السبت، يونيو 03، 2017

رسائل رمضانية (8) هنيئا لك !!


نتيجة بحث الصور عن محمد الراوي


رسائل رمضانية (8) هنيئا لك !! 

العلماء الربانيون المخلصون الذين باعوا الدنيا واشتروا الدين هم طوق النجاة عند تعاقب الفتن واشتداد المحن لأنهم هم ورثه الأنبياء والأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما وإنما ورثوا العلم فمن أخذ به أخذ بحظ وافر..... 

العلماء الربانيون المخلصون لم يعبأوا...أو يهتموا... بكرسي فان أو منصب زائل وإنما جعلوا نصب أعينهم نصرة الدين ومرضاه رب العالمين...

العلماء الربانيون المخلصون...بقاؤهم نعمه وموتهم مصيبة...يقول النبي (موت العالم مصيبة لاتجبر وثلمه لا تسد ،ونجم طمس ،وموت قبيلة أيسر من موت عالم ) رواه الطبراني وقال سيدنا عمر رضي الله عنه ( موت الف عابد ايسر من موت عالم بصير بحلال الله وحرامه ) 

إن موت العلماء الربانين المخلصين مصيبة عظيمه لان موتهم يترك المجال فسيحا....لزيد...أو عبيد....أو ثالث مافيه خير....ليجعل من نفسه عالما ...يفتي بغير علم .. فيكون سببا لفتنه الناس ...واضاعه الدين. روي البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (إن الله لا يقبض العلم انتزاعا إنما يقبض العلماء حتي إذا لم بيق عالم اتخذ الناس رؤسا جهالا ..فسئلوا فافتوا بغير علم فضلوا واضلوا) 

هنيئا لك شيخنا الفاضل (محمد الراوي)...هاهي أبواب الجنة قد فتحت ...وهاهي أبواب النار قد أغلقت....وهاهي دعوات الملايين الصائمين لك بالرحمة والمغفرة..... نحسبك علي خير ولا نزكي على أحد...نحسبك علي خير لأنك لم تتغير...ولم تتبدل...وثبتك الله فلم تخض مع الخائضين وإنما آثرت...واخترت..إن تبيع الدنيا ....وتشتري.. الدين...فهنيئا لك !!.رحم الله الشيخ الفاضل.....واسكنه فسيح جناته.

أ. الطيب عبد الحميد مرسي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك