أن هذا الشئ فيه ضرر لك فيكون حرمانك من هذا الشي قمه العطاء واصل الإجابة قال ربنا (وعسي ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم .وعسي ان تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون) البقرة 216) 

فقد يأتي المحبوب بالمكروه..و المكروه بالمحبوب . انت لا تعلم ولكن الله يعلم....قال ابن حجر- رحمه الله ( كل داع يستجاب له ولكن تتنوع الإجابة فتارة تقع بعين ما دعا به .و .تاره بعوضه) 

ووقد يجاب الدعاء بصورة غير مباشرة تتمثل في دفع المصائب والبلاء والنقم يقول النبي صلى الله عليه وسلم (لا يغني حذر من قد والدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل.وان الدعاء ليلقي البلاء فيعتلجان الي يوم القيامه )..(أخرجه الطبراني وقال الحاكم صحيح الأسناد )

وإليك هذا الحديث الرائع لعل قلبك يطمأن أن دعاءك لا يذهب هدرا ..عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه قال (ما من مسلم يدعو بدعوه ليس فيها إثم أو قطيعة رحم إلا أعطاه الله بها احدي ثلاث .اما ان تعجل له دعوته؛ واما ان يخدره له في الآخرة ؛واما ان يصرف عنه من السوء مثلها قالوا : إذن تكثر قال : الله أكثر..).رواه أحمدو الحاكم )

صدقت يا رسول الله ....الله أكثر ؛الله أكبر ؛الله اكرم ...فأين الداعون ...وأين المتضرعون ؟؟؟

أ. الطيب عبد الحميد مرسي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك