الثلاثاء، أبريل 05، 2011

صباح الخير

* كنت أحب مبارك كرئيس و رمزا لمصر ، كنت أرى فيه من المزايا الكثير و الكثير ، ودافعت عنه ضد قذائف عبدالحليم قنديل ، حتى عيوبه كنت أراها من منظور الحفاظ على مصر مما يحيط بها من أخطار ، ولكن بعد إطلاق النار و موقعة الجمل خلعت عنه شرعيته كرئيس لمصر ، وحتى لو قدر ولم تنجح الثورة ما كنت لأحيد عن رأي ، فمبارك شخص وليس اله ، له من المزايا و عليه من العيوب ، ولكن إطلاق النار على أصحاب المطالب السلمية عمل إجرامي بكل ما تحمله الكلمة من معاني ولا يحق لكل من يفعل ذلك أن يتولى حكم شعبه مرة أخرى .. هذا رأيي وتلك عقيدتي ..

* عند مقابلتي له بأرض الكويت سألني .. هل هي حقا ثورة أم مجرد زوبعة تنتهي في فنجان ؟ فأجبت ربما نحن وشباب المعمورة لم يكن في بالنا تعريف محددد لما قمنا به ، و لكنننا فعلنا التالي :-

1- المطالبة برغيف الخبز المدعوم .
2- المطالبة بحرية الشعب في التصويت بحرية دون قيود وضغوط تمارس علينا أثناء التصويت.
3- المطالبه بحريتنا و حقنا في إختيار أعضاء المجالس الشعبية المحلية ، و خالفنا في ذلك بند  ( المقربون أولى بالمعروف ببند جديد هو الأصلح فالأصلح ).
4- إنهاء ترخيص أرض الجبانة و الإستفادة من أرض المدرسة الثانوية.
5- المطالبة بخدمة صحية توفر الحد الأدني لنا كبني آدمين.
6- إظهار الحقائق في موضوع قروض المحافظة و قروض مركز الشباب ( وقريبا سيتم نشر جميع المتوفر لدينا من معلومات ، وتبرئة الذمم )
7- إحترام حرمة البيوت و عدم المساس بالآمنين.
8- تفويض المشايخ بإدارة أمور البلدة وإعطاء الفرصة لهم لإثبات الوجود في خدمة طوخ المعمورة ،  و من خلفهم دعم لا محدود من أبناء و شباب طوخ بالبلد و القاهرة والكويت .

هذا ملخص لما فعله شباب طوخ ، وأترك لك تصنيفها و تعريفها ، هل هي ثورة أم زوبعة تنتهي في فنجان ، فالتعريف لا يهمنا ولكن المهم هو ان ننجح و ان نحقق ما نخطط له .. والله المستعان.

* أثناء الأزمة الراهنة قدر لي الله أن التقي بأبناء طوخ ( البلد - السبيل - الغنامة  - الكريمات - ساقية عبدالوهاب - الشيخ علي - الدرهمات ) المقيمين بالصعيد و القاهرة و الكويت ، وقد أذهلني هذا المخزون من الحب و العطاء والتفاني ، فالغالبية العظمى لديهم الرغبة في عمل شيئ ما ، أعرف أننا نحب طوخ ولكن لم أعرف أن الجيل الجديد عاشق الى هذه الدرجة .

* محمود نجيب خير خلف لخير سلف بارك الله فيك و ابقاك رمزا لجيل طوخي جديد محب للعمل الإجتماعي و مقتنع به ،  نحن نملك ثروة لا تقدر بمال ، انتم جيل أثمن من كل كنوز الدنيا بالله عليكم حافظوا على أنفسكم و داوموا على الإخلاص و التفاني في حب المعمورة لأنها وبصراحة تستاهل أن تنجب أمثالكم ...
* اقترح الأخ أيمن منصور محمد حسين أن نقوم ببناء مجمع ضخم بطوخ البلد على غرار مجمع الشبان المسلمين بنقاده ، و عنده فكرة في عملية التمويل ، نراها صعبة التنفيذ لأمور شرحناه له ، ولكن يا أيمن نشكر لك حماسك ،  و النوايا الصالحة فقط لا تنجز المشاريع الكبيرة ، فكرتك قيد التنفيذ ولكن طريق التمويل مختلف عما أشرت اليه ، إدعوا الله لنا بالتوفيق و ايد على ايد نبقى  حديد يا عم أيمن بارك الله لنا فيكم .

* فكرة تجميع صورة انجازات رجال طوخ فكرة عبقرية ، و إسمح لنا يا صاحب الفكرة العبقرية أن نقوم بتنفيذها هنا بالكويت و إرسالها اليكم لوضعها في صالة جمعية أبناء طوخ ، أقسم بالله دون رياء أو نفاق ،  حماس وإخلاص أبناء طوخ هنا بالكويت يشعرنا بالتقصير و الذنب و أننا  تكاسلنا و تراخينا لسنوات عجاف .. رحمة الله عليك يا حاج خليل أديت الأمانة ، وندعو الله أن يوفق هذا الجيل على حملها و أداءها كما فعلت ...
* قناة طوخ المعمورة  ، فكر و تنفيذ شباب طوخ شكرا لكم ، بس المهم إدارة القناة و توزيع الأدوار و عمل الدعاية اللازمة لها في كل أرجاء مركز نقادة ، نريدها أن تنقل الينا صورة حية ناطقة لوطن أجبرنا على البعد عنه ، نريد ان نرى من خلالها (  أفراحنا - خطب الجمعة - المناسبات - أنشطة أبناء المركز - تقاليدنا -  لقاءات مصورة مع شخصيات المركز الشهيرة  و الشخصيات المهمة من القرى و النجوع التي حولنا ) نريدها قناة تجمعنا جميعا حولها من الزوايدة و حتى أسمنت ، إدارة القناة عليها القيام بإختيار مساعدين و مهتمين في كل قرية و نجع لتكتمل الصورة .

* أفعال الصغار لا تجعل أصحاب المبادئ يحيدون عن مبادئهم.

محمد أبوغالب القنائي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك