السبت، أبريل 16، 2011

كوم الضبع تناقش تحديات الثورة


نظمت جمعية تنمية المجتمع ومركز شباب كوم الضبع بنقادة مساء الخميس الموافق14 ابريل 2011







إحتفالية حاشدة بمدرسة النور المحمدي الابتدائية شارك فيها الشاعر الأستاذ محمود مغربي والشاعر الأستاذ أشرف البولاقي ،والروائي الطيب أديب ،والشاعر الأستاذ فتحي حمدالله ..أما الشاعر الأستاذ فتحي عبدالسميع فقد أكد في كلمته تفرد ثورة 25 يناير في تاريخ الثورات الكبرى ،وعدد التحديات التي تواجه الثورة ودور المثقفين والمواطنين في التغلب على هذه التحديات بوعيهم وتغلبهم على التعصب القبلي والمشاركة في عملية البناء في المرحلة القادمة للخروج إلى بر الأمان..كما تحدث عدد من الجمهور في مداخلات كشفت عن وعي الحضور بأهمية التكاتف والتفاني من أجل النهوض بالوطن.
وكرمت قرية كوم الضبع شهداء الثورة الذين ضحوا بأرواحهم الغالية من أجل رفعة الوطن وعزته وقدمت شهادات تقدير بأسماء شهداء محافظة قنا وهم:
8 الشهيد أبو المعاني فرغلي محمود من قرية الكراتيه –قوص.
الشهيد منصور عبداللطيف من قرية دندرة
الشهيد أحمد شريف ضاحي من قرية الأشراف القبلية
الشهيد حمادة عويس من بندرقنا
حضر الاحتفالية عدد من شباب ائتلاف الثورة بقنا ، وجمهور كبير من أعضاء الجمعيات الأهلية ومراكز الشباب بنقادة وقرى طوخ والخطارة والهدايات وكوم بلال وغيرها .وألقى القمص رويس حليم راعي كنيسة مار جرجس بنقادة كلمة أشاد فيها بالثورة وحيى شهداءها وأشاد بوطنية ووعي أهالي نقادة –مسلمين ومسيحيين – وحث على أهمية التحلي بالصبر والتغلب على النزعات الشخصية من أجل النهوض بالوطن في المرحلة القادمة .
على هامش الاحتفالية أنشد عدد من شعراء قنا وقراها أشعارا تحتفي بالثورة ومنهم :الشاعر محمود مغربي ،الشاعر عادل صابر ،الشاعر محمود قاسم ،الشاعر محمد حسن..قدم الاحتفالية الروائي: الطيب أديب.


نقلا عن موقع
أ / الطيب أديب
( الفيس بوك )

هناك تعليق واحد:

  1. مانراه وعي ثقافي وحضاري منظم وحدة واتحاد شباب حقيقي بعيد عن المشاحنات . يارب يحدو حدوهم كل الشباب يد واحدة . وننسي الخلافات الشخصية ان كان هناك خلافات .

    ردحذف

شارك برأيك